عرض مشاركة واحدة
قديم 13-01-2012, 11:26 AM   #8 (permalink)
زهرة البحرينية
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,820
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

شكراً للجميع على التعقيب وما اود الاشارة اليه بأننا لانريد ان نفقد الامل ...

الدراما الكويتية لم تعد الدراما الكويتية التي كبرنا وأعيننا مفتوحة عليها على الآخر، بل صارت دراما لا تقدم فنا، بل تؤخر الفن وسواه.


الدراما الكويتية كانت فاتحة الدراما وفاتحة المسرح وفاتحة الفن الجميل، في وقت كانت نظيراتها في مدن الخليج نائمة ملء السمع والبصر والشمّ.

تألق وريادة الفن الكويتي مسرحا ودراما آنذاك، كان هو المحفز الحقيقي لظهور المسرح والدراما في دول الخليج الأخرى، ولا أبالغ إن قلت إن ثقل الكويت الفني بالنسبة للخليج كثقل مصر الفني بالنسبة للعالم العربي.

لم تكن الدراما الكويتية آنذاك مجرد قائمة مسلسلات كوميدية طويلة عريضة، بل كانت دراما متنوعة في أشكالها ومضامينها، لكن الذي كان يجمعها كلها الجودة الفنية العالية، من نصوص إلى تمثيل إلى إخراج، وحتى الجانب الكوميدي فيها كان أكثر نضجا فنيا من الآن وبمراحل.

الذي حدث في الفترة الأخيرة هو انتكاسة فنية واضحة للدراما الكويتية وهي انتكاسة لا تحتاج إلى شهود عدل، أو حلف أيمان، بل هي في غاية الوضوح حتى لدى المشاهد العادي الذي لا يملك عينا نقدية متخصصة أو فهما علميا للدراما.

الانتكاسة تقول إن الدراما الكويتية دخلت في مسألة الدراما التسويقية وليس الدراما من أجل الدراما، ولأن الدراما التسويقية عينها مفتوحة على الأرباح ولا تهتم للجودة الفنية، نتجت لنا عشرات المسلسلات الكويتية التي لا قيمة فنية لها، ولا قضية لها، ولا طعم لها، ولا مُشاهد لها، وأظن أن لا أحد يشاهدها سوى من يمثلون بها ويخرجونها.

المصيبة أن هذه الدراما تسيء جدا إلى المجتمع الكويتي الحبيب وهي تُظهر المجتمع الكويتي وكأنه مجتمع ليس فيه إلا جريمة وخيانات وعلاقات مشبوهة وسجون ومخدرات وثراء فاحش، وليس به أي زاوية صغيرة يدخل منها الضوء ويخرج.


اصبحت الدراما الكويتية كالشركة التجارية كل من اراد ان يربح اموال ويزيد من مدخوله السنوي دخل مجال الانتاج ولايهتم الا في الارباح فقط بغض النظر عن الكثير من الامور المهمة وهؤلاء من أثروا على الدراما في الكويت ..

ومايؤسفني ان هناك بعض كبار النجوم الذين ساهموا في رفع مستوى الدراما الكويتية هم انفسهم من أثروا على الدراما الكويتية وينتجوا اعمال كلها اسفاف وبعيدة عن الواقع وبشكل مؤثر جداً على المجتمع الكويتي والدراما الكويتية

************************************************** ************
تطرق العضو المميز team rocket الى مسلسل البحريني سوالف طفاش ...

نجوم عمل مسلسل سوالف طفاش لم يتوقعوا نجاح العمل وخصوصا وانهم لم يعتادوا على تصوير مسلسلات في استوديو صغير المساحة مغلق ويعتمد على الاضاءات فقط ..

قد يكن العمل مقبول او جيد هو خالي من المضمون والاهداف ولكن اعتمد على "البساطة" المطلوبة وخصوصاً وان نجوم العمل لديهم خبرة في التراث .

والدراما البحرينية مشهود لها بالتفوق خصوصا في التراث ....

وخصوصا وان المصداقية موجودة لازالت ، ولايوجد مبالغة في اللبس والمكياج و ظهور الشكل الخارجي كما يفعله بعض النجوم والنجمات هذا الجيل ... ولنجوم البحرين خبرة في صنع اجواء التراث بشكل مميز ومقبول ..

************************************************** ************

أملي كبير في أعمال النجم القدير احمد جوهر وخبرته في هذه الاعمال ومحافظته على التراث وتقديمها بشكل صحيح ...

وأملي ايضاً في الدراما البحرينية التي آمل ان ارى لها اعمال تنافس اعمالها التراثية السابقة ولا اتمنى ظهور اعمال تراثية بمستوى سوالف طفاش بل اتمنى الافضل والارتقاء في هذه الاعمال التاريخية ..

وأملي ايضاً بقروب المخرج البحريني علي العلي والكاتب حسين المهدي الذين اتحفونا باعمالهم الاخيرة ومايجعلني آمل بهم عملهم الاخير شوية امل وبروز حقبة السبعينات او الثمانينات بشكلها الصحيح وبالمحافظة على البيئة البحرينية في تلك الحقبة ولم يكن هناك اسفاف كما رأيته في ساهر الليل وبعض الاعمال ...

 

 

__________________

 


ZaHra_BaH2

زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292