عرض مشاركة واحدة
قديم 21-11-2019, 07:12 PM   #6 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,640

افتراضي




علي العلي: لم أهجر الإخراج و«في ذاكرة الظل» برمضان المقبل

لم تكن تجربة التمثيل الأولى للمخرج علي العلي في مسلسل «غرس الود» الذي عرض في شهر رمضان الماضي تجربة عادية، لكنها أسست لوجوده كممثل له حضور قوي على الشاشة، بعد نجاحه في تجسيد شخصية «عوض» بحرفية عالية، ويطل علينا العلي من جديد ليكون احد أبطال مسلسل «في ذاكرة الظل» الذي يجري التحضير له حاليا، بجانب الفنان القدير داود حسين، والفنانين: عبير الجندي، احمد ايراج، يعقوب عبدالله، محمد صفر، عبدالله عبدالرضا، وغيرهم.

وفي تصريح لـ «الأنباء» عبر علي العلي عن سعادته بالمشاركة في عمل درامي يجمعه بداود حسين صاحب الخبرة الطويلة في المجال الفني ونخبة من النجوم الذين يشكلون إضافة له كممثل، مثنيا على جهود الفنان عبدالله عبدالرضا وطموحه الكبير في التلفزيون والمسرح، مشيرا الى انه سيقدم دورا مختلفا عن «غرس الود»، من خلال نص صاغته باقتدار الكاتبة مريم نصير ويتصدى لإخراجه محمد كاظم، مؤكدا انه يحرص على ان يكون ظهوره في الاعمال الدرامية مدروسا، وليس من أجل التواجد فقط، مشددا على ان عمله في التمثيل لن يبعده عن الإخراج.

جدير بالذكر ان تصوير مسلسل «في ذاكرة الظل» سيبدأ مطلع ديسمبر المقبل، ومن المقرر عرضه خلال شهر رمضان 2020 على شاشة تلفزيون الكويت وعدد من الفضائيات الخليجية، والعمل عبارة عن دراما اجتماعية تتناول العديد من القضايا المهمة بأسلوب مليء بالإثارة والتشويق.






تستعد الفنانة عبير الجندي لدخول "لوكيشن" تصوير أحدث أعمالها الدرامية بعنوان "في ذاكرة الظل" بديسمبر المقبل.

يعيد "في ذاكرة الظل" عبير الجندي للدراما التلفزيونية في مواجهة الفنان داود حسين بعد سلسلة من الأعمال الناجحة التي جمعتهما معا.

وتوقف ظهور الفنانين سويا على الشاشة منذ أكثر من 10 سنوات، واكتفيا بالأعمال الإذاعية الناجحة التي استمرت حتى رمضان الماضي، وكان آخرها "مغامرات أيوب"، للمخرج خالد المفيدي، ومسلسل "الفطين" للمؤلف ضيف الله زيد، والمخرج محمود دوايمة، وبمشاركة أحمد السلمان وأحمد إيراج وطيف وعبير أحمد ومجموعة كبيرة من النجوم.

وأعربت الجندي في تصريح لـ"الجريدة" عن سعادتها البالغة بعودة التعاون مع داود حسين في مسلسل "في ذاكرة الظل"، الذي تتصدى لبطولته النسائية.

دور إنساني

وعن دورها في المسلسل، الذي يبدأ تصويره في ديسمبر المقبل، كشفت الجندي أنها تجسد دور إنساني يختلف تماما عما قدمته من أدوار سابقة من خلال شخصية "سهيلة" والدة الفنانين أحمد إيراج ويعقوب عبدالله، في نص تم كتابته بدقة شديدة، ليظهر جميع المشاركين كأبطال دون أن يطغى دور على الآخر.

يذكر أن مسلسل "في ذاكرة الظل" من بطولة الفنان داود حسين والفنانة عبير الجندي وأحمد إيراج ويعقوب عبدالله وروان مهدي ومحمد صفر، وعبدالله عبدالرضا.




أعلن الفنان أحمد إيراج عن مشاركته في بطولة الدراما الاجتماعية الجديدة "في ذاكرة الظل” للكاتبة الشابة مريم نصير واخراج محمد كاظم، وسبق للكاتبة أن قدمت النص ذاته من خلال مسرحية مثلت المعهد العالي للفنون المسرحية قبل سنوات في أحد المهرجانات.

الدراما التلفزيونية الجديدة ستطرح للمشاهدين في رمضان المقبل بشكل مختلف ومغاير يتناسب مع الشاشة التلفزيونية وسط منافسة مع المسلسلات، التي شرعت الجهات المنتجة في تصويرها منذ أشهر وأسابيع.

إيراج الذي وقع عقد مشاركته في العمل فضل عدم الإفصاح عن تفاصيل العمل بطلب من الجهة المنتجة، التي لا تزال تعمل على اختيار باقي عناصر فريق العمل ومتى ما اكتمل الفريق ربما سيكون متاحا للجميع الاعلان عن مشاركته من دون الخوض في التفاصيل الرئيسية.






