عرض مشاركة واحدة
قديم 17-02-2019, 06:21 PM   #5 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,640

افتراضي



د.حمد الرومي: «أنا عندي نص» تحدٍ جديد

أكد الكاتب د.حمد الرومي لـ«الأنباء» سعادته بالتعاون مع الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله للعام التالي على التوالي معها بعد نجاحهم الكبير في مسلسل «عبرة شارع» الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي.

وحول كيفية اتفاقهم على التعاون في مسلسل «أنا عندي نص» فقال: طرحت الفكرة على القديرة أم طلال اثناء تصويرنا لمسلسل «عبرة شارع» وابدت اعجابها بالعمل واليوم نقوم بتصويره.

واذا كان يرى ان تكرار التعاون بينه وبين المخرج منير الزعبي والقديرة ام طلال مجددا قد يخلق حالة من التوقع لدى الجمهور، قال: اعتبر ان هذا بمنزلة تحدٍ ان نستطيع تقديم عمل مختلف وبعيد عن التكرار لما قدمناه من قبل أو حتى ما هو مطروح على الساحة.









محمد المنصور: أستعد لـ«الديرفة» في رمضان

اكد الفنان محمد المنصور ان شركة الاخوة المنصور ستسعيد نشاطها قريبا، حيث بدأت التجهيز لمرحلة جديدة من العمل في الفترة المقبلة قائلا «نحن الان بصدد الانتهاء من تجهيز المقر الجديد لنا كشركة انتاج لعائلة المنصور، وعند انتهائنا من تجهيز المكان سنبدأ مرحلة جديدة من العمل الدرامي، حيث طلبنا من عدد من الكتاب تحضير مجموعة من الاعمال الدرامية التي سنختار من بينها ما نبدأ به الانتاج، وبالتأكيد سيكون هناك حرص على اختيار الاعمال التي توافق هوى المشاهدين من حيث المتعة والفائدة معا».

واضاف المنصور «الدراما، وان اتخذت منحى جديد من حيث طريقة الطرح والافكار المتناولة، الا ان العصب الاساسي لكل هذه الاعمال يبقى في اطار الدراما الاجتماعية والقضايا الاسرية التي يجب على كل كاتب وفنان تحمل مسؤوليته تجاه هذا المجتمع، خصوصا القضايا الشبابية التي باتت هاجسا يؤرق كل مؤسسات الدولة، وان غلفت هذه الاعمال باطار رومانسي او اثارة او تشويق، ايا كان هذا الاطار، فالمهم هو الثيمة المطروحة وطريقة معالجة الفكرة والصورة من خلال رؤية اخراجية ترتكز على اسس فنية صحيحة». وعن اعماله المقبلة قال «في رمضان سيكون المشاهد على موعد مع مسلسل الديرفة الذي اشارك فيه الى جانب كوكبة من النجوم، من اخراج مناف عبدال، وقد اعجبتني قصة العمل وفيه الكثير من الموضوعات التي تلامس الجمهور وتحاكي الحياة بشكل درامي جميل، وبالنسبة لي عادة ما تكون الاعمال الرمضانية، اذا ما وفقت في وقت العرض واختيار المحطة الجيدة اعمالا ناجحة ومشاهدة، وان لم يحالفها الحظ وسط الزحام الانتاجي والعرض في هذه الفترة، بالتأكيد تكون محل تركيز في الاعادة ما بعد رمضان».







انضم الفنان القدير سعد الفرج رسميا إلى فريق عمل مسلسل «إفراج مشروط»، الذي تصور أحداثه حاليا بين ربوع الكويت، ومن المتوقع أن يبدأ الفرج تصوير مشاهده خلال الفترة المقبلة.

«إفراج مشروط» من تأليف عبدالمحسن الروضان، وإخراج عيسى ذياب، ويشارك في بطولته نخبة من الفنانين المتميزين منهم خالد أمين وفيصل العميري ومحمد العلوي وهبة الدري وهدى الخطيب وجاسم النبهان، إضافة إلى ممثلين من خارج الكويت، مثل الفنانة المصرية منة فضالي، وسيتم تصوير العمل بين الكويت ومصر، وحتى الآن يتكتم الفرج عن تفاصيل الشخصية التي سيجسدها في العمل.

