عرض مشاركة واحدة
قديم 20-06-2020, 10:37 AM   #5 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,640

افتراضي منير الزعبي مخرج «جنة هلي» لـ«القبس»: النقد خرج عن سياقه المنطقي!

منير الزعبي مخرج «جنة هلي» لـ«القبس»: النقد خرج عن سياقه المنطقي!

قليل الكلام، لكنه كثير العطاء اقترن اسمه بالعديد من نجوم الصف الأول، حيث استطاع أن يكسب ثقة الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا، والفنانة القديرة سعاد عبدالله، والفنانة هدى حسين، وغيرهم الكثير من الفنانين، منير الزعبي هذا العام قدم عملاً مميزا ذا صبغة اجتماعية، التف حوله جميع أفراد الأسرة في تعاونه الثاني على التوالي مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله، في حديثه لـ القبس، تطرق الزعبي إلى كواليس المسلسل، وأبدى رأيه في العديد من القضايا، لاسيما الانتقادات التي توجه للأعمال الفنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والأخطاء التي يقع فيها بعض المخرجين.

تأثر الإنتاج الدرامي بـ «كوورنا»
حول مدى تأثر الإنتاج الدرامي بفيروس كورونا وما ترتب عليه من تداعيات وصلت للحظر الكلي، أوضح منير «لكورونا تأثير كبير في الدراما، وقد تأثر نشاطي بما حدث حيث كنت أصور مسلسل (ورود ملونة) من تأليف علياء الكاظمي، وكان يفترض عرضه في السباق الرمضاني، ولكن بسبب كورونا توقف التصوير لفترة من ثم استخرجنا تصاريح واستأنفنا العمل وفق التدابير الاحترازية الصحية التي نصت عليها وزارة الصحة، وفي الأماكن المسموح لنا بها فقط، واضطررنا لتقليص مشاهد وحذف أخرى وتأجل عرض العمل لوقت لاحق».

رسالة للمجتمع
ويقول منير عن «جنة هلي»: حريص على أن أقدم عملا في رمضان يحمل رسالة للمجتمع، ويناقش العديد من القضايا ويخاطب جميع أفراد الأسرة، وهو توجه الفنانة سعاد عبدالله أيضا، والعام الماضي قدمنا «عبرة شارع» وهذا العام التقينا في «جنة هلي» للكاتبة نوف المضف، وبمشاركة العديد من الفنانين المميزين.
ويرى منير أن المسلسل قدم مجموعة من الممثلين بصورة مختلفة مثل شهاب جوهر، ومشاري المجيبل، وهند البلوشي، موضحا «أيضا هناك لمياء طارق وشيماء علي وشهد الياسين، حاولنا أن نقدمهم جميعاً بصور مختلفة، أنا كمخرج للمسلسل مستمتع بأدائهم وظهورهم بهذا الشكل وكنت حريصا مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله على أن نقدم توليفة جديدة من الأسماء لم يعتدها الجمهور مع أم طلال من قبل، وحاولنا قدر المستطاع العمل على الممثل الذي اعتبره أساس العمل الدرامي، إذا قدم شخصيته بإحساس صادق وشكل صحيح سوف يصل للمشاهد».

عمل رمضاني
وأضاف الزعبي انه حريص على ان يقدم عملا في رمضان يلتف حوله جميع أفراد الأسرة من دون حرج أو تحسس، موضحا «عندما يبدأ المسلسل أحب أن أتابع ردود أفعال أبنائي مع كل مشهد، أحب أن يكون عملي ملائما لجميع أفراد الأسرة ولا يخدش أي مشهد حياءهم، وكذلك أم طلال حريصة على هذا الامر وقبل التصوير كنا نتناقش حول الصورة الأخيرة التي سوف تقدم للجمهور.

النقد خرج عن سياقه
وحول بعض الانتقادات التي توجه للأعمال الدرامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أوضح «مع الأسف خرج النقد عن سياقه المنطقي وانجرف نحو البحث عن نسب مشاهدة أو متابعة، وأرى بعض التعليقات والآراء الهدامة، رغم أن هدفنا جميعا يجب أن ينصب حول الارتقاء بالدراما الخليجية وتحديدا الكويتية، كيف يتحقق هذا الهدف وهناك من يجلد الدراما ليل نهار، أتمنى ان يقيمنا من هو صاحب الاختصاص في الإخراج والتأليف وليس مجرد شخص لديه حساب على أي من مواقع التواصل الاجتماعي.

صناع الدراما
وأشار الزعبي الى ان صناع الدراما يواجهون العديد من الظروف الصعبة مثل عدم توافر اللوكيشنات، وصعوبة الحصول على بعض التصاريح، مضيفا «نواجه صعوبات عدة خلال العمل ونحاول قدر المستطاع التغلب عليها وكل ما نتطلع إليه النقد البناء والمساعدة». وعن الأخطاء التي قد تحدث خلال التصوير وتعرض على الشاشة يقول الزعبي «نحن أمام عمل فني، قد تحدث هفوة من المخرج أو المساعدين او مدير التصوير أو المونتير كما ان هناك عدة عوامل تحكم العمل الفني ويترتب عليها أخطاء».

وتابع «نصور ما يقارب الـ1200 مشهد ومع العديد من الفنانين والفنيين، وكل شيء وارد، واتحدث هنا عن خطأ او اثنين او ثلاثة على اقصى تقدير اما أكثر من ذلك فنصبح امام خلل ما».

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292