عرض مشاركة واحدة
قديم 13-10-2013, 02:56 PM   #1 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي


أبدى استغرابه من الجدل حول اختيارها لإخراج «للحب كلمة»
فهد العليوه لـ «الراي»: هيا عبد السلام... لم تُفرض عليّ

| كتبت سماح جمال |

أبدى الكاتب فهد العليوه استغرابه من الجدل الذي أثير حول اختياره للفنانة هيا عبد السلام مخرجة لمسلسله الجديد «للحب كلمة»، مؤكداً أنه لم يتم فرض اسمها عليه.
وقال العليوه لـ «الراي»: «رغم أنني لا أؤمن بعقلية المؤامرة، إلا أنني في الوقت نفسه لم أجد تفسيراً لهذه الهجمة، خصوصاً أن الجميع بات يعرف مدى حرصي الشديد على الأعمال التي أقدمها، وأنه لا يمكن أن يتم فرض اسم عليّ، واختيار هيا كمخرجة للعمل كان بناء على ترشيحي لها كوني المشرف العام على المسلسل، وكلي ثقة بأنها ستكون على قدر المسؤولية، والأمر ليس من باب الصداقة التي تجمعنا، فاعتبارات العمل لا تتأثر بهذه العوامل».
وأضاف: «كما هو معروف للجميع، فهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية ودرست الإخراج، الذي يعتبر حلما بالنسبة إليها، طالما رغبت في تحقيقه، وكانت ستقوم بذلك معنا أو مع أي (غروب) آخر، واختيارها لم يكن مغامرة بالنسبة إليّ، وأنا أرى فيها مخرجة قبل أن تكون ممثلة، كما أننا عملنا معاً في مسلسل (ساهر الليل) ولم تكن هيا أحد أبطال العمل وفقط، بل كانت أيضاً بمهمة مخرج منفذ، ورأيت بنفسي مدى ارتباطها بالعمل وحبها لتفاصيله والوقوف على كل كبيرة وصغيرة فيه وهذا الأمر هي تنافسني فيه، وأعلم أنها تتشرب العمل بكل تفاصيله ولا تترك شاردة أو واردة وأعتقد أن هذا الأمر هو المهم في المخرج».
وتابع: «ولا ننسى ثقة مخرج بحجم محمد دحام الشمري بها، وتوليها مهمة مخرج منفذ ومساعد مخرج في أكثر من عمل معه مثل (لهفة الخاطر، بعدك طيب، ساهر الليل..)، وهذه المسؤولية دليل على حجم موهبتها».
وأكد العليوه على أن الدور الذي ستقدمه هيا في «للحب كلمة» كتبه خصيصاً لها، كما يفعل في كل الأدوار السابقة، «هي ممثلة متمكنة وجمعها بين المهمتين لن يؤثر عليها».
وحول «ثيمة» للعمل، قال: «(للحب كلمة) يتحدث عن سطوة الحب، وقدرته على تغيير قناعاتنا ومواقفنا في الحياة، والأمر هنا لن يكون مقتصراً على حب الرجل للمرأة، بل هناك أنواع عدة كحب الوطن، الأهل والأصدقاء، ولهذا اعتبرت أنني لو كنت سأكتب جزءاً رابعاً من (ساهر الليل) فسيكون (للحب كلمة) لأنه يجمع بين أنواع وحالات الحب التي قدمتها في الأجزاء السابقة، على اعتبار أن الجزء الأول ناقش صراع الحب مع العادات والتقاليد، والثاني ناقش صراعاً بين الحب والماديات، أما الثالث فتناول الحب في زمن الحرب».
وأشار العليوه إلى أن وجود الفنانة السورية مرح جبر في المسلسل، لم يكن لعمل «شو»، بل لضرورة درامية تطلبت وجودها.
وإذا كان توليه لعملية الاشراف العام على المسلسل نوعاً من التحكم، رد: «بل من باب الحرص، ودائماً أتواجد في ( لوكيشنات) التصوير وتكون هناك حالة من الحوار والنقاش المستمر مع فريق العمل».
ومن ناحية أخرى، كشف العليوه عن أن أعماله الرمضانية لن تقتصر على «للحب كلمة»، بل سيكون هناك مسلسل آخر هو «عزيز النفس»، ونفى أن يكون الظهور المكثف في رمضان المقبل من باب التعويض عن غياب العام الماضي، وأكد أن الأمر جاء بناء على رغبة المحطات الفضائية.


