عرض مشاركة واحدة
قديم 17-08-2020, 04:47 AM   #12 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,640

افتراضي



استأنفت الفنانة هبة الدري تصوير دورها في الدراما الاجتماعية «بيت بيوت»، الذي توقف تصويره قبل شهر رمضان بفترة بسيطة بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها السلطات الصحية بسبب تفشي فيروس كورونا، هبة أعربت عن سعادتها بعودة الروح إلى مواقع التصوير مجدداً، وقالت لـ القبس إن أزمة كورونا غيرت في نمط حياتها الكثير.

وترى هبة أن تجربة حظر التجول والحجر المنزلي على مدار الأشهر الماضية أعادت تشكيل أسلوب حياتها من جديد على كل المستويات، لاسيما التعامل مع أبنائها، وأضافت: «أعدت صياغة أسلوب تربية الأبناء أيضاً، خصوصاً أن الفترة الزمنية التي أمضيناها في المنزل طويلة جداً مما استدعى طرقاً مختلفة للتعاطي معهم».

وعلى المستوى الفني، قالت هبة إنها تواصل حالياً تصوير مسلسل «بيت بيوت»، موضحة: «بدأنا التصوير قبل أزمة كورونا وكانت قد تبقت لنا مجموعة قليلة من المشاهد، وحالياً نعمل عليها، والمسلسل من تأليف عبدالمحسن الروضان، وإخراج سلطان خسروه، ويشارك فيه نخبة من الفنانين». وحول دورها في المسلسل توضح الدري: «أقدم حالة درامية مختلفة لفتاة تمر بظروف عصيبة مما يسبب لها عقدة تحول بينها وبين الارتباط مستقبلاً، تعاني تلك الشخصية من تناقضات عدة وعدم استقرار نفسي واهتزاز لتصل إلى مرحلة تعزف فيها عن الزواج إذا كان سيضعها في موقف صعب».

الدري شاركت خلال رمضان الماضي في مسلسل «مانيكان» للمخرجة هيا عبدالسلام، والمؤلفة مريم نصير، مؤكدة أنها تحب تفاصيل هذا العمل، وأضافت: «هيا كمخرجة لديها أفكار مميزة عندما تلتقي والكاتبة مريم نصير يحدث بينهما انسجام وتناغم في الرؤية، كذلك سعود بوعبيد يتمتع بفكر مميز على مستوى الإخراج، شعرت بأنني في حالة إبداعية مميزة في هذا المسلسل».

من جهة أخرى، ثمّنت هبة تجربتها في مسلسل «وكأن شيئاً لم يكن»، الذي عرض خلال الموسم الرمضاني، وقالت: «ربما لم يحالفه الحظ ليعرض عبر العديد من الفضائيات ولكنه عمل مميز بجميع عناصره من إخراج وتأليف وتمثيل»، وأثنت هبة على تعاونها مع المخرج حسين الحليبي والفنان فهد العبدالمحسن، وأضافت: «هذه النوعية من المسلسلات لها جمهورها، وأعتقد أنه أخذ حقه في العرض والتفاعل الجماهيري بعد رمضان».







إلهام الفضالة تكشف عن أجرها مع 3 شركات إنتاج !!

كشفت الفنانة إلهام الفضالة عن حقيقة ما تتقاضاه من أجور عن أعمالها الأخيرة، وذلك في فيديو مصور عبر حسابها على "سناب شات". واستعرضت الفضالة الأجر الذي تقاضته عن بعض الأعمال الفنية، التي شاركت فيها، للرد على فنانة لم تذكر اسمها، اتهمتها بالحصول على أموال كثيرة، حيث أظهرت مجموعة من العقود التي وقعتها مع شركات إنتاج مختلفة، وركزت كاميرا هاتفها على الأجر الذي تقاضته. وكشفت عن 3 شركات تعاونت معها، وهي "عامر الصباح"، و"المجموعة الفنية"، و"ديتونا"، موضحة أنها قدمت مسلسلين مع "عامر الصباح" في 2016، وتقاضت عنهما 120 ألف دينار، كما كشفت عن أجرها في عمل مع "المجموعة الفنية"، إذ تقاضت 90 ألفا، أما "ديتونا" فكان لها عمل واحد معها مقابل 60 ألفا.

يذكر أن الفضالة قدمت رمضان الماضي مسلسل "الكون في كفة" مع المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير.







الكاتبة مريم القلاف: مسلسل (نبض مؤقت) من بطولة هيا عبدالسلام وشهاب جوهر وهنادي الكندري!

تخوض الكاتبة مريم القلاف تجربة درامية جديدة من خلال مسلسل «نبض مؤقت»، الذي بدأ تصويره قبل أيام، ويشهد مشاركة نخبة من الفنانين، القلاف التي تعاونت مع العديد من نجوم الساحة الفنية، مثل داود حسين وانتصار الشراح وغيرهما، مسرحياً وتلفزيونياُ، تراهن على مسلسلها في طرح العديد من القضايا بشكل جديد.