من جهة أخرى، أكدت مصادر لـ«الجريدة» أن المسلسل يتميز بطابع سياسي اجتماعي، حيث يطرح العديد من القضايا التي لامست اهتمامات الشارع الخليجي والعربي، خصوصا تعديل الدوائر الانتخابية بالكويت إلى مرحلة ثورة 25 يناير في مصر، وما شهدته تلك الفترة من أحداث عدة على المستويين المحلي والعربي، وتنبثق من الثيمة الرئيسية للمسلسل العديد من الخطوط الدرامية التي تسير بالتوازي إلى أن تلتقي جميعها في نهاية العمل المقرر عرضه خلال شهر رمضان.

وسيكتفي الفنان سعد الفرج بـ«إفراج مشروط» لشهر رمضان، من منطلق حرصه على التواجد في مسلسل واحد فقط على مدار العام، وهو النهج الذي يسير عليه من فترة، حيث شارك العام الماضي في مسلسل «سموم المعزب» مع الفنان أحمد جوهر، والذي وثق عودته للأعمال التراثية.







حياة الفهد لـ الجريدة• «حدود الشر» دراما إنسانية شائقة

بدأت الفنانة القديرة حياة الفهد تصوير الدراما الرمضانية مسلسل «حدود الشر» الذي تدور أحداثه في حقبة الستينيات من القرن الماضي، من تأليف محمد النشمي، وإخراج أحمد دعيبس، ويشارك في بطولته نخبة من الفنانين منهم أحمد الجسمي، وانتصار الشراح، وباسم عبدالأمير، وميس كمر، وشيماء علي، وهبة الدري، وهنادي الكندري، ومحمد عاشور، وعبدالعزيز النصار، وفهد باسم، ومن إنتاج المجموعة الفنية. «الجريدة» التقت الفهد في كواليس العمل للحديث عن تجربتها الجديدة، وغاصت في الحوار معها إلى استعانتها بالشباب، وتركيبة الممثلين، وعلاقتها بمواقع التواصل الاجتماعي، فضلاً عن تجربتيها السينمائية في فيلم «نجد» والإذاعية في «بنقول لكم سالفة» وإليكم التفاصيل:

• بداية لنتحدث عن "حدود الشر" ما الجديد الذي يحمله المسلسل؟

- هو عمل اجتماعي إنساني تدور أحداثه خلال حقبة الستينيات من القرن الماضي في الكويت، ويطرح قضية رغبة الأبناء في السفر لاستكمال دراستهم وارتباط الآباء بمصالح تجارية في دول أخرى وتأثير السفر المتكرر على استقرار الأسرة عموماً، تلك المحاور التي يناقشها المسلسل إلى جانب خطوط درامية فرعية عدة ستكون حاضرة.

• ماذا عن الخط العام للأحداث؟

- يتناول "حدود الشر" قصة إنسانية شائقة حينما كان للكويتيين مصالح وأراضٍ وبساتين في أبوالخصيب بالبصرة، أقصى جنوب العراق، حيث يسافرون إلى هناك ويجلبون معهم كل الخير من تمور وحصران وزبلان، وتدور أحداث المسلسل حول عائلة طيبة مسالمة، يطالها شر مؤقت، وأجسد خلاله شخصية الزوجة، وتدعى نعيمة، والمسلسل يعالج العديد من المشاكل المهمة، وأثرها على الأسرة كلها.

• الانتقال من الدراما المعاصرة في "مع حصة قلم" إلى حقبة زمنية أخرى في "حدود الشر" هل كان ذلك متعمداً؟

- التنوع مطلوب، واللعب على حقبة زمنية مختلفة أمر مهم لكن ما أود الإشارة إليه أن أحداث "حدود الشر" تقع في الستينيات، وكانت هناك طفرة في المعيشة، وحينها بدأت التقنيات الحديثة تجد طريقها إلى الحياة.

