عرض مشاركة واحدة
قديم 18-07-2012, 01:12 AM   #1 (permalink)
زهرة البحرينية
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,820
الـجــنــس: أنثى

افتراضي ●● الفَنان الكَبير أحمد الصَالح ●● [ يحل ضيفاً على الشبكة الإعلامية ] حـصــريــــاً


وَعدناكم بالجَديدِ دائِماً .. وتواصلنا مع مع كِبار النجوم .. نُقدم لكم استضافة مميزة جداً مع إحدى كِبار النجومـ المميزين على قلوبكم ..

(|||حصرياً|||)●
مِنَ الكويت


الفنان القدير أحمد الصالح
بدأ عبر المسرح المدرسي، ثم مع «فرقة المسرح الشعبي» مع اواخر الخمسينات وبداية الستينات وهو يعتبر أحد أبرز الرواد «بفرقة المسرح الشعبي» كما كان نائبًا لرئيس مجلس الإدارة ثاصبح نائباً لرئيس ثم أصبح رئيساً.

عمل في المسرح مدة طويلة ثم انتقل الى الاذاعة ثم الى التلفزيون و مارس نشاطه الفني بكل اخلاص ودخل على قلوب الجماهير الكويتية والخليجية والعربية .

له اسهامات عددة وشارك في اعمال مميزة وابرزها:
مسرحية سكانه مرته + مسرحية غلط ياناس + مسرحية الجنون فنون + مسرحية مدير طرطور + مسرحية يمهل ولايهمل + مسرحية كازينو ام عنبر + تمثيلية زوجي والكلب + مسرحية هدوا المسلسل + مسرحية حرامي اخر موديل + مسرحية انتخبوني + تمثيلية انسان + تمثيلية صورة + مسرحية اصبر ونشوف + مسرحية العلامة الهدهد + مسرحية البوم + مسرحية الرنزامة + فيلم بس يا بحر + مسرحية الملقوف + مسرحية ثلاثين يوم حب + مسرحية مفاوضات مع الشيطان + سهرة الوارثة + فيلم الصمت + مسلسل حبابة + سهرة والدي العزيز + سهرة واخيرا عرفت الحقيقة + مسرحية مغامرة راس المملوك + هذا الميدان ياحميدان + مسلسل دنيا المهابيل + مسرحية عمارة رقم 20 + تمثيلية امي + برنامج افتح يا سمسم + مسلسل علاء الدين + مسلسل الحظ والملايين + مسرحية زوجة من سوق المناخ + مسرحية صبوحة + مسرحية امراءه ضد الرجال + مسلسل علي بابا + مسلسل الى من يهمه الامر + مسلسل الغرباء كامل الاوصاف + تمثيلية الانحدار + مسرحية فرحة امة + سباعية بيت الاوهام + مسلسل مدينة الرياح + مسرحية ازمة وتعدي + مسلسل بومرزوق + مسلسل مراءه الزمان + مسلسل طش ورش + سهرة السلسلة + مسرحية راجع + مسرحية السمردحة + مسلسل ميزان العدالة + مسلسل اولاد بوجاسم + مسلسل زارع الشر + مسلسل حكايات من التراث الشعبي + مسلسل دلق سهيل + مسرحية عالمكشوف + مسلسل صالح تحت التدريب + مسلسل احلام نيران + مسلسل طير الخير + مسلسل الراي الاخر + برنامج سلامتك + مسلسل الى جدي مع ا لتحية + مسلسل السرايات + مسلسل الحب ياتي متاخرا + مسلسل ابناء الغد + مسلسل بقايا امل + مسلسل العضب + مسلسل مجنون عاقل جدا + مسلسل كافيه بوعزوز + مسلسل كرت احمر + مسلسل دموع الرجال + مسلسل ملاذ الطير + مسلسل صمت السنين + مسلسل الشقردي + مسلسل عليك سعيد ومبارك + مسلسل تاكسي تحت الطلب + مسلسل لعنة امرءه + مسلسل لاهوب + مسلسل الورثة + مسلسل هوامير الصحراء + مسلسل الجليب + مسلسل الشمس تشرق مرتين + مسلسل سيدة البيت و ......

