عرض مشاركة واحدة
قديم 26-11-2013, 08:58 AM   #4 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 26/11/2013م

حوار / «حلم حياتي تحقق بالعمل مع سعاد عبد الله»
نواف نجم لـ «الراي»: «العمر لحظة» أبعدني عن شخصيتي الشريرة





| حوار رشا فكري |

رغم أنه راضٍ عن المستوى الفني الذي وصل إليه، إلا أن الفنان نواف نجم يطمح إلى المزيد من الانتشار وأن يرضي طموحه، كما أنه يفضّل أدوار الشر والأدوار المركبة لأنها تعطي الفنان مساحة أكبر في التمثيل.
نجم أكد في حوار مع «الراي» على أنه من عشّاق المسرح لأن فيه مواجهة حقيقية ومباشرة مع الجمهور، كما أشار إلى رفضه التجريح أو النقد غير البناء. وأعرب عن سعادته بتعاونه للمرة الأولى بعمل من إنتاج مجموعة السلام من خلال المسلسل الجديد «العمر لحظة»:

• أرفض التجريح أو النقد غير البنّاء

• أعشق المسرح لأن فيه مواجهة حقيقية مع الجمهور

• ما جديدك؟
- أشارك حالياً في تصوير مشاهد دوري للمسلسل الجديد «العمر لحظة» من إنتاج مجموعة السلام الإعلامية، وبطولة جاسم النبهان، عبد الإمام عبد الله، هدى الخطيب، مشاري البلام، ليلى السلمان، محمد رمضان، عمر اليعقوب، وأمل العنبري وغيرهم.
• وماذا عن دورك؟
- ستكون إطلالتي في مسلسل «العمر لحظة» مختلفة عما اعتاده عليّ المشاهدون في السابق بأدائي لأدوار الشر، ولكن في هذا العمل سوف أجسد دور الشاب الطيب من خلال شخصية «فهد» الذي يعمل في مجال الهندسة، والأخ الأصغر في عائلة جاسم النبهان وهدى الخطيب، مرتبط بوالدته إلى حد كبير، ويواجه العديد من المشكلات مع من حوله. ويتطرق المسلسل إلى العديد من القضايا الاجتماعية والأسرية والتربوية، ويعتبر المسلسل دعوة تتبناها مجموعة السلام لتماسك الأسرة والمجتمع، بالإضافة إلى طرح مجموعة من القضايا الأخرى.
وأنا سعيد بمشاركتي في هذا المسلسل وأعتبرها إضافة كبيرة إليّ بوقوفي إلى جانب نجوم كبار وبتعاوني للمرة الأولى بعمل من إنتاج مجموعة السلام.
• نراك عادة في مسرح العيد، لكن أين أنت هذا الموسم؟
- غبت هذا العام عن مسرح طارق العلي وعيسى العلوي بسبب تأديتي لفريضة الحج، ولكن أتمنى العودة مرة أخرى للعمل معهما.
• ما هي نوعية الأدوار التي تفضلها، وما الذي يجذبك؟
- دائماً يغريني الدور المؤثر في العمل ويعلق في ذهن المشاهد مهما كانت مساحته، وأفضّل الأدوار المركّبة كالمجنون والمصاب بإعاقة، بالإضافة إلى أدوار الشر، ما يعطي للفنان الإمكانية والمساحة الأكثر في التمثيل.
• كيف ترى «غروبات» الوسط الفني؟
- الشللية ليست في صالح الوسط الفني، لكن الفنان نفسه هو من يساهم في ذلك بسبب إصراره على المشاركة في أعمال منتج واحد ولا يغيّره إطلاقا، وهذا خطأ وأعتقد أن هذا السبب الرئيسي في انتشار هذه «الغروبات».
• هل تعني أنك ضد احتكار الفنانين؟
- أنا ضد الاحتكار بشكل عام، لكن لي وجهة نظر، فهناك بعض الفنانين لديهم إمكانات فنية ضعيفة ووجودهم في الساحة الفنية نادر، فأنصحهم بالاحتكار لأنه قد يوفر لهم العمل لفترة أطول، ولكن الفنانين الذين يتمتعون بالموهبة الحقيقية فلا يكونون بحاجة إلى الاحتكار.
• نراك في الدراما وفي المسرح، أيهما أقرب إليك؟
- الأقرب لي هو المسرح، أنا من عشاق الوقوف على خشبة المسرح، لأنه يتميز بالمواجهة الحقيقية والمباشرة للفنان مع الجمهور، بالإضافة إلى أن بدايتي في المسرح كانت مع عبد الحسين عبد الرضا وحياة الفهد ثم انتقلت بعدها إلى مسرح الفنان داود حسين، وأخيراً انتقلت لأكون ضمن «غروب» طارق العلي الذي تعلمت منه الكثير، فهو بالفعل مدرسة فنية حقيقية لكل من يحالفه الحظ أن يلتحق بها.
• بعد مشاركتك إلى جانب غالبية عمالقة الفن في الكويت، مَن مِن الفنانين الذين تتمنى أن يجمعك عمل معهم؟
- حلم حياتي تحقق بالعمل مع سعاد عبدالله من خلال مسلسل «البيت بيت أبونا»، ولكن من سوء حظي لم يجمعني بها أي مشهد، فقد شاركت في مسلسل من بطولتها، ولكن بالرغم من هذا استمتعت بتلك المشاركة التي استفدت منها الكثير. وأيضاً، من الفنانين أيضاً الذين أتمنى الوقوف أمامهم الفنان خالد أمين الذي تجمعني به علاقة صداقة قوية، أما نجم الكوميديا طارق العلي فقد وقفت أمامه في غالبية مسرحياته ولكن أتمنى أن يحالفني الحظ بالمشاركة معه من خلال عمل فني درامي وليس كوميدياً.
• هل تهتم بالنقد؟
- أهتم بالنقد، ولكن لا أتقبل التجريح وأرفض النقد غير البنّاء.
• هل لديك صداقات داخل الوسط الفني؟
- كل من عملت معهم أصدقائي وأحترمهم، ولكن من أقرب أصدقائي داخل الوسط الفنان خالد أمين و«غروب» طارق العلي وحسن البلام، بالإضافة إلى حمد العماني وعبد الله ومحمود بوشهري، نلتقي دائماً في الكويت وخارجها.
• ما الذي تطمح للوصول إليه؟
- أعترف بأني وصلت إلى درجة راضٍ عنها، ولكن أطمح إلى أن أكون أكثر انتشاراً وأن أصل إلى مرحلة ترضي طموحي، كما أطمح أيضاً إلى تأدية شخصية لم أقدمها من قبل، فدائماً داخل أي فنان طاقات فنية تحتاج إلى من يبرزها، ودائماً في انتظار الفرصة وأحتاج إلى نقلة فنية معينة.
• هل لك هوايات أخرى؟
- أعشق كرة القدم وأمارسها بصفة مستمرة.
• على المستوى العاطفي، هل تعيش قصة حب؟
- لا أعيش قصة حب، ولكن دائماً الإنسان في انتظار نصفه الآخر، وأهم ما يجذبني إلىالفتاة هي أن تكون صريحة إلى أبعد حد ومتفهمة لطبيعة عملي كفنان.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292