عرض مشاركة واحدة
قديم 16-09-2018, 08:09 PM   #25 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,661

افتراضي



تستعد الفنانة غدير السبتي لخوض تجربة فنية جديدة تتمثل بالمشاركة في مسلسل اجتماعي تربوي يحمل عنوان «بين الأمس واليوم» والذي يتم التحضير له حاليا تمهيدا لتصويره في الفترة المقبلة بمشاركة عدد كبير من النجوم.

ومن جانبها قالت غدير: سعيدة بالمشاركة في مسلسل يحمل الطابع التربوي نظرا لحاجة أطفالنا لمثل هذه الاعمال لما تتضمنه من فوائد كبيرة لهم وهم بحاجة لها حاليا في ظل انشغالهم بالتكنولوجيا الحديثة التي تأخذ اغلب أوقاتهم دون فائدة.

وفيما يتعلق بتكرارها في اكثر من مناسبة لتجربة المشاركة بأعمال تربوية، أفادت السبتي خلال حديثها لـ «الأنباء»: المشاركة في الاعمال التربوية وكذلك الرسائل التوعوية واجب على أي فنان، فالفن رسالة، وهذه الكلمات كانت تقال في الفترة الماضية لكنها غير مفعلة، لكنني كنت ومازلت حريصة على توصيل هذه الرسائل التوعوية، وشاركت في عملين ولا اجد ما يمنعني من المشاركة في تجربة ثالثة بشرط ان تكون تجربة ذات قيمة.

وعن تفاصيل المسلسل الجديد، ذكرت: «بين الامس واليوم» عمل تربوي بنسبة 100%، ومن خلال عنوانه يستشف المشاهد ان احداثه ترصد ما كان موجودا في الماضي من قيم ومبادئ في مختلف المجالات ومقارنتها بالقيم والمبادئ الموجودة في هذا الزمن بشكل تربوي هادف، موضحة ان المسلسل سيبدأ تصويره في الشهر المقبل وسيشاركها بطولته الفنان احمد ايراج وأسماء أخرى تم اعتماد بعضها وبانتظار موافقات واعتمادات الاسماء الباقية.

وحول توقعاتها عن مدى تأثير هذا العمل على أطفال الجيل الحالي، قالت غدير: اغلب أطفالنا حاليا يشغلون انفسهم بالهواتف والأجهزة الذكية وسنحاول من خلال هذا العمل استقطابهم للعودة لمتابعة التلفزيون بعمل تربوي، مكملة: أنا وفريق العمل سنجتهد لاستقطاب الصغار لكن الدور الاكبر يجب ان يكون على أولياء الأمور في نصح أطفالهم بعدم إدمان الأجهزة الذكية التي تشغلهم، فالجيل الحالي يمتلك جهازا ذكيا في سن الرابعة او الخامسة وهذا خطأ كبير، خصوصا ان الاجيال السابقة كانت بعيدة كل البعد عن هذا الأمر، لافتة الى أنها كانت تتسلى بدمية «باربي» الى سن الخامسة عشرة تقريبا، مضيفة: اليوم أبناء هذه السن يمتلكون حسابات مختلفة في مواقع التواصل ويجب على أولياء الأمور الوقوف عند مسؤولياتهم بهذا الجانب.






بعد سلسلة من الأعمال التراثية التي قدمها الفنان القدير احمد جوهر وكان آخرها مسلسل «سموم المعزب 2» الذي عرض على شاشة تلفزيون الكويت في شهر رمضان الماضي والذي شارك به نخبة كبيرة من الفنانين وعلى رأسهم الفنان الكبير سعد الفرج ونخبة من الممثلين الشباب، يستعد جوهر لخوض تجربة كوميدية مختلفة الأطوار من خلال المسلسل الذي يكتبه حاليا بعنوان «دينار نصيب مختار» ويتصدى لإنتاجه أيضا ليكون جاهزا للعرض في رمضان المقبل.

ومن المرشح للقيام ببطولته نخبة مميزة من فناني الكوميديا مثل داود حسين وعبدالرحمن العقل ومحمد جابر وميس كمر وهيا الشعيبي.







«نهاية حلم» دراما خليجية بروح تركية

بروح الاعمال الدرامية التركية، وفي مواقع تركية حقيقية تدور احداث مسلسل «نهاية حلم» الذي يعرض حاليا على قناة ام بي سي 1 محققا نسب مشاهدة مميزة منذ بداية عرضه، لانه يضم اسماء النجوم الشباب في الفن الخليجي، الامر الذي يعتبر عاملا مهما في جذب المشاهد، الى جانب القصة التي شدت انتباه المتابعين منذ اللحظات الاولى. ومن الواضح جدا اتخاذ الكاتب دخيل النبهان للمنهج التركي في كتابة النص الدرامي لهذا العمل، فهو يجمع ما بين الرومانسية والاكشن على حد سواء لاحداث مملوءة بالتشويق لمعرفة المجهول الكامن وراء كل فعل وردة فعل لشخصيات المسلسل.