تاريخ فني حافل بالانجازات بالاعمال الفنية التلفزيونية الاذاعية المسرحية يعجز اللسان عن وصف ابداعاته وتقمص الشخصيات التي قدمتها طيلة فترة تواجده في هذا المجال ....
************************************************** ******************************
ملاحظات :

1- بعد اجراء اللقاء اضطررنا اعادة بعض الاسئلة على الفنان وذلك بسبب بعض التغييرات التي حصلت وهذا ما ستلاحضوه في اللقاء الكتابي.

2- كنا نطمح ان تتم استضافة النجم القدير ابووليد عبر الشبكة كـضيف يتم طرح الاسئلة عليه ويجاوب بنفسه الا انه ليس لديه الالمام بتصفح المنتديات او الشاشة العنكبوتية بشكل عام .

3- بعد اجراء اللقاء قام النجم القدير احمد الصالح بالاتصال بنا ليضيف بعض الاضافات البسيطة وتعديل بعض الامور التي سـ تلاحضونها من خلال اللقاء المكتوب ..
************************************************** ***********************************
فكرة وإعداد وتنسيق واجراء ومونتاج: زهرة البحرينية مساهمة وتشجيع: أحمد سامي شكر وتقدير: محمد العيدان
إنتاج: شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية 2012
************************************************** ***********************************
لمشاهدة اللقاء الصوتي المرئي (المونتاج)
https://www.youtube.com/watch?v=Ia2EVLXe6l0
************************************************** ***********************************
اللقاء كتابياً:

س1: نرحب فيك ولابد أن نبدأ بالسؤال الأول بالتعرف على بطاقتك الشخصية ؟
أهلا وسهلا في الجميع وخصوصاً الأخت زهرة المدائن (سأحول أسمك من زهرة البحرينية إلى زهرة المدائن) ويعطيكم ألف عافية وأرجوا أن يكون هذا اللقاء عند حسن ضنكم و بطاقتي الشخصية هي:
الاسم:أحمد عبد الله الصالح العبد الله ( أبو وليد )
سنة الميلاد: 1938 ( شهادة ميلادي لم يذكر التاريخ بضبط وكذلك الشهر )
مكان الولادة: فريج العليوة امام الدروزاة عبد الرزاق / دولة الكويت
الحالة الاجتماعية: متزوج و لدي 7 عيال من الأولاد والبنات

س2: حدثنا عن انطلاقتك في عالم الفن ؟
بدايتي كانت عن طريق المسرح وكنت مشاركاً في جميع المجالات الفنية كمسرح وكتلفزيون وكإذاعة وكذلك بعض الأعمال السينمائية ومن خلال مسرحية سكان ومرته كانت الانطلاقة الفعلية .


س3: من أصحاب الفضل في إبرازك كفنان ؟
أصحاب الفضل في إبرازي وقاموا بتشجيعي والذين جعلوني أشارك معهم وقاموا بتعليمي على كيفية الوقوف على خشبة المسرح والذين أعتبرهم أساتذتي هم: الراحل عبد الرحمن الضويحي و الراحل عبد الله خريبط ، وبدأت معهم في المسرح الشعبي.

س4: ما هي الصعوبات التي واجهتها في بداية مشوارك الفني ؟
لا يوجد صعوبات تذكر وذلك لأن مجال التمثيل مجرد ممارسة هواية أشبع فيها رغباتي وبفضل كثرة الممارسة واختلاطي مع كبار الفنانين وكذلك بفضل ترشيحي كرئيس مسارح الأهلية لم أواجه صعوبات في البداية .

س5: أنطلقت مع أخيك الراحل جاسم الصالح في مجال التمثيل كيف كانت ردة فعل الأهل عندما علموا بأن أبنائهم أصبحوا ممثلين من المشاهير ؟ ومن دخل هذا المجال قبل الثاني أنت أم أخيك جاسم ؟
بعد انتهائي من مرحلة الدراسة و دخولي إلى مجال التمثيل ألتحق بي أخي جاسم ليدخل هذا المجال معي أنا من بدأت في هذا المجال قبل أخي جاسم ، بعدما أصبحنا من المشاهير في الكويت كانت والدتي ووالدي وجميع الأهل فرحين بنا لأننا وصلنا إلى هذا المستوى وقاموا بتشجيعنا وكانوا يحضروا المسرح ليشاهدوا ما نقدمه كذلك كانوا يوفروا لنا جميع الوسائل المناسبة وما نحتاجه لنقدم كلما لدينا من موهبة في هذا المجال .

