عرض مشاركة واحدة
قديم 17-04-2012, 02:49 AM   #1 (permalink)
miss***DAloolaa
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13890
تاريخ التسجيل: 31/07/2011
المشاركات: 259
الـجــنــس: أنثى

Post





ما إن يدخل أي إنسان موقع تصوير مسلسل «خادمة القوم» إلا ويشعر كأنه في قصر من الزمن الكلاسيكي سواء من حيث الديكورات أو الاثاث، وحتى صور أبطال العمل وبالتحديد الفنانان هدى حسين وجاسم النبهان اللذان يمثلان العنصر الرئيسي في العمل الذي كتبته وداد الكواري في إطار «اللايت كوميدي»، وعلى الرغم من كبر مساحة المكان فإننا لاحظنا الحركة المستمرة لفريق العمل ما بين التصوير والإعداد للمشاهد والبروفات القصيرة قبل التصوير.

قالت هدى حسين:

إن ما دفعني الى إنتاج مسلسل «خادمة القوم» هو الطلب الذي وجّ.ه إليّ من بعض المحطات الفضائية لإنتاج عمل درامي أقوم ببطولته ايضا، وبعد قراءتي لعدة نصوص اخترت نص الكاتبة وداد الكواري التي أعتبرها مكسبا لأي منتج لكونها صاحبة فكر ورؤية قريبة من المشاهد الخليجي بشكل خاص والعربي بشكل عام، وقمت بتكوين فريق خاص بالإنتاج كي أكون ممثلة فقط فور دخولنا مواقع التصوير البعيدة عن التراجيديا ومشاهد الحزن، لكنها تدخل في صميم العلاقات الإنسانية والأسرية والأخلاقيات العامة في زمننا الحالي، وتبين الفرق بين الجيل الحديث والقديم في المبادئ والقيم والأفكار، وكل هذه العناصر مصوغة ضمن أحداث مشوقة ومتعاقبة خلال الحدث الدرامي».

روح كوميدية
وحول دورها وبعض الأجواء العامة للمسلسل قالت:

أقدم شخصية امرأة ذات شخصية قوية وصارمة في قراراتها، إلا أنها طيبة القلب خفيفة الظل لها تعليقاتها الظريفة ضمن الأحداث التي تضفي على المسلسل الروح الكوميدية، حيث يدور بين أفراد الأسرة الممتدة من الآباء الى الابناء وحتى الأحفاد وعلاقة هذه الأسرة بمن حولها من جيران وأصدقاء.

وأوضحت هدى حسين ان تلفزيون الكويت سيكون له نصيب في عرض المسلسل إلى جانب عدد من المحطات الفضائية، وتم التوقيع مع عدد منها للعرض في رمضان وبعد رمضان ايضا دون اشتراط الوقت من قبلها كمنتجة على الرغم من التكلفة العالية لإنتاج المسلسل، نظرا الى مواقع التصوير والإكسسوارات المستخدمة فيه وكمية النجوم المشاركين في العمل، وهو أمر سيلعب دورا كبيرا في تحديد مواقيت عرضه دون الحاجة الى الاتفاق بهذا الشأن.

الفنان جاسم النبهان يقوم بدور الأب في هذا العمل وزوجته هدى حسين التي تصغره بثلاثين عاما حيث كانت تربطه علاقة صداقة بوالدها وتزوجها وهي في الخامسة عشرة من عمرها ويمثل جاسم النبهان وهدى حسين العنصر الرئيسي للحدث في المسلسل.

اعتراض دائم
الفنان خالد البريكي أحد أبطال المسلسل تحدث عن دوره قائلا:

أقدم شخصية شاب يعترض دائما على كل شيء، ويريد امتلاك كل شيء معتبرا نفسه أفضل شخص من الذين حوله، وتعمل والدته على صده دائما لكبح جماحه ومحاولة تغيير طبعه، وهو يستحق هذا الصد لكونه صاحب مزاج عصبي أيضا، وهذه المرة الأولى التي أعمل فيها مع الفنانة هدى حسين وشعرت بروحي الإبداعية أثناء التصوير من خلال الأحداث التي أجسدها، خصوصا أن العمل يدور في إطار اجتماعي ويتناول العديد من القضايا التي نحن بحاجة الى طرحها.

