عرض مشاركة واحدة
قديم 05-04-2020, 10:39 PM   #2 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,640

افتراضي

نجوم مهدَّدون بالغياب عن دراما رمضان بسبب «كورونا»

بينهم الصالح والمنصور والفرج والرئيسي وأمين... وأعمال مؤجلة قد تجد طريقها للعرض



يواجه العديد من نجوم الساحة الفنية شبح الخروج من سباق دراما رمضان، بعدما أربك فيروس كورونا المشهد الفني.

عصف "كورونا" بالعديد من المشاريع الدرامية وأجبر صناعها على إيقاف تصوير مسلسلات عدة، حتى إشعار آخر، ليهدد الفيروس وجود نجوم يشتاق الجمهور إلى طلتهم الدرامية من العام للعام، عبر الشاشة الصغيرة، خلال شهر رمضان المقبل، ويضع صناع تلك الأعمال في مأزق، حيث لا يفصلنا عن الموسم الدرامي الأقوى سوى 20 يوما تقريبا، وذلك يعني استحالة استئناف التصوير إلا في حال وجدت الأزمة طريقها للحل، وأسعف الوقت من قطع شوطا طويلا ليصور ما تبقى من مشاهد خلال شهر رمضان.

على الجانب الآخر، حافظ نجوم آخرون على حظوظ حضورهم الرمضاني، عندما انتهوا من تصوير أعمالهم خلال النصف الأول من فبراير الماضي، ليضمنوا لأنفسهم موضع قدم في خريطة دراما رمضان.

ولعل من أبرز الأعمال، التي تضم عددا كبيرا من الفنانين، مسلسل "محمد علي رود"، والذي يواجه شبح الخروج من موسم دراما رمضان، رغم أن مخرجه مناف عبدال قطع شوطا كبيرا في التصوير قبل استفحال الأزمة وإيقاف التصوير، ويضم المسلسل نخبة من نجوم الصف الأول منهم محمد المنصور وسعد الفرج وهيفاء عادل، إلى جانب خالد أمين وبثينة الرئيسي وحسين المهدي وعبدالله بهمن والنجمة الإماراتية المتميزة فاطمة الحوسني وحصة النبهان وسعوده ومنى حسين ومشاري المجيبل، وعدد آخر من النجوم.

ويذهب المسلسل الى منطقة وفترة زمنية ثريّة بالأحداث، حيث مرحلة الأربعينيات من تاريخ الكويت والمنطقة، والعلاقات التجارية والاجتماعية، التي جمعت بين الكويت والهند، ويناقش قضايا تطرحها الدراما الخليجية للمرة الأولى.

إيقاف تصوير

بينما تسبب إيقاف تصوير مسلسل "أبشر بالسعد"، الذي يوثق عودة الفنانة القديرة مريم الصالح للدراما الرمضانية في غياب الصالح هذا العام، ويشهد العمل مشاركة نخبة من النجوم منهم حسين المنصور وعبير أحمد وريم أرحمة وطيف ومحمد الشعيبي وسارة القبندي وزنية مهدي، والمسلسل من تأليف وإخراج نايف الراشد.

وبعد النجاح الكبير، الذي حققه العام الماضي بمسلسل "لا موسيقى في الأحمدي"، يغيب المخرج محمد دحام الشمري هذا العام، وكان يفترض ان يخوض دحام السباق الرمضاني بمسلسل "سما عالية"، قصة وسيناريو وحوار صالح النبهان وشيخة بن عامر، وبطولة جاسم النبهان، وحمد العماني، وشيماء سليمان، وفوز الشطي، وسليمان الياسين، وانتصار الشراح، وعبدالله التركماني، وعبدالله السيف، وغيرهم، ورغم أن دحام صور جزءا كبيرا من الأحداث في القاهرة، إلا أن تفشي كورونا حال دون استكمال ما تبقى من مشاهد، ليعلن دحام إيقاف التصوير حتى إشعار آخر.


سوء حظ

أما الفنانة شجون الهاجري فقد انضمت أيضا لركب الغائبين، حيث صادفها سوء حظ كبير هذا العام، لاسيما أنها كانت تعوّل على المنافسة بمسلسل "غرفة رقم"، من تأليف هاني سرحان وإخراج خالد الفضلي، وكان مرشحا للمشاركة في بطولة المسلسل نخبة من الفنانين منهم عبدالله بوشهري وجاسم النبهان وسعود بوشهري وعبير أحمد.