أبرار سبت تعتذر عن الدمية القاتلة

اعتذرت الفنانة ابرار سبت عن عدم المشاركة في مسرحية «الدمية القاتلة» المقرر عرضها في عيد الاضحى وذلك لارتباطها بتصوير مشاهدها في مسلسل «بوح الصمت» الذي تلعب من خلاله دور فتاة معقدة نفسيا وتتعرض للعديد من المشكلات في حياتها، حيث يشاركها في بطولة هذا العمل زهرة عرفات، نشوى مصطفى، شيلا سبت، غادة الزدجالي، جابر نغموش وعدد آخر من الفنانين.
يتناول العمل موضوع الضغوط النفسية والحالات المتغيرة ما بين الهم والاكتئاب والحزن التي باتت تجتاح مجتمعاتنا بسبب طبيعة الحياة التي نعيشها، وتأثير متغيراتها على البشر، المسلسل من تأليف رانيا بيطار واخراج باسم شعبو.
جدير بالذكر أن مسرحية «الدمية القاتلة» سبق لها العرض في موسم عيد الفطر الماضي، وهي من تأليف عادل المسلم واخراج خالد المفيدي، وشارك في بطولتها ملاك، عبدالله بهمن، نواف القطان، لجين، يوسف البغلي، مهند الجميلي.




يحمل أفكاراً جديدة و«تكنيكاً» فنياً مختلفاً
طارق العلي لـ «الراي»: البدء في تصوير «الفلتة 3» خلال أيام

| كتب مفرح حجاب |

أوضح الفنان طارق العلي أن تأجيل تصوير الجزء الثالث من مسلسل «الفلتة» خلال الفترة الماضية جاء بناء على طلب الجهة المنتجة وهي «mbc»، مضيفاً أنها «تضع خطة البرامج المناسبة لها ونحن نحترم ونقدر ذلك».
وقال العلي لـ «الراي»: «كان من الصعب أن يعرض هذا المسلسل في ظل وجود مسلسل (قرمش) الذي كان يُعرض على ثلاث قنوات خلال الشهر الكريم»، لافتاً إلى أن التصوير سيبدأ خلال أيام بعد العودة من الإمارات بسبب عرض مسرحية «تحت الصفر» هناك.
وأشار إلى أن المسلسل من تأليف أيمن الحبيل وإخراج نعمان حسين، ويشارك فيه فريق الفنانين نفسه الذي شارك في الجزء الثاني، بالإضافة إلى العديد من النجوم ضيوف الشرف.
وأكد أن «الفلتة في هذا الجزء سيقدم العديد من الأفكار والموضوعات الجديدة التي تتعلق بحياة الناس وهمومهم، ولكن في قالب كوميدي مثير وتكنيك فني مختلف»، مشدداً على أهمية مواكبة الأحداث والتطورات سواء على المستوى الفني أم على المستوى الاجتماعي.
واعتبر أن الساحة الفنية أصبحت بحاجة إلى العديد من الأعمال الكوميدية أكثر من أي وقت مضى لتعيد المشاهد إلى التلفزيون بعدما انشغل الجمهور بوسائل التكنولوجيا الحديثة التي أصبحت في متناول الجميع، لافتاً إلى أن الكثير من الناس أصبحوا يشاهدون العديد من البرامج الترفيهية والألعاب عبر الأجهزة الإلكترونية الصغيرة.



مسلسل تاريخي يعيد التعاون مع mbc
«العافور» و«منطقة محرمة» في رمضان

في خطوات متسارعة يقودها كبار المسؤولين في وزارة الإعلام، وللمرة الأولى منذ سنوات طويلة، بدأ تلفزيون الكويت تحضيراته مبكرا لدورة شهر رمضان المبارك المقبل على مستوى الإنتاج الدرامي، ليدخل في منافسة مع المحطات الفضائية المحلية الخاصة والخليجية والعربية، حيث باتت عملية اعتماد المسلسلات الرمضانية على المحك، وفي غضون فترة وجيزة سيتم الكشف عنها عبر نظام المنتج المنفذ.
وقد استقبلت إدارة الدراما في تلفزيون الكويت خلال الفترة الأخيرة عددا من النصوص من مختلف المؤسسات الإنتاجية، لمؤلفين شباب ومخضرمين، وتتسارع خلالها وتيرة إجازة النصوص وفق الضوابط المحددة، وتضم دورة رمضان المقبل من الدراما المحلية وجبة دسمة من الأعمال في مجالات الكوميديا والدراما المعاصرة والاجتماعية والتراثية والتاريخية.

