عرض مشاركة واحدة
قديم 22-11-2018, 08:22 PM   #1 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,640

افتراضي





هيفاء حسين لـ «الراي»: «العذراء» ... تجمعني مع القفاص للمرة الأولى

«العذراء، دراما اجتماعية تجمعني للمرة الأولى مع المخرج البحريني محمد القفاص».
الكلام للفنانة هيفاء حسين، التي كشفت عن أنها منهمكة بتصوير مشاهدها في المسلسل التلفزيوني الجديد «العذراء»، الذي تدور كاميرات القفاص لتصويره حالياً في البحرين، بمعية نخبة من نجوم الدراما الخليجية، من طراز سعاد علي ومشاري البلام ولولوة الملا، وغيرهم باقة أخرى من الوجوه الشابة، في حين تشارك في تأليف العمل مجموعة من الكتّاب في الساحة الخليجية.

حسين، ألمحت في تصريح خاص لـ«الراي» إلى أنها وبالرغم من مشوارها الفني الطويل، لم تلتق المخرج القفاص إلا من خلال هذا المسلسل، الذي تراهن على دورها فيه بقوة. وأماطت اللثام عن أدائها لدور مُركّب وصعب للغاية، كما تلعب دوراً محورياً في تحريك الأحداث من خلال شخصية «ضحى»، التي ستحمل مفاجآت عدة، وفقاً لتعبيرها.
ومضت حسين تقول: «لا أود التحدث بشكل مفصل عن شخصيتي في المسلسل، كي لا تفقد عنصريْ التشويق والمتعة، لكن يمكنني القول وبكل ثقة إنها مؤثرة جداً وتُغاير كل ما قدمته من أدوار في أعمال سابقة».

يُذكر أن المسلسل التلفزيوني المشترك «شيء من الماضي»، هو آخر ما قدمته هيفاء حسين في الدراما التلفزيونية العام الماضي، بمشاركة فنانين من الأردن والإمارات، أمثال، عبير عيسى وميس حمدان والفنان الراحل ياسر المصري، وحبيب غلوم وهدى الخطيب وعبدالله الحريبي وآلاء شاكر ومروى راتب، بينما تولى إخراجه حسام حجاوي.





مشغولةٌ جداً في «غرس الود»!
الكلام للفنانة ياسة، التي كشفت لـ«الراي» عن جديدها في الدراما التلفزيونية، بعدما فرغت أخيراً من تصوير مشاهدها كافة في سباعية «عريس في ليلة خميس» ضمن مسلسل «حكايات صغيرة»، الذي يتكوّن من حلقات متصلة في تسلسلها ومنفصلة في أحداثها، والعمل من تأليف عبدالمحسن الروضان، وإخراج سلطان خسروه. مزيحةً النقاب عن ملامح دورها، قائلةً:«أجسد زوجة أحمد العونان وأم للفنانة نورا العميري، التي نسعى لتزويجها بوسائل شتى، كما نحاول الاستمتاع في الحياة قدر الإمكان، قبل أن ينقلب الحال رأساً على عقب، خصوصاً بعد أن تتراكم علينا الديون من كل صوب، وتمضمي الأحداث والمواقف في قالب كوميدي ممتع».

ولفتت إلى أنها تعكف حالياً على تصوير مشاهدها في المسلسل الاجتماعي «غرس الورد»، الذي تدور أحداثه في الربع الأخير من القرن الماضي، وهو من تأليف نورية الرومي وإخراج خلف العنزي، كما يتشارك في بطولته، كوكبة كبيرة من الفنانين، بينهم إبراهيم الحربي ويعقوب عبدالله وحمد العماني وسعود بوعبيد وغرور، وغيرهم من الوجوه الشابة، مبديةً تكتمها الشديد على الإفصاح عن دورها فيه، نزولاً عند رغبة صنّاعه. وأوضحت أنها تلقت عروضاً للمشاركة في أعمال تلفزيونية أخرى، بينها عرض للمشاركة في مسلسل كوميدي. كما نوهت إلى أن غيابها عن المسرح سببه أن تركيزها في الوقت الحالي ينصب على المسلسلات الاجتماعية.








