عرض مشاركة واحدة
قديم 13-01-2019, 04:01 PM   #323 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,649

افتراضي




شددت النجمة العمانية المتميزة بثينة الرئيسي على أهمية المكانة التي تحتلها الدراما التلفزيونية الكويتية ووصفتها بأنها «حاضنة للمبدع الخليجي»، كما أشارت في تصريح لها خاص بـ «النهار» إلى عدد من المشاريع الدرامية التلفزيونية الجديدة.

حيث تستهل حديثها لـ «النهار» بقولها:
-جديدي مسلسل «الديرفة» من إنتاج عبدالله بوشهري (عدسة) وإخراج الفنان مناف عبدال وتأليف علياء الكاظمي وفي العمل عدد بارز من النجوم يتقدمهم القدير محمد المنصور وهيفاء عادل وعدد آخر من الأسماء، ومن المتوقع أن ينطلق التصوير في غضون الأيام القليلة المقبلة، بإذن الله.

وتستطرد الفنانة بثينة الرئيسي:

- كل ما يمكن أن أقوله وباختصار شديد إن العمل الجديد «الديرفة» يمثل تجربة تراثية بطرح متجدد، ومضامين اجتماعية عالية المستوى، وبحضور فني رفيع المستوى.. وسيكون العمل ضمن جديدي للدورة الرمضانية المقبلة.وتتحدث الرئيسي قائلة:

- أمامي عدة نصوص، بل إن هناك نصاً درامياً سيتعاون في كتابته ثلاثة من أبرز صناع وكتاب الدراما، وهم الكاتبة هبة مشاري حمادة والكاتبة أنفال الدويسان والكاتب فهد العليوة، وسيكون هذا العمل بمثابة المفاجأة المرتقبة، لاختلاف زوايا المعالجة ووجهات النظر وأيضاً النقلة التي سيحدثها هذا التعاون المشترك.

وتنتقل الفنانة بثينة الرئيسي للحديث عن حضورها المتألق عبر «السوشيال ميديا» بقولها:
- أعترف بأنني نشطة على حساباتي على «السوشيال ميديا» وأشير هنا إلى أن حساباتي تجاوزت الخمسة ملايين متابع على «الانستغرام» فقط.. هذا ما يحملني مسؤولية كبرى أولاً تجاه جمهوري الحبيب، وأيضاً تجاه تجربتي وأعمالي الفنية، بحيث باتت هذه الحسابات (الوسائط) بمثابة المنصة للتواصل مع الجمهور الحبيب في كل مكان.

وتتابع الرئيسي قائلة:
- أعترف بأنني مقلة في أعمالي الدرامية، وما يعوض هذا الغياب والذي يتمثل بعمل واحد خلال العام، هو الحضورعبر وسائل التواصل وعبر مجموعة من المناسبات والمهرجانات والملتقيات.. وأنا في غاية السعادة بهذا التواصل، وهذه الحميمية من قبل الجميع.

وتتحدث الفنانة بثينة الرئيسي عن الدراما الكويتية بقولها:
- الدراما الكويتية تمثل الحاضنة الحقيقية للمبدع الخليجي بشكل عام، واليوم، حنيما نشاهد أى عمل كويتي نعلم حضور المبدع الخليجي، وعبر جميع المستويات كاتبا ومخرجا وممثلا وبما يمثل جميع الاجيال ما يسهم فى انتشار الفنان الخليجي والحضور الطاغي للدراما الكويتية وانتشارها الواسع.

وفي المحطة الأخيرة قالت الفنانة النجمة بثينة الرئيسي:
- أنجزت منذ أيام سباعية «سبع أبواب» ضمن مسلسل «حكايات صغيرة» تأليف عبدالمحسن روضان وإخراج سلطان خسروه هو العمل الذي سيعرض خارج الموسم الرمضاني وتحياتي لقرائكم في كل مكان.







قطع الفنان عبدالعزيز المسلم وفريقه مرحلة متقدمة من تصوير المسلسل الدرامي الجديد «العاصفة»، الذي يعود من خلاله الى الشاشة المحلية مجددا مع كوكبة من نجوم الدراما بين إبراهيم الصلال واسمهان توفيق وزهرة الخرجي ومشاري البلام، شهد الياسين، غرور، محمد الشعيبي، وهو من تأليف المسلم وإخراج مناف عبدال. العمل يمثل حالة درامية جديدة متفردة تسطرها مجموعة السلام الإعلامية بالشراكة بينها وبين تلفزيون دولة الكويت، عبر عمل فني يحاكي القيم والرسائل والأهداف الوطنية والاجتماعية والإنسانية، ويغوض في أعماق عدد من القضايا التي باتت تؤرق المجتمع، من خلال أحداث اجتماعية تجمع الجرأة والتشويق والغموض والجريمة.