س6: هل هناك " غيرة " ما بينك أنت وشقيقك الراحل جاسم الصالح ؟ خصوصا في بداية المشوار ؟
كلا ، لم تكن لدينا غيرة على بعض ، بالعكس كنت أستمتع عندما أشاهد أخي يقدم كلما لديه في هذا المجال وهو كذلك يستمتع عندما يراني واقف على خشبة المسرح وكنا نتعاون معاً في تقديم كلما لدينا من أجل المسرح .

س7: حدثنا عن مشاركتك في الدراما البحرينية وبالخصوص مشاركتك في مسلسل أولاد بو جاسم ؟
أولا أود أن أعبر عن ما في قلبي حول ديرتي الثانية البحرين فهي عزيزة على قلبي ولي ذكريات عديدة فيها ولدي أهل و أقارب بالبحرين و أنا على صلة دائمة معهم .
ثانياً بخصوص مسلسل أولاد بو جاسم ، أوجه تحية للفنان القدير قحطان القحطاني وهو كان أحد المسئولين في هيئة الإذاعة وتلفزيون البحرين في قسم الإنتاج الدرامي و جاء لي مخصوص ليقدم لي نص مسلسل أولاد بو جاسم و كنت أستمتع بقراءة النص وأعجبت كثيراً بالدور المنسوب لي .
كذلك بعدما عرض هذا المسلسل في القنوات الفضائية كنت استمتع بمشاهدته والذي اعتبره بصمة لي في تاريخي الفني . أوجه شكري للفنان قحطان القحطاني على كل ما قدمه لنا في هذا المسلسل وهذا العمل من بطولة ابراهيم الحربي و ابراهيم بحر و محمد البديهي و محمد المنيع ولطيفة مجرن وعبد المحسن النمر و ايمان محمد علي وجمعة هيكل وعبير شمس الدين والعديد من الوجوه الخليجية والعربية .

س8: بعد نجاح مسلسل أولاد أبو جاسم أشاعت أخبار تؤكد بأن هناك جزء ثاني إلى هذا المسلسل ، ما صحة هذه الأخبار ؟
في الحقيقة كانت هناك العديد من الدعوات من الجمهور والمسئولين وطاقم العمل بمواصلة العمل كجزء ثاني ولكن للأسف لحد الآن لم نرى حركة من القائمين على هذا المسلسل لتجديد المسلسل بجزء ثاني ، وقد تكن هناك ضروف عرقلت للمسئولين في هيئة إذاعة وتلفزيون البحرين و الجواب على هذا السؤال عند المسئولين في تلفزيون البحرين لأنهم هم القائمين على إنتاج هذا العمل و أرجوا من الجهة المنتجة لهذا العمل التحرك للقيام بالجزء الثاني كما وعدونا ووعدوا الجمهور الذي لازال ينتظر خصوصاُ وأن أبطال العمل يتشوقون للاجتماع مجدداً .

س9: ما هو تقييمك في ما تشاهده اليوم من الأعمال الخليجية التلفزيونية ؟؟
الدراما الخليجية الحالية بشكل عام جيدة والحمد لله أثبتت وجودها وبدأت أقدامها ترسخ في أذهان العالم العربي ، سواء بالكم أو بالكيف والحمد لله الدراما الخليجية تشاهد من المغرب إلى المشرق ، والدراما الخليجية يشار لها بالتمييز و أغلب الفنانين الخليجين لديه متابعين ومعجبين في الوطن العربي وهذا بفضل كثرة القنوات التي ساهمت مساهمة كبيرة في انتشار الأعمال بشكل كبير .

س10: شاركت في إحدى الأعمال التراثية في بداية سنوات التسعينات وتحديداً بعد تحرير الكويت وقمت بتجسيد دور بهلول – حدثنا عن هذا العمل ؟
نعم في مسلسل مرآه الزمان ، و دور بهلول هو لون جديد بنسبة لي و أعجبني هذا الدور ولكني كنت أتمنى أن يكن الإخراج بشكل أفضل مما كان ، العديد من الجمهور كان معجب في الدور والحمد لله على كل حال.

س11: من هو الفنان الذي تأثرت بأدائه الفني وبتمثيله ؟
دخولي إلى عالم التمثيل ليس بسبب تأثري بفنان معين أو شخصية معينة ولكن هناك فنانين رواد الذين بدأوا قبلنا ووفروا لنا الأجواء لنواصل المسيرة وشجعونا للمواصلة ، لم اتأثر بفنان معين ولكني أعجبت بأعمال .

