عرض مشاركة واحدة
قديم 26-03-2020, 07:57 PM   #4 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,647

افتراضي

وقف تصوير «سما عالية» و«أبشر بالسعد»

اتساقا مع الموقف الرسمي للدولة التي تحرص بكل أجهزتها على ضمان أمن وسلامة جميع من يعيش فوق هذه الأرض الطيبة في مواجهة فيروس كورونا الذي ألقى بظلاله على كل أوجه الحياة وأصابها بالشلل، أعلن مجموعة من صناع الدراما في الكويت تعليق تصوير أعمالهم الدرامية والتي كانت مدرجة على جدول العرض خلال شهر رمضان المقبل، وذلك رغم ما قد يكلّف الشركات خسائر مالية فادحة.

وكان أول من بادر بالإعلان عن إيقاف التصوير المخرج محمد دحام الشمري، الذي كان يفترض أن يخوض السباق الرمضاني بمسلسل "سما عالية" قصة وسيناريو وحوار صالح النبهان وشيخة بن عامر، وبطولة جاسم النبهان، وحمد العماني، وشيماء سليمان، وفوز الشطي، وسليمان الياسين، وانتصار الشراح، وعبدالله التركماني، وعبدالله السيف، وغيرهم.

وقال دحام: "حرصا منّا على سلامة الجميع من فنانين وفنيين وسلامة الوطن نحن متوقفون منذ يوم السبت الماضي عن تصوير بقية مشاهد مسلسل "سما عالية"، وذلك حتى إشعار آخر، وبعد زوال هذه الأزمة المؤقتة، رغم أن ما نتعرض له من خسائر مادية وغيرها، إلا إننا ملتزمون أخلاقيا وإنسانيا تجاه سلامة وأمن الوطن.

من جانبه، قال الفنان والمنتج عبدالله السيف، الذي يتصدى لإنتاج "سما عالية" من خلال شركة "ديتونا برودكشن": حرصا منا على سلامة وصحة جميع الفنانين والطاقم الفني، وعلى صحة وسلامة أهل الكويت والمقيمين عليها، فإن شركة ديتونا للإنتاج الفني توقفت عن استكمال تصوير أعمالنا لرمضان 2020 .

من جهته، أعلن الفنان والمنتج نايف الراشد إيقاف تصوير مسلسل "أبشر بالسعد" وقال: "حرصا على قرارات الدولة بمحاربة فيروس كورونا، وحرصا على سلامة الفنانين والفنيين، تم إيقاف تصوير مسلسل "أبشر بالسعد" منذ وقت سابق حتى زوال هذه الغمة عن كويتنا الغالبة، ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين.

ويشهد العمل مشاركة نخبة من النجوم، منهم مريم الصالح وحسين المنصور وعبير أحمد وريم أرحمة وطيف ومحمد الشعيبي وسارة القبندي وزينة مهدي، والمسلسل من تأليف وإخراج نايف الراشد.

يذكر أن مصير مسلسل "غرفة رقم 7" للفنانة شجون الهاجري ما زال مجهولا، لاسيما أن أحد أبطال العمل، وهو الفنان عبدالله بوشهري، قيد الحجر الصحي، مما يهدد العمل بالخروج من سباق دراما رمضان المقبل.





«دفعة بيروت» في إجازة مؤقتة حفاظاً على سلامة فريق العمل

أعلنت الشركة المنتجة لمسلسل «دفعة بيروت» الذي تصور احداثه في العاصمة اللبنانية حاليا تعليق التصوير بشكل مؤقت تماشيا مع إجراءات الحكومة اللبنانية التي أعلنت الحجر الصحي وحفاظا على سلامة فريق العمل من فنانين وفنيين.

ويعتبر مسلسل «دفعة بيروت» أحد أهم وأكبر الإنتاجات المنتظرة لهذا الموسم ومتوقع عرضه عبر شاشة MBC وتنتجه شركة Eagle Films للمنتج جمال سنان بالتعاون مع Joy Production، ومن تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة ومن إخراج علي العلي ويضم أكثر من 60 نجما من مختلف أنحاء العالم العربي والخليجي، يجتمعون كلهم في بيروت لتنفيذ هذا المشروع الذي رصدت له ميزانية كبيرة، ليقدم نوعا مختلفا وجديدا يحكي حقبة الستينيات.