أيضاً من الأعمال الكوميدية، التي أصبحت مهددة بالغياب، مسلسل "سينمائيات 2020" للفنان عبدالعزيز المسلم، والمخرج نواف سالم الشمري، وبطولة نخبة من النجوم منهم انتصار الشراح ومشاري البلام ومحمد الحملي وعبدالله الخضر، وشارك في كتابة الحلقات المؤلف أيمن الحبيل والسينارست محمد المحيطيب، والكتّاب محمد النشمي، ومحمد الكندري، ويوسف المانع وحمد الداود.

وقت مبكر

من جهة أخرى، استطاع نخبة من نجوم الصف الأول إنجاز أعمالهم في وقت مبكر، فعلى سبيل المثال أنهت الفنانة سعاد عبدالله تصوير مسلسل "جنة هلي" للكاتبة نوف المضف والمخرج منير الزعبي، بينما انتهت الفنانة هدى حسين من تصوير مسلسل "شغف"، مطلع العام الجاري، للكاتب علاء حمزة والمخرج محمد القفاص، اما الفنانة حياة الفهد فقد انتهت أخيرا من تصوير مسلسل "أم هارون" في دبي، والعمل من تأليف محمد وعلي شمس ومن إخراج محمد العدل.

فرصة

على الجانب الآخر، ربما يتيح توقف تصوير بعض المسلسلات الفرصة لأعمال صورت خلال العام الماضي، ولم تجد طريقها للعرض حتى وقتنا هذا، ومنها مسلسل "دينار نصيب مختار"، من تأليف وإخراج الفنان أحمد جوهر ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب جوهر الفنانون عبدالرحمن العقل وانتصار الشراح وحسين المنصور وميس كمر ومحمد جابر وإسماعيل الراشد ومبارك السلطان وهبة العبسي وهبة سليمان وشهاب حاجيه، والعمل كوميدي خفيف تدور أحداثه عن الأوضاع الاجتماعية، التي نعيشها من خلال مشاهدات من واقع يومنا، وتدور القصة حول شاب يعرف أن شقيقته تزوجت من شخص يدعى "نصيب"، لكنه عرف أن هذا الشخص نصاب، فسافر إليها كي ينقذها منه، وهناك وجد مساعدة من دينار، ومختار، وأيضاً منيرة، الزوجة السابقة لزوج شقيقته، وتتوالى الأحداث.

أيضا من الأعمال التي كانت مرشحة للعرض في رمضان الماضي، ولكن اختفت فجاة من خريطة الدراما هذا العام مسلسل "أمي دلال والعيال"، من تأليف عبدالعزيز الحشاش ومن إخراج سلطان خسروه، ويشارك في بطولته نخبة من الفنانين منهم هيفاء عادل وإبراهيم الحربي وعبير أحمد وعبدالله بهمن وآخرون، ويناقش المسلسل عددا من القضايا الاجتماعية المختلفة، من بينها جحود الأبناء لآبائهم وأهلهم، إذ إن "إلهام"، التي طُلقت من زوجها وتعيش مع طفليها، يدفعها حبها للمال وطمعها الشديد للزواج من أحد الرجال الأثرياء، فيوقعها في شر أعمالها.








يستعد الفنان حسين المنصور لعمل تلفزيوني ضخم يليق بعودته، بمعية أخيه الفنان محمد المنصور، بعد 15 عاما من الغياب عن الشاشة الصغيرة. وذكر حسين في حوار مع «الجريدة»، أنه يطل في رمضان المقبل من خلال مسلسل «شغف»، كاشفا عن استئناف العمل بمسلسل «أبشر بالسعد» بعد الموسم الرمضاني.

• متى ينطلق العمل المرتقب بمعية الفنان محمد المنصور؟

- النص جاهز، وتمَّت إجازته من الرقابة، وأتوقع أن نشرع في تصويره مباشرة بعد انتهاء حظر التجوال المفروض ضمن الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، فقد انتهيت من تصوير مسلسل "شغف"، وليس لديَّ أي ارتباطات مستقبلية سوى هذا العمل.

