عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2013, 11:31 AM   #3 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 1/12/2013م

حوار / «سأترشح للرئاسة بمعايير الفترة السابقة نفسها»
سعد الصغير لـ «الراي»: مللتُ من قصتي مع شمس







| القاهرة - من سمر فتحي |

أشاد الفنان الشعبي سعد الصغير بأغاني المهرجانات التي اعتبرها لوناً جديداً من الأغنية الشعبية، مشيراً إلى أن أبطالها «أوكا» و«أورتيجا» و«شحتة كاريكا» باتت لديهم «قدم في السوق الشعبية».
وقال الصغير في حوار مع «الراي» إنه يشعر بالملل من تداول قصة زواجه من الراقصة شمس، لأن «هناك أسلوباً جديداً في تطوّر الإشاعات من خلال صور مفبركة أو نشر عقد زواج ليس له أي أساس من الصحة:

• أفلام السبكي تحدّت جميع الظروف التي عانت منها مصر

• أغاني المهرجانات هي لون جديد من الأغنية الشعبية

• حدثنا عن فيلم «عش البلبل»؟
- هذا الفيلم «وش الخير عليا»، فهو من نوعية الأفلام التي شاركت فيها وشعرت بسعادة وبهجة أثناء التصوير، بالإضافة إلى فريق العمل الجيد معه، الذين كانوا داخل التصوير بمثابة أسرة واحدة، ليس هناك أي خلافات. وكنا لا نفارق بعضنا، وهذا ما جعلني أنزعج بعد انتهاء التصوير لأننا أصبحنا نتقابل على فترات بعيدة.
• البعض يرى أن أفلام السبكي تضرّ السينما المصرية؟
- هذا كلام لا يليق بنا على الإطلاق، وبالنسبة إلى النقاد مع احترامي وتقديري لهم، فهم لا يستطيعون أن يقدّروا السوق السينمائية ودائماً يهاجمون الأفلام من دون مشاهدتها. ليس بذلك فقط، بل هناك ما هو أكثر كارثة وهو هروب المنتجين ولم يستمر سوى شركة السبكي التي تحدت جميع الظروف التي عانت منها مصر منذ ثورة 25 يناير وحتى وقتنا هذا ولم تغلق بابها أمام هذه الصناعة وكانت دائماً قوية، وتراهن بعدد كبير من الأفلام سواء الكوميدية أو الغنائية وأيضاً الدرامية مثل «ساعة ونص» وهذا دليل أن الهتافات التي تشير بأن هناك، من هو يدعي بأن أفلام السبكي أفلام مقاولات لا تناقش قضية، فجميع الأفلام التي تم إنتاجها كانت بمثابة طريق ومشوار تغطي به عدداً كبيراً من النجوم الذين جلسوا في المنزل من دون عمل.
• ما تعليقك على نوعية أغان المهرجانات؟
- هي لون جديد من الأغنية الشعبية، وأعتقد أن أبطالها «أوكا» و«أورتيجا» و«شحتة كاريكا» لديهم قدم في السوق الشعبية، وعن نفسي أستمع إلى أغانيهم وهم أصدقائي وأنتظر دائماً ما يقدمونه من قصص وحكايات.
• ولكن هناك أيضاً أغاني تحمل بعض التعبيرات الخادشة للحياء؟
- لست أنا الحكم هنا، بل الجمهور الذي يرى ويسمع ويقرر إذا كان ما يستمع إليه مقبولاً أو لا، وأيضاً علينا أن ندرك أن جميع الفنون بأكملها مكان لنقد الجمهور الذي يصنع منها المجد أو يجعلها لا تساوي شيئاً، وأعتقد أن أغاني المهرجانات أصبحت لها شعبية كبيرة وأيضاً أصبح أصحابها على قوائم المطلوبين في الأفراح.
• أنت أصبحت فناناً شاملاً الآن، مطرباً وممثلاً ومذيعاً، فكيف تستطيع التنسيق بين كل هذا؟
- كل هذه المهن تحتاج إلى شيء واحد وهو الكاريزما الخاصة بالفنان الذي من المفترض أن يجذب الجمهور بما يقدمه، وأنا في البداية كان حلمي هو الغناء فقط ولكن بعد تعاوني مع المنتج أحمد السبكي أصبحت ممثلاً وأصبح لديّ رصيد من الأفلام التي حققت أعلى نسبة إيرادات.
أما خطوة المذيع أو مقدم البرامج وكانت صدفة، تحسب بشكل جيد.
• ما حقيقة زواجك من الراقصة شمس؟
- أشعر كثيراً بالملل في الحديث عن هذا الموضوع، وكانت لي ردود فعل كثيرة متنوعة بين الغضب والسخرية والصمت أحياناً في الرد على وسائل الإعلام والتي أخذت من الإشاعة قصة ورواية وليس بذلك فقط، بل كان هناك أسلوب جديد في تطوّر الإشاعات وهو كيفية إثباتها، سواء بصور مفبركة أو نشر عقد زواج ليس له أي أساس من الصحة. وفي حقيقة الأمر شمس صديقة وليست هناك أي علاقة بيني وبينها سوى العمل والصداقة فقط التي تجمعنا.
• ولكن شمس أكدت أن هناك علاقة بالفعل وأيضاً هناك طفل بينكما، أي ثمرة هذه العلاقة؟
- لست مسؤولاً عن تصريحات البعض، ولكن إذا كانت بالفعل هذه هي الحقيقة فلماذا أنكرها؟ أنا لا أخاف من شيء، إذا أردت يوماً الزواج من أخرى لن أخجل من عمل ذلك، أنا لا أحتاج إلى سيدة أخرى في حياتي، خصوصاً أن زوجتي لا يمكن تعويضها مهما حدث، فهي بمثابة الحياة والروح والمرأة «الجدعة» التي تقف دائماً بجانب زوجها «على المر قبل الحلو».
• وكيف تتقبل زوجتك هذه الإشاعات؟
- على الرغم من تفهمها لطبيعة عملي، وأن لديَّ العديد من الصديقات من داخل وخارج الوسط الفني، فهي حريصة على ألا تفتعل أزمات في حياتنا الزوجية. ولكن حين ترى بعض الأشياء التي لا تعجبها تأتي وتتحدث معي بكامل الهدوء والمناقشة الموضوعية التي تجبرني وأنا على كامل الرضى بأن أفعل ما تطلبه من دون تفكير.
• هل سترشح نفسك في الانتخابات الرئاسية المقبلة مرة أخرى؟
- من الممكن إذا كانت هناك المعايير نفسها التي تطلبتها شروط الترشح في الفترة السابقة، ولكنني ما زلت على يقين بأن 30 يونيو غيّرت الكثير من خريطة الطريق التي كانت مصر تسير فيها، كما أن هناك وعياً وإدراكاً أكثر نتمنى أن يحدث خلال الفترة المقبلة على يد زعيمنا الفريق أول عبد الفتاح السيسي.
• هل أنت موافق على ترشيحه للانتخابات الرئاسية المقبلة؟
- نعم، خصوصاً أن ذلك سيجعلنا نتخطى الحواجز والمعوقات التي من الممكن أن تقابلنا مرة أخرى إذا أتى رئيس آخر ولم يلبّ مطالب الشعب المصري، ومن هنا نحتاج إلى ثورة وعزل رئيس وتشكيل حكومة جديدة وإعداد دستور جديد وأشياء أخرى لابد أن نتجاوزها لبدء مرحلة البناء.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292