عرض مشاركة واحدة
قديم 06-03-2018, 08:41 PM   #1 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,640

افتراضي


عبدالإمام عبدالله.. (الخافي أعظم) مع أحمد المقلة.. و(عمود البيت) مع غافل فاضل..

اعتبر الفنان القدير عبدالامام عبدالله ان الدراما الكويتية تسير بشكل جيد، وانه لا يمكن تعطيلها لسبب او لآخر، والدليل هذا الكم الكبير من الاعمال التي يتم انجازها، سواء لصالح "تلفزيون الكويت” او القنوات الفضائية الخاصة، مشيرا الى ان كل القراءات التي تم تداولها حول خفض عدد الاعمال خلال الفترة الماضية لم يكن لها تأثير على الواقع.

وفيما يتعلق بمشاركته الجديدة في الدراما، قال: ما زلت اواصل مع المخرج البحريني احمد المقلة والفنانين هيا عبدالسلام ومحمد العجيمي واخرين تصوير مسلسل "الخافي اعظم”، وسأنتقل بعد ذلك الى تصوير مسلسل "عمود البيت”، من انتاج واخراج غافل فاضل، منوها الى انه يجسد في الاول دور وصفه بـ”الخطير” الذي لم يقدمه من قبل، وستكون هناك ردود فعل طيبة عنه.

واضاف عبدالله: اجسد في مسلسل "الخافي اعظم” دور شخص من ذوي الاحتياجات يشاهد كوارث لايستطيع التعبير عنها، منها مشاكل تقع لاقرب اصدقائه وحالة قتل وغيرها، لكن في نهاية الاحداث تنكشف الامور، الا انه يعكس معاناة نفسية وجسدية كبيرة، مشيرا الى ان مثل هذه الادوار تحتاج تركيزا كبيرا من الفنان حتى يتقنها بشكل جيد لتصل الى الجمهور.


فاضل لـ «الأنباء»: «عمود البيت» نص جيد ومكتوب بشكل احترافي

يواصل المخرج غافل فاضل تصوير احدث أعماله الفنية والمتمثلة في المسلسل الدرامي الاجتماعي «عمود البيت» والذي يجمعه بكوكبة من نجوم الدراما الكويتية وبالكاتبة اسمهان توفيق ويشكل عودته للدراما الرمضانية بعد فترة توقف ليست بالطويلة.

ومن جانبه أعرب فاضل عن ساعدته بالعودة من جديد للعمل بالدراما الرمضانية بعد فترة توقف استمرت لأربعة أعوام، حيث كان آخر أعماله المسلسل الكوميدي «البيت بيت ابونا» والذي جمعه بالقديرتين سعاد عبدالله وحياة الفهد وحقق نجاحا كبيرا عند عرضه.

وفيما يتعلق بسبب اختياره لهذا العمل للعودة من خلاله ذكر فاضل خلال حديثه لـ «الأنباء» أن نص العمل كتب بشكل احترافي من قبل الفنانة والكاتبة اسمهان توفيق وتتمحور قصة العمل حول الجد «العود» الذي يفرض شروطا صارمة على الأبناء والزوجات والأحفاد بحب وتربية وتسامح، ويحاول التعاطي مع الأجيال الثلاثة في حلقة من الترابط والتناغم والتحابب، حيث جمع أفراد الأسرة الكبيرة في فيلته الكبيرة، التي تمثل الوطن والتماسك والتعاضد، لكنه يواجه العديد من المعوقات والمطبات بين حين وآخر، بفعل التناقضات بين الأجيال، ومحاولة تذليل الصعوبات بمحبة واحترام ورقي، منوها بان هذا النوع من النصوص يستهويه خلاف وجود العديد من النجوم المشاركين في العمل.

وعن أسباب توقفه لفترة عن العمل ومن ثم العودة، أفاد فاضل بأنه أراد أخذ راحة طوال الفترة الماضية والتي شهدت تلقيه لعدة عروض لأعمال درامية مختلفة لكنه أصر على الاستمرار بالراحة طوال الأربع سنوات الماضية حتى عاد من خلال مسلسل «عمود البيت».






