عرض مشاركة واحدة
قديم 06-04-2018, 05:35 PM   #1 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,640

افتراضي




بين تصوير دورها في "محطة انتظار" و"روتين"، تمضي الفنانة شيماء علي يومها، حيث من المتوقع عرض العملين خلال شهر رمضان المقبل. وقالت شيماء في تصريحات خاصة لـ "الجريدة" إنها تجسد في كل مسلسل شخصية مختلفة تماما، مؤكدة أن السياق العام للأحداث أيضا مختلف في كل عمل عن الآخر.

بداية، قالت شيماء علي عن شخصية لطيفة في مسلسل "محطة انتظار": أجسد شخصية لطيفة حادة الطباع، بسبب مشكلة حدثت لها في وقت مبكر من عمرها، مما ترتب عليه ردود أفعالها العنيفة مع جميع من حولها، فضلا عن انعدام الثقة تقريبا بالمحيطين بها"، مشيرة إلى أن العمل ينطوي على كوميديا بسيطة مبنية على المواقف التي تمر بها الشخصيات.

وحول تعاونها مع نخبة من النجوم قالت: "من حسن حظي أن مسلسل "محطة انتظار" يعتبر التعاون الأول مع الفنان القدير محمد المنصور، الأمر نفسه ينطبق على لقائي الفنانة أحلام محمد، ولا يختلف اثنان على أن هذه الأسماء على درجة كبيرة من الاحترافية في كل شيء، ومكسب كبير لأي فنان أن يقف أمامهما.

يذكر أن مسلسل "محطة انتظار" من تأليف أنفال الدويسان، ومن إخراج خالد جمال، وبطولة محمد المنصور، وأحلام محمد، وبثينة الرئيسي، وشيماء علي، وعبدالمحسن القفاص، وغرور، وباسمة حمادة، وناصر الدوسري، ومحمد الدوسري، وإيمان الحسيني، وفوز الشطي، ومدير إدارة الإنتاج منصور الشمري، والمخرج المنفذ سيف العيساوي، ومساعد المخرج ناصر سعيدي، ومساعدة المخرج إيمان فيصل، ومدير التصوير خليفة الحداد، ومن إنتاج شركة ديتونا للمنتج عبدالله السيف.

من جهة أخرى، تواصل شيماء تصوير دورها في مسلسل "روتين"، حيث قالت: "يختلف دوري في هذا العمل تماما عن "محطة انتظار"، فكرة جديدة وقالب درامي مختلف، أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

و"روتين" إنتاج "عدسة"، وسينما "ماجيك" وإنتاج عبدالله بوشهري، وتأليف الكاتب علي الدوحان، وإخراج عيسى ذياب، وتمثيل محمد المنصور، وإلهام الفضالة، وخالد أمين، وهند البلوشي، وشيماء علي، وأحمد السلمان، وأحمد إيراج، وغدير السبتي، ومها محمد، وناصر عباس، وأمل محمد، ومحمد الحلاق، وأريج العطار، والطفلين مشاري الكندري وأحمد بن حسين، إضافة إلى الفنان العراقي عزيز خيون.






تواصل الفنانة مروة محمد تصوير دورها في مسلسل "بدون فلتر" مع النجم السعودي عبدالله السدحان، والمقرر عرضه خلال رمضان المقبل، ويشارك فيه نخبة من نجوم الساحة الفنية على مستوى الخليج، وليس المملكة فقط، وذلك عبر شاشة التلفزيون السعودي.

ويناقش المسلسل في حلقاته الثلاثين قضايا اجتماعية في قوالب عدة، وسيقدم العمل حلقات متصلة منفصلة، وضمن الحلقات: التوبة، الحية صارت حية، غسالة جدي، بدون عنوان، الدراجون، أخت رجال، مادة 77، سيفي سوير، كريك.

مسلسل "بدون فلتر"، بطولة: عبدالله السدحان، سعد الفرج، محمد الطويان، سعد خضر، علي إبراهيم، يوسف الجراح، إبراهيم الحساوي، إلى جانب حسن البلام، وأحمد العونان، وفاطمة الحوسني، ونيرمين محسن، وأميرة محمد، وليلى سلمان.

