عرض مشاركة واحدة
قديم 11-09-2013, 01:06 PM   #1 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,649

افتراضي أفلام «الفطر» تنتظر فرصة ثانية في «الأضحى»


أفلام «الفطر» تنتظر فرصة ثانية في «الأضحى»
القاهرة - أ.ش.أ - تنتظر أفلام عيد الفطر الخمسة موسم عيد الأضحى السينمائي المقبل، باعتباره فرصة ثانية أمام شباك التذاكر، بعد توقف الإيرادات عقب الأسبوع الأول للعرض جراء تسارع الأحداث السياسية والأمنية في البلاد، وفرض حظر التجوال، الذي أجبر أغلب دور السينما على غلق أبوابها.
وبات من المؤكد استمرار عرض الأفلام الخمسة خلال موسم عيد الأضحى المقبل، والسعي إلى طرح مزيد من النسخ بدور السينما، لا سيما بالنسبة لفيلم «قلب الأسد»، للفنان محمد رمضان الذي حقق إيرادات ضخمة خلال الأيام الأولى لطرح الفيلم.
خسائر فادحة
ولم يعد صناع تلك الأفلام يراهنون على رفع حظر التجوال، باعتباره طوق النجاة لوقف نزيف الخسائر، خاصة مع قرب حلول العام الدراسي الجديد الذي سيشغل الأسر المصرية، ويقلل من الإقبال على دور السينما.
وتعرضت أفلام عيد الفطر هذا العام لخسائر فادحة، إثر فض اعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بميداني «رابعة العدوية» و«نهضة مصر»، وما تبع ذلك من أحداث عنف وفرض حظر التجوال على أغلب محافظات البلاد.
ورغم تخفيف ساعات حظر التجوال بشكل متتالي، لكن ذلك لم يسهم في تقليل حجم الخسائر، خاصة أن الحفلات الليلية بأغلب دور السينما باتت خارج نطاق الخدمة، لأن الجمهور يخشى التأخر خارج البيت، فيجد نفسه يتعرض للمساءلة القانونية بتهمة خرق حظر التجوال.
رهان السبكي
خسائر أفلام العيد الخمسة قدرها بعص المنتجين والموزعين، وبينهم المنتج والموزع محمد حسن رمزي، بأربعين مليون جنيه، محذرا من أن أغلب دور العرض تعاني من عدم القدرة على الوفاء بالتزاماتها المادية من أجور ورواتب، ناهيك عن خسائر صناع الأفلام، وهي الخسائر التي قد تجبرهم على التوقف النهائي عن الانتاج لحين الاطمئنان إلى عودة الاستقرار في البلاد.
ويراهن أحمد السبكي، منتج فيلم «قلب الأسد»، على عرض الفيلم مرة أخرى في موسم عيد الأضحى، مقللا من أهمية سرقة الفيلم، وعرضه على مواقع الإنترنت، باعتبار أن ذلك لن يمنع الجمهور من الذهاب للسينما لمشاهدة النجم الذي يحبه.
إطار كوميدي
أما الفيلم الثاني الذي يتوقع إعادة طرحه في عيد الأضحى، فهو «كلبي دليلي»، بطولة سامح حسين ومي كساب وأحمد زاهر وسليمان عيد، وإخراج إسماعيل فاروق. وتدور أحداثه حول ضابط شرطة يأتي من صعيد مصر إلى منطقة مارينا، وهو ما يجعله يصطدم بالعديد من الفوارق بين الطبيعة التي كان يعمل بها والطبيعة الجديدة، وذلك في إطار كوميدي.
أما الفيلم الثالث فهو «توم وجيمي»، للفنان هاني رمزي، وتشارك في بطولة الفيلم جنا وتيتيانا، وإخراج أكرم فريد، وهو تأليف الثلاثي سامح سر الختم، ومحمد نبوي وعلاء حسن.
وتدور قصة الفيلم في إطار كوميدي ساخر حول رجل معاق ذهنيا، تتوافق إمكاناته العقلية مع طفل يناهز 7 سنوات، مما يجعله يتعامل مع الجميع بجسد رجل وعقل طفل.
مذيع مشهور
أما فيلم «نظرية عمتي» فيتوقع استمرار عرضه أيضا، وهو بطولة حسن الرداد وحورية فرغلي ولبلبة، إخراج أكرم فريد. وتدور قصته حول مذيع مشهور يقدم برنامج توك شو، يتعرض للعديد من المفارقات بسبب شهرته وازدياد معجباته، ويقرر السفر للخارج في الوقت، الذي يعتمد فيه على عمته التي تجسد دورها لبلبة في العديد من شؤون حياته.
أما الفيلم الخامس فهو «البرنسيسة»، بطولة علا غانم، راندا البحيري وضياء الميرغني، إخراج وائل عبد القادر. والفيلم تأليف مصطفى السبكي، وتدور أحداثه حول عالم الكباريهات والمخدرات وكيفية الحصول على أموال بطرق غير مشروعة.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292