س12: كيف تقييم مستواك وقدراتك الفنية سابقاً وحاليا ؟
السابق كانت قدراتي محدودة وكانت الأعمال لا توفر لنا الفرصة الكافية لنقدم كلما لدينا إما الآن نحن في القرن الواحد وعشرين الحمد لله بفضل التجارب والخبرة في هذا المجال لازلنا نقدم المزيد من العطاء وكذلك بفضل التطور والتكنولوجيا التي ساهمت في تطورنا للأفضل والتي توفر لنا المزيد لتساعدنا لنقدم بشكل جميل ، والتقييم الأساسي والحقيقي من يحدده هو الجمهور .

س13: أين الفنان أحمد الصالح عن المسرح حالياً ؟
" لكل زمان دولة ورجال " المسرح يشبه بالبحر الذي يمر في مد وجزر والذي يمر بضروف عديدة ، المسرح الآن للأسف أصبح للضحك والتهريج ويتفقر لنصوص الجيدة والمسرح الحالي بحاجة إلى ثقافة خاصة المسرح رسالة ثقافية واعية يقدم من خلالها رسالة كبيرة وليس لضحك فقط ، و ما يقدم حاليا لا يسمى مسرح .

س14: من خلال اجابتك بخصوص المسرح هل هذا يعني بأننا نفقد الأمل بعودتك إلى المسرح مجدداً ؟
لا ، أنا لم أقل بأنني سأبتعد عن المسرح ولكني أقصد إن هذه فترة مؤقتة تمر على المسرح وقد يعود المسرح في يوم من الأيام أفضل من السابق وأفضل من المراحل التي مضت وهذه فترات تمر وتذهب ، وهذا شيء طبيعي وأشبهه بالبحر الذي يمر في مد وجزر .
كما أتمنى أن يعطى المسرح اهتمام كبير ليس فقط من المسئولين كذلك الفنانين والقائمين على المسرح والحفاظ على كل ما يقدم إلى الشعوب من خلال المسرح .

س15: ما هي هواياتك غير التمثيل ؟
في السابق كنت أهوى تربية الكلاب وتحديداً في سنوات الأربعينات وكنت أحب العب كرة قدم وكان موقعي في الملعب هجوم وهداف وشاركت في العديد من النوادي ، وإما الآن ليس لي هواية غير التمثيل حالياً .

س16: سنذكر لك أسماء شخصيات فنية و نريد تعليق منك على كل شخصية ؟
عبد الحسين عبد الرضا: أبو عدنان غني عن التعريف ويعجز اللسان عن مدح أبو عدنان والناس ينظروا له كشخصية كوميدية فقط ولكن الواقع هو فنان بمعنى الكلمة قبل أن يكون رجل كوميدي و رجل مخلص في عمله وفي كتاباته وقلبه يشعر بمعاناة الفنانين وهو متعاون بشكل كبير مع الكل ، و تعرفت عليه في عام 1956 من خلال التحاقنا بالبعثة .
ميعاد عواد: (تردد في الاجابة عن السؤال) واكتفى بقول: ممثلة جيدة
استقلال أحمد: يا محلى أيامها واعتبرها من الرائدات في مسرح الطفل وأطلق عليها سندريلا المسرح.
السعودي سعيد قريش: فنان متميز وخلوق وملتزم و خوش ولد وارجوا من الله أن يوفقه.

س17: هل لديك مهنة في السابق قبل دخولك إلى عالم التمثيل ؟
بعد انتهائي من الدراسة الأكاديمية أضررت لقطع دراستي الثانوية من أول ثانوية وذلك بسبب حصولي على بعثة للعمل في مجال فنون الطباعة في القاهرة خصوصاً وإن القاهرة في السابق كانت منبع لثقافة والفنون ثم انخرطنا في مجال الفن و تعرفنا على أهل الفن في مصر مما جعلنا نتشجع أن ندخل مجال التمثيل و بعد انتهائي من الدراسة تفرغت للعطاء في مجال المسرح والفنون .

س18: هل لك اطلاع على المواقع الالكترونية أو دخول إلى الانترنت ؟
(يضحك) الكمبيوتر بحاجة لمن لديه نظر وأنا مع الأسف نظري ضعيف جداً وحتى النظارة لا تنفعني ولكني أحمد الله على هذه الصحة التي أنعمها الله علينا .

