عرض مشاركة واحدة
قديم 19-09-2010, 03:24 PM   #1 (permalink)
زهرة البحرينية
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,819
الـجــنــس: أنثى

افتراضي هجوم [هدى الخطيب] على حليمة بولند وميساء المغربي


حوار لم يخل من الجرأة

حلت الممثلة الإماراتية
الفنانة هدى الخطيب




ضيفة على برنامج (هلا وغلا )


تقديم المذيعة نادية بركات

على قناة الإمارات الفضائية



يوم السبت الماضي.

وفي بداية حديثها ألقت هدى الخطيب الضوء على تجربتها الفنية الحافلة بالنجاحات,والتي بدأتها كمصممة ديكور في تلفزيون دبي, مؤكدة على أنها على أتم الاستعداد لاستثمار نجوميتها وفنها في خدمة القضايا الإنسانية في كل زمان ومكان, لافتة إلى أن الفن رسالة يجب أن توظف لخدمة المجتمع.

وتحدثت الخطيب عن دورها في المسلسل المصري “لو كنت ناسي” الذي انتهت من تصويره مؤخرا في مصر مع ألمع النجوم المصريين,موضحة أنه يشرفها أن تكون أول ممثلة إماراتية تدخل مصر من أوسع أبوابها وأن هذه التجربة كانت أشبه بالحلم بالنسبة إليها. كما أشارت بأن المسلسل سيتم عرضه قريبا على شاشة تلفزيون أبوظبي.

ومن ضمن مفاجآت الحلقة الساخنة ,اتصال الممثل المصري رياض الخولي الذي شارك الخطيب في البطولة على الهواء ليؤكد أن الخطيب ممثلة رائعة وأنها تجيد اللهجة المصرية بدرجة ممتاز.
وأكدت الخطيب أن الدراما الخليجية تتقدم بسرعة,وتطرقت إلى دور دولة الكويت في نجاحها ونجوميتها ,كما رشحت نفسها سفيرة الإمارات في جميع المهرجانات العربية .

يعرض البرنامج في أحد فقراته مجموعة من الصور ليقوم الضيف بالتعليق عليها, وعندما شاهدت الخطيب صورة الفنان الكبير أبوبكر سالم, تأثرت كثيرا ثم أكدت أن أبوبكر سالم هو الأب الروحي بالنسبة إليها,وهو أستاذها الذي تعلمت منه الكثير.

وعندما عرضت عليها صورة المذيعة حليمة بولند,


لم تخف الخطيب ثورتها وغضبها من حليمة بولند واضافت إليها الممثلة ميساء مغربي



وهاجمتهما على إقحام نفسيهما في “الفوازير” مؤكدة أنهما فشلتا فشلا ذريعا في هذا المجال لأنهما كانتا تقلدان الآخرين كما ذكرت أن “الفوازير” هي فن قائم بذاته ويحتاج إلى مؤهلات وممثلات موهوبات مثل “نيللي” و”شيريهان”



وليس حليمة بولند وميساء مغربي أو رزان مغربي.


وأضافت:” على هاتين الشخصيتين النجاح في مجالهما وترك الخبز “لخبازه “. كما أوضحت أنه كان قد عرض عليها المشاركة في أحد الأعمال غير أنها رفضت ذلك عندما علمت أن ميساء مغربي تشارك في العمل نفسه.!

وفي ما يتعلق بمهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي ومهرجان دبي تمنت الخطيب دون انتقاد او انتقاص لآحد أن يكون القيمين والمنفذين إماراتيون وعرب بعمل هذا المهرجان بدلا من الأجانب وأن يخصص مهرجان آخر للافلام الإماراتية و الخليجية “حتى يتسنى لنا صناعة سينما خليجية بدلا من الاستمتاع بأعمال الآخرين, خصوصا وأن قد أصبحنا نعمل بكل ما نملك من جهد لنشر وتوزيع الأعمال الأجنبية وكأن العالم العربي لم يعد فيه مبدعين.”

