عرض مشاركة واحدة
قديم 22-07-2010, 01:07 AM   #1 (permalink)
بو طبر
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 747
تاريخ التسجيل: 01/10/2008
المشاركات: 272
الـجــنــس: ذكر

افتراضي ليلة عيد من الوطن إلى الرأي !!!




تناقضت تصريحات الفنانة حياة الفهد أمس الأول لوكالة الأنباء الكويتيه »كونا« حول أماكن عرض المسلسل الرمضاني »ليلة عيد« مع ما ادلى به كاتب العمل حمد بدر لـ »السياسة«. الفهد اكدت ان مسلسلها سيعرض عبر شاشتي mbc والوطن, غير ان بدر اكد لـ »السياسة« ان العمل سيعرض عبر شاشة تلفزيون »الراي« خلال شهر رمضان المقبل, وهو ما أكده بدوره نائب مدير عام »الراي« للانتاج محمد مشعل في اتصال هاتفي, وفي الوقت نفسه أكد مدير عام تلفزيون »الوطن« المخرج احمد الدوغي خروج المسلسل من الدورة البرامجية للمحطة, وفي ظل هذه التصريحات يبدو ان الفنانة القديرة حياة الفهد آثرت الصمت حيث حاولنا التواصل معها لوضع النقاط على الحروف غير انها لا ترد على الهاتف, وللحكاية بداية.
خلال حفل اعلان »الوطن« عن اعمال الدورة الرمضانية كشف المسؤولون عن المحطة عن انضمام مسلسل »ليلة عيد« الى باقة الاعمال الدرامية التي ستعرض في الشهر الفضيل, واستمر عرض برموشن المسلسل عبر شاشتي الوطن وال¯ mbc طوال الايام الماضية, وكانت الامور جميعها تسير في هذا الاتجاه, وهذا ما أكدته الفهد امس الأول في تصريحات لوكالة الانباء الكويتية, مشيرة الى ان غالبية الجمهور المحلي - كما تبين لها من خلال احتكاكها بفئات مختلفة منهم- يفضلون مشاهدة الاعمال التراجيدية خلال شهر رمضان لانها اصبحت عادة سنوية لديهم وموروثاً اجتماعياً لا يمكن تغييره.
وقالت الفهد: ان الاعمال الكوميدية مهمة اذا ما كانت هادفة, لكن الطلب عليها يقل في شهر رمضان لأن الغالبية يفضلون التمثيليات والمسلسلات التراجيدية, كما يفضل البعض الاخر الاعمال التاريخية والتراثية والاجتماعية الانسانية.
ووصفت الفهد المسلسلات الكوميدية »بالمهمة الصعبة« نظراً لحاجتها الى كاتب يتمتع بقدرات خاصة في كتابة هذه النصوص, اضافة الى ممثلين يتميزون بمواصفات تمكنهم من تشخيص الدور بالشكل المطلوب مشيرة في الوقت نفسه الى انها حال وجدت النص الهادف في هذا المجال فانها لن تتردد في قبوله.
وعن أعمالها المرتقبة في شهر رمضان المقبل قالت الفهد: لدي هذا العام عمل واحد هو »ليلة عيد« الذي سيعرض عبر قناتي »أم بي سي« و»الوطن«, كما سيعرض في تلفزيون الكويت بعد الشهر الكريم, وهو عمل انساني اجتماعي يتناول فترة زمنية مهمة مرت على الوطن العربي وتسببت في تحولات اجتماعية وسياسية هي مرحلة النكسة عام 1967 التي وصل تأثيرها الى الكويت, فكانت قصة العمل شكلاً من اشكال هذا التحول.
وتابعت الفنانة الفهد ان دورها في هذا العمل ينقل حال امرأة أخطأت مرة في مرحلة مبكرة من عمرها, وبقيت ظلال هذا الخطأ تلازمها في حياتها وحال شقيقها الذي اثرت صدمة النكسة عليه فجعلته قاسياً حاد الطباع. كما يتضمن العمل أحداثا اخرى متعددة تعرض آثار الحروب والنكسات السياسية من وقوع شهداء, وتحطم احلام البعض وآثار الهزات النفسية التي يتعرضون اليها وغيرها.
ووصفت مخرج »ليلة عيد« حسين ابل بالمتميز »نظراً لقدراته الابداعية وأخلاقه وهدوئه« ما دفعها الى العمل معه للمرة الرابعة اضافة الى نخبة من الممثلين الكويتيين والخليجيين, الى جانب التعاون مع الملحن المعروف عبدالله القعود والفنان عبدالله الرويشد والكاتب حمد بدر.
وعندما هاتفنا الكاتب حمد بدر أكد ان العمل سيعرض عبر شاشة تلفزيون الراي الى جانب mbc, وهذا ما أكده نائب مدير عام »الراي« للانتاج محمد مشعل قائلاً: ان العمل سيعرض في رمضان عبر شاشة »الراي« وان المحطة تتعامل مع المنتج بشكل مباشر, ولا علاقة لها بالمفاوضات مع اي جهة عرض اخرى.
وفي الوقت نفسه, أكد مدير عام تلفزيون »الوطن« المخرج أحمد الدوغجي صحة تصريحات البدر, وان العمل لن يعرض عبر شاشة تلفزيون »الوطن«, وان لم يكشف عن اسباب خروج العمل من دورتهم البرامجية قبل ايام قليلة من الشهر الفضيل, مكتفياً بالقول: إنني حالياً خارج الكويت وحين عودتي سأتحدث عن الامر. وفي ظل هذه التصريحات تبقى الفهد بعيداً, ولم تسفر محاولتنا التواصل معها للوقوف على اسباب تغيير وجهة عرض المسلسل من »الوطن« الى »الراي« عن نتيجة.

 

 

بو طبر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292