داود حسين لـ الجريدة•: مهمتي صعبة في «عبرة شارع»

مواقف إنسانية

ومن السينما إلى الدراما وعودة داود إلى الشاشة الصغيرة بمعية الفنانة سعاد عبدالله من خلال مسلسل "عبرة شارع"، حيث قال "أم طلال تمون على رقبتي، مواقفها الإنسانية لا تنسى، تشجيعها المستمر ووقفتها الدائمة والداعمة منذ بداياتي حتى النصح والإرشاد التي بدأت فيها مثل "محظوظة ومبروكة"، لذلك فإنها إن طلبت مني المشاركة بمشهد أو كلمة واحدة لا أتردد في الموافقة.

وحول ما استفزه في "عبرة شارع" قال: "النص للكاتب حمد شملان الرومي المتميز، وكذلك الإخراج لمنير الزعبي صاحب الرؤية المميزة، وفريق العمل ككل دون استثناء، بالفعل فريق عمل كبير، مهمتي ستكون صعبة، ولكنني سأحاول أن أقدم الأفضل.
وكشف داود أن مشروع عودة برامج المنوعات مع رفاق دربه كان مطروحا، ولكنه لم يستطع المشاركة معهم لظروف مرض والده، وقال: "هذا العمل تحديدا يتطلب تفرغا لـ 24 ساعة عكس الدراما، حيث من الممكن تغيير مواعيد التصوير حسب الظروف، ويبقى أن العمل الفني ممكن تعويضه، لكن الأب والأم لا يتكرران في حياة الإنسان.

سباق رمضان

وأكد حسين أن العمل جار على قدم وساق لتصوير مسلسل "عبرة شارع"، لافتا إلى أن العمل سيدخل منافسات موسم رمضان، وهو من تأليف د. حمد الرومي ومن إخراج منير الزعبي.
ويشارك في بطولته الفنانون جمال الردهان وداود حسين وباسمة حمادة وفاطمة الصفي وأسامة المزيعل والعديد من الوجوه الشابة في توليفة جديدة عكس السائد في أعمال عبدالله التي دأبت في الآونة الأخيرة على الاعتماد على الشباب، بينما في هذا العمل رفدت فريق عملها بثلاثة من كبار النجوم.







ياسة لـ «الراي»: أدبِّر المنزل... «مع حصة قلم»

لم تكد الفنانة ياسة تفرغ من نصايح «برودكاست»، حتى بدأت «مع حصة قلم».

ياسة تحدثت إلى «الراي»، في تصريح خاص، عن الجديد الفني الذي تعتزم المشاركة فيه هذا العام، قائلة: «انتهيتُ من تسجيل المشاهد الخاصة بي في برنامج (برودكاست)، وهو برنامج يحتوي على عدد من المواضيع، وكل حلقة تجمع فقرات متعددة»، مكملةً: «الفقرة التي أقدمها تحمل عنوان (ماما عودة)، ومن خلالها نقدم للجيل الجديد نصائح، وأقدم النصح للأبناء كما للآباء... والعمل من تأليف ضيف الله زيد وإخراج يحيى أشكناني، وتمثيل عدد من الفنانين بينهم فيصل بو غازي وأحمد العونان وسعد بخيت وآخرون».
وعن عودتها مجدداً إلى التعاون مع الفنانة حياة الفهد... من خلال «مع حصة قلم» قالت ياسة: «أنا سعيدة بالفعل بهذا التعاون واللقاء بعد عشرة أعوام لم يجمعنا معاً أي عمل... حيث لم تتوافر الظروف التي تسمح لي بتجسيد أي شخصية ضمن أحداث مسلسلاتها»، مكملةً: «يبدو أنه حان الوقت الآن، ودوري في العمل مدبِّرة المنزل، وهناك أحداث جميلة تتخلل مسارات الشخصيات، والجميل في دوري أنه مزيج من الكوميديا والتراجيديا... ولا أود الكشف عن مزيد من تفاصيل العمل والدور، بل سأترك للجمهور أن يكتشفها بنفسه عند عرض المسلسل».
ولماذا «مع حصة قلم»، سألتها فكان ردها: «الجواب عند القديرة حياة الفهد»!
يُذكَر أن العمل من تأليف علي الدوحان وإخراج مناف عبدال، ومن بين المشاركين في بطولته محمد جابر وزهرة الخرجي ومشاري البلام.