والمسلسل من تأليف وإخراج مجموعة من الكُتاب والمخرجين الشباب، منهم: عبدالعزيز الشلاحي، هناء العمير، هند الفهاد، عبدالرحمن عايل، ومن الكتاب مفرج المجفل، وعبدالله المقرن، وعنبر الدوسري، ومحمد بحر.






خالد أمين لـ «الراي»: «روتين»... يوقعني في صراع نفسي

«أعاني صراعاً نفسياً يوقعني فيه... روتين».

إنه الفنان خالد أمين، كاشفاً الستار عن ملامح شخصيته في المسلسل الجديد الذي يواصل تصويره في هذه الأيام، ويحمل عنوان «روتين»، ومشيراً إلى أن العمل - الذي يتخذ طابعاً اجتماعياً - يطرح جملة من القضايا التي تلامس مشاغل ومشاكل الجمهور في مجالات عدة، وهو من تأليف علي الدوحان وإخراج خالد أمين، ويتقاسم تجسيد شخصياته نخبة من النجوم بينهم محمد المنصور، أحمد السلمان، إلهام الفضالة، هند البلوشي، غدير السبتي، شيماء علي، أحمد إيراج، مها محمد، ناصر عباس، ومن إنتاج سينماجيك، ومن المقرر عرضه خلال السباق الدرامي المصاحب لرمضان المقبل.

وعن تفاصيل العمل وشخصيته التي يجسدها فيه، صرح أمين لـ «الراي» بقوله: «بالنظر إلى أن مسلسل عزوتي الذي شاركتُ فيه أمام الفنانة إلهام الفضالة لم يكن مقرراً عرضه في الموسم الرمضاني، لذلك جاء مسلسل روتين كي أُطل على جمهوري من خلاله في شهر رمضان المقبل، مشكلاً بهذا ثنائياً مجدَّداً مع أم فجر».

وأضاف: «باختصارٍ يمكن القول إنه مسلسل ذو قصة اجتماعية، وفكرته العامة تتمحور حول وضع اجتماعي تعيشه عدد من عوائل العمل، الأمر الذي فرض عليهم نوعاً من التعامل مع الآخرين والمحيطين بهم، ومن ثم يتعرضون لمجموعة من العوامل النفسية التي تحدوهم على الوقوع في كثير من الأخطاء داخل المجتمع، ومن منطلق (كما تدين تدان) ستعود كل تلك الأخطاء إليهم محملةً بنتائجها إما سلبية وإما إيجابية».

وتابع أمين: «في المسلسل أجسد شخصية سيف، ويمكن القول (إنني من أصنع المشاكل) حيث أقع في صراع نفسي يفضي بي إلى جلد الذات، والصراع يشتعل بين رغبتي في أن أتغيّر وأصبح رجلاً متزناً عاقلاً وبين الرغبة في الاستمرار بما أقوم به من أفعال، وبالطبع هذا لا يلغي وجود خطوط رومانسية في شخصيتي».

وعن المميز في هذا النص الذي دفعه إلى الموافقة على المشاركة به، أوضح: «بغير مجاملة استطاع الكاتب الدوحان أن ينسج نصاً رائعاً وجميلاً بكل معنى الكلمة، ففيه تجد العديد من المفاجآت والتغيرات في الأحداث صعوداً ونزولاً، وهو أمر جيد، لأنه يتيح للممثل التنويع في الأداء، وفي النهاية أتمنى أن يحوز العمل رضا المشاهدين واستحسانهم لدى عرضه».






يلتقي الفنان محمد المنصور الفنانة العائدة للشاشة الصغيرة بعد غياب أحلام محمد في الدراما الاجتماعية الجديدة (محطة انتظار).

يواصل المخرج خالد جمال تصوير الدراما الاجتماعية الجديدة (محطة انتظار)، من تأليف الكاتبة أنفال الدويسان، وإنتاج عبدالله السيف، وبطولة الفنان محمد المنصور، إلى جانب الفنانة العائدة بعد غياب أحلام محمد، فضلا عن مشاركة نخبة من النجوم.