يعمل الفنان عبد الله السدحان على تقديم النسخة الثانية من مسلسل "بدون فلتر"، الذي عُرِضَت منه النسخة الأولى في الموسم الرمضاني الماضي، عبر حلقات منفصلة ومتصلة، في قالب درامي كوميدي ساخر، يطرح قضايا مختلفة من واقع المجتمع على مدى 30 حلقة، وقدم السدحان لهيئة الإذاعة والتلفزيون العمل الذي عُرِضَ على قناة SBC التي افتُتِحَت تزامنًا مع الموسم الرمضاني الدرامي.

وأكد السدحان بدوره أن العمل سوف يُغيّر من مسار الدراما السعودية، وقد عُرِضَ في حلقاته الثلاثين من خلال الطرح المتجدد والعصري لقضايا المجتمع السعودي المختلفة، وقد اشتركت مجموعة من المخرجين والكُتَّاب السعوديين بما فيهم السيدات، في ورش العمل وإخراج حلقات هذا المسلسل، وهو أول عمل سعودي يقوم بإشراك المواهب السعودية فيه.

وفي سياق متَّصل، سلَّم السدحان مسلسل "السربيل" الذي طال انتظاره، حيث بدأ في العمل عليه قبل عدة أعوام، وتدور أحداثه في حقبة السبعينيات الميلادية من القرن الماضي، ويستعرض الأحداث الاجتماعية في نجد، من خلال قرية تراثية تم تخصيصها لتكون الفضاء المكاني للعمل، في حين تتمحور أحداث العمل حول زمن الماضي الجميل، حيث تم بناء قرية شعبية في مزرعته، وهي التي تم تصوير العمل التاريخي الدرامي فيها، كما أنه يتمتع بحسٍّ كوميدي واضح.

وتأتي مراهنة السدحان على نجاح مسلسل "السربيل"، الذي يشاركه بطولته الفنان القدير سعد الفرج، كون المسلسل يستخدم تقنيات احترافية عالية الجودة، بالإضافة إلى وجود ورش العمل لكتابة السيناريو، لا سيَّما في آلية القصة التي تدور حول حقبة السبعينيات.

وبيَّن السدحان أن مسلسل بدون فلتر، في موسمه الثاني، سوف يظهر بشكل أفضل، وبأفكار متجددة تضمن صناعة المحتوى والمضمون لعمل يليق بالدراما السعودية، رغم النجاح الذي قدَّمه في الجزء الأول، وكذلك يرى أن مسلسله القادم "السربيل" سوف يمثل منعطفًا للدراما السعودية، مشيدًا بالجهود الكبيرة من قِبَل رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون لتحقيق تطلعات المشاهدين.






«هناك الكثير من الطرق لحمايتنا من غدر الزمن»، بهذه الكلمات اكد الفنان القديرابراهيم الصلال أهمية وجود كيان يحافظ على الفنان ومقدراته، بالاضافة الى رعاية الفنان لأخيه الفنان ومساعدته في المحن، وقال: من حقنا ان نجد الامان في مهنتنا، ومن غير المقبول ان يكون الفنان عرضة لتقلبات الحياة دون حماية، مستدركا: الحمد لله الأمور في الكويت سهلة، ونحمي انفسنا بالتعاون والتعاضد فيما بيننا، ويوجد حب لمساعدة الآخرين و«نشيل» بعضنا البعض، وهذا ما نرجو أن يستمر.

وعن وجود نقابة للحفاظ على حقوق الفنانين ومساعدتهم، رد الصلال في تصريح لـ «الأنباء»: لا يوجد عندنا في الكويت نقابة، كله كلام و«ما في شي حقيقي»، مضيفا: الفنانون ابناء جيلي كان يسود بينهم المودة والتكافل وكنا نسعى لمساعدة اخواننا دائما، وأتمنى ان يكون الجيل الحالي مستوعبا لهذا الأمر، وان يقتدوا بمن قبلهم، لان فعل الخير هو الدائم وما دون ذلك زائل.

وحول جديده، قال: لدي مسلسل «العاصفة» الذي تم تأجيله الفترة الماضية، حيث نستعد لتصويره قريبا مع الفنان عبدالعزيز المسلم ونخبة من النجوم، ويتصدى لإخراجه مناف عبدال، وهو عمل معاصر يدور في إطار اجتماعي بوليسي شائق، واجسد من خلاله دور الاب الذي يخاف على أولاده ويحاول حمايتهم من المشكلات الحياتية التي تواجههم.

وبسؤاله عن حالته الصحية حاليا، اجاب: الحمد لله انا بخير، ويكفيني محبة الناس التي هي الدافع الحقيقي لي لأكمل مسيرتي الفنية، مشددا على انه يسعى دائما على اختيار الادوار المتميزة التي تحمل رسالة ومضمونا يستفيد منهما الجمهور.

الجدير بالذكر ان الفنان القدير ابراهيم الصلال ظهر رمضان الماضي في مسلسل «الجسر» بجانب عدد من النجوم منهم: عبدالعزيز المسلم، عبدالامام عبدالله، باسمة حمادة، منى شداد، غازي حسين، احمد السلمان، شهد الياسين، أحمد مساعد، عبدالله بهمن، شوق، منى حسين، خالد بوصخر، وتطرقت احداث المسلسل الى حياة الفنانين في كواليس أعمالهم الفنية، والعلاقات الإنسانية بينهم.

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292