ويرصد العمل قصص وحكايات شباب وشابات من مختلف الجنسيات، يجتمعون في بيروت، في فترة الستينيات، لمتابعة دراستهم، فندخل معهم في تفاصيل مشاكلهم الاجتماعية المتشعبة والمترابطة، في قالب درامي مشوق جدا، ويلعب دور البطولة فيه كل من النجوم: بشار الشطي، ونور الغندور، ومهند الحمدي، وفاطمة الصفي، وخالد الشاعر، ونور الشيخ، وعلي كاكولي، وحمد أشكناني، وشيلاء سبت، وروان المهدي وغيرهم كثر، كما سينضم للعمل نجوم من لبنان بينهم سارة أبي كنعان، وأنطوانيت عقيقي، وأسعد رشدان وغيرهم، إضافة إلى نجوم من سورية والمغرب العربي.

وبدأ فريق العمل قبل شهرين تنفيذ ديكورات ضخمة في بيروت خصوصا لتصوير العمل بما يتناسب مع الحقبة الزمنية التي يناقشها، كما تم الاتفاق مع فريق عالمي متخصص في الـ Special Effects والأكشن والإثارة، وبدأ فريق Eagle Films تنفيذ الملابس في مصانع محلية لتتماشى مع الزمن المناسب، وتنفيذ الموسيقى التصويرية في أوروبا، حيث ستعزفها أوركسترا عالمية.






أكد المخرج خالد جمال أن مسلسله الجديد "مع الحرملك" له أسلوب مختلف على العديد من المستويات، أبرزها أنه يضم عدداً كبيراً جداً من النجوم يتجاوز 112" فناناً يتنوعون بين كبار الفنانين والشباب والوجوه الجديدة والأطفال.

وقال جمال لـ "الجريدة"، إنه يفضل الاعتماد على وجوه جديدة بكل أعماله، لإفساح المجال للطاقات الفنية المتجددة، خصوصاً أن عدداً كبيراً من الوجوه الجديدة التي اكتشفها أصبحوا الآن نجوماً لهم حضورهم الخاص بالساحة الفنية.

وأوضح أن "مع الحرملك" مسلسل يحكي قصصاً منفصلة متصلة، وتتناول كل 3 حلقات قصة مختلفة، بإجمالي 30 حلقة تضم 10 قصص متنوعة، وهي بمنزلة عرض فيلم سينمائي عبر شاشة التلفزيون، مما يعتبر جرعة فنية ودرامية مميزة عن كل ما يقدم خلال الموسم المقبل.

باقة من النجوم
وذكر أن المسلسل من بطولة باقة متنوعة من النجوم لا يتسع المجال لذكرهم لكثرة عددهم، لكنه يضم على سبيل المثال الفنانين جاسم النبهان، ونور، وباسمة حمادة، وعبدالمحسن القفاص، وعبدالله التركماني، وعبير أحمد، ونور الغندور، وغدير السبتي، وخالد البريكي، وإيمان الحسيني، وعبدالله بوشهري، ولمياء طارق، ومحمد الدوسري، وليلى عبدالله، وعبدالله الطراروة، وفرح الصراف، وغرور صفر، ودانة المساعيد، ومشعل الشايع، وشاهين الشاهين، ونرجس النكاس، ومبارك الشطي، وأحمد مساعد، وأحمد النجار، وسعود بوشهري، وعيسى ذياب، وغيرهم.

وأضاف أن المسلسل من تأليف الكاتبة آمنة الغنيم، صاحبة عمود "مع الحرملك" الذي داومت على كتابته على مدار سنوات، ومن هنا جاءت تسمية العمل على اسم العمود الصحافي، الذي تناول العديد من قضايا ومشكلات المرأة سواء في الخليج أو في المنطقة العربية عموماً.