روان مهدي لـ «الأنباء»: «والدي العزيز» سبَّب لي اضطراباً مادياً وعاطفياً!

كشفت الفنانة روان مهدي عن تفاصيل شخصية «فرح» التي تجسدها في مسلسل «والدي العزيز»، مؤكدة أنها شخصية غريبة وغير متوقعة، وتمر بالكثير من المعاناة والضغوط نتيجة الاضطراب المادي والعاطفي والفكري أيضا، ومن الممكن أن يكرهها البعض، ومن الممكن أيضا أن يحبها البعض الآخر.

انتهيت من تصوير مسلسل «والدي العزيز».. حدثينا عن دورك؟

مسلسل «والدي العزيز» من إخراج علي العلي وتأليف حسين المهدي، وأجسد في أحداثه شخصية تدعى «فرح»، تقدم قصة إنسانية، فهي فتاة متخبطة بعض الشيء بسبب مشاكل عائلية، وأصبحت تعاني من ضغط نفسي كبير نتيجة ما تتعرض له من اضطراب مادي وعاطفي وفكري، وأيضا ردود أفعالها غير متوقعة ولا يعرف أحد كيف تتصرف في عدة أمور، وقد يكرهها البعض وقد يحبها البعض الآخر، فهي شخصية «غريبة» وغير متوقعة في ردات فعلها، إلا أنها في النهاية لها هدف بالحياة يكمن في الهدف الذي ترغب في الوصول إليه حتى تعيش براحة مثلها مثل أي إنسان، بمشاركة كوكبة من الفنانين منهم إبراهيم الحربي ومرام البلوشي ومحمد العجيمي وغدير السبتي وعبدالله الطليحي ومحمد صفر، والعمل من إنتاج المجموعة الفنية - باسم عبدالأمير، ومدير إدارة الإنتاج بدر الصالح.

مشاريع جديدة

ماذا عن مشاريعك الدرامية الجديدة ومشاركتك في السباق الرمضاني 2020؟

بعد ما انتهيت من تصوير «والدي العزيز»، لدي مسلسل آخر هو «أم هارون»، والذي يختلف تماما عن «والدي العزيز»، حيث يطرح العمل موضوعا جديدا ورائعا، وبرأيي هو «ملحمة تاريخية»، فضلا عن تواجدي بصحبة نخبة من النجوم وعلى رأسهم الفنانة القديرة حياة الفهد ومحمد العيدروسي، الإماراتي أحمد الجسمي، العمانية فخرية خميس، البحرينية سعاد علي، خالد أمين، فاطمة الصفي، محمد العلوي، وأنا متحمسة جدا لهذا العمل، لأن به شيئا جديدا يطرح وقضية مهمة.

تثيرين الجدل دائما في أدوارك الجريئة.. ما تعليقك؟

لست مثيرة للجدل كما يعتقد البعض، أنا فقط أفعل ما أحب من كل قلبي، وأعطي الشيء الذي أحبه كل ما أستطيع بحدود المتاح لدي، إلا أن هناك أشياء لا بد أن تنجز بإخلاص أكثر، وفي رأيي هذا ليس «جرأة»، فالأمر يتخلص في أن الفنان يعيش حياة ثانية بجانب حياته الطبيعية، فيكون مضطرا لأن يعطي هذا الأمر ما يستحقه من أهمية وإخلاص، أنا فقط أفعل ما أحب أن أفعله.

خطوط حمراء

هل أنت راضية عن الأصداء التي نالها دورك في مسلسل «ماذا لو» وظهورك حليقة الرأس؟

قمت في مسلسل «ماذا لو» بإعطاء الدور ما يتطلبه، واندمجت كثيرا في العمل وقصة المسلسل، وأنا مشكلتي هي اندماجي في الشيء الذي أحبه، ولكن ما أثار استنكاري قليلا، هو تركيز البعض على الأشياء الجديدة واعتبارها بأنها غير لائقة، بالرغم من أنني لم أتخط أي خطوط حمراء، وما يجرحني أن ينظر البعض إليّ بشكل سلبي، دون النظر إلى إبداعات العمل الفني، وفي نهاية الأمر لقد طرحت وجهة نظري للجميع، ولكل منا وجهة نظره وأفكاره ومعتقداته.

والدك هو الكاتب المسرحي «مهدي الصايغ» ماذا أضاف لشخصية روان الفنانة؟

استفدت كثيرا من والدي العظيم مهدي الصايغ، سواء على المستوى الإنساني أو الفني، هو يتيح لي الحرية في اختياراتي وإذا لجأت له في أمر ما أو طلبت منه المساعدة دائما ينصحني بأن أفعل ما أراه صحيحا، ويراني أنني اكتملت وأصبحت مسؤولة عن وجهة نظري واختياراتي وأعرف جيدا ماذا أفعل.










تواصل الفنانة إيمان فيصل تصوير ما تبقى لها من مشاهد ضمن أحداث المسلسل الدرامي التلفزيوني «هيا وبناتها»، من تأليف محمد الربيعان وإخراج خالد راضي الفضلي، والذي من المفترض أن يتم عرضه ضمن الدورة الرمضانية الدرامية القادمة.