فريق عمل المسلسل
مسلسل "محطة انتظار" من تأليف أنفال الدويسان، وإخراج خالد جمال، وبطولة: محمد المنصور، أحلام محمد، بثينة الرئيسي، شيماء علي، عبدالمحسن القفاص، غرور، باسمة حمادة، ناصر الدوسري، محمد الدوسري، إيمان الحسيني، فوز الشطي، ومدير إدارة الإنتاج منصور الشمري، مخرج منفذ سيف العيساوي، مساعد مخرج ناصر سعيدي، مساعد مخرج إيمان فيصل، ومدير التصوير خليفة الحداد، ومن إنتاج شركة ديتونا للمنتج عبدالله السيف.



«محطة انتظار».. حكايات إنسانية

قطع فريق المسلسل الدرامي الجديد «محطة انتظار» شوطا متقدما في عملية التصوير في عدة مناطق بالكويت، وهو من تأليف أنفال الدويسان واخراج خالد جمال وانتاج «ديتونا» للانتاج الفني، بطولة محمد المنصور وباسمة حمادة واحلام محمد وبثينة الرئيسي وشيماء علي وعبدالمحسن القفاص ومحمد الدوسري وفوز الشطي.

يقول منتج العمل الفنان عبدالله السيف عن تلك التجربة: المسلسل هديتنا لعشاق الدراما المتميزة، حيث اختارت «ديتونا» للانتاج الفني نصا ثريا وعميقا للكاتبة انفال الدويسان التي تعتبر من اهم صناع الدراما الكويتية والخليجية، وهي امام تجربة اضافية عميقة في رصيدها الابداعي، بالاضافة لهذا الحشد الكبير من النجوم من اجيال الدراما التلفزيونية في الكويت والمنطقة، إلى جانب المخرج خالد جمال الذي يقود عملية الاخراج ومعه فريق فني وتقني عال المستوى».
المسلسل يحكي قصص العديد من البشر وعن معاناتهم وانتظاراتهم، وكيفية اصطدام احلامهم مع واقعهم، حيث يقرر البعض ان يحقق احلامه والاخر ظل منتظرا.




التلفزيون يعتمد ستة مسلسلات محلية في رمضان

يحتفل تلفزيون دولة الكويت بإطلاق دورته البرامجية الرمضانية في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، وذلك على مسرح مؤسسة البرامج الخليجية المشتركة بمنطقة السالمية، تحت شعاره السنوي المعتاد «يا حلو جمعتنا»، وتضم أعمالا درامية تراثية واجتماعية معاصرة وكوميديا ومسابقات.

بهدف دعم وانتعاش صناعة الدراما الكويتية واستقطاب رواد الفن الكبار، تتضمن الدورة الرمضانية حضورا لافتا قوامه ستة مسلسلات محلية، التي جرى الاتفاق مع منتجيها عبر نظامي المنتج المنفذ والشراء المميز، والأخير يمنح صناعها إتاحة فرصة تسويق وعرض أعمالهم بأكثر من محطة فضائية خليجية وعربية خلال الشهر الفضيل.

تراث «سموم»
وفي نظام المنتج المنفذ يقدم التلفزيون مسلسل «سموم» وهو الجزء الثاني من «المعزب» لبطله ومنتجه ومؤلفه أحمد جوهر، الذي تعاون فيه مع مركز الأبرق، والعمل يشهد عودة الفنان القدير سعد الفرج للدراما المحلية مجددا، ويخرجه البيلي أحمد، ويشارك في البطولة عبدالعزيز الحداد، أحمد الهزيم، محمد المنيع، ميس قمر، منى شداد، مبارك سلطان، هبة سليمان، أمل عباس، علي عبدالمحسن، محمد فؤاد عاشور، رضا علي حسين، عماد العكاري، إسماعيل الراشد، أحمد مساعد، ويتطرق إلى عدة مشاكل اجتماعية عبر طابع تراثي، وتصور حاليا مشاهده الخارجية في سلطنة عمان.