عدسة عربية
المخرج سلطان خسروه يتعاون للمرة الثانية مع الفنانة هدى حسين بعد أن تعاون معها في مسلسل «حلفت عمري»،

تحدث عن رؤيته الإخراجية قائلا:

لقد تخيلت هذا العمل على طريقة الأفلام الأوروبية بعدسة عربية تعتمد على الديكورات الكلاسيكية الضخمة والصورة الفخمة لكل عنصر في العمل، وعندما قرأت النص ركزت على حالة كل شخصية لأرسم الخط العام للإخراج لأن الممثل في التلفزيون هو الأساس في العمل إذا لم يصلح اداؤه فشل معه العمل بكامله، وقد تمردت في هذا المسلسل على الأسلوب السائد في الإضاءة وكسرت بعض القواعد وفق رؤيتي الخاصة، وقد استطعت من خلال عملي كمخرج منفذ لمدة عامين اكتساب بعض الخبرات العملية التي عادت عليّ بالفائدة في عملي كمخرج وسأقدم هذا العمل كلوحة فنية.

اعتمدت الفنانة هدى حسين على الشاب غربلي الغربلي في عملية التصوير الفوتوغرافي الخاصة بهذا العمل بعد تجربتيها السابقتين معه في مسلسل «حلفت عمري» ومسرحيتها السابقة، فالمسلسل يحتاج فعليا الى مجموعة من الصور، وحول هذا التعاون تحدث الغربلي قائلا: عندما طلب مني تصوير مسلسل «خادمة القوم» تعرفت بداية على الخطوط العامة للشخصيات، وجمعتني جلسة عمل مع الفنانة هدى حسين كي أستوحي الفكرة العامة للصور المطلوبة، ومن ثم بدأت تنفيذا عمليا سيشاهده الجمهور مع بدء عرض المسلسل في رمضان المقبل وأتمنى ان اكون قد وفقت في عملي.





في منطقة ابو الحصانية يجري على قدم وساق تصوير مسلسل «إنت عمري» وهو «يرصد اصداء الربيع العربي وانعكاساته على الوطن العربي ويتناول قضية المظاهرات والاعتصامات التي شهدتها الكويت أخيرا من خلال احداث المسلسل الذي تتصاعد فيه الحدة في الطرح بين الأب الذي لديه اقتناعات معينة وبين الابناء واقتناعاتهم، فيدور حوار عن اثر القبلية في مؤسسات الدولة وتنجح الاصالة الكويتية في فرض التماسك الاجتماعي».

هذا ما قاله عبدالعزيز المسلم مؤلف ومنتج وبطل مسلسل «انت عمري» واضاف: «أحرص على تكون القيم التي اقدمها في اعمالي مقتبسة من ديننا الحنيف وهو مليء بالحكم والقيم، وهناك اختلاف على التطبيق من قبل مختلف التيارات».
واضاف المسلم: «أنا لا اخفيك خوفي من التجربة كونها جديدة علي ولم اعهدها من قبل، واقوم فيها بتجسيد شخصية مبارك المهيلي «أبو طلال» الذي يحمل الكثير من العناصر الدرامية في تركيبة الشخصية ويحمل نقلة نوعية تضاف لرصيدي الفني بما تحمله من تحديات لي كممثل لما تتطلبه الشخصية من حيث العمر والامور المتعلقة بردة الفعل تجاه الاحداث».

وقال المسلم: «ان الدراما الكويتية هشة لا تحمل فكرا والمسؤولية تقع على وزارة الاعلام لانه ليس لديها استراتيجية اعلامية واولويات واهداف».

ومن الفنانين المشاركين في المسلسل الفنانة باسمة حمادة التي ذكرت انها تقوم بتجسيد شخصية «شريفة» التي كانت تحب مبارك المهيلي الا انها تتزوج من غيره والاحداث الدرامية تشهد الكثير من الانفعالات بعد ان نلتقي بعد مرور ربع قرن من الزمن مؤكدة انها تحرص على اختيار ادوارها بدقة، فأنا احب تجديد دمائي الفنية وأرى انعكاساتها مع الجمهور الذي ألتقيه في الاماكن العامة «وأحمد ايراج قال لـ «الوطن..: «أقوم بتجسيد دور «طلال» أكون يد والدي اليمنى في كل شيء، طيب القلب واعيش حياة هادئة مع زوجتي وابني الصغير الا ان قربي من والدي يدفعني الى خوض معارك تخص والدي».

مخرج العمل أحمد دعيبس قال: «المسلم يمتلك موهبة في التمثيل ويحمل وجهه براءة كبيرة وقيامه بتجسيد ذلك الدور هو طموح لي كمخرج على ان اقدمه بصورة مغايرة.