تؤكد الفنّانة الكويتيّة شوق أن مسلسل «العاصفة» يتضمن العديد من الخطوط الدرامية، ابرزها اختفاء فتاة في ظروف غامضة وسط حصول جريمة قتل ويصعب على الجميع التنبؤ بمن ارتكبها، لافتة إلى أن دراما مسرح الجريمة تتطلب عمقا في التفكير، وهي غائبة تماما عن الساحة الدرامية، لكن عملنا ليس بوليسيا تقليديا إنما يحمل التشابك والإثارة والجرأة والغموض عبر أحداثه ذت الخطوط الدرامية الثرية، معبرة عن الاعتزاز بعودة الفنان القدير إبراهيم الصلال في هذا العمل الذي سيكون مختلفا تماما عن التجارب الدرامية السابقة.







ميس كمر: دوري في «العذراء» مفاجأة

انتهت الفنانة العراقية ميس كمر من تصوير جميع مشاهدها الخاصة بأحدث اعمالها الفنية والمتمثل في المسلسل الدرامي الاجتماعي «العذراء» الذي صور مؤخرا في العاصمة البحرينية المنامة بمشاركة عدد كبير من نجوم الدراما المحلية والخليجية تحت إشراف شركة المجموعة الفنية للإنتاج الفني.

وأعربت ميس عن بالغ سعادتها بهذا العمل، خصوصا انه يشكل أولى تجاربها مع المخرج البحريني محمد القفاص والفنانة شجون الهاجري التي سبق ان شاركتها في مسلسل «ابو الملايين» ولم يجتمعا في أي مشهد بعكس هذا العمل الذي يشهد وجودهم في أكثر من مشهد، بخلاف أن المسلسل يعد التجربة الأولى لها مع شركة المجموعة الفنية للإنتاج الفني المملوكة للمنتج والفنان باسم عبد الأمير.

وعن دورها في العمل ذكرت ميس خلال حديثها لـ «الأنباء» أنها تجسد دورا جديدا بالنسبة لها وسيكون بمنزلة مفاجأة للجميع، موضحة أن المسلسل سيكون ضمن الأعمال المنافسة في السباق الرمضاني المقبل لما يحتويه من أسماء هي الأبرز في الكويت والخليج وكذلك ما تحتويه من نص جيد ورؤية إخراجية ستظهر بالشكل المطلوب عند عرضه في رمضان المقبل.

الجدير بالذكر أن مسلسل «العذراء» من تأليف علي ومحمد شمس الدين، ويشارك في بطولته خلاف ميس كمر وشجون الهاجري عدد كبير من النجوم منهم مشاري البلام وسعاد علي وعبير أحمد وعبدالله الطليحي ومرام ولولوة الملا وهيفاء حسين والهام علي وغيرهم من النجوم.







كشفت الفنانة الإماراتية هدى الخطيب عن أنها انتهت أخيراً من قراءة نص جديد للكاتبة سحاب بعنوان «25 دقيقة»، عبارة عن مسلسل تلفزيوني سيتولى إنتاجه عادل اليحيى، لافتة في تصريح لـ«الراي» إلى أنها تتحضر حالياً لتصوير مشاهدها فيه بمعية كوكبة من النجوم في الدراما الكويتية، مبديةً في الوقت نفسه تكتمها الشديد عن ملامح دورها في العمل، نزولاً عند رغبة صنّاعه.

وفي جانب مهني آخر، أوضحت الخطيب أنها فرغت أخيراً من تصوير دورها في مسلسل «عطيتك عيوني»، المقرر عرضه بمنتصف شهر يناير الجاري، لافتة إلى أن العمل يحمل - حدوتة حلوة - ويتناول قضايا اجتماعية في سياق تراجيدي مُشوق. كما تجسد من خلاله شخصية وصفتها بأنها «اعتيادية»، حيث تكابد مشكلات جمة مع أولادها، في حين تنحاز كثيراً إلى ابنتها، وتُفضلها على غيرها من الأبناء. وتمنت أن يحظى المسلسل بإعجاب المشاهدين، لا سيما وأنه يضم باقة من الممثلين، على غرار حسين المنصور وصمود الكندري وطيف ومحمود بوشهري، بالإضافة إلى الوجوه الشابة. وهو من تأليف علاء الجابري وإخراج سائد الهواري.

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292