عرض مشاركة واحدة
قديم 25-09-2013, 01:46 AM   #24 (permalink)
بو طبر
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 747
تاريخ التسجيل: 01/10/2008
المشاركات: 272
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: .. العملاق سعد الفرج [ضيف الشبكة] .. تم اضافة برومو

شكرا لك يا زهرة الخليج على هالفرصة الحلوة اللي اتحتيها لنا مع الاسف تفاجأت بموعد اغلاق الموضوع فما أعديت الاسألة الا بهاللحظة و على عجالة :

1- بصراحة يا بو بدر و بعد أكثر من 25 سنة نبي توضيح لما حصل في مسرحية هذا سيفوه و من هو المحق في الكلام اللي دار و الخلاف الكبير اللي نشب بين العملاق عبد الحسين عبد الرضا و الفنان ابراهيم الصلال ؟

2- أعلم جيدا أن العملاق المرحوم خالد النفيسي نصحك بعدم عرض مسرحية سنطلون بنطلون بالوقت اللي عرضت فيه لأنه ما كان مناسب ليش ما سمعت النصيحة و هرضت المسرحية للفشل الذريع ؟

3- قلت مرة من المرات ان الفنان عبد الحسين عبد الرضا لا يصلح ان يكون مؤلفا و استندت على مسرحية فرحة امة مع انها ناجحة جماهيريا و فنيا من وجهة نظري .. شنو اللي ما كان عاجبك بالنص ؟ و شنو رايك بمسرحية فرسان المناخ للكاتب نفسه ؟

4- دائما ما الاحظ بان اعمالك السياسية المشتركة مع الكاتب القدير عبد الامير التركي تكون مباشرة بالطرح الا ترى بان هذا ضعف بالنص لأن القضية يجب ان تطرح بواقع درامي و ليس باسلوب الندوات من حيث المناقشة و الرد ؟ و اخص بهالسؤال مسرحية دقت الساعة و مشهد او اثنين من حامي الديار.

5- (سمعت) ان كان في خلاف بينك و بين الكاتب عبد الامير التركي على خلفية مسلسل درب الزلق حيث انك اتهمت التركي بنسب قصة و سيناريو العمل له مع انك الكاتب الاصلي لهذا المسلسل .. حدثنا عن هالموضوع .

6- كان هناك عمل تلفزيوني سيجمعك بالعملاق بو عدنان اعلنت عنه قبل الغزو و ان دورك فيه كان وكيل او صاحب عمارة و بو عدنان خصمك المتقاعد اللي سكن عندك .. ليش هالمسلسل ما شاف النور و وينه اليوم ؟

7- في مسرحية عنبر و 11 سبتمبر كان في مشهد يجمع الفنان غانم السليطي بفنان اخر ( مو ياي على بالي ) و كان السليطي يتلفظ بألفاظ بذيئة جدا جدا كيف قبلت ان تقال هذه العبارة في مسرحية من بطولتك على مسرح الدسمة بالكويت مع العلم انكم تهاجمون مسارح اليوم لما فيها من قلة ادب ؟؟ ( للعلم المشهد حذف بالكامل بتصوير المسرحية اللي عرضها تلفزيون قطر فما ادري هل كان موجود بقطر او لا <مشهد تعذيب السليطي بالسجن > + احب احييك على هالمسرحية الجميلة جدا جدا بس هالعبارة كانت ملاحظتي فقط ..

8- متى سنرى عودة سعد الفرج و الكاتب التركي على خشبة المسرح معا من جديد و ليش هاجر حبيبك يا بو بدر ؟

9 - في بداياتكم كنتوا تأخذون نصوص عالمية و تعدونها و تنجحون فيها ليش ما قمنا نشوف هالشي اليوم مع انكم تشتكون من قلة النصوص و من اجمل ما اعددتوه كان ( حرم سعادة الوزير و على هامان يا فرعون ).

10- أيام شراكتك مع بو عدنان في المسرح الوطني كنتوا تكتبون لنفسكم ( على مقاسكم ) و بعد الانفصال كنت تكتب للنفيسي و بعد ما طلب امير القلوب ان تجتمعوا من جديد اجتمعتوا بسوق المقاصيص .. كل هذه الامور تدل على انكم تقدرون تجتمعون مع بعض اذا بغيتوا ..ليش مو راضين تسوونها و تفرحونا ؟؟

11 - حدثنا عن دور بو عدنان و بو صالح في مسيرتك الفنية ..

12 - شنو تعرف عن قضية الفنان صالح حمد (امبيريج) هل هو خائن ام مظلوم ؟؟ ياليت تحدثنا عن معلوماتك الشخصية عن هالموضوع..

13- لماذا لم يتم عرض مسرحية حيال بو طير بالكويت ؟؟ و هل تم تسجيل العمل ؟؟ اذا تسجل وين نقدر نحصل نسخة ؟؟

14 - من وجهة نظرك لماذا فشلت اعمالك المسرحية الاخيرة (فشل جماهيري )و اقصد ( جنون البشر و سنطلون بنطلون و عالمكشوف ) و اذا بتقول ان جنون البشر عرضت للمؤتمر الخليجي بقولك حتى فرحة امة و لكن فرحة امة نجحت جماهيريا ..

15- بعد مشوارك العريق ما الذي دفعك للمشاركة في مسلسل باهت و في دور أبهت مثل دورك في مسلسل شر النفوس ؟؟

16- هل تعتقد ان سعد الفرج نجم مسرحي لا تلفزيوني ؟

17 - شنو رايك في تجارب زملاءك الفنانين بالسينما المصرية ( محمد المنصور و علي المفيدي و خليل اسماعيل و داود حسين و عبد الامام عبد الله ) ياليت تفصل بوصفك لهم ..

18- حدثنا عن تجاربك السينمائية ..و ياليت تتكلم عن الفيلم اللي كنتوا متفقين عليه و حولتوه الى درب الزلق و هل كان بنفس القصة و الابطال ؟

19 - شنو اللي ما كان عاجبك بمسرحية على هامان يا فرعون ؟

20- نلاحظ بان النجوم الكبار يجتمعون بالاعمال الاذاعية اكثر من التلفزيونية و نعلم بان الفنان عبد الحسين عبد الرضا كان حاب يحول مجموعه من الاعمال الى انيميشن و حب يبدأ بالمقدر كاين و لكن حصل رفض من مجموعه من الفنانين و كنت واحد منهم ممكن توضح لنا اسباب رفضك لانتشار عمل مظلوم باذاعه ميتة محد يسمعها ؟

21- طول مشوارك الفني لم تشارك باي عمل للطفل ليش ؟

22- اذكر لنا ثلاث مقالب سواها فيك الفنان خالد النفيسي .

و الان سامحنا نشفنا ريجك بس نمون عليك ان شاء الله و حسافة ما كتبت كل اللي عندي افكاري مو مرتبة ..

 

 

__________________

 



الله يرحمك و يغمد روحك الجنة يا كامل الأوصاف فن و دين و أخلاق ... لن و لم ننساك و لن يحل محلك أحد فمكانك محفور بالقلب يا أبا صلاح

بو طبر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292