عرض مشاركة واحدة
قديم 19-03-2020, 06:12 PM   #1 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,640

افتراضي




كشفت الفنانة زهرة الخرجي عن انضمامها لأسرة مسلسل " محمد علي رود" الذي كتب أحداثه محمد أنور ويخرجه مناف عبدال ومتوقع عرضه خلال شهر رمضان المقبل، وقالت زهرة في تصريح لـ"سيدتي نت": "التحقت أخيراً بأسرة العمل الذي صور جزء كبير من أحداثه في الكويت على أن يستكمل التصوير في الهند قريباً لاسيما وأن المسلسل يرصد العلاقات التجارية التاريخية بين الكويت والهند. فالمسلسل يذهب إلى منطقة وفترة زمنية ثريّة بالأحداث، حيث مرحلة الأربعينيات من تاريخ الكويت والمنطقة والعلاقات التجارية والاجتماعية التي جمعت بين الكويت والهند، ويناقش قضايا تطرحها الدراما الخليجية للمرة الأولى، وأترك تفاصيلها لحين عرض المسلسل خلال الدورة الرمضانية المقبلة".

وأشارت الخرجي إلى أن منتج العمل الفنان عبد الله بوشهري حرص على تشييد مدينة تراثية ضخمة في إحدى مناطق الكويت تستوعب عدداً كبيراً من الديكورات لتصوير مشاهد عدة من المسلسل. وأعربت عن سعادتها بالتعاون مع نخبة من الفنانين الذين يشاركون في العمل منهم سعد الفرج ومحمد المنصور وجاسم النبهان وهيفاء عادل وخالد أمين وبثينة الرئيسي وحسين المهدي وعبدالله بهمن وحصة النبهان وسعودة ومنى حسين ومشاري المجيبل، وعدد آخر من النجوم الشباب، إضافة الى النجمة الإماراتية فاطمة الحوسني.

وأكدت زهرة أن "محمد علي رود"، يعتبر أضخم إنتاج تلفزيوني خليجي لعام 2020، وسيجد طريقه لجمهور وعشاق الدراما الخليجية اعتباراً من مطلع شهر رمضان المبارك.

من جهة أخرى تواصل الخرجي تصوير مشاهدها في المسلسل الدرامي "سما عالية" قصة وسيناريو وحوار صالح النبهان وشيخة بن عامر، وإخراج محمد دحام الشمري، وبطولة جاسم النبهان، حمد العماني، شيماء سليمان، فوز الشطي، سليمان الياسين، انتصار الشراح، عبدالله التركماني، وعبدالله السيف، وغيرهم.
وتجسِّد الخرجي في العمل دوراً جديداً، تؤديه للمرة الأولى، وهو امرأة غير متعلمة، تسكن مع أسرتها، وترتبط بكثيرٍ من العلاقات الإنسانية، وتشهد طفراتٍ وتغيُّرات ثقافية، تطرأ عليها وعلى أسرتها والمجتمع في إطار درامي مثير.









ستكون الكوميديا حاضرة هذا العام بقوة في المشهد الدرامي الرمضاني من خلال مجموعة مسلسلات مميزة، يشارك في بطولتها نخبة من النجوم.

عادت الروح إلى الأعمال الدرامية الكوميدية مجدداً، إذ من المتوقع أن يشهد رمضان المقبل عرض أربعة أعمال على أقل تقدير متعددة القوالب، وتحمل طابعاً كوميدياً ساخراً بمشاركة نخبة من نجوم الساحة الفنية الخليجية.

فبينما ينافس الفنان طارق العلي بـ "آل ديسمبر"، يطل الفنان عبدالناصر درويش في "درويشيات"، ويلم الفنان عبدالعزيز المسلم شمل نخبة من النجوم في "سينمائيات"، ويشهد "رتوتلي" مشاركة الفنان عبدالرحمن العقل ومجموعة مميزة من الفنانين، أما مسلسل "مانيكان" للمخرجة هيا عبدالسلام فسيكون ذا طابع مختلف، إذ يطرح فكرة اجتماعية في قالب كوميدي "لايت"، ليدخل الشباب أيضا على خط المنافسة.

ورغم اقتراب شهر رمضان فإن عدد الأعمال الكوميدية مازال مرشحاً للزيادة، لاسيما أن هناك مسلسلات يتكتم صناعها على تفاصيلها في الوقت الراهن. "الجريدة" ترصد خلال هذا التقرير أبرز الأعمال التي تكشفت تفاصيلها ومرشحة للعرض في رمضان.

