عرض مشاركة واحدة
قديم 13-12-2010, 12:11 AM   #1 (permalink)
جنون أنثى &&
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8900
تاريخ التسجيل: 29/04/2010
الدولة: السعودية ..{KSA}..
المشاركات: 1,110

افتراضي عبدالحسين عبدالرضا : ليس من حق أي صحافي تأليف الأخبار عني


هاتف «الراي» من لندن لينفي الخبر
عبدالحسين عبدالرضا: ليس من حق أي صحافي تأليف الأخبار عني

| كتبت ليلى أحمد |

قبل أيام نشرت «الراي» مع الصحف المحلية ما وردنا من مدير أعمال الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا فوردنا من حسن السلمان خبر أعلن فيه عن تعاون وشيك بين الكاتبة هبة مشاري حمادة وابوعدنان في مسلسل «السرداب» الذي من المتوقع عرضه في رمضان المقبل و يقع في ثلاثين حلقة، ومن المقدر البدء في تصويره خلال الشهرين المنصرمين.
والخبر «الجاهز» الذي أرسله السلمان تجرأ بعض الزملاء «يحليلهم» في نشر الخبر، ووضعوا اسماءهم على الخبر - كأنه شغلهم - وهم لم يبذلوا أي جهد به، اللهم الا جهد توصيله الى قسم الاخراج في صحفهم.
الخبر قال «ان عبدالحسين لم يختر فريق العمل بعد على اعتبار ان النص لم يكتمل بعد، وما زالت المؤلفة هبة حمادة تكتب خطوطه الدرامية كشخصيات وأحداث...
ويبدو إن الأمر لم يعجب أحد الصحافيين، فقرر تأليف خبر بعد أيام من نشر الخبر الاصلي، فأعلن الزميل حافظ الشمري في الزميلة القبس ان عبدالحسين اختار فريق عمله من الفنانين ومنهم خالد أمين ومشاري البلام ومحمود بوشهري وحسين المهدي واختار الفنانات التالية اسماءهن وهن فاطمة الصفي واحلام حسن ومي البلوشي وغرور وشوق وعددا آخر بحسب ـ تأليف الصحافي الشمري الذي اختار بنفسه اسم مخرج مسلسل السرداب «فأعلن انه محمد دحام الشمري!!!».
الفنان عبدالحسين عبدالرضا الذي يقرأ صحف بلاده من فجر الله عبر الانترنت فيطلع عليها اينما حل وسافر، قرأ أسماء فريق عمله، فطار عقله في صباحه اللندني المتجمد بسبب الثلوج، هاتف فنون «الراي» وهو في أشد حالاته غضبا فقال «سبق ان نشرت الصحف المحلية الخبر المرسل من شركة فنون وكتبه حسن السلمان وأعلن فيه عن خبر تعاوني مع الكاتبة الموهوبة هبة مشاري حمادة ولم نعلن في الخبر أي اسم لفريق العمل فمن وين يألفون هالصحافيين الاخبار... كيف يختار الصحافي بكيفه فريق عمل المسلسل، هل هذا لفرض اسماء معينه له معها تربيطات ويريد فرضها عليّ؟».
وأضاف بوعدنان : «ليس من حق أحد اختيار فريق العمل، الا انا بالتنسيق مع المؤلفة والمخرج لكنها بالدرجة الاولى تعود لي بحسب خبراتي الطويلة ومعرفتي لمواهب الفنانيين وقدراتهم واعرف من يناسبه هذا الدور أو ذاك.
واستطرد بوعدنان في غضب ان الصحافي حافظ لا يعرف ان هبة لم تنته بعد من كتابة الحلقات، فكيف يختار لنا فريق عمل والنص غير مكتمل من ناحية رسم الشخصيات والاحداث...
وختم بوعدنان مكالمته بالقول ان هذا الخبر المنشور سيربكنا مع من سنختاره في ما بعد لمشاركتنا مسلسل «السرداب»، فقد نرغب بالتعاقد مع فنان معين، ونجده وقد ارتبط على اعتبار ان الخبر المنشور حدد الاسماء لنا، وأعلن من خلال «الراي» انني ما زلت في لندن أجري فحوصاتي الدورية، وبعد عودتي للبلاد سنقرأ النص معا مع الاخت هبة ونتفق وسنعلن الأسماء في وقتها في جميع الصحف المحلية، وأرجو أن يتوقف بعض الصحافيين عن تأليف الاخبار الكاذبة عني او عن أي عمل لي، وخطي الهاتفي مفتوح ويمكنهم الرجوع لي او للاخ حسن السلمان قبل الشروع في كتابة أي خبر مؤلف عني».

 

 

__________________

 


رحمك الله يا غانم ..

جنون أنثى && غير متواجد حالياً  
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292