واضاف دعيبس: «ان الفن مغامرة حين يقوم الفنان بتجديد جلده ويقدم ما لا يتوقع منه كما انني لاول مرة ارى فنانا منتجا يطلب من المخرج اعفاءه من الدور وتلك مسألة لم تحدث عربيا، مشيرا الى ان كل فريق العمل من ممثلين وفنيين يعملون بروح الاسرة الواحدة الامر الذي يجعل العمل اكثر امتاعا».

وشدد دعيبس على ان الكويت رائدة في الخليج وقدمت في تاريخها اعمالا درامية رائعة تعدت مشاهدتها حدود الخليج، ففي الاردن الدراما الكويتية متابعة واحب مسلسلات «درب الزلق» و«خالتي قماشة» ومسرحية «باي باي لندن» واعمالا فنية اخرى من مسرح ودراما، واضاف: «اتمنى تقديم الدراما السياسية في الكويت خاصة ان الكويت تتمتع بسقف حرية كبير ومن يقرأ الصحف الكويتية يستشف ذلك وهي غير موجودة في بلاد عربية كثيرة الا ان الدراما الكويتية لم تستغل مساحة الحرية تلك».

زينة كرم اكدت انها تقوم بتجسيد الزوجة «دلال» وهي شريرة تحمل صفات الثعبان فهي رقيقة ناعمة، الا انها بنفس الوقت تلدغ وتؤذي من حولها وسط تنامي تسارع درامياً الأحداث بين الشخصيات الرئيسة مسلسل «انت عمري» تأليف وانتاج عبدالعزيز المسلم والسيناريو والحوار لجوهر الجويهل واخراج احمد دعيبس وبطولة المسلم وباسمة حمادة واحمد ايراج وزينة كرم وسيعرض في شهر رمضان المبارك القادم.





انتهى الكاتب الاماراتي محمد عبدالله الحمادي من تسليم جميع حلقات المسلسل الدرامي الجديد «خوات دنيا» للقديرة سعاد عبدالله واخراج غافل فاضل، حيث أكد سعادته بالتعاون الأول بالدراما مع أم طلال.

وعن كيفية تعاونه مع سعاد عبدالله قال: جاءت الفكرة بعد ان عرضت العمل على أم طلال، حيث تحمست جدا وشجعتني لكتابته كله وبعد ذلك تناقشنا ووضعنا الخطوط الأولية والشخصيات خطوة بخطوة، وأنا شخصيا استفدت منها الكثير كونها صاحبة تاريخ فني كبير في مجال الدراما والمجالات الأخرى، فكانت لي بمثابة الصديق وعلمتني التحدي مع النفس في «خوات دنيا».





هدى الخطيب لـ «الأنباء»: اسألوا باسم عبد الأمير عن سبب استبعادي من مسلسل «امرأة تطلب الغفران»

استغربت النجمة الاماراتية هدى الخطيب من تصرف المنتج باسم عبد الامير بعد استبعادها من المشاركة في مسلسله الجديد «امرأة تطلب الغفران» رغم ان هناك عقد اتفاق بينهما على ان تبدأ التصوير في الاول من الشهر الجاري ولكنه استبعدها واتفق مع زهرة عرفات لتجسد دورها في هذا العمل الذي كتبته ايمان سلطان ويخرجه منير الزعبي ويشارك فيه نخبة من الممثلين مثل ابراهيم الحربي وغانم السليطي واخرين.

واكدت هدى الخطيب لـ«الانباء» انها لا تعرف السبب الحقيقي وراء استبعادها من المشاركة في هذا المسلسل، متمنية ان يطرح هــــذا السؤال على المنتج باسم عبـــــدالامير ليجيب عنه، مؤكدة انهــــا كانت ملتزمة ببنود العقد والــــذي تحتفظ به حتى هذه اللحظــة.

واضافت هدى قائلة: للاسف باسم عبد الامير لم يعطني اجابة وافية عندما سألته عن هذا التصرف وكانت اعذاره واهية بأنه كان يتصل عليّ ولا ارد عليه وهذا بالطبع غير صحيح.

وبخصوص العقد الذي تملكه ذكرت الخطيب ان هذا العقد يعطيها كل الحق في المطالبة بحقوقها كاملة، خصوصا انها لم تخل به وانما الجهة المنتجة هي التي اخلت ببنوده، لافتة الى انها لا تريد اثارة المشاكل لانها انسانة مسالمة، وقالت: يكفي ان هذا العقد كشف لي ماهية الناس الذين وقعت معهم.