معالجة متزنة
وبين جمال أن تناول المسلسل قضايا المرأة ومطالبتها بالمزيد من الحقوق لا يعني أن العمل ينتصر للمرأة ضد الرجل أو العكس، وإنما اعتمد أسلوب المعالجة المتزنة وعدم المغالاة ضد أي طرف، وخصوصاً أن الأعمال الدرامية والتلفزيونية لها تأثير على الجمهور ويستقي منها المعلومات والانطباعات أحياناً، لذلك كان لزاماً على صنّاع العمل المعالجة الأمينة والمتزنة للقضية.

وذكر أن المسلسل جارٍ تصويره في مواقع تصوير داخلية بالكويت، وخلال حقب زمنية مختلفة ومتنوعة بين المعاصر والقديم، بداية من ثمانينيات القرن الماضي وحتى السنوات الأخيرة مروراً بفترة التسعينيات والغزو، وتتناول القصص حرية المرأة، وثقافة العمل، والمساواة بين الجنسين، وظلم المرأة وغيرها من القضايا.

عودة للسباق
وأشار جمال إلى أنه يراهن على عودته للسباق الدرامي رمضان المقبل بالمسلسل الجديد، بعد غيابه عن الدراما الرمضانية العام الماضي، وكانت آخر مشاركاته في رمضان لعام 2018 بمسلسل محطة انتظار للكاتبة المبدعة أنفال الدويسان.

وقال إن غيابه عن دراما رمضان الماضي أفسح له المجال لإخراج مسلسلين "عشاق رغم الطلاق" والمسلسل الأخر "جمان" الذي كان بمنزلة جرعة رومانسية ودرامية محببة للجمهور.






هل يمنع حظر التجول... ظهور «أبشر بالسعد» و«بيت بيوت» في رمضان؟

أوشك الموسم الدرامي لشهر رمضان الفضيل على أن يزيح ستائره، بيد أنه لا يزال مصير الكثير من الأعمال الدرامية، المحلية والخليجية والعربية مجهولاً!... خصوصاً في ظل ما تشهده بعض البلدان من توقف للتصوير، إثر «حظر التجول» فيها.

فعلى الصعيد المحلي، قرر فريق المسلسل الدرامي «أبشر بالسعد» أن يطفئ الأضواء ويوقف التصوير حتى إشعار آخر، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المشاركين فيه، من فنانين وفنيين، فضلاً عن عدم قدرة الفريق على تصوير المشاهد الخارجية الليلية.

وكانت كاميرات المخرج والفنان نايف الراشد قد انطلقت متأخرة بخطوات عن عجلة الأعمال التلفزيونية، التي أصبح البعض منها جاهزاً للعرض على الشاشة الرمضانية، في حين أوشك البعض الآخر على الانتهاء.

«أبشر بالسعد» من تأليف وإخراج نايف الراشد، الذي يشارك في البطولة أيضاً، إلى جانب مريم الصالح وحسين المنصور وعبير أحمد وريم أرحمة، وغيرهم الكثير.

في جهة أخرى، كشف مدير التصوير لمسلسل «بيت بيوت» محسن ملا حسين لـ«الراي» عن أن مؤسسة «ماجيك لنس» للإنتاج الفني أوقفت تصويرها للعمل، تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء، على أن يستأنف التصوير ثانية، متى سنحت الفرصة ورُفع الحظر. ولفت إلى أن المسلسل قطع شوطاً كبيراً حيث تم إنجاز قرابة 95 في المئة من مشاهده، ولم يتبق سوى خمسة في المئة فقط، تمهيداً لعرضه في الموسم الدرامي خلال شهر رمضان الوشيك.

وألمح حسين إلى خسائر مادية كبيرة تكبدتها الجهة المنتجة للمسلسل نظراً لتوقف التصوير، «ولكن في ظل هذه الظروف الاستثنائية ينبغي الحرص على صحة وسلامة الجميع».

يُذكر أن «بيت بيوت» من تأليف عبدالمحسن الروضان ومن إخراج سلطان خسروه، بينما يشارك في بطولته، كل من نورا ومرام وهند البلوشي وهبة الدري، وغيرهم. ويتناول المسلسل من ضمن أحداثه قضايا اجتماعية مهمة، من خلال التحديات والصعوبات التي تواجه المجتمع بسبب الفروقات الطبقية.

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292