بتكتم شديد، تعكف الفنانة سلمى سالم على تصوير مشاهدها الأولية في المسلسل الدرامي الجديد «مساحات خالية»، من إنتاج منقذ السريع، ومن إخراج الأردني محمود الدوايمة، في حين يتشارك في بطولته كوكبة كبيرة من نجوم الدراما الكويتية.
سالم، وفي تصريح خاص لـ«الراي»، أزاحت النقاب عن ملامح دورها في العمل، كاشفةً عن تجسيدها لدور الأم الطيبة، والمرأة المسالمة التي تحب الخير للجميع، مثلما تحبه لنفسها، لافتةً إلى أن شخصيتها في المسلسل تختلف كلياً عما ما قدمته في أعمال سابقة، لا سيما بعد أدائها المتكرر لأدوار الشر والمرأة المتسلطة.

وتابعت سلمى: «في مساحات خالية، ستروني بشخصية مُغايرة، حيث أطلُّ على سجيتي وبعفوية مفرطة، فأنا بطبيعتي إنسانة مسالمة وعاطفية للغاية، حتى إن دموعي قريبة جداً من عينيّ اللتين تغرورقان لأبسط الأسباب، والحمد لله أنني لا أحمل الصفات التي أجسدها في أعمالي»، مردفةً: «ما ترونه من أدوار أقدمها على شاشة التلفزيون يتناقض تماماً مع الحياة البسيطة التي أعيشها مع أسرتي ومع الآخرين من حولي، حيث أتعامل مع الجميع بروح مرحة، إذ لم تمتد ذراعي يوماً على أحد، ولا أذكر أنني قسوتُ على عاملة في البيت ولا حتى على ابني يوسف الذي يبلغ من العمر 8 أعوام، أو غيره ». واستدركت قائلةً: «لا شك أن لأدوار الشر التي أقدمها بالغ الأثر في مشواري، كما أنها تترك بصمة واضحة لدى المشاهدين، غير أن التلوّن في الأداء مطلوب بقوة، لدرء التكرار والابتعاد عن النمطية».

وكانت سلمى سالم قد شاركت العام الماضي في مسلسل «التاسع من فبراير»، وجسدت من خلاله زوجة طبيب مثالي، قبل أن تنقلب حياتها رأساً على عقب إثر تعرضها لمشكلة كبيرة.



سلمى سالم في «مساحات خالية»

بدأت الفنانة سلمى سالم تصوير مشاهدها في مسلسل «مساحات خالية» للمخرج محمود الدوايمة، حيث تجسد في هذا العمل شخصية مميزة تحدثت عنها قائلة: «مساحات خالية» عمل مميز من حيث الفكرة في الطرح الذي يتناوله، فهو يقدم صورة عن الحياة التي نعيشها من حيث اللهث وراء المال والمصالح من دون الاخذ بالاعتبار العلاقات الاسرية وصلة الرحم، وفيه كثير من القيم الانسانية التي علينا تسليط الضوء عليها من خلال الاعمال الدرامية، لكونها لم تعد قيمة مهمة لدى كثيرين، في ظل سيطرة الافكار الدخيلة على مجتمعنا وتحديدا الشباب.

واضافت: في هذا العمل اجسد شخصية المرأة المغلوبة على امرها، التي تعاني الضغوطات الحياتية بسبب بخل زوجها وعدم انصافه لها انسانيا، مما ينعكس على نمط حياتها وسلوكياتها مع الاخرين، وهذا الخط الدرامي ضمن الاحداث الكبيرة التي تدور في المسلسل حول فكرة صراع البقاء ما بين المصالح المادية والعلاقات الاجتماعية بمفهومها السامي، الامر الذي استفزني للمشاركة في العمل لانه يطرح قضايا مهمة نحن بحاجة الى تجسيدها دراميا كي نلفت انتباه الناس لها.

وعن اعمالها الاخرى قالت: لدي بالفعل ما يقارب خمسة نصوص لاعمال تلفزيونية متعددة الافكار، لكني اخترت ما يناسبني من حيث الدور من جهة ومن حيث الاجر من جهة اخرى، فنحن نعاني احيانا في تقدير الاجر المناسب للفنان في كل عمل، لذلك اخترت ما يتناسب وقناعاتي من الجهتين، وبعد انتهائي من تصوير مساحات خالية سيكون هناك عمل اخر سأعلن عنه فيه حينه.
الجدير بالذكر ان «مساحات خالية» يضم عددا كبيرا من النجوم من بينهم ابراهيم الحربي وعبدالامام عبدالله وسلمى وسالم وعدد من النجوم الشباب.

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292