عرض مشاركة واحدة
قديم 02-12-2010, 01:17 PM   #1 (permalink)
بحر الحب
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,012

افتراضي المنصور: أنا سفير الشمس في الشرق الأوسط




اختارت منظمة اليونسكو الدولية الفنان الكويتي محمد المنصور ليكون سفيرها للنوايا الحسنة في منطقة الشرق الأوسط لشؤون البيئة والطاقة البديلة، واختير ضمن احتفالية كبيرة أقامتها اليونسكو بهذه المناسبة، ولم يأت هذا الاختيار من فراغ أو لكون المنصور نجما ووجها إعلاميا وشخصية اجتماعية محبوبة ومؤثرة في المجتمع فقط، بل إضافة إلى كل هذه الأسباب هناك سبب مهم التقيته في البحرين وهو يصور دوره في مسلسل «شوية أمل» مع المخرج علي العلي إنتاج omran media فقال لي إن هناك سببا آخر لاختياره سفيرا للنوايا الحسنة:

قدمت لشركة نفط الكويت أنا والزميلة المهندسة غدير الصقعبي مشروعين للدولة موضوعهما «كيف نحافظ على البيئة» و«كيف نستفيد من الطاقة الشمسية»، قامت الشركة مشكورة بتقديمهما إلى منظمة اليونسكو وأوصت بضرورة الاهتمام بهذين المشروعين، كان رد اليونسكو رائعا. أوصت بضرورة الاهتمام بالمشروعين ورشحتني سفيرا لهما للنوايا الحسنة في الشرق الأوسط.
• وهل طلبت منك أجندة معينة للعمل؟
- تعتمد طريقة اليونسكو على نشر الوعي بين الناس بضرورة الاهتمام بالبيئة. أنت تعلم أننا نعيش في كوكب واحد كمن يعيشون في مركب واحد وسط البحر، علينا جميعا أن نحرص عليه سليما لكي ننجو من الغرق، بيئتنا بحاجة بالفعل إلى اهتمام كبير منا نحن البشر، ويجب علينا في الشرق الأوسط أن نعرف كيف نهتم ببيئتنا. علينا أن نثقف المجتمع بهذا الموضوع.
اهتمام بالبيئة
• هل لديك خطة فنية إعلامية في هذا المجال؟
- لن أقدم أعمالا فنية، بل سأزور العديد من المواقع والأماكن التي تنتهك البيئة وسأطلب من القائمين عليها ضرورة الاهتمام أولا بالبيئة قبل كل شيء، لأن سلامة الإنسان أهم من كل شيء آخر، ما فائدة الأموال الطائلة ونحن نهدم حياتنا وحياة الأجيال القادمة، علينا أن نجدد الوعي بضرورة الاهتمام بالبيئة. الناس تعرف أهمية البيئة ولكن في كثير من الأحيان نتجاهل هذا الموضوع من أجل مصلحة آنية.
• لماذا لا تقدم فيلما سينمائيا أو مسلسلا تلفزيونيا لتعريف الناس بأهمية البيئة؟
- الناس يعرفون أهمية البيئة وليسوا بحاجة إلى من يعلمهم هذا الموضوع، ولكنهم بحاجة إلى من يذكرهم دائما، العمل التلفزيوني أو السينمائي يعرض ساعة واحدة وينتهي، ولكن متابعة أمور البيئة مع المعنيين هو الأهم.
• هل ترى أن الفضائيات العربية أو غيرها في الشرق الأوسط لا تخدم البيئة؟
- الفضائيات في الشرق الأوسط وغيرها ليس لديها اهتمام واضح بموضوع البيئة، فقط بعض القنوات المتخصصة والبرامج النوعية هي التي تقدم ثقافة بيئية، أتمنى من كل الفضائيات أن تهتم بالبيئة فهي تدخل كل بيت وعليها واجب كبير في تثقيف الناس.
سفير الشمس
• وما قصة الطاقة الشمسية بمحمد المنصور؟
- أنا سفير الشمس في الشرق الأوسط (ضحك كثيرا) لدي اهتمام كبير منذ سنوات بموضوع الطاقة الشمسية، فكرت في أن أنتج فيلما سينمائيا يطوف العالم العربي والشرق الأوسط كله لكي أعرف الناس بالطاقة الشمسية، وهذا ما أسعى إليه حاليا، أبحث عن تمويل وطريقة تسويق معينة تخدم الموضوع.. أريد أن يعرف الجمهور ما الطاقة الشمسية وما دورها الإيجابي كطاقة بديلة.
• هل توجد علاقة بين الفن والطاقة الشمسية؟
- للطاقة الشمسية علاقة في حياتنا ومعيشتنا، والفن يعكس اهتمامات وهموم ومشاكل الحياة والناس، ومن الطبيعي أن تكون هناك علاقة بين الطاقة الشمسية والفن لأن كليهما متعلق بحياتنا الإنسانية، الطاقة الشمسية هي المستقبل.. يجب أن نعرف هذا الموضوع.
خدمة الناس
• هل تستثمر نجوميتك في الدعوة إلى هذا الموضوع؟
- ليس استثمارا لي شخصيا، الموضوع يخص الإنسانية كلها، النجومية التي حباني الله إياها تفرض عليّ أن أخدم الحياة والناس من موقعي، وبقدر المسافة التي أصل إليها وعدد الناس الذين أصل إليهم سأخاطبهم بأهمية الطاقة الشمسية كطاقة بديلة.
وتابع: النضج الفني والفكري للفنان يحتم عليه أن يخدم الناس والإنسانية وأن يسبقهم بتفكيره، بدلا من أن يكون ناتجا لتفكيرهم، هو الذي يحرك الناس وليس الناس هم الذين يحركونه، هو الذي ينير لهم الطريق وليسوا هم الذين ينيرون له دربه، من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الفن حين ينسى دوره هذا.

http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=02122010

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292