• أنت حريصة على مد يد العون للشباب ولا أدلّ على ذلك من تكرار التعاون مع الكاتب محمد النشمي؟

- سبق أن التقيت محمد في مسلسل "سيدة البيت" 2012 وهو كاتب شاب لديه حس درامي مميز وأفق واسع الخيال، وإن شاء الله تجمعنا أعمال أخرى مستقبلاً.

تركيبة الممثلين

• تركيبة الممثلين في "حدود الشر" جديدة، كيف جاء اختيار نجوم العمل؟

- من منطلق موهبتهم وتمكنهم من أدواتهم وملاءمتهم للشخصيات التي يجسدونها، ولا يخفى على أحد أن الكويت تملك عدداً كبيراً من المبدعين الشباب بحاجة لمن يمد لهم يد العون أو يسلط عليهم الأضواء، لاسيما أن المنتجين أو المخرجين يسعون دائماً إلى التعاون مع الوجوه المعروفة، مما يتسبب في تكرار الممثلين، في حين أسعى في كل مسلسل إلى تقديم أسماء جديدة، وفي "حدود الشر" يشارك 7 شباب من أصحاب المواهب المميزة، ويحتاجون إلى الفرصة، وأتطلع لأن يقدموا أنفسهم بصورة جيدة للجمهور من خلال أدوارهم في المسلسل.

• أيضاً يشهد العمل مشاركة الفنان الإماراتي أحمد الجسمي؟

- بالفعل هو فنان مبدع، وسبق أن تعاونت معه في أكثر من عمل، وأشعر أن هناك توافقاً روحياً بيننا.

• لمَ الالتزام بعمل واحد كل عام؟

- أزعم أن عملاً واحداً في العام كافٍ أضع فيه كل تركيزي وعصارة خبرتي، والآن تحت يدي مجموعة من النصوص أقرأها لاختيار المناسب منها للعام المقبل.







سعاد عبدالله: شخصيتي في «أنا عندي نص» محيِّرة

تتصدى الفنانة القديرة سعاد عبدالله لبطولة عمل درامي جديد، بعنوان "أنا عندي نص"، ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل.

بدأت الفنانة القديرة سعاد عبدالله تصوير أولى مشاهد عملها الدرامي الرمضاني الجديد "أنا عندي نص"، من تأليف د. حمد شملان الرومي وإخراج منير الزعبي، والمسلسل يجمع إلى جانب الفنانة المخضرمة نخبة من نجوم الساحة الفنية، منهم سليمان الياسين وشجون وفاطمة الصفي وهدى الخطيب وبدرية طلبة ومرام ومحمد العجيمي وريم ارحمة وغرور وليلى عبدالله وحسين المهدي والفنانة القديرة العائدة من الاعتزال استقلال أحمد، التي يتوقع ان تطل كضيف شرف.

وحول اسم العمل "أنا عندي نص"، قالت عبدالله، في تصريح خاص لـ"الجريدة"، إن تفسير الاسم متروك للمشاهد، لكل شخص حرية تأويل الاسم من وجهة نظره الخاصة، أنا عندي نص، أي امرأة ناقصة بالنسبة للقانون، لاسيما أنني اجسد شخصية امرأة كبيرة بالعمر تقاعدت من وظيفتها ولا تجد مكانا تسكن فيه، وفي الوقت نفسه تعشق الكتابة والقراءة، فهي مثقفة جدا، لاسيما أنها كانت تعمل أمينة مكتبة قبل أن تتقاعد، لذلك عندها نص تدور حوله، ولكن هذا لا يمنع أن المرأة تحصل على نصف حقوق.

متخوفة

وتوقفنا مع الفنانة سعاد عبد الله عند استعدادها للعمل الجديد، فقالت: "لا أخفيكم سرا، كلي تركيز لهذه التجربة، ومتخوفة قليلا، خصوصا أن الشخصية محيرة، فهي امرأة يعتبرونها (من أهل الله)، لذلك تشغل كل تفكيري"، مؤكدة ان الفنان يجتهد ويقدم كل ما لديه ويبقى التوفيق من الله سبحانه وتعالى.

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292