في هذا الشأن، صرّحت فيصل لـ«الراي» كاشفة عن ملامح شخصيتها بالقول: «المسلسل بشكل عام يصنع على أنه اجتماعي يحمل في مضمونه ويناقش العديد من القضايا التي تلامس المجتمع، وفيه سأطلّ على المشاهدين من خلال تجسيدي لشخصية صحافية صاحبة قلم حرّ لا تهاب أحداً قوية الشخصية، ودائماً تتكلم عن الحق وتنصر المظلوم وتكشف مصائب الفاسدين سواء كانوا من التجار أو حتى المسؤولين، ولهذا السبب تتعرض للمحاربة، لكن رغم هذا تتمسك برأيها وخطها الذي تسير فيه».

وتابعت فيصل، موضحة الأسباب وراء قبولها لهذه الشخصية، فقالت: «للعلم، ما شجعني ودفعني للموافقة على تقديم هذه الشخصية أنها خالية تماماً من الكوميديا التي اعتدت دائماً على تقديمها، لذلك قررت أن أتحدى نفسي من خلال التراجيديا»، لافتة إلى أنها تقف في العمل إلى جانب نخبة من النجوم منهم باسمة حمادة، أحلام حسن، هند البلوشي، صمود الكندري، ريم إرحمه، مشاري البلام وغيرهم الكثير.

على الصعيد نفسه، أوضحت فيصل أنها تشارك في المسلسل كمساعد مخرج، قائلة: «ربما لأنني أحب ما أقوم به أراه سهلاً، لكن لا أنكر أن الأمر صعب كثيراً (وايد تعب) ويحتاج مني جهداً جباراً، خصوصاً أنني مساعد مخرج ومهمتي متعلقة بـ(الراكورات)، الأمر الذي يستلزم تركيزاً عالياً ودقة مع جميع الممثلين كي لا نقع في الخطأ».
وأردفت: «عندما يحين موعد تصوير مشهدي، أفصل تفكيري لأتقمص شخصيتي بالصورة الصحيحة وأؤدي أمام الكاميرا جيداً، وفور انتهائي منها أعود بذهني وتفكيري بسرعة إلى عقلية مساعد المخرج».

وختمت بالقول: «للعلم، هذه التجربة الثانية لي التي أعمل فيها كمساعد مخرج وممثلة في آن واحد، إذ كانت المرة الأولى مع المخرج محمد دحام الشمري من خلال مسلسل الست كو م (بات نايت) التي أرى أنها كانت أقل جهداً من العمل الحالي بسبب طبيعة المسلسل ذاته».






هدى حسين تعشق الرسم في «شغف»

تنطلق كاميرا المخرج البحريني محمد القفاص في تصوير مشاهد المسلسل الدرامي المحلي «شغف»، الذي تعود فيه الفنانة هدى حسين إلى شاشة تلفزيون الكويت خلال دورة شهر رمضان المبارك المقبل. المسلسل الجديد يتكون من 30 حلقة للمؤلف الروائي السعودي علاء حمزة، ومن إنتاج مركز «فنا الروان» للإنتاج الفني، ويشارك ببطولته إلى جانب حسين مجموعة من نجوم الدراما المحلية والخليجية، بينهم سليمان الياسين، حسين المنصور، زهرة عرفات، عبدالله بوشهري، عبدالله الطراروة، ريم ارحمة، سلوى الجراش، هدى حمدان، أوس الشطي، ناصر كرماني.

حول العمل الجديد تحدثت حسين لـ القبس قائلة «سعيدة أن يجمعني التعاون مع كاتب ومخرج كبيرين ولهما حضور وتاريخ، واسم العمل «شغف» يرمز إلى الحب والإعجاب والنجاح والقوة والعزم في تحقيق أشياء ملموسة على أرض الواقع، والشغف موجود بداخل كل إنسان وقلب وبيت.

وذكرت حسين أن العمل يقدمها بشكل مختلف، ففيه تجسد شخصية فنانة تعشق الرسم كثيرا، وتراه عالمها الخاص الذي تتواصل فيه مع الآخرين، وتتوق للتعبير عن مكنونها وفنها، وتعيش حالة من الحياة الحالمة.

حالة نفسية

وأضافت حسين «الشخصية التي أقدمها تمر بمراحل ومواقف كثيرة في حياتها، سواء بالتعامل مع الناس أو في محيطها الأسري والاجتماعي، فهي تعيش حالة نفسية متعددة في مراحلها ومتغيراتها وفصولها التي تختلف وتتغير عند كل مرحلة»، لافتة إلى أنها عايشت الدور جيدا وتتمنى أن ينال قبول الجمهور. وأشارت حسين إلى أن المسلسل يسلط الضوء على مجموعة من القيم الإنسانية والاجتماعية السائدة في المجتمع، خصوصا في البيت الواحد.

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292