أول هذه الأعمال "آل ديسمبر"، وهو من بطولة الفنانين طارق العلي، وجمال الردهان، ومرام، وميس كمر، ومحمد الفيلكاوي، ومحمد الصراف، وهبة العبسي، وهيام الحسن، ويوسف المطر، وبجاد محمد، وجاسم البلوشي، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، ومن تأليف بندر طلال السعيد، وعبدالله العريفان، وإشراف فني ثامر العسلاوي، وإخراج نعمان حسين، والإشراف العام لبندر طلال السعيد، ومن إنتاج شركة اندبندنس للإنتاج الفني والمسرحي.

وتقع أحداث المسلسل في حلقات متصلة- منفصلة لعائلتين بدويتين بينهما صلة قرابة تنحدر أصولهما من روسيا، وتحتوي كل حلقة على حدث معين، ويكون في كل واحدة ضيف شرف تدور حوله أحداث القصة، ومدة الحلقة لا تتجاوز 30 دقيقة.

«سينمائيات»

ويخوض الفنان والمنتج عبدالعزيز المسلم المنافسة هذا العام بالمسلسل المنوع الكوميدي "سينمائيات 2020"، وهو من تأليفه بالاشتراك مع نخبة كبيرة من كتّاب الكويت، منهم أيمن الحبيل والسيناريست محمد المحيطيب، والكتّاب محمد النمشي، ومحمد الكندري، ويوسف المانع وحمد الداود، وإخراج نواف سالم الشمري وإنتاج مجموعة السلام، ومن بطولة عدد كبير من نجوم الكوميديا في الكويت.


ويشهد العمل مشاركة مجموعة مميزة من الفنانين، منهم انتصار الشراح، وهيا الشعيبي، ومحمد العجيمي، ومشاري البلام، وعبدالله الخضر، ومحمد الحملي، والعديد من الفنانين. ويتناول المسلسل بعض الظواهر السلبية في المجتمع ويطرح مجموعة من الحلول في قالب كوميدي خفيف من خلال تقليد بعض الأفلام السينمائية العالمية والعربية.

«درويشيات»

أما مسلسل "درويشيات"، فمن بطولة الفنان عبدالناصر درويش، وبمشاركة الفنانين ميس كمر وأحمد الفرج ومبارك المانع وسلطان الفرج وخالد المظفر وبشار الجزاف وحصة النبهان وإيمان جمال، والعديد من الفنانين الشباب، ومن إخراج عيسى ذياب، وتأليف يوسف المانع.

والعمل حلقات متصلة ــــ منفصلة، ويطرح مجموعة من المواضيع في قالب كوميدي منوَّع الأفكار.

ويدور مسلسل "رتوتلي" في قالب كوميدي ساخر يجمع بين الدراما والمنوعات، وتقع أحداثه في 30 حلقة منفصلة ــــ متصلة، ومدة كل حلقة من 15 إلى 20 دقيقة، وهو من إنتاج مركز "فلاش" للإنتاج الفني، ويطرح العمل عدة قضايا اجتماعية مهمة، بينها تأثيرات السوشيال ميديا، والنصب العقاري، وزحمة الشوارع، وغلاء الأسعار غير المبرر، وفيروس كورونا المستجد، وغيرها من الموضوعات المتنوعة.

والعمل من تأليف وإخراج عبدالله السلمان، ويشارك فيه كممثل إلى جانب الفنانين عبدالرحمن العقل، وأحمد العونان، وخالد العجيرب، وأحمد الفرج، ومحمد عاشور، وأنوار المنصور، ومي التميمي، ورانيا شهاب، وعدد آخر من الممثلين.

وفي مسلسل "مانيكان" من تأليف مريم نصير وإخراج هيا عبدالسلام، يطرح صناع العمل قضية الصراع بين الرجل والمرأة في قالب كوميدي "لايت". والعمل بطولة مجموعة مميزة من الفنانين بينهم أسمهان توفيق وهيا عبدالسلام وفؤاد علي وهبة الدري ومحمد العلوي وفهد باسم وفاطمة الطباخ وأحمد العوضي، والعديد من الأسماء المميزة.

ويتناول المسلسل قضية اجتماعية بحس كوميدي درامي، وبأسلوب بسيط يعتمد على كوميديا الموقف. والثيمة الرئيسية للعمل هي الصراع الأزلي بين المرأة والرجل ومدى توافقهما في الحياة. ويطرح المسلسل تساؤلات عدة في قالب اجتماعي كوميدي، منها: هل يستطيع الرجل الاستغناء عن المرأة والعكس؟ وفي حال كانا مع بعضهما ما مدى توافقهما؟







تخوض الفنانة هيا عبدالسلام، السباق الدرامي الرمضاني بمسلسل "مانيكان"، الذي يطرح إشكالية الخلاف بين المرأة والرجل.

