عرض مشاركة واحدة
قديم 17-08-2013, 02:48 PM   #7 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,649

افتراضي «حبيبي المضروب»... الفكرة تقليدية والكوميديا اجتماعية عصرية

تعرض حالياً على خشبة مسرح الدعية


«حبيبي المضروب»... الفكرة تقليدية والكوميديا اجتماعية عصرية








أحمد الأبياري: أحرص على تقديم فن يحقق عائداً

عبد الغني زكي: تستهدف رسم الابتسامة على شفاه جمهورنا الكويتي

صلاح عبدالله: ضيف شرف له تركيبة خاصة

أحمد رزق: أنا خادم الأسرة الذي يتسبب في مشكلاتها

إدوارد: اخطأت بالسماح للآخرين بالتدخل في حياتي الزوجية

مي سليم: لا أتصور أن يكون زوجي خائناً


متابعة غادة عبد المنعم:
على خشبة مسرح الدعية تعرض حالياً مسرحية عيد الفطر المصرية «حبيبي المضروب»، «الوطن» حضرت عرضا خاصا للرقابة لمشاهدة بعض اجزائها، والتعرف على شخصياتها التي يجسدها المشاركين عن قرب، وروح الفكاهة التي يتحلى بها كل فنان على حدا فهناك الأحاديث الجانبية بين المخرج عبد الغني زكي، والمؤلف أحمد الابياري، وعلى الجانب الأخر يجلس النجم صلاح عبدالله وفي يديه سيجاره الالكتروني، ويقوم بمراجعة دوره وادوارد يضبط حركته خلال البروفة مع مي سليم زوجته الغيورة، وفي المقعد المجاور يجلس أحمد رزق، وبيديه «مسباحه» الخاص، وهناك تجلس الفنانة الكوميدية ايمان السيد، والتي كانت قمة في هدوئها، وبجوارها بدرية طلبة تراجع النص على الرغم من ارهاقها الشديد، وطارق الابياري يجلس بكامل أناقته لترديد حورات شخصيته غريبة الأطوار التي يجسدها، والغائب الحاضر كان المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم الذي لم يحضر البروفة نتيجة مرضه المفاجيء ومكوثه في مستشفى الفروانية بوحدة عناية «القلب» فالكل يعمل بهمة ونشاط للانهاء من تركيب الديكورات لكي يطلوا على جمهورهم الكويتي على أكمل وجه فمن خلال الأزمة بين الزوجين، ودخول الآخرين في حياتهما تكون العبرة والرسالة التي يقدمها فريق عمل المسرحية مع شركة «كلاسيكال» للانتاج الفني.
ولكن ماهي الأدوار التي سيقدمها النجوم من وجهة نظرهم؟
يذكر أن جريدة وتلفزيون «الوطن» أحد الرعاة الرسميين للمسرحية.
- الفنان صلاح عبدالله: «شوقي، والد د.صلاح رجل له تركيبة خاصة وأنا ضيف شرف خلال العمل، وهناك بعض المفارقات الكوميدية التي تحدث خلال ظهوري في المشاكل التي يتعرض لها ابني وزوجته».

الخادم

أحمد رزق: «أجسد شخصية بدوي خادم الأسرة الذي تربى معهم منذ صغره، وتحصل المشاكل بينهما بسببي، وفي النهاية أنصحهم بعدم دخول أي طرف آخر، وأن يكون الحل بالتفاهم حتى لا تتفاقم المشكلات».

الزوج

- إدوارد: «أجسد دور د.صلاح زوج هدى، والذي تنشأ بينهما الكثيرمن الخلافات الزوجية سببها الشك والغيرة القاتلة وتدخل الأخرين في حياتهما الخاصة، والسبب سماح الزوج لذلك، وفي نهاية الأمر يقوم بنصح زوجته لعدم سماع الأخرين».

مطربة

- إيمان السيد: «ينتابني القلق، ولكنني أعلم ان الجمهور الكويتي ذويق، ومن خلال حجم الكوميديا التي سأطل من خلالها بشخصية تنتحل دور شخصية أخرى، ودوري الحقيقي مطربة أوبرا، ولكن تقوم بانقاذ موقف».

الزوجة

- مي سليم: «أقدم شخصية هدى ملكة جمال الاعلانات التي تحب زوجها لدرجة الجنون، ولا تتصور أن يكون خائنا لها، في قالب كوميدي رومانسي اجتماعي خفيف، والمسرحية تهدف الى اعطاء النصح لكل زوجين بعدم اقحام الأخرين في حياتهما».

المشكلة

- بدرية طلبة: «سيكون دوري بمثابة مفاجأة للجمهور حيث أقدم دوراً جديداً ومختلفاً لشخصية زيزي الزعبلاوي التي تدور حولها المشاكل في اطار كوميدي فبعد ان تترك خطيبها تبدأ في البحث عن زوج آخر».

المجنون

- طارق الابياري: «أجسد دور رجل مجنون، وهي شخصية ذات طابع كوميدي بحت وكنت خطيباً للشخصية التي تتمحور حولها الأحداث، هو من الأدوار التي لأول مرة أجسدها».

حرص المؤلف

- المؤلف أحمد الأبياري: «يقول: أحرص على تقديم فن يحقق عائدا حتى لو أطلق عليه تجارياً، وأن يكون العمل عند حسن ظن الجمهور، وبطبعي متفائل، وأملي ان يكلل هذا العمل بالنجاح، الذي اعتبره دافعا لأن تتكرر التجارب والتعاون بمسرحيات أخرى في الكويت».

رؤية المخرج

- المخرج عبد الغني زكي: «يرى أن التنافس في الفن مطلوب، ويقول: مسرحية «حبيبي المضروب» هدفها رسم الابتسامة على شفاه جمهورنا الكويتي على مدار ساعتين ونصف الساعة، ويضيف: في ظل المشاكل والأعباء الحياتية اليومية التي نمر بها تهدف إلى تقديم أمسية مسرحية كوميدية من خلال الصراع الأسري بين الزوجين لانشغال كل منهما عن الآخر، ودخول اطراف أخرى تستهدف التخريب، لذا عليهما احتمال بعضهما البعض، ورفض من يعبث بهما».
ويوضح زكي: «هذا ليس لقائي الأول بالجمهور الكويتي لذلك فأنا على علم بذوقه، والمشكلة هنا لا تنحصر في مجتمع معين فهي تشمل حال ووضع الأسرة العربية فضحكنا واحد، وافيهاتنا واحدة».



المصدر : جريدة الوطن

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292