عرض مشاركة واحدة
قديم 11-02-2014, 04:43 PM   #1 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,649

افتراضي صورة : تعرق إليسا المفرط في عز البرد بحفل هلا فبراير يثير السخرية


صورة : تعرق إليسا المفرط في عز البرد بحفل هلا فبراير يثير السخرية







من الثابت طبيًّا وعلميًّا أنّ التعرّق ضروريٌ لتنظيم حرارة الجسم وتخليصه من الأوساخ، لكن ارتفاع كميّاته في شكل لا يتناسب مع المجهود المبذول يعني الإصابة بفرط التعرّق. هذه المشكلة تصيب الجسم بأكمله أو المناطق التي تنتشر فيها الغدد العرقيّة بكثرة كاليدين والقدمين أو تحت الإبطين، علمًا أن جسم الإنسان يحتوي على حوالى ثلاثة ملايين غدّة عرقية تنتج نحو لترين من العرق يوميًا.

يعاني من هذه المشكلة الرجال والنساء على حدّ سواء، وأيضًا الكثير من النجمات العربيّات والأجنبيّات اللواتي رصدتهن الكاميرات وهنّ في حالة تعرّق محرجة.

أخيرًا التقطت عدسات الكاميرا صورة للنجمة اللبنانيّة إليسا إلى جانب النجم المصري عمرو دياب أثناء تواجدهما في الكويت تحضيرًا لحفلتيهما ضمن مهرجان "هلا فبراير". وتبدو إليسا في الصورة في حالة تعرّق مفرطة ما أدى إلى تبقّع الثوب الذي ارتدته، مخلّفة موجة من الإنتقادات والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في الحفلة التي أقيمت الايبوع الماضي في عز الشتاء.

ومن النجمات العربيّات اللواتي رصدتهن الكاميرا وهنّ في حالة تعرّق مفرطة، نذكر النجمة الإماراتية أحلام المعروفة بحرصها على اختيار أفخر الملابس والمجوهرات لإطلالاتها، فهي وخلال مشاركتها في لجنة تحكيم برنامج "آراب أيدول" التقطت صور لها وهي في هذه الحالة، ما أثار ناشطي مواقع التواصل الذين استغلوا هذه الفرصة للسخرية منها.

أيضًا تعاني النجمة اللبنانيّة كارول سماحة من مشكلة التعرّق، إذ التقطت لها صورة منذ سنوات خلال إحيائها حفلة فنيّة وبدا من خلالها معاناتها من هذه المشكلة.

نجمات العالم الغربي أيضًا

أمّا في العالم الغربي، تواجه الكثير من النجمات الشهيرات هذه المشكلة، ولقد تعرّضن لمواقف كثيرة محرجة جرّاء التقاط صور لهن وهنّ متعرّقات، ومثال على ذلك جنيفر لوبيز التي التقطت صورة لها وهي تلقي كلمة في إحدى المناسبات العامّة.

وكذلك الأمر بالنسبة لبيونسي وماريا كيري اللتين تعانيان من المشكلة نفسها، والتي أحرجتهما في مناسبات كثيرة شاركتا فيها.

ولا ننسى كاميرون دياز وسكارليت جوهانسون وميرندا كير اللواتي يعتبرن من أيقونات الجمال والموضة في العالم، ولكن التعرّق المفرط جعلهن عرضة للانتقاد والسخرية ووضعهن في مواقف محرجة.

أسباب التعرّق وسبل علاجه

وفي هذا السياق، إن فرط التعرّق يأتي بنوعين، ثانوي وأولي، ترجع الإصابة بفرط التعرّق الثانوي إلى وجود خلل هرموني كزيادة نشاط الغدة العرقيّة أو عند وصول المرأة إلى سنّ اليأس. أما فرط التعرّق الأولي فينتج عن عمل الجهاز العصبي اللاإرادي بمستوى أعلى من اللازم.

وهناك علاجات كثيرة لهذه المشكلة إلّا أن الشفاء منها تمامًا مستحيل، ومن ضمن العلاجات إزالة الغدد العرقية وشفطها عبر وضع إبرة حقن خاصة تحت الجلد حيث تتواجد.



المصدر : جريدة الانباء

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292