استطاعت النجمة هيا عبدالسلام أن تحقق المعادلة الصعبة في الجمع بين الإخراج والتمثيل، لتترجم ما يجول في خاطرها من أفكار، وتشرف على تنفيذ العمل من خلف الكاميرات، ولكن ذلك لم يحُل دون أن تمارس شغفها الأول امام الكاميرا، وتنتقل برشاقة بين شخصيات عدة أحبتها وأجادت في التعبير عنها دراميا.

هيا مشغولة حالياً بتصوير مسلسل "مانيكان" من تأليف مريم نصير، الذي تنافس به في سباق شهر رمضان المقبل... وحول أهم الموضوعات التي يناقشها المسلسل ودورها كان لـ"الجريدة" معها هذا اللقاء.

تقول هيا عن تجربتها الدرامية الجديدة "مانيكان": "أثمر نقاشي المستمر مع المؤلفة مريم نصير عن فكرة (مانيكان) التي استوحيناها من عدة أعمال أجنبية، ولكن تم اسقاطها على واقعنا المحلي وطرح قضية اجتماعية خليجية من خلاله، ويطرح المسلسل بشكل كوميدي الصراح الأزلي بين المرأة والرجل وعدم الانسجام والتفاهم بينهما".

وحول سبب إطلاق اسم "مانيكان" على المسلسل أوضحت أن "المرأة والرجل لم يخلقا ليكونا على قياس المانيكان، قد ينقص المرأة أشياء وكذلك الرجل، وبالأخير كل منهما يكمل الآخر"، مشددة على أن المسلسل لم يتحيز للرجل على حساب المرأة والعكس، واستطردت في السياق نفسه: "نقف على مسافة واحدة من خلال دراما اجتماعية في قالب كوميدي خفيف، نعم قد تبدو أن القضية الرئيسية بسيطة، ولكننا نطرحها بشكل عميق عبر مجموعة من الخطوط الدرامية المهمة والمتشعبة، والتي تناقش قضايا العنف الأسري على سبيل المثال والتنمر على الأطفال والتعنيف وتأخر الإنجاب أيضا سوف يظهر ابطال العمل في شخصيات مختلفة، وكل منها تعبر عن حالة إنسانية بأدق تفاصيلها".

وفيما يخص موعد عرض مسلسل "رقم الحظ 7" أوضحت: "اشتغلنا عليه في بداية السنة، وإن شاء الله سيرى النور قريبا، هو يعتبر اول تجربة كوميدية لي، والعمل مختلف تماما عما سبق، وقدمت من قبل من تأليف مريم نصير ومن إخراج مصطفى رشيد ويشارك في بطولته مجموعة مميزة من الفنانين منهم فؤاد علي وميثم بدر وفيصل بوغازي ونوف السلطان، وأقدم من خلاله شخصية منيرة وهي سيدة قوية جدا، لديها شخصية قوية ومسيطرة، ورغم ذلك هي طيبة ومحبوبة، وسوف نرى تغير منيرة بالحلقات بعدما تتعرف على سعود، وما القصة التي ستغير حياتها رأسا على عقب".

يذكر ان مسلسل "مانيكان"، من تأليف مريم نصير وإخراج هيا عبدالسلام، وبطولة مجموعة مميزة من الفنانين بينهم أسمهان توفيق وهيا عبدالسلام وفؤاد علي وهبة الدري ومحمد العلوي وفهد باسم وفاطمة الطباخ وأحمد العوضي، والعديد من الأسماء المميزة.







السلمان يتعرض للسرقة من جديد في «عداني العيب»!

الفنان القدير أحمد السلمان مشغول حاليا بتصوير دوره في المسلسل الجديد «عداني العيب»، من إنتاج المجموعة الفنية وتأليف علي الدوحان وإخراج محمود دوايمة.

وعن العمل والشخصية التي يجسدها من خلاله، قال: «عداني العيب» لونه مختلف وغريب، وربما يكون جديدا على الدراما الكويتية من خلال الشخصيات التي نقدمها انا وبطلة العمل النجمة إلهام الفضالة.

وأضاف: بالنسبة للشخصية التي أجسدها كنت تكلمت العام الماضي بأنني تعرضت في الحقيقة لعملية سرقة من واحد مليونير، ويبدو ان المؤلف علي الدوحان سمع كلامي هذا وكتب دوري في العمل بنفس التفاصيل التي حدثت معي في الواقع، فالمسلسل مبني على هذه القصة بان شخصا تعرض للسرقة ويسعى للعمل وكسب المال بأي طريقة حتى يعوض المبلغ الذي خسره، ويتخلل ذلك مشاكل يتعرض لها هذا الرجل مع المجتمع ومع أسرته، فهو أب لثلاث بنات هن شهد الياسين وشيلاء سبت وجنى الفيلكاوي، وزوجته تقوم بدورها فنانة سعودية شابة في التجربة الأولى لها مع الدراما الكويتية.

