عرض مشاركة واحدة
قديم 08-11-2010, 01:57 AM   #1 (permalink)
جنون أنثى &&
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8900
تاريخ التسجيل: 29/04/2010
الدولة: السعودية ..{KSA}..
المشاركات: 1,110

افتراضي المسلم: لن أتخلى عن الالتزام بالعادات والتقاليد في «ليلة رعب».. و «الثمن» يكشف هموم المشاهد العربي


القاعدة الجماهيرية وضعته أمام مسؤولية لتقديم كوميديا حقيقية بعيدة عن السطحية
المسلم: لن أتخلى عن الالتزام بالعادات والتقاليد في «ليلة رعب».. و «الثمن» يكشف هموم المشاهد العربي
الاثنين 8 نوفمبر 2010 - الأنباء



عبدالحميد الخطيب
في شكل مختلف يعود النجم عبدالعزيز المسلم إلى جمهوره في عيد الأضحى المبارك من خلال مسرحيته الناجحة «ليلة رعب»، وذلك على مسرح سينما غرناطة في منطقة خيطان بمشاركة حشد من النجوم أبرزهم عبدالرحمن العقل، باسمة حمادة، هبة الدري، أمل عباس، عبدالله البدر، عمر اليعقوب، بدور عبدالله، يوسف الحشاش، والطفل الموهوب ضاري وغيرهم.

وأكد المسلم ان العرض سيعود بحلة جديدة من خلال زيادة جرعة الكوميديا مستعينا بالمستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية، واستخدام عدد من التقنيات، حيث قال: نحن ندرك ان جمهور مسرح الرعب يشاهد العرض أكثر من مرة لذلك أجرينا تطويرات مهمة على العرض في إطار الأفكار الرئيسية له من اجل أن يحمل مزيدا من الإبهار على خشبة المسرح، خصوصا في أدوات الرعب المستخدمة، وفي ظل وجود نجوم لهم ثقلهم في المسرحية، مشيرا إلى أن المشاركين في العرض استعدوا جيدا من أجل إسعاد الجمهور خلال عطلة العيد.

سلوك الإنسان

وألمح الى ان «ليلة رعب» تناقش موضوع في منتهى الخطورة وهو الحياة بعد الموت وفكرتها تهدف إلى تقويم سلوك الإنسان إلى الأفضل، فبرغم أجواء الخوف والرعب والكوميديا إلا أن هذه التجربة تناقش سلوك الكذب والزيف واللامبالاة في التعامل الإنساني، كذلك الجميل في العرض أنه يحمل عظة وعبرة من خلال فنتازيا وخيال واستعراض وموسيقى تثير تشويق الجمهور، مشيرا إلى أن المسرحية تعالج الكثير من السلوكيات غير السوية لدى البعض.

وأعرب المسلم عن سعادته للإقبال الكبير على «ليلة رعب»، وقال: القاعدة الجماهيرية لمسرح السلام تزداد من جيل إلى آخر وهي ثقة نعتز بها إلا أنها قد وضعتنا أمام مسؤولية في كل عرض من اجل تقديم فكر حقيقي بعيدا عن الكوميديا السطحية التي لا تعتمد على فكر يخدم الناس ويحاكي همومهم وهي إستراتيجية لن نحيد عنها ومبدأ نفتخر به، مشددا على انه لن يتخلى عن الالتزام بالعادات والتقاليد لأنها أسس راسخة في أعمال مسرح السلام ولن يحيد عنها، مؤكدا ان تطوير العروض الدائم ساهم بشكل كبير في هذه الشعبية.

فلسفة المسرح

واعتبر ان «ليلة رعب» تعد من أفضل الأعمال المسرحية التي كتبها وقدمها على المسرح من حيث الفكر المطروح فيها وكذلك كونها شهدت تطويرا مهما في فلسفة مسرح الرعب والقيم التي أسس من أجلها، ملمحا إلى ان هذه المسرحية ستظل مستمرة في عروضها مادام عليها إقبال بهذا الشكل.

من جانب آخر، يباشر المسلم الاستعداد لتصوير مسلسل «الثمن» وهو من تأليفه وبطولته ومن إخراج احمد دعيبس. وشاركه فيه عدد من النجوم منهم: منصور المنصور وحسين المنصور ومنى شداد ولمياء طارق ومشاري البلام وآخرون. ويناقش العمل العديد من القضايا الاجتماعية في إطار إنساني من خلال خطوط درامية قريبة تكشف هموم المشاهد العربي فهي تشير الى الأخطاء التي يقوم بها الآباء ليجد الأبناء أنفسهم يدفعون الثمن.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...&zoneid=15&m=0

 

 

__________________

 


رحمك الله يا غانم ..

جنون أنثى && غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292