عرض مشاركة واحدة
قديم 30-08-2010, 06:37 AM   #1 (permalink)
بحر الحب
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,012

افتراضي لماذا يشكر نايف الراشد عضو اللجنة العدواني على الـ «mbc»... أليس في الأمر سر؟


|كتبت ليلـى أحمـد|

لم تغلظ إدارة المصنفات الفنية بوزارة الإعلام ممنوعاتها الرقابية وعقوباتها الجزائية على المحطات الفضائية الكويتية الخاصة، وعلى شركات الانتاج وعلى جميع الفنانين كبارا وصغارا، إلا بسبب المسلسل المشؤوم «عرس الدم» من انتاج نايف الراشد وهو - من غير محددي الجنسية - الذي أراد عرضه على محطة mbc قبل ثلاثة أعوام، وعرس الراشد الباحث دائما عن الإثارة الرخيصة، كان يحوي الكثير من الاساءة لطائفة الشيعة وتشويه سمعتهم من خلال الادعاء على بعض المعتقدات التي رآها نايف بشكل مُبالغ به، فقام بتضخيمها هادفا بذلك تشويه صورة المنتمين للمذهب الشيعي.
كما أراد الراشد عبر «عرس الدم» أيضا اشعال الفتنة الطائفية بين الشيعة والسنة، ولأن «عيال الحلال» وايد فقد قاموا بتسريب مقاطع من مسلسل «عرس الدم» والتي تحوي اساءة للشيعة والسنة والوحدة الوطنية فوصلت ليد الجميع عبر البلوتوث بما فيهم نواب الأمة والحكومة الذين طالبوا بمنع عرض المسلسل على mbc التي هي لا تقع تحت سلطة حكومة الكويت ونوابها إلا ان الشيخ وليد الإبراهيم رئيس مجلس إدارة mbc الذي دفع كامل مبلغ مسلسل «عرس الدم» للراشد قرر من نفسه عدم عرض المسلسل المسيء لشعب الكويت.
كيف تجرأ شاب لا دراسة أكاديمية فنية لديه ولا خبرات في العمل الفني ولا أي شيء، بل كان مجرد ممثل كومبارس مع المخرج حسين المفيدي، كيف تملك هذا الشاب قدرات «طرزانية» في انتزاع موافقة رقابة حكومة الكويت ممثلة بإدارة المصنفات الفنية على كل أجزاء مسلسلاته «شر النفوس» التي تعرض على mbc فقط (بسبب ضعف أعماله فالمحطات الخليجية لا تشتريها) هذه الرقابة التي تهين نجومنا الكبار مثل حياة الفهد التي أعلنت في غير مرة غضبها من الرقابة العاطلة لأعمال الكبار، كما ان سعد الفرج أيضا اشتكى في غير محل وكذلك سعاد عبدالله وكبار النجوم، كما أعلنت أكثر من شركة انتاج احتجاجها على الرقابة الكثيرة الممنوعات والتي تأخذ شهورا طويلة ثم يأتي الرد بأن العمل غير صالح ومن دون ذكر الأسباب.
ما الذي يميز نايف الراشد ليجد احتفالا دائما بأعراس دمه المسيئة للكويت؟ كيف يحصل على موافقة الرقابة بسهولة ويسر؟ ما السر في ذلك ليستثنى هو الطارئ على المهنة في ما نجوم الكويت يعانون من التعسف؟ أليس الأجدى أن تكون الرقابة لمن أساء لطوائف الكويت ولوحدتها الوطنية؟ ألم تأت الرقابة إلا بسبب نايف الراشد في مسلسل عرس الدم؟ ألم يكن هو وراء ولادة تعسف الرقابة؟ فكيف تُفتح له الأبواب في ما تُغلق أمام الجميع.
إلا اننا عرفنا «القُمندة»، ففي الجزء الثالث من مسلسل «شر النفوس» الذي يُعرض يوميا على قناة mbc وفي شريط «تتر الأسماء» يخص نايف الراشد وزارة الإعلام - إدارة المصنفات الفنية - السيد قناص العدواني بالشكر الجزيل...
إذا اعتبرنا أن قناص العدواني موظف حكومي يعمل رئيس المصنفات الفنية وعضو لجنة الرقابة على النصوص الدرامية بوزارة الإعلام في الدولة وتقتضي مهمته إجازة الأعمال والمسلسلات... فلماذا يشكر نايف الراشد موظف حكومي أدى واجبه؟
والسؤال الذي نتمنى معرفتة... ما الذي قدمه العدواني من تسهيلات للراشد ليزيد إساءة لشعب الكويت وليتمكن نايف الراشد من الحصول على إجازة لأعماله في ما تُخنق وتُعطل وتُمنع غالبية أعمال نجوم الكويت؟؟
سر يريد جواب عن هذا الدعم اللوجستي من قناص العدواني عضو الرقابة إلى شركة انتاج لنايف الراشد.
هل من أحد يعرف سر الدعم والشراكة اللطيفة بين الاثنين... خصوصا إذا عرفنا أن وزارة الإعلام ستحيل 13 مسلسلا إلى النيابة العامة لأن قناص العدواني ولجنته الرقابية لم تبارك و«توقع» بالموافقة على أعمالهم... ما المطلوب؟ هذا ما نريد جوابه.

http://www.alraimedia.com/Alrai/Arti...&date=30082010






مــلاحــظــة /

قناص العدواني هو ذات الشخص الذي طالب بمنع عرض مسلسل ( ليلة عيد ) للفنانة القديرة حياة الفهد !!

ولكم الكلمة..

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292