عرض مشاركة واحدة
قديم 04-01-2018, 12:39 AM   #4 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,649

افتراضي

محمد القفاص لـ «الراي»: «عطر الروح» يغمرني... مع هدى حسين

«عطر الروح... هو عنوان لعمل درامي جديد يجمعني بالفنانة هدى حسين».

هذا ما أكده المخرج البحريني محمد القفاص، كاشفاً عن شروعه أخيراً في تصوير مشاهد المسلسل التلفزيوني «عطر الروح»، بمعية نخبة كبيرة من الفنانين، من بينهم عبدالرحمن العقل ومحمد العجيمي، عطفاً على مشاركة عدد من الوجوه الشابة، في حين نسج خيوط النص الكاتب المصري علاء حمزة، وتولت شركة روان الفن مهمة الإنتاج.

القفاص، عبّر في تصريح خاص لـ «الراي» عن سعادته الغامرة، بالتعاون مع الفنانة هدى حسين والكاتب علاء حمزة للمرة الثانية على التوالي، بعد نحاح هذا الثالوث الفني في مسلسل «حياة ثانية» الذي عُرض في الربع الأول من العام الماضي.
وقال: «أعكف حالياً على تصوير الحلقات الأولى من المسلسل، الذي من المقرر أن يبصر النور في شهر رمضان المقبل، ما لم يتم تقديمه أو تأخيره»، مكملاً أن «عطر الروح، يغاير الأعمال السابقة التي جمعتني بالفنانة هدى حسين، نصاً ومضموناً ونجوماً».
وأبدى القفاص تكتمه الشديد على الإفصاح عن ملامح المسلسل، مستدركاً بالقول: «لكنه يحمل في ثناياه قضايا اجتماعية بالغة الخطورة، كما يضيء على بعض الأمور الحسّاسة، التي لم يتم التطرق إليها من قبل بشكل مركز».
يُذكر أن مسلسل «كان في كل زمان» الذي عُرض في شهر رمضان الفائت على شاشة «الراي» هو آخر الأعمال التي اشترك القفاص في إخراجها، إلى جانب عدد من المخرجين هم، سائد الهواري وعيسى ذياب وسيف نجيب.








ما إن فرغت الفنانة سعاد عبدالله من مسلسل «هم نوايا»، حتى كشفت عن عملها الدرامي الجديد، الذي شمل نخبة من نجوم الساحة الفنية الكويتية باسم «عبرة شارع»، من تأليف د. حمد الرومي، وإخراج منير الزعبي، ويشارك في بطولته: جمال الردهان، داود حسين، باسمة حمادة، فاطمة الصفي، أسامة المزيعل، والعديد من الوجوه الشابة، في توليفة جديدة عكس السائد في أعمال عبدالله، التي دأبت في الآونة الأخيرة على الاعتماد على الشباب، فيما في هذا العمل رفدت فريق عملها بثلاثة من كبار النجوم.

ويسجل «عبرة شارع» التعاون الثاني بين الكاتب الرومي والمخرج الزعبي، عقب النجاح الكبير الذي حققاه معاً في رمضان الماضي بمسلسل «إقبال يوم أقبلت»، ما يضعهما في مرمى الأضواء، بانتظار ما ستسفر عنه تجربتهما الجديدة مع فنانة بقيمة وقامة سعاد عبدالله، التي تأبى إلا أن تنافس على الأعلى مشاهدة خليجيا خلال الموسم الدرامي الرمضاني.

يُذكر أن الفنانة سعاد عبدالله انتهت أخيرا من تصوير مسلسل «هم نوايا»، من تأليف الكاتبة نوف المضف، وإخرج الفنان عيسى ذياب.
ومن المتوقع أن يُعرض المسلسل مطلع مارس المقبل عبر شاشة تلفزيون الكويت، ويُعد الجزء الثاني من مسلسل «نوايا».


حمد الرومي لـ «الراي»: سعاد وداود يلتقيان... في «عبرة شارع»

«عبرة شارع... هو عمل اجتماعي يحمل في ثناياه مضامين مهمة، ويجمع سعاد عبدالله مع داود حسين، بعد سنوات من الفراق الفني».
هذا ما كشف عنه، المؤلف الدكتور حمد الرومي، الذي فرغ أخيراً من نسج خيوط مسلسله التلفزيوني الجديد «عبرة شارع»، حيث تدور كاميرات المخرج منير الزعبي لتصويره حالياً - وبتكتم شديد - تمهيداً لعرضه على القنوات الخليجية في شهر رمضان المرتقب.
الرومي، وفي تصريح مقتضب لـ «الراي» شدد على أن العمل يمثل تحدياً كبيراً بالنسبة إليه، لاسيما أنه يضم باقة من الفنانين الكبار، إلى جانب عدد من الوجوه الشابة، منوهاً إلى أنه حرص في هذا المسلسل على رسم كل الشخصيات بدقة بالغة.

وقال «إن فريق العمل شرع قبل أيام قليلة في تصوير الحلقات الأولى من مسلسل عبرة شارع، إذ يعكف الجميع من فنانين وفنيين على القيام بمهامهم بروح الفريق الواحد»، مستدركاً بقوله: «لكنني أتحفظ عن ذكر المزيد من تفاصيله، نزولاً عند رغبة صنّاعه»، مبدياً في ختام حديثه تفاؤله بنجاح هذا المسلسل، عند عرضه على الشاشة الصغيرة.

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292