العافور
من أبرز المسلسلات التي ينوي تلفزيون الكويت إنتاجها لرمضان المقبل مسلسل «العافور»، للنجم الكبير عبدالحسين عبدالرضا، المسلسل كان من المفترض تقديمه في رمضان الماضي، إلا أنه أرجئ الى رمضان المقبل، بسبب قيام التلفزيون ومحطة mbc معا بإنتاج مشترك لمسلسل «أبوالملايين»، الذي جمع عبدالحسين عبدالرضا وناصر القصبي وأمل العوضي وحسن البلام، وعدد من الفنانين، نص «العافور» للمؤلف طالب الدوس، وهو عمل اجتماعي يتناول عدداً من القضايا الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في واقع المنطقة والوطن العربي، في هذه المرحلة الزمنية التي تشهد عدة أحداث، عبر إطار كوميدي ساخر من خلال شخصية الوزير المحور الأساسي في العمل.

منطقة محرمة
من الأعمال المرشحة بقوة لشاشة تلفزيون الكويت في رمضان المقبل، التي أخذت الضوء الأخضر مسلسل «منطقة محرمة»، من إنتاج وبطولة الفنانة هدى حسين، من تأليف الكاتب محمد النشمي، يتطرق المسلسل لعدة قضايا اجتماعية، يغلب عليها الطابع الأسري والعاطفي، خاصة العلاقة بين الزوج والزوجة، حيث يتناول مشاكل حساسة وجريئة ومشوقة بينهما، من خلال شخصية زوج يعمد الى إخفاء أشياء في حياته عن زوجته تحت مبدأ الخصوصية، يشهد المسلسل مشاركة نخبة من النجوم، منهم سحر حسين.
كانت هدى حسين قد قدمت في رمضان الماضي مسلسل «لن أطلب الطلاق»، الذي حقق نجاحا لافتا من المشاهدين، شاركها بطولته سحر حسين وإبراهيم الحربي وخالد أمين وعدد من الممثلين.

تعاون مع mbc
بعد التعاون المثمر بين تلفزيون الكويت ومحطة mbc في الإنتاج المشترك في رمضان الماضي، من خلال مسلسل «أبو الملايين»، هناك تعاون جديد آخر سيعرض في رمضان المقبل عبر تجربة إنتاجية لمسلسل تاريخي، يتناول إحدى الشخصيات العربية البارزة، عملية التعاون لا تزال في طي الكتمان، وسيتم الإعلان عنها قريبا بعد إبرام الاتفاق الرسمي، ما دفع كثيرا نحو بلورة هذا التعاون هو قيام التلفزيون خلال الفترة السابقة بمساع لشراء مسلسل تاريخي من إحدى الجهات الإنتاجية الخاصة، إلا أن السعر المعروض كان عاليا جدا، مما جعل التلفزيون يتراجع عن المضي قدما بهذا الجانب.

زحمة نصوص
إدارة الدراما في تلفزيون الكويت تلقت الكثير من النصوص من مؤسسات فنية ومنتجين ومؤلفين، منهم مزيد المعوشرجي، مشاري المطوع، عبدالعزيز الطوالة، شركة النظائر، حمد بدر، أحمد جوهر، عبدالرحمن العقل، عبدالأمير الإبراهيم، وعدد من الأسماء الأخرى، خاصة بعد الإعلان عن فتح الباب للمنتج المنفذ، مما جعل النصوص تتزايد وتيرتها بشكل كبير، سعيا للحصول على الموافقة كمنتج منفذ لدورة شهر رمضان المقبل.


