عرض مشاركة واحدة
قديم 16-11-2017, 07:06 PM   #2 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,640

افتراضي

كشف الفنان حسن البلام عن ملامح مشروعه الدرامي الجديد (حبيب حياتي)، الذي يصوره حاليا، ويشارك فيه نخبة من النجوم، وهم: زهرة عرفات، انتصار الشراح، منى شداد، عبدالعزيز النصار، فهد البناي، أحمد العونان، مبارك المانع، محمد الرمضان وآخرون، والعمل من تأليف د. فوزية الدريع، وإخراج خالد الفضلي.

وقال البلام إن المسلسل من المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة خارج السباق الرمضاني، مشيرا إلى أن العمل ذو طابع اجتماعي يتضمن خطوطا درامية عدة، ويختلف تماما عن القالب الكوميدي لمسلسله الأخير (سيل وهيل)، الذي عرض خلال رمضان الماضي.
وأكد ضرورة أن يسلك الفنان درب التنوع فيما يقدم من أعمال على مستوى المسرح أو التلفزيون.



هدى صلاح لـ «الراي»: «حبيبي حياتي»... أوقعني في شِباكِه!

أحداث المسلسل تدور في السبعينات

بعيداً عن التصريحات الإعلامية، وتحت سياج محكم من الصمت، يعمل فريق مسلسل «حبيبي حياتي» - على نارٍ هادئة - للانتهاء من تصوير الجزء المتبقي من مشاهد المسلسل الذي من المقرر عرضه خارج الدورة الرمضانية المقبلة.

«حبيبي حياتي» من تأليف الدكتورة فوزية الدريع وإخراج خالد الفضلي، ويتقاسم تجسيد أدواره نخبة من النجوم بينهم حسن البلام، انتصار الشراح، زهرة عرفات، عبدالإمام عبدالله، شوق، محمد رمضان، هدى صلاح، مبارك المانع، فهد البناي وياسة.

الفنانة التونسية هدى صلاح، التي تؤدي أحد أدوار البطولة في هذا المسلسل، قالت لـ «الراي»، في تصريح خاص عن مشاركتها: «مسلسل (حبيبي حياتي) عمل اجتماعي يتخلله جانب كوميدي، وقد صاغته الدكتورة الدريع بصورة وأسلوب جميل جداً، حتى إنني انجذبت إليه ووقعت في إغرائه بمجرد قراءتي للأوراق الأولى منه»، مردفةً «أنه مسلسل يتسم بكثير من السلاسة وسهولة الانتقال على صعيد تسلسل الأحداث التي تدور في حقبة السبعينات من القرن الماضي، إلى جانب مناقشته وطرحه لجملة من القضايا المهمة التي تشغل مختلف شرائح المجتمع».





كاشفةً عن تجسيدها الجانب التراجيدي من مسلسل «البطران» الذي تواصل الكاميرات دورانها لتصويره حالياً في الكويت، تقول الفنانة طيف إنها تعمل على الانتهاء من تمثيل مشاهدها في المسلسل الذي يشاركها في تجسيد شخصياته كل من عبدالرحمن العقل، ومن دولة الإمارات بلال عبدالله، إلى جانب كوكبة من ممثلي الخليج والوطن العربي، ومشيرة إلى أن العمل من تأليف براك الحربي، في حين يتولى إخراجه محمد الفرج.

طيف أماطت الغطاء - في تصريح خاص لـ «الراي» - عن أن المسلسل اجتماعي يحمل العديد من القضايا الإنسانية والمجتمعية التي تتخذ صبغة كوميدية، موضحة أن الدور المرسوم لها في العمل يمثل الجانب التراجيدي إلى حد ملحوظ، مختصرةً ملامح الشخصية التي تجسدها بأنها الزوجة والأم الوادعة المسالمة التي لا تسلم من مواجهة مواقف صعبة تنتقص من سعادتها في الحياة.
في السياق ذاته أبدت طيف سعادتها بهذا العمل، خصوصاً أنه يمثل فرصة لعودة التعاون الفني بينها وبين الفنان الإماراتي بلال عبدالله، بعد مرور نحو ربع قرن على آخر عمل جمعهما موضحةً: «كنا قد اجتمعنا فنيا أنا وبلال عبدالله في مسرحية في العام 1993، وعرضناها ضمن مهرجان مسرحي في مصر... ومرت سنوات طويلة قبل أن نعود في 2017 ليمثل دور زوجي في المسلسل، وهو أمر أثار سعادتي بشكل كبير».

ومن جانب آخر بيّنت طيف أنها ستشارك في مسلسل «روز باريس» من خلال شخصية مفرطة في الإنسانية... بالتعاون مع جمع من الفنانين بينهم إبراهيم الحربي وهيا عبدالسلام ومحمد العلوي وآخرون، وأزاحت طيف اللثام عن أنها تعتزم البحث عن أدوار مغايرة لطبيعة الأدوار التي عرفها الجمهور بها، والتي تغلب عليها صفات الطيبة والخضوع، سواء كانت أماً أو زوجة، وهي تقول: «برغم حبي لهذه الأدوار، فإنني أميل حالياً إلى التنوع والتنقيب عن شخصيات تحمل سمات درامية مختلفة، فالتنوع أمر مطلوب للفنان دائماً».







«أماني العمر» ينهي رحلته في البحرين
مسلسل يتناول قصص 4 فتيات اجتمعن في مستشفى للطب النفسي


انتهى المخرج حسين الحليبي من تصوير أحداث الدراما الاجتماعية «أماني العمر» للكاتب محمد الكندري، ومن إنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير.

ويلعب بطولة المسلسل نخبة من النجوم، منهم: هنادي الكندري، أميرة محمد، غدير السبتي، إلهام علي، زينب غازي، صابرين بورشيد، لطيفة المجرن، فيصل بوغازي ونواف النجم.
ويشهد المسلسل عودة جديدة للفنانة البحرينية أميرة محمد للدراما الكويتية، بعد فترة انقطاع، حيث تجسِّد دور إحدى بطلات المسلسل الأربع.

ويعتبر «أماني العمر»، الذي صوِّرت أحداثه في البحرين، استمرارا للهيمنة النسائية على البطولة الجماعية في الدراما الخليجية، حيث يسلط الضوء على عدد من القضايا والمشكلات في المجتمع الخليجي، لاسيما التي تمس الفتيات.
وتدور أحداث المسلسل حول حياة أربع فتيات لكل منهن قصة مختلفة، حيث تلتقي بطلات المسلسل في مستشفى الأمراض النفسية.

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292