عرض مشاركة واحدة
قديم 23-09-2012, 01:28 PM   #5 (permalink)
زهرة البحرينية
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,820
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: مريم الصالح : لا أمانع من العمل مع حياة الفهد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة turki مشاهدة المشاركة
ما اعتقد ان الخلاف كان سبب مادي
لأن في احدى اللقاءات السابقة لحياة الفهد
اعتقد ذكرت بأنه عدم احترام للمواعيد ، وعدم الإلتزام بتفاصيل الشخصية

والعمل كان مسلسل الفرية ..

وايضا بالمناسبة ، خلاف حياة وسعاد لم يكن بسبب مادي ايضا
وهذا ما ذكر على لسان النجمتين ، في اكثر من لقاء تلفزيوني وصحفي

شكرا ..

لقاء سابق للفنانة القديرة مريم الصالح :

في مسلسل «الفرية» قدمت دوراً رائعاً وأثر في النفوس ..
فما رأيك بعد حذف مشاهدك من العمل من قبل الفنانة حياة الفهد التي أكدت انك لا تلتزمين بالحضور؟
- هذا الكلام فارغ وافتراء، فمن لا يخاف من الله أخاف منه، ولك أن تسأل العاملين في العمل، لتعرف من هم الذين كانوا يؤخرون العمل، ويؤسفني أن أؤكد لم أن حياة الفهد لا تجد ما تقوله أمام الناس بعد المشكلات التي وقعت بيننا، خاصة أن الكثيرين انتقدوا تصرفاتها كفنانة، من المفترض أنها كبيرة، ثم تتصرف بهذا الشكل غير اللائق، فحياة الفهد رفضت أن تعطيني حقوقي عن العمل، وأجلت الموضوع لحين الانتهاء من المونتاج، وبعد ذلك أيضاً رفضت أن تعطيني إياها، وطلبتُ من باسم عبدالأمير التوسط، وفشل معها، وأكدتُ له أنني سوف أرفع عليها قضية إذا رفضت منحي حقوقي.

وماذا حدث بعد ذلك؟
- فوجئت بها تقدم أسطونات مدمجة إلى هيئة المحكمة، محذوف منها مشاهدي، وادعت أنني عطلت العمل وأحدثت فيه ربكة، وادعت أيضاً أن قيمة حقوقي أقل مما هو مكتوب في العقود، فهذا كذب وافتراء وظلم من حياة الفهد، وحسبي الله ونعم الوكيل.

وما هو سبب المشكلة بينكما؟
- ليس هناك سبب، حياة الفهد تختلق المشكلات، فكل ما حدث أنني سافرت ثلاثة أيام، لحضور فعاليات مهرجان الإذاعة والتلفزيون في البحرين، وهي كانت على علم بهذا الموضوع بعشرة أيام من موعد السفر، وكان لزاماً عليّ أن أذهب لهذا المهرجان، خاصة أنني أمثل الكويت في هذا المهرجان.


- يبدو ان حياة الفهد كانت تشعر بالغيرة مني، لأنني مثلت الكويت في هذا المهرجان، إذ شعرت أنها كانت تريد أن يتم ترشيحها هي لهذا الدور بدلاً مني، ومن هنا اختلقت المشكلات معي، والعجيب أنني أخبرتها، وفوجئت بها تتهمني بعد هذا أنني عطلت العمل.

- أنت صاحبة مشوار كبير في الفن الكويتي والخليجي.. ولكن لماذا تخلو هذه الحياة من الانتاج؟
- هذا السؤال أسمعه يتردد عليّ من جهات عديدة، ولا أكذب عليك أنني أفكر في هذا الموضوع، ومن يدري، ربما أدشن أعمالاً فنية من إنتاجي عن قريب، ولكن بعد أن أنتهي من بعض الظروف الخاصة بي.

ولماذا تأخرت في الدخول لهذا المجال خاصة أن حياة الفهد اقتحمته منذ فترة؟
- حياة الفهد انطلقت في الانتاج، لتعويض تواضعها الفني من خلال الأدوار البسيطة التي كانت تجسدها أمام الشاشة، فانظر مثلاً إلى مسلسل «درس خصوصي»، جسدت هي دوراً صغيراً مقارنة بالدور الذي قمت به أنا، ومن هنا اتجهت للانتاج، حتى تحصل على الدور الي تريده.

وإذا دخلتي مجال الانتاج.. هل ستحصلين على أدوار البطولة المطلقة أم ستمنحين الفرصة لغيرك من الفنانين والفنانات؟
- إجابة هذا السؤال سابقة لأوانها، ولكن قصة العمل، والشخصيات التي يضمها هي التي تتحكم في العمل وفي توزيع الأدوار على الفنانين.

كيف علاقتك مع سعاد عبدالله؟
- علاقتي مع سعاد طيبة للغاية، بل مع كل الفنانين والفنانات، يبدو أن الفلوس هي التي تلعب دورها في تغيير النفوس وهذا سبب خلافي مع حياة الفهد، أما سعاد عبدالله فهي أخت عزيزة، وعلاقتي بها أدت إلى نجاح العمل الذي انتجته وشاركت فيه، وهو مسلسل «دار الزمن»، وأتمنى أن يتواصل التعاون بيننا في أعمال أخرى.

-------------------------------------------------------------------------------
لقاء سابق للفنانة القديرة حياة الفهد:

ماذا عن مريم الصالح التي ذكرت أنها رفعت ضدك دعوى قضائية من خلال مسلسل «الفرية»؟
ـ هناك دعوتان قضائيتان، الأولى رفعتها أنا ضدها، بعد أن سبتني وسبت الجميع في العمل، وكان أسلوبها سوقي وغير لائق ، ولا يتناسب مع فنانة بقامة مريم الصالح ، و رغم ذلك رفضت أن أرد عليها، و رفعت ضدها دعوى قضائية لرد الاعتبار، وهي بدورها رفعت دعوى ضدي، لتطالب بباقي مستحقاتها، رغم أنها سافرت وتركت العمل بحجة حضور مهرجان، فكان لزاماً عليّ أن أحذف المشاهد التي صورتها، و استبدالها بأي فنانة أخرى، و إلباس ملابسها لبعض الكومبارس ، ليقوموا بأدوارها المتبقية ، و هذا بشهادة سبعة فنانين ، تابعوا أخطاء مريم الصالح منذ بدء المشكلة ، وحكم المحكمة الذي جاء في صالح مريم في بادئ الأمر، كان مبنياً على أنها موجودة في 25 حلقة ، و تناست المحكمة أن من كان يظهر في هذه الأدوار هم كومبارس بدلاً منها.

و لكنها قالت انك رفضتي إعطاءها مستحقاتها ؟
ـ اتفقت مع مريم الصالح على 400 دينار عن الحلقة الواحدة، ولكن ألحت عليّ عند كتابة العقد على أن أكتب لها مبلغ 500 دينار عن الحلقة الواحدة، حتى يحق لها تتقاضى هذا الأجر في أعمال أخرى، فلبيت طلبها و دفعت نصف أجرها وهو 5400 دينار، وعندما رفعت الدعوى، طالبت بباقي مستحقاتها ، قياساً على مبلغ 500 دينار عن الحلقة فدفعت لها المبلغ، ولا أدري كيف تقبل أموالاً حراماً على نفسها، و حالياً ما زالت هناك قضية تمييز دائرة الآن في المحاكم.


 

 

__________________

 


ZaHra_BaH2

زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292