• وماذا عن تفاصيل ملامح مشروعكما الدرامي الجديد؟

- المسلسل من نوعية أعمال الفانتازيا، ويتكون من 30 حلقة، من تأليف الكاتب البحريني جمال صقر، ويناقش قصة حياة 4 بنات تحدث بينهن العديد من المواقف والأزمات، متطرقا إلى مشكلات اجتماعية شديدة التعقيد يتم طرحها بأسلوب غير مألوف، في معالجة إبداعية خارجة عن المعتاد، أشبه بمسلسل "نيران" البحريني الذي تم إنتاجه في عام 2000 وشارك به محمد المنصور، وسيتم بناء ديكور قرية كاملة لتصوير العمل الضخم، الذي يحمل عنوان "أصابع البنات"، لكن سيتم تغيير الاسم بناء على طلب الرقابة.

مواقع التصوير

• هل تتوقع أن يلحق "أبشر بالسعد" الركب الرمضاني؟

- لا أعتقد، فالمسلسل توقف تصويره بعد شهر فقط من انطلاق العمل، ولا يزال يلزمه الكثير من مواقع التصوير للفنانين المشاركين، وسيتم استئناف التصوير بعد رمضان، للعرض خارج الموسم، بالتزامن مع مسلسلنا الجديد "أصابع البنات".

• وما الشخصية التي تجسِّدها خلال أحداث العمل؟


- أجسِّد شخصية "بدر"، ابن الفنانة مريم الصالح، والأخ الأكبر للفنان نايف الراشد، حيث أتكفل بأخي وأدعمه طوال مشوار حياته، حتى يُكمل تعليمه ويتزوَّج، في قصة عطاء وتضحية كبيرة من الأخ الأكبر الذي يتسم بالطيبة والرعاية لأهله. وفي المقابل لا أعامل زوجتي (الفنانة عبير أحمد) بنفس هذا القدر من التضحية، وإن كنت زوجا طيبا معها، لكن هناك فارقا بين تعامل الرجل مع أهله وزوجته، وهو واقع ومشكلة نعانيها في واقعنا العربي، لكن النهاية ستكون مفرحة، ويتضح ذلك من خلال عنوان العمل "أبشر بالسعد".

اختلاف كبير

• وما الفارق بين "بدر" في "أبشر بالسعد" و"نواف" في "شغف"؟

- الشخصيتان بينهما اختلاف كبير، فـ"بدر" يجسِّد واقعا حياتيا يشعر به الجميع أو الأغلبية على أقل تقدير. أما "نواف"، فيعيش قصة حب أفلاطونية في "شغف" مع الفنانة هدى حسين، حيث يبدأ حبهما منذ الطفولة، ويتفرقان، وتمر الأعوام، ثم يلتقيان بنفس القدر من الحب والشغف، وهي نوعية من الأعمال الراقية التي نفتقدها، وأراهن عليه كمنافس قوي بالموسم الرمضاني المقبل.

• خضعت لجراحة أخيرا، فهل لك أن تطمئن الجمهور على حالتك الصحية؟

- الحمد لله، الجراحة كانت ناجحة، حيث أجريت عملية ديسك بالظهر بعد انتهائي من تصوير مسلسل "شغف"، وحالتي مستقرة، وحصلت على إجازة للسفر في جولة تضمنت إسبانيا وإيطاليا وفرنسا، بصحبة ابني وأبناء إخوتي، وعُدنا قبل شهر تقريبا، ومن حينها وأنا أخضع للحجر الصحي الاختياري، حفاظا على صحتي وصحة غيري من المخالطين، وأنصح الجميع بالحذر، حتى تنتهي تلك الأزمة على خير.

عوالم جديدة

• ما الدور الذي لم تؤده حتى الآن، رغم العديد من الأعمال المهمة؟

- أفتقد أداء الأدوار المركبة، كدور المجنون والمصاب بالفصام والأمراض النفسية والعقلية، التي تتيح للفنان الدخول في عوالم جديدة لم يخضها من قبل، كما تكشف عن جوانب خفيَّة في موهبتة الفنية. وللأسف، مجمل ما قدَّمته من أدوار لم يتطرَّق إلى تلك المناطق الشيقة والمثيرة، التي تثري أي عمل فني، وتزيد من رصيد الفنان لدى جمهوره. أعتقد أنني لن أتردد في أداء مثل هذه الأدوار مهما كلفتني من جهد نفسي وذهني وطاقة بدنية.

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292