“حب بلا حدود”.. نجوم سعوديون وعرب يلتقون في دراما اجتماعية إنسانية

طبيبة شابة، تتبدّل حياتها عندما تنفصل عن خطيبها وتقرّر السفر خارج المملكة العربيّة السعودية والعمل مع منظمّة إنسانيّة في إحدى المناطق المنكوبة والمتضررة في دول العالم الثالث. هناك تلتقي نماذج متعددة من الناس، وتسعى لإنقاذ حياة المصابين، إلى جانب طبيب فرنسي، ضمن الدراما الاجتماعية السعودية "حب بلا حدود”، الذي يُعرض حصريّاً ولأول مرة على MBC1. تولّى إخراج العمل مجتبى سعيد، وهو من تأليف الكاتبة والمخرجة هيفاء المنصور وإنتاج شركة "O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي” المنضويّة تحت لواء مجموعة MBC، بالتعاون مع شركة "twofour 54”.

تنطلق الحكاية حينما تقرر بطلة المسلسل (إلهام علي) أن تقوم بدور إنساني يتمثل في إنقاذ أرواح الناس في المناطق المكنوبة والمتضررة في الدول الفقيرة، عبر انضمامها إلى منظمة طبية غير ربحية. وتواجه مريم صعوبات جمّة في التأقلم بمحيطها الجديد، لكنها لا تتراجع عن مهمتها، رغم تعرضها للكثير من المتاعب في مناطق الأوبئة نتيجة الزلازل.




«الخطايا العشر» يرصد صراعاً اجتماعياً مضطرباً

تدور الكاميرا في مملكة البحرين هذه الايام بقيادة المخرج البحريني علي العلي لتصوير مسلسل "الخطايا العشر"، من تأليف الكاتب حسين المهدي وإنتاج الفنان القدير قحطان القحطاني، وبطولة عدد متميز من أبرز نجوم الدراما الخليجية، ومنهم عبدالمحسن النمر وعبدالله بوشهري ونور وهيفاء حسين وقحطان القحطاني وروان مهدي وريم ارحمة وعبدالله ملك وفاطمة الحوسني وسعود بوشهري ونور الشيخ والنجمة التونسية سهير بن عمارة... وسيصور المسلسل بين البحرين والسودان ويتكون من 40 حلقة تلفزيونية في تجربة درامية ثرية بالمضامين الاجتماعية. من جانبه، قال المخرج علي العلي إن هذا المسلسل أحد النصوص الدرامية الثرية، وهو ليس بالأمر المستغرب على النصوص التي يبدع كتابتها الكاتب البحريني حسين المهدي، "والذي لطالما تعاملت مع عدد من اهم النصوص التي صاغها".

وأوضح العلي أن هذا المسلسل يعرض "حالة عالية من الصراع نتيجة حالة الندم التي تعصف بالشخصية المحورية"، مشيداً بالدعم الإنتاجي الذي أمن لهذا العمل أكبر عدد من اهم نجوم الدراما في دول الخليج والذين سيستمتع جمهور المشاهدين خلال الدورة الرمضانية المقبلة بأدائهم وتجليات حضورهم الفني العالي المستوى.
بدوره، قال القحطاني: "سعيد بأن اخوض تجربتي التمثيل والإنتاج في آن واحد. وسعادتي أكبر أن أحقق هذه التجربة في مملكة البحرين على صعيد كل العمليات الفنية والإنتاجية"، مشيراً إلى أن العمل سيصور بين البحرين والسودان بمشاركة أكبر حشد من الفنانين.
وأضاف أن هذا "العمل الجديد يتكون من 40 حلقة في تجربة درامية تنطلق إلى افاق فنية ابعد وارحب واعمق، واترك الحديث عن الشخصية التي اجسدها إلى حين عرض المسلسل خلال الدورة الرمضانية المقبلة بإذن الله".

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292