وتضيف:” ليس بالضرورة أن نجلب نجوم أجانب من كل بقاع الدنيا ونكتفي بذلك, لابد من تشجيع صناعة السينما الخليجية التي لا يوجد لها أثر حتى الآن !.






ردت الاعلامية حليمة بولند



على نصيحة هدى الخطيب لها في لقاء سابق بترك الفوازير لأهلها والإكتفاء بالتقديم بالقول
"انها تحترم وجهة نظر الفنانة هدى الخطيب ولكنها ليست معيارًا، وأضافت بأنها تقدرها وهي "بمقام والدتها" !!! ومن ثم جاء الدور على الممثلة ميساء مغربي عندما قالت: بأن ميساء "مغربية" وليست خليجية وبالتالي حسب قول حليمة إنها هي الخليجية الوحيدة التي قدمت الفوازير والدليل كثرة الضجة التي منتشرة في الصحف والانترنت وحديث الناس عن فوازير حليمة هذا دليل على نجاحي في هذا المجال.


ثم اختارت الممثلة المغربية ميساء مغربي

مدونتها على موقع MBC.NET


لترد على الممثلة الإماراتية هدى الخطيب
بشأن الانتقادات التي أطلقتها الأخيرة تجاه ميساء عبر تصريحات صحفية وحوارات تلفزيونية، وكتبت تحت عنوان
“لم يعد هناك مجال للسكوت عنك يا هدى الخطيب”:
”ليس من طبيعتي أن أرد على من يسيء إلي ودائما كنت أقابل السيئة بالحسنة وأتعامل مع المسيئين بأساليب مختلفة، فصغار المخطئين أترفع عنهم ولا أنزل إلى مستواهم المتواضع وكنت أعلم بل على يقين أن ردي عليهم سيرفع من شأنهم لذا أفضل أن أفوت هذه الفرصة عليهم.. لكن الأشخاص الذين تحتفظ لهم بمكانة خاصة ودائما تنظر إليهم على أنهم القدوة ويقومون بالإساءة إليك مرارا وتكرارا تشعر بالحزن الشديد حيالهم، ومن هؤلاء الفنانة الكبيرة هدى الخطيب التي هاجمتني طوال الفترة الماضية وعاهدت نفسي على أن أتحمل كل ما تذكره من إساءة في حقي، لكن قبل فترة قرأت لها مقابلة هاجمتني فيها بضراوة إلى درجة أنها قامت بتصنيفي بأني من فنانات الصف الثاني وأن أدائي متواضع وغيرها من عبارات الهجوم غير المبرر”.
لست طرفاً

وتساءلت:”لا أعرف لماذا وضعتني طرفاً في خلاف بينها وبين مخرج رفض مشاركتها في مسلسل، لأنها حسب ما قرأت في الصحف لم يعجبه تدخلها في اختيار الفنانين المشاركين في مسلسله؟!”.

وأضافت:”عموما حبايبي أن ما راح أنسى وقوفكم إلى جانبي ومن أجلكم راح أرد على فنانتي القدوة وأقول لها علانية لقد صعقت من الهجوم الشرس الذي قمت به ضدي دون وجه حق وأنا التي كنت أنظر إليك في مكانة النجمة القديرة التي نحرص كفنانين على أن ننهل من تجربتها وتجارب الفنانين الذين في مكانتها، لكن للأسف لقد تصرفت حيالي بطريقة غريبة ودون داع وقمت بشن هجوم ضدي في أكثر من مناسبة وأنا ملتزمة الصمت”.

ويرجع خلاف الممثلتين إلى اعتراض هدى الخطيب على أن تؤدي ميساء مغربي دور إبنتها في مسلسل “أوراق للحب” من إنتاج تلفزيون أبوظبي، وتدور أحداثه في دولة الإمارات والمملكة المتحدة، ويركز على وجه التحديد لإظهار الوجه السياحي لمدينة أبوظبي باستخدامه اللهجة المحلية الظبيانية، حيث أكدت الخطيب أنه “لا وجود لخلافات بيني وبين ميساء لكنها لا تصلح لدور ابنتي وليس هناك تجانس في الدور لكبر سنها”.
صبر وحلم
وصرحت حينها بأن مخرج العمل الأردني زياد الخزوز أعلمها بضرورة إسناد دور الابنة لميساء حيث تم فرضها من قبل بعض الجهات، وقالت:”إن لكل فنان حقه في قبول أو عدم قبول أي أدوار وهذا لا يفسد للود قضية”.

