عرض مشاركة واحدة
قديم 03-02-2014, 02:10 PM   #38 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,649

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 3/2/2014م ‏

يعود بـ«طماشة 5» بعد غياب
جابر نغموش رجل المقالب في «بحر الليل»



يثبت الفنان جابر نغموش دوماً، أن الإبداع يعبر عن نفسه دون أي كلام، فرغم قلة إطلالاته الإعلامية، إلا أن أداءه الرائع في كل عمل يشارك فيه يضفي الكثير للعمل، ويزيد من قيمته الفنية، وذلك للعفوية والموهبة الفطرية الكامنة في داخله. إمكانياته التمثيلية عالية جداً، لدرجة يشعر فيها المشاهد أنه أمام موقف حقيقي لا نص مكتوباً فيه، ما جعل جمهوره يرتبط بأعماله، ويطالبه فيها بين عام وآخر.
وفي هذا العام يعود جابر نغموش بـ"طماشة 5" بعد غيابه العام الماضي عن الشاشة، بالإضافة إلى مشاركته في مسلسل "بحر الليل"، وفي عودته هذه يصافح جمهوره بأدوار مختلفة ذات نكهات لذيذة. "البيان" تواصلت مع جابر نغموش، لتتعرف على تفاصيل العملين فيما يلي. يقوم جابر نغموش بتصوير المسلسل التراثي الخليجي "بحر الليل"، تأليف جمال صقر، وإخراج مصطفى رشيد..
وإنتاج شركة "ظبيان للإنتاج الفني، ويلعب فيه دور "ضاحي" صاحب الشخصية خفيفة الظل، وعنه يقول: "ضاحي" رجل يعشق المقالب، ويبالغ في الكذب، لدرجة أنه يصدق أكاذيبه في بعض الأحيان، ويرتبط بعلاقات مع الكثيرين من حوله، فتمتد دائرة مواقفه الجميلة والمضحكة، والمسلسل تراثي اجتماعي قديم، يناقش فترة زمنية تشبه بيئتها فترة الثلاثينات والخمسينات.
ويشاركه التمثيل في المسلسل توليفة مميزة من فناني الخليج كهيفاء حسين وعلي الغرير ومحمد ياسين من البحرين، وسيف الغانم وسعيد السعدي وموسى البقيشي وسيف خميس وعبدالله راشد من الإمارات.
كوميديا وتراجيديا
ويمزج المسلسل بين الكوميديا والتراجيديا، وها هو في المراحل النهائية من التصوير، ولم يتم تحديد وقت أو قناة عرضه.
وقد احتضنت الفجيرة وتحديداً منطقة القلعة، تصوير "بحر الليل" بشكل كامل، ومن خلال المسلسل يظهر تميز الطبيعة الجميلة فيه. واستعان فريق العمل بمجموعة من المختصين بالماكيير من إيران، والذين نجحوا في إتقان الماكياج المناسب لتلك الفترة الزمنية، إلى جانب استعانة المسلسل بتقنيات حديثة على مستوى الصورة. ويظهر في المسلسل صراع الخير والشر..
ولكن ما يميزه أنه يترك النهاية مفتوحة للمشاهد، فلا يفرض عليه نهاية محددة، على عكس أغلب الأعمال التي تختار النهاية التي تعبر عن رؤية كاتبها، وهذه النهاية اختارها صناع العمل حتى لا يصادروا فكر الجمهور، وليتركوا له حرية اختيار النهاية المرضية لهم، في وقت لم يعد فيه الخير هو من ينتصر دائماً على الشر.
«طماشة 5»
تحدث نغموش عن "طماشة 5" الذي سيعرض على قناة "دبي" في رمضان المقبل، فقال: غاب "طماشة" في العام الماضي بسبب عدة ظروف، فالوقت كان ضيقاً بعض الشيء، ولكننا هذا العام نعود بقوة، وكلي أمل وتفاؤل بأن يقدم المسلسل في جزئه الخامس قضايا قوية يتفاعل معها الجمهور بفكره ووجدانه. وأكد نغموش أن المسلسل يقدم حلقات قوية جداً أبدعها سلطان النيادي إلى جانب كتاب آخرين..
مؤكدا أن حس الكوميديا سيظهر بقوة إلى جانب بعض التراجيديا في الحلقات التي تتطلب ذلك. وذكر نغموش أن تصوير "طماشة 5" سيكون في دبي، مشيراً إلى أن هذا المسلسل نجح في الوصول للجمهور، وعكس قضاياه وهمومه، ما جعلهم ينتظرونه ويطالبون به بشكل دائم ومستمر.


المصدر : جريدة البيان

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292