كوميديا «واحد مهم»
على صعيد الكوميديا هناك مسلسل «واحد مهم» من إنتاج مركز «فروغي» لبطله الفنان طارق العلي، تأليف ضيف الله زيد، إخراج نعمان حسين، إشراف عام عيسى العلوي، ويشارك فيه عدد من نجوم الكوميديا بينهم انتصار الشراح، فخرية خميس، منى شداد، خالد العجيرب، شهاب حاجيه، خالد المظفر، نواف النجم، مشاري المجيبل، ويتطرق العمل إلى قضايا محلية عبر طابع كوميدي ساخر.

«بلوك غشمرة»
على صعيد البرامج التلفزيونية الرمضانية، يقدم التلفزيون برنامج مسابقات ضخما سيكون مفاجأة، وسهرات وبرامج تراثية وفنية، إضافة إلى برنامج «بلوك غشمرة» الذي يعيد الثنائي حسن البلام وعبدالناصر دوريش مجددا إلى مثل تلك النوعية من الأعمال، وهو من إنتاج «لادوري» للإنتاج الفني، إخراج خالد الفضلي، ويشارك فيه انتصار الشراح، هيا الشعيبي، احمد العونان، فهد البناي، محمد الرمضان، عبدالعزيز النصار، محمد عاشور، وعدد من ضيوف الشرف بينهم فاطمة الصفي، وحلقاته منفصلة تسلط الضوء على بعض القضايا الاجتماعية بأسلوب كوميدي.

«عبرة شارع»
وتم استقطاب عدة أعمال عبر نظام الشراء المميز، منها «عبرة شارع» للمؤلف د. حمد شملان الرومي، إخراج منير الزعبي، بطولة منتجة العمل الفنانة سعاد عبدالله، إلى جانب الفنانين داود حسين، جمال الردهان، باسمة حمادة، فهد العبدالمحسن، هبة الدري، فاطمة الصفي، أسامة المزيعل، والعديد من الوجوه الجديدة الشابة، وسيعرض العمل بأكثر من قناة بينها دبي.

«مع حصة قلم»
«مع حصة قلم» للمخرج مناف عبدال، من إنتاج «المجموعة الفنية» للفنان باسم عبدالأمير، تأليف الكاتب علي دوحان، بطولة الفنانة القديرة حياة الفهد، ويشارك فيه محمد جابر، زهرة الخرجي، باسم عبدالأمير، يعقوب عبدالله، مشاري البلام، حسين المهدي، عبير أحمد، نور الغندور، فوز الشطي، عبدالله الطليحي، إلهام علي، ياسة، رتاج العلي، شهد الكندري ونواف النجم، وهو دراما اجتماعية تناقش قضية مهمة تعتبر مرض العصر، وهي النسيان.

«عطر الروح»
والعمل الثالث هو «عطر الروح» من إنتاج مركز فن الروان للفنانة هدى حسين، وهو من تأليف الكاتب علاء حمزة، والمخرج محمد القفاص، يشارك فيه عبدالرحمن العقل، محمد العجيمي، حسين المنصور، عبدالمحسن النمر، أحمد السلمان، خالد المفيدي، أوس الشطي، أسامة المزيعل، عبير أحمد، إضافة إلى آخرين، وتتناول أحداث المسلسل حكاية طبيبة نفسية يتم إيقافها عن العمل مدة 20 عاما، حتى تجد الفرصة للعودة والإشراف على علاج أحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، لتتشابك خطوط العمل في متاهة من العلاقات الإنسانية المتشابكة والتغيرات الحادة التي تطرأ على حياتها وأسرتها.

«روتين» بوشهري
كذلك مسلسل «روتين» تأليف علي دوحان، إخراج عيسى ذياب، بطولة محمد المنصور، الهام الفضالة، خالد أمين، هند البلوشي، شيماء علي، احمد السلمان، احمد ايراج، غدير السبتي، مها محمد، ناصر عباس، امل محمد، محمد الحلاق، اريج العطار، الاطفال مشاري الكندري واحمد بن حسين، بالاضافة الى الفنان العراقي عزيز خيون، والمسلسل يغوص في الذات الإنسانية من خلال مجموعة من الاحداث والشخصيات الدرامية التي تظل تحركها مصالحها الخاصة.

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292