وهو ما ردت عليه ميساء في مقالتها الطويلة بمدونتها بقولها:”أما عن اعتراضها وقولها بأني لا أصلح لتجسيد دور ابنتها في المسلسل لأن عمري ليس صغيرا على حد تعبيرها، فهذا الكلام يتناقض مع واقع ما قدمته وأتمنى أن أعمل واجتهد حتى أبلغ الصف الأول، لأني مازلت اعتبرها إنسانة طيبة لأنني فعلا أجهل الأسباب الحقيقية وراء هجومها علي”.

وبررت إحجامها لفترة طويلة عن الرد بأنه نابع من تقديرها للفنانة هدى الخطيب

وأوضحت: “سكوتي لا يعني ضعفا مني بقدر ما هو صبر وحلم وتقدير، لكن عندما يبلغ السيل الزبى ،لابد أن تكون هناك ردة فعل وأتمنى أن أوضح للفنانة التي اعتبرها قدوتي بأني ما ازال أكن لها كل الحب والتقدير.. تدعي الخطيب أني من الصف الثاني فمن أعطاها الحق في تقييم الفنانين عامة وتقييمي على وجه الخصوص؟!، وهل سيسجل على بطاقة النجم بأنه نجم من درجة كذا أو كذا؟!”.

ووجهت مغربي إلى قراء مدونتها هذا السؤال:
”ألا توافقوني الرأي أنه من العيب أن تهاجمني بهذه العدوانية؟”.

وتابعت القول:
”كنت أتمنى أن تعرف وهي الفنانة الكبيرة أننا كممثلين شباب لم نأت من أجل سحب البساط من تحت أقدام من سبقونا بل نبحث دوما عن الفرص المناسبة للاحتكاك بهم والاستفادة منهم، وأن لكل فئة عمرية مرحلة زمنية وأدوار فنية تناسبهم وأن ما نحققه كشباب من نجومية لا يعني إلغاء نجومية الكبار، والدليل أن الفنانتين الكويتيين سعاد عبد الله وحياة الفهد تحرصان على احتضان مجموعة كبيرة من الممثلات الشابات والجدد ومنحهن مساحات جيدة وبطولات رئيسية في أعمالهن ولم يخشين من أن ذلك قد يؤثر على مكانتيهما أو نجوميتهما لأنهما يثقن بنفسيهما كثيرا”.

وختمت مقالتها:
”عموما أنتم تعرفونني جيدا والممثلات اللواتي تقدمن بالعمر بأنهن النماذج التي ننهل منها في مشوارنا الفني، وأن تواجدنا إلى جانبهن سيضفي على العمل بريقا مضاعفا، وأنه كلما شعرت فنانة بأنها تقدمت في العمر فان ذلك لا يعني أفول نجوميتها أو انحسارها لأنها تكون بذلك قد أخطأت في حق نفسها، بل يوجد جيل جديد له الحق في الانتشار وإثبات وجوده مثلما نحن نؤمن بأنه سيأتي جيل من بعدنا لا بد أن يأخذ فرصته ونجوميته وهذه سنة الحياة.

ودعونا نرى تعامل الفنانين في مصر أو سوريا أو المغرب لنأخذ من هذه الأعمال نماذج نتعلم منها كيفية احتضان الكبار للفنانين الجدد ولا يغارون من نجاحاتهم ونجوميتهم بل يأخذون بأيديهم، لذا من الطبيعي أن يشهد المسلسل الواحد مشاركة أكثر من عشرين نجما”

 

 

__________________

 


ZaHra_BaH2

زهرة البحرينية متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292