سائد الهواري: نجوم الخليج يجتمعون في مسلسل «الواجهة»

أكد المخرج الأردني سائد الهواري ان المسلسل التلفزيوني الجديد «الواجهة» سيجمع أكبر عدد من نجوم الدراما الخليجية تتقدمهم النجمة القديرة سعاد عبدالله والتي وصفها بأنها إحدى الركائز الأساسية للدراما الخليجية والعربية.
وأشار المخرج سائد الهواري في تصريح خاص بمناسبة تواصل تصوير المسلسل الجديد «الواجهة» الى ان المسلسل يتعرض لموضوع غاية في الأهمية، حيث تداعيات الزواج السرى والآثار السلبية المترتبة من صراعات اجتماعية بين الآباء والأبناء على حد سواء.
وتابع: «الواجهة» عمل درامي تلفزيوني يناقش هذه القضية الهامة التي فرضت نفسها على الكثير من المجتمعات من خلال الزيجات غير المعلنة والتي تؤدي أحيانا الى كوارث اجتماعية خطيرة قد تنتج من خلال علاقات الابناء بعضهم البعض دون ان يعلموا انهم أشقاء ينحدرون من صلب واحد.
وحول التجربة الجديدة يقول الهواري: مما لا شك فيه ان الدراما التلفزيونية الخليجية تحقق في هذه المرحلة من تاريخها قفزات كبرى مع التأكيد على الامتزاج بين الاجيال وخصوصية وثراء كل جيل، كما يميز هذا العمل سخاء الانتاج متمثلا بـ «صباح بكتشرز» والتي باتت أحد الصروح البارزة في تفعيل العملية الانتاجية في المنطقة.
وحول فريق النجوم اشار الهواري الى عدد من الاسماء ومنهم الفنانة القديرة سعاد عبدالله والفنانون غازي حسين وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات وعبير أحمد وشيماء علي واحمد مساعد وغرور وحمد أشكناني ومحمد المسلم وعيسى ذياب وليلى عبدالله وفيصل المسفر وإسماعيل الراشد وسميرة عابد وعدد آخر من الفنانين.

أما فيما يخص الفريق الفني، فأشار الهواري الى مدير التصوير والإضاءة طارق حمودة والمصور فواز السبع ومهندس الصوت عوض صبحي ومحمود ضاحي محمود أبوعون للاضاءة وللخدمات الإنتاجية خيري يوسف وللانتاج ماجد العنزي وسالم البلام وفرحان هلال والمخرج المنفذ محمد الفرج ومساعد المخرج عبدالله مشعل وعيسى ذياب والمكياج هدى وسلوى سلمان ومدير الانتاج محمد الخالدي ومدير إدارة الإنتاج ياسر العماري وإشراف عام جمال الدين مصطفى ومنتج منفذ «سبكتروم بيكتشرز».
وفي ختام تصريحه نوه المخرج سائد الهواري بالمناخ الفني الخصب وآليات الإنتاج المتطورة التي تشهدها الكويت بوصفها احدى مناطق الإشعاع الفني والإعلامي.



أعربت عن سعادتها بالعمل مع سعاد عبد الله
غرور... معقدة نفسياً في «الواجهة»

| كتبت رشا فكري |

تواصل الفنانة غرور تصوير مشاهدها في المسلسل الجديد «الواجهة» مع الفنانة سعاد عبد الله، وهو من تأليف أسمهان توفيق، وإخراج سائد الهواري.
وتحدثت غرور لـ «الراي» - عن ملامح شخصيتها، فقالت: «أجسد دور امرأة انطوائية معقدة نفسياً بسبب حدث أصابها في الماضي، ما تسبب في إصابتها بحالة من العزلة».
وأعربت عن سعادتها بالعمل إلى جانب الفنانة سعاد عبد الله باعتبارها من أعمدة الدراما الخليجية والعربية، بالإضافة إلى المخرج سائد الهواري الذي استفادت الكثير من توجيهاته في أكثر من عمل.
وعن قصة المسلسل أوضحت أنه يحمل الطابع الدرامي الاجتماعي الذي يسلّط الضوء على الكثير من المشاكل والقضايا وتداعياتها على حياة الفرد وسلبيّاتها، ومن ضمنها قضية الأثرياء الذين يقعون ضحية ممارساتهم السيئة.
يذكر أن مسلسل «الواجهة»، إنتاج الفنان ياسر العماري، ويشارك في بطولته غازي حسين، عبد الرحمن العقل، زهرة عرفات، أحمد مساعد، عبير أحمد، شيماء علي، حمد أشكناني، عيسى ذياب، محمد المسلم، ليلى عبد الله، فيصل المسفر، عماد العكاري، نور الغندور، إضافة إلى عدد من الفنانين والوجوه الجديدة الصاعد


تشاركها العمل في «الواجهة» بعد «البيت بيت أبونا»
غرور: أنا عانس.. وأزعج سعاد عبدالله؟!

