عرض مشاركة واحدة
قديم 09-08-2018, 12:38 PM   #2 (permalink)
عشوووق
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية عشوووق
 
 العــضوية: 4367
تاريخ التسجيل: 02/08/2009
المشاركات: 333

افتراضي قناة العربية برنامجا ثقافيا كبيرا عن نجم الكوميديا الأول في الخليج الراحل عبدالحسين عبدالرضا

قناة العربية ستقدم برنامجا ثقافيا كبيرا عن نجم الكوميديا الأول في الخليج الراحل عبدالحسين عبدالرضا




ستقدم هذه الايام قناة العربية برنامجا ثقافيا كبيرا عن نجم الكوميديا الأول في الخليج الراحل عبدالحسين عبدالرضا أو “بوعدنان” ويحمل اسم "هذا حسينوه"، ويتحدث في الحلقة الأولى من الوثائقي نجل الفنان الراحل، بشار عبدالحسين عبدالرضا، والفنان القدير سعد الفرج، والفنانة القديرة حياة الفهد، ومن المقرر عرضه عبر شاشة العربية مساء الجمعة المقبل، قبل ساعات من ذكرى رحيل الفنان المخضرم.


البرنامج سيتحدث مع ضيوف كبار عملوا مع الراحل امثال إبراهيم الصلال وغيره، واختارت القناة أن تبدأ أولى حلقات "الوثائقي" باسم إحدى أهم الشخصيات التي قدمها الراحل وهي "حسين بن عاقول" في مسلسل "درب الزلق" من إنتاج العام 1977 ويعد من أشهر وأبرز المسلسلات الخليجية والعربية على الإطلاق، والذي عرض في أغلب محطات التلفزيون العربية من إخراج حمدي فريد ومن تأليف عبد الأمير التركي.

وفجع الوسط الفني العام المضي نفس هذه الايام بخبر وفاة الفنان الكويتي العملاق عبد الحسين عبد الرضا، في أحد مستشفيات لندن، بعد معاناة مع المرض. وأدخل الفنان الكويتي البالغ من العمر 78 سنة المستشفى، بعد تعرضه لجلطة أثناء وجوده في العاصمة البريطانية. وقدم للمسرح نحو 33 مسرحية أشهرها "باي باي لندن" و"بني صامت" و"على هامان يا فرعون" و"سيف العرب"، وقد كتب أيضا بعض الأعمال المسرحية التي مثل فيها. وأسس في سنة 1989 شركة "مركز الفنون للإنتاج الفني والتوزيع".

في التلفزيون، شارك في تمثيل عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية يربو على 30 مسلسلا، من بينها "درب الزلق" و"الأقدار" الذي كتبه بنفسه، وكان آخر ظهور له في مسلسل "سيلفي 3 " في العام 2017.
واتشحت الكويت بالسواد وسيطر الحزن على أهلها عقب إعلان وفاة الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا، إذ كان رحيله مؤلماً جداً، لا سيما أنه ارتبط بوجدان الجمهور العربي من خلال أعمال خالدة لا تبرح الذاكرة. لذلك تداعت لرحيله المؤسسات الفنية الخليجية والعربية كافة، وحضر مراسم التشييع الآلاف من داخل الكويت وخارجها لوداع هذا النجم الكبير الذي تناقلت وسائل الإعلام الأجنبية، خبر وفاته، وقالت “نيويورك تايمز” الأميركية إن الراحل كان أحد أبرز الفنانين بالكويت، وهو أحد الذين أسعدوا الجمهور بتقديم عروض فنية جميلة، بينما ذكرت “ديلي نيوز” البريطانية أن الكويت فقدت أكثر الفنانين الكويتيين المحبوبين، علماً بأن من النادر أن يحظى فنان عربي باهتمام وسائل الإعلام الأجنبية، ويأتي ذلك تأكيداً لمكانته الكبيرة لدى الجمهور العربي، لأن الراحل هذه المرة كان “راسم البسمة” ومبهج القلوب.

وعلّق الممثل طارق العلي على الذكرى الأولى لوفاة صديقه الممثل عبد الحسين عبد الرضا، اذ انه نشر صورة تجمعه به عبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي.
وعلّق العلي على الصورة قائلا: "الذكرى الأولى لرحيل الغالي العم الأسطورة عبد الحسين عبد الرضا رحمة الله والله يصبرنا على فراقك والله يطول بعمر رفقاء دربك". ولاقت هذه الصورة اعجاب عدد كبير من المتابعين الذين بدورهم ترحمّوا على الممثل الراحل.

وتمكَّن عبدالرضا بجدارة من كسب محبة الناس، وخطف قلوبهم بأعماله الفنية الثرية التي وثَّقت محطات رئيسية في تاريخ الخليج العربي، وكذلك بإطلالته الكوميدية حتى أصبح من أهرامات الكوميديا الكويتية والخليجية والعربية، ليرحل تاركاً خلفه إرثاً فنياً عظيماً لا ينسى.


رحم الله تعالى الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا


تحياتي للجميع

 

 

__________________

 



اتمنى لقائك يا سندريلا

عشوووق متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292