وحول سر عشقه للأعمال الكوميدية، قال السلمان: الأعمال الكوميدية نادرة بشكل عام، وعندما يجد الفنان عملا كوميديا في الموسم فهذا يعني انه فنان محظوظ.

أما عن جديده لشهر رمضان المقبل، فقال: سأحل ضيفا على مسلسل مع الفنان الإماراتي يوسف الكعبي من اخراج محمد جمعة، ويتكون من 10 قصص بواقع 3 حلقات لكل قصة، ويتم تصويره حاليا في أبوظبي، ونهاية هذا الشهر سأسافر الى هناك لمدة 5 أيام لتصوير مشاهدي.

وبسؤاله عن المسرح، أجاب: إن شاء الله على العيد المقبل سنواصل عرض مسرحية «عودة ريا وسكينة» مع النجمتين إلهام الفضالة وهيا الشعيبي.

وقال عن مشاركته مجددا مع بطلة العمل النجمة إلهام الفضالة: سبق ان التقيت بالفنانة إلهام الفضالة في 15 عملا تقريبا، وأنا أستمتع بالعمل معها، فهي تتميز بإجادة الكلام والحكي الكويتي القديم، بخلاف انها ممثلة قوية وعفوية وتلقائية.

وأضاف: داخل «اللوكيشن» هي متعاونة مع الجميع لأقصى حد وملتزمة بمواعيد التصوير بشكل كبير بخلاف ان كل الناس تحبها، فليس لها عداوات مع اي احد على الإطلاق.

وحول آخر الأعمال التي عرضت له، رد: عرض لي العام الماضي مسلسل «مسألة وقت» من إخراج غافل فاضل، وتم تصويره في لبنان، وشارك فيه عدد من الفنانين، وتم عرضه على قناة «OSN»، وكما تعلم فهي قناة مشفرة فلم يحظ بنسبة مشاهدة عالية، فالناس على القنوات المفتوحة «مو ملحقين» فما بالك بقناة مشفرة؟ مكملا: لو المسلسل يعرض الآن على اي قناة مفتوحة أقسم بالله سوف يحقق نجاحا كبيرا و«يعلّم» مع المشاهد.

الجدير بالذكر ان مسلسل «عداني العيب» يضم نخبة من النجوم منهم: إلهام الفضالة وأحمد السلمان ويعقوب عبدالله وشهد الياسين وصمود وأسامة المزيعل ورهف، بالإضافة الى النجمة القديرة انتصار الشراح.








أصبحت العديد من المسلسلات مهددة بالخروج من سباق رمضان الدرامي مع تصاعد وتيرة الإجراءات الاحترازية، التي اتخذتها الدولة خلال الأيام القليلة الماضية لتقويض انتشار فيروس كورونا، حيث أكدت مصادر لـ القبس ان مسلسلات واجهت صعوبات في التصوير الخارجي في ظل قرار منع التجمعات، لذلك يحاول صناعها إيجاد حلول درامية سواء بالمغامرة وتصوير بعض المشاهد داخل المنازل او داخل بعض المكاتب، ولكن حتى تلك المحاولات قد تبوء بالفشل، بعدما صدر قرار بإغلاق المجمعات التجارية.

على الجانب الآخر، آثر البعض منح أبطال اعمالهم إجازة لمدة اسبوعين وانتظار ما سوف تسفر عنه الأحداث خلال الأيام القليلة المقبلة، وأخيرا يدرس منتجون إيقاف التصوير الى أجل غير مسمى، على ان يستأنف بمجرد تحسن الأوضاع، ويتم تسويق المسلسلات خارج موسم دراما رمضان.

إيقاف وتأجيل

وعلمت القبس ان الفنان عبدالعزيزالمسلم، منتج مسلسل «سينمائيات 2020»، قرر تأجيل التصوير لمدة اسبوعين امتثالا لقرارات الدولة، الأمر نفسه ينطبق على صناع مسلسل «سما عالية»، للمخرج محمد دحام المشري، الذين انتهوا من تصوير مشاهدهم في القاهرة قبل فترة وحطوا رحالهم في الكويت لاستكمال ما تبقى منها، إذ قررت إدارة الإنتاج منح الفنانين راحة الى حين اتضاح الرؤية.

ومازالت هناك العديد من المسلسلات غير مكتملة التصوير حتى وقتنا هذا، منها «الحرملك» و«عداني العيب» و«محمد علي رود» و«آل ديسمبر» و«مانيكان»، و«غرفة رقم 7» بعد أن تم تمديد الحجر الصحي لأحد أهم أبطاله فهو الفنان عبدالله بوشهري.

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292