وعن اعمالها المقبلة قالت: انتهيت من تصوير دوري في المسلسل الشعبي الاماراتي «اليحموم» مع الفنان احمد الجسمي ومن اخراج البحريني مصطفى رشيد وسيعرض المسلسل في شهر رمضان المقبل على شاشة سما دبي ويشارك فيه نخبة من الممثلين الاماراتيين، وتدور احداثه في اطار اجتماعي انساني بالاضافة الى انني اقرأ عددا من النصوص الدرامية حتى اقرر المشاركة فيها من عدمها، لانني احرص على قيمة الدور وليس على عدد حلقاته.

وعن وجودها الدائم في مهرجان الخليج السينمائي قالت الخطيب: احرص على حضور هذا المهرجان لأتابع ابداعات الشباب الخليجي العاشق للسينما، مشيدة بفكرته وبالقائمين عليه، متمنية له كل نجاح لانه الداعم الحقيقي لهؤلاء الشباب.





بدأت الفنانة ليلى السلمان منذ ايام في الرياض تصوير أحدث أعمالها الدرامية «السلطانة» مع المخرج السعودي ماجد الربيعان والعمل الجديد يمثل دراما تلفزيونية ترصد في ثلاثين حلقة قضايا اجتماعية مختلفة ويضم تقريباً 130 فناناً خليجياً ما بين وجوه جديدة ونجوم مشهورين، من بينهم ابراهيم الحربي، أميرة محمد، شيماء سبت، شيلاء سبت، وأبرار سبت وعلي السبع الى جانب حسن أبو حسنة، عبدالله المزيني، محمد المفرح «أبو مسامح» وأغادير السعيد، زارا البلوشي، ومونيا.

وتشير الفنانة ليلى السلمان الن المسلسل يدور حول امرأة متسلطة تقوم بدورها «يحيطها الترف من كل جانب، بحيث يلفت الأنظار حولها، ويزرع الأعداء الى جانب الأصدقاء والطامحين الى السلطة والنفوذ، فتكون النتيجة صراعات لا حد لها، تتقلب فيها «السلطانة» محاولة ان تحافظ على حياتها، ضمن حبكة درامية مثيرة صاغها السيناريست الشاب علي الشهري الذي غاص من خلال هذا النص الى عمق العلاقة بين النفوذ والمال والعلاقات الشخصية.

يتحدث المخرج ماجد الربيعان عن عمله الدرامي الجديد قائلا: ان توجه المنتجين الى الانتاج دون الحصول على التعميد أمر ايجابي وصحي وهو عودة للأصل حيث يجب ان يكون المنتج مستقلاً بفكره وانتاجه لكي لا تحكمه قناة التعميد بتوجهاتها»، مضيفاً «أنا متفائل كثيراً بهذا العمل لأنه يحوي كثيراً من التفاصيل الجديدة التي لم أر مثلها في الدراما الخليجية، وكونه يقدم مزيجاً بين الخيال والبيئة السعودية والخليجية.

كما قالت الفنانة السعودية ليلى السلمان مجددا انها سعيدة بالمشاركة في هذا المسلسل لأنه «مختلف عن جميع الأعمال الخليجية عامة ويحوي خطوطاً جريئة نقدم من خلالها رسائل تحذيرية للمجتمع الخليجي»، وأضافت «ان حماسي لهذا العمل يجعلني أضع كل مشواري الفني الممتد لـ 15 سنة في كفة وهذا العمل في كفة أخرى، وقد رفضت أربعة أعمال هذه السنة من أجل المشاركة فيه».

وأكدت الفنانة شيلاء سبت بان مسلسل «السلطانة» سيكون «صدمة درامية» للجمهور حيث يقدم حكاية «النساء الثريات المسيطرات على المال والأعمال» بجرأة مسؤولة». أما الفنانة أميرة محمد التي ستشارك هذه السنة في جملة من المسلسلات مثل «هوامير الصحراء» و«سكتم بكتم» و«لعبة المرأة رجل» و«شباب البومب» الى جانب مسلسل «السلطانة»، فقالت انها ستحرص على تنسيق مواعيد التصوير بين هذه الأعمال كون أغلبها سيجري تصويره في الرياض وفي أوقات متقاربة «وهذا يسهل التنسيق بالمشاركة مع كل الأعمال عدا بالطبع مسلسل «لعبة المرأة رجل» الذي سيكون تصويره في عدة دول». وعن هوامير الصحراء قالت انها سمعت أنه سيحوي تطويراً على مستوى الحبكة «ولكني حتى الآن لم أطلع على النص وبكل تأكيد لن أشارك حتى أقرأ النص وأوافق عليه».

 

 

miss***DAloolaa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292