س19: بمناسبة هذا الشهر ، كيف تقضي أيامك في شهر رمضان ؟
شهر رمضان له أجواء خاصة أقضيها ما بين الأسرة والأهل والأصدقاء و هو شهر الطاعة وشهر الغفران أحاول أستغله في العبادة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى .

س20: ما هي الوجبات التي تحرص على تناولها خلال شهر رمضان ؟
أحرص على تناول الوجبات الخفيفة وخصوصا " تشريبة لحم " بالبحريني تسمى بالفريد ، وكل يوم أثنين أحرص على تناول " تشريبة أشعوم " ، إما يوم الجمعة أتناول " تشريبة كراعين " خرفان عربي ، بالإضافة إلى الهريس واليريش (يضحك) .
و من أراد أن يعزمني على وجبة فطور في رمضان ما يحتاج أوصية بالتشريبة . ( يضحك )
[ خارج النص ]
زهرة البحرينية: حاضر ولا يهمك ، جهز نفسك على العزيمة
أحمد الصالح: أجهز نفسي ؟ ليش بدشيني الغوص ؟ ( يضحك )

س21: : ما هي أعمالك القادمة المقرر عرضها في دورة رمضان 2012 ؟
ترقبوني في مسلسل هوامير الصحراء و مسلسل حبر العيون وهناك أعمال سنبدأ بتصويرها بعد رمضان. .

س22: كلمة توجهها للفنانين والفنانات من الجيل الصاعد ؟
أوجه ندائي لهذا الجيل الصاعد و أنصحهم بالحفاظ على هذه الدراما التي تعب على تأسيسها الفنانين الذين سبقوهم ، و أوجه كلمتي لهؤلاء الفنانين الصاعدين الواعدين وأقول لهم عليكم بتحمل هذا المسار الكبير وعليكم بالحفاظ على تقديم الرسالة وأنتم الآن في تقدم حمل هذه المسئولية وعليكم مواصلة الطريق بكل أخلاص وتفاني من أجل إبراز الحركة الفنية على أكمل وجه والله يوفقكم جميعاً .

س23: كلمة توجهها إلى المسئولين في وزارة الأعلام و إدارات القنوات الفضائية ؟
أرجوا من جميع المسئولين في جميع الأقسام في وزارة الأعلام الاهتمام ثم الاهتمام بالأنشطة الفنية بشكل عام لأن هذه الأنشطة هي السفير الشعوب ، والحركة الفنية هي تاريخ البلد التي تقدم حضارات البلد و الأنشطة الفنية هي التي ستحافظ على التاريخ والتراث فنرجوا من المسئولين الحفاظ على هذه النشاطات الفنية و دعمكم لها سواء كانت الأعمال تلفزيونية أو مسرحية أو سينمائية أو أمسيات أو ندوات شعرية أو أدبية أو فنون تشكيلية وبشكل عام .

س24: كلمة توجهها إلى الجمهور ؟
يا جمهورنا العزيز أنتم الأداة الأساسية في إبراز و نجاح الأعمال الفنية و أرجوا من جميع الجمهور أن يقوم بتقييم صادق أو انتقاد بناء في كل ما هو في صالح الأعمال فنية .

س25: كلمة اخيرة ؟
أوجه تحية خاصة مني إلى الجميع و خصوصا زهرة المدائن " زهرة البحرينية " و أعتذر عن إطالتي في الإجابات كما أرجوا أني كنت ضيف خفيف من خلال هذا اللقاء ، و أتمنى من الله أن يصلح أحوالنا و يجمعنا مع بعض دائما ونحن في النهاية أسرة واحدة وكل عام وأنتم بخير وفرصة سعيدة .
************************************************** **********************

نشكر الفنان القدير أحمد الصالح على تقبله وتواضعه لاجراء هذا اللقاء ونتمنى من الله ان يوفقه في مسيرته الفنية ويطيل في عمره ليقدم ابداعات متجددة ونترقب بفارغ الصبر اعماله القادمة المقرر عرضها خلال شهر رمضان القادم 2012:
مسلسل هوامير الصحراء + مسلسل حبر العيون

 

 

__________________

 


ZaHra_BaH2


التعديل الأخير تم بواسطة زهرة البحرينية ; 18-07-2012 الساعة 03:08 AM
زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292