أشارت الفنانة غرور في تصريح خاص بـ «النهار» الى أنها تجسد حاليا شخصية «نورية» المرأة العانس، وهي شقيقة زوج الفنانة سعاد عبدالله في مسلسل «الواجهة» الذي يتواصل تصويره هذه الأيام.

وأكدت الفنانة غرور انها تعتبر هذا الدور بمثابة التحدي الحقيقي لقدراتها الفنية، نظرا لاتساع الدور والمراحل وايضا الحالات التي تمر بها الشخصية.

وفي حديثها مع «النهار» قالت الفنانة غرور:

- أصور هذه الأيام مسلسل «الواجهة» تأليف الفنانة اسمهان توفيق وإخراج سائد الهواري وانتاج «صباح بكتشرز» ومنتج منفذ «سبكتروم بكتشرز» وبطولة القديرة سعاد عبدالله وغازي حسين وعبدالرحمن العقل وعبير أحمد وشيماء علي وحمد أشكناني وليلى عبدالله وعيسى ذياب ومحمد المسلم وكم آخر من الفنانين.

وتستطرد: في المسلسل أجسد شخصية «نورية» المرأة العانس، وهي شقيقة زوج الفنانة سعاد عبدالله في المسلسل، ويجسد شخصية الزوج الفنان القطري غازي حسين. وتمر الشخصية بمراحل متعددة، منها مرحلة تقوم خلالها بازعاج الفنانة سعاد عبدالله.. وأنا في غاية السعادة لتكرار العمل خلال هذا العام مع (ام طلال) فقد شاركت في عملها السابق «البيت بيت أبونا» مع القديرة حياة الفهد.


خاض مجال الدراما وحوّل روايته إلى أول مسلسل له
محمد الكندري: هدى حسين تفك لغز «رصاصة منال»!

كتبت آلاء الوزان:
انتهى الكاتب الروائي محمد الكندري من كتابة حلقات أول مسلسل له في الدراما التلفزيونية، بعنوان «رصاصة منال»، الذي سيجمع نخبة من نجوم الفن، في مقدمتهم الفنانة القديرة هدى حسين، ويتصدى لإخراجه منير الزعبي.
وعن تفاصيل المسلسل، قال الكندري لـ«الوطن»: «العمل سيبدأ بجريمة قتل تحير المشاهد، وستجسد فيه هدى دور المحامية التي تدافع عن منال المتهمة في القضية، من خلال البحث عن حل للغز الجريمة، كما يتفرع المسلسل لعدد من القضايا من صميم الواقع الكويتي، أهمها قضايا المرأة، ووضعها في المجتمع، وسعيها المستمر للحصول على كل حقوقها، وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة ومعاناتهم مع الروتين الحكومي، واندماجهم بالمجتمع».

مزيج

وأضاف: «والمسلسل مزيج من عدة جوانب اجتماعية وكوميدية وأكشن، ويتميز بالجرأة في طرح القضايا بشكلها الصحيح مع حلولها، لكنها بعيدة عن الخطوط الحمراء، وأحداثه مختلفة عن الرواية بنسبة %80، فقد أَضَفْتُ الكثير من الأحداث والحوارات الجديدة عليها، لأن الرواية صغيرة لا تتحمل 30 حلقة كاملة، ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل».
وعن قصة تحويل روايته الى عمل درامي، قال: «منذ بداية كتابتي لروايتي «رصاصة منال»، وأنا أفكر في تحويلها لمسلسل، وبعدما التمست ردود الأفعال الايجابية نحوها، دفعني ذلك للاصرار على قراري، وهذه أولى تجاربي الدرامية».

دفعة

وفي الختام، وجه الكندري شكره الجزيل للفنانة هدى حسين على منحه هذه الثقة، بمشاركتها في بطولة أول عمل درامي يكتبه، معتبرا أنها دفعة معنوية قوية له في بداية مشواره مع الدراما التلفزيونية.
جدير بالذكر ان الكندري له عدة روايات أخرى، منها: «ليالي الشتاء»، و«فرجينيا 999»، و«أسرار بنت أبوها»، ومن المقرر ان يطرح روايته الجديدة «ليالي الشتاء 2» في معرض الكتاب المقبل.

المصدر : جريدة الوطن

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292