وفي تصريحات خاصة لـ القبس كشفت مريم عن أبرز ملامح العمل. بداية تقول مريم: «مسلسل (نبض مؤقت) من بطولة هيا عبدالسلام وشهاب جوهر وهنادي الكندري وعبدالعزيز النصار وشوق الهادي وروان العلي وميثم بدر وعلي الحسيني، ومن إخراج سعود بوعبيد، إخراجيا يحمل بوعبيد رؤية مختلفة يسعى لتطبيقها في المسلسل متسلحا بأداوته كممثل ومخرج موهوب بمشاركة نخبة من الفنانين الذين اعتز بهم، والخطوط الدرامية في المسلسل متشعبة عن قصص تطرح بشكل جديد ومختلف عن السائد في الدراما».

واضافت: «هناك العديد من القضايا التي نسعى لطرحها دراميا من خلال العمل، مثل ما يحدث في المستشفيات وغيرها من الموضوعات الشبابية والرومانسية والزوجية، ويمكن القول انني أقدم مزيجاً من الأحداث»، مؤكدة ان المسلسل دسم ويتطلب جهداً ووقتاً ودقة في التنفيذ. واستطردت: «وهذا ما ألمسه حاليا من فريق العمل، حيث التركيز والرغبة في تقديم شيء جديد ومختلف، واتمنى ان نوفق».

وحول اسم المسلسل، قالت: «يحمل الاسم دلالة درامية ان كل الشخصيات لديها نبض مؤقت في هذا العمل، كل شخص له نبض في قلبه نربطه بالأحداث، ونتابع هل يستمر للنهاية أم يتوقف بتوقف الحدث الدرامي».








مناف عبدال لـ «الراي»: «مطر صيف»... مع سعد الفرج

كشف المخرج مناف عبدال عن تحضيره لمسلسل جديد يجمعه بالفنان القدير سعد الفرج، وهو بعنوان «مطر صيف»، مشيراً في تصريح لـ«الراي» إلى أن العمل من تأليف ياسر حمداني، ويشارك في بطولته إلى جانب الفرج، كل من حسين المهدي ونور، وغيرهما باقة أخرى كبيرة من الفنانين، لا يزال البعض منهم في طور المفاوضات والتعاقدات، «التي قد تبصر النور خلال الأيام القليلة المقبلة».

ولفت عبدال إلى أن المسلسل يحمل في ثناياه موضوعات اجتماعية ذات بعد إنساني، إذ يتكون من 30 حلقة متصلة، كما يتقررعرضه في بداية الموسم الدرامي المقبل، «إما في أواخر العام الحالي وإما خلال شهر يناير من العام 2021».

وتابع، كاشفاً عن تفاصيل العمل: «(مطر صيف) دراما اجتماعية تدور أحداثها حول معاناة أب تتوفى زوجته، فيحاول أن يحتوي أولاده وأن يؤدي دور الأب والأم في آن، غير أنه يعاني من صعوبة التعامل معهم، فلكل واحد منهم همومه ومشاكله الخاصة به، عطفاً على أن هناك خطوطاً وأشكالاً متعددة من المعاناة التي يحاول الأب حلحلتها بطرق شتى». وتساءل عبدال: «هل سينجح الأب في مواجهة كل هذه التحديات؟».







ريم أرحمة: توقفت بعد مسلسل أبشر بالسعد لتغيير «جلدي» فنياً !!

بدأت ملامح التفاؤل تنساب إلى الوسط الفني مع انطلاق تصوير مسلسل «أبشر بالسعد» الذي توقف قبل شهر رمضان الماضي نتيجة تفشي جائحة «كورونا»، إذ عاد صنّاع العمل قبل أيام إلى الموقع وسط إجراءات احترازية مشددة لحماية الطاقم الفني. هذا ما كشفته الفنانة ريم أرحمة التي تطرقت في حوارها لـ«الجريدة» إلى أجواء التصوير وأعمالها الأخيرة، وإليكم التفاصيل:

• هلّا حدثتينا عن أجواء تصوير "أبشر بالسعد" بعد توقفه كل هذه المدة؟

- انتهيت قبل رمضان من تصوير جزء بسيط من مشاهدي، ويتبقى تقريباً 75 في المئة من الدور، ويبلغ إجمالي مشاهد العمل حوالي 900 مشهد، لكن العمل جارٍ على قدم وساق للانتهاء من التصوير خلال شهر تقريباً لعرض العمل مباشرة بمجرد الانتهاء منه، كما تم تخفيف حجم الطاقم الفني الموجود بالموقع إلى أقل من النصف تقريباً، وسط إجراءات تعقيم وتباعد مشددة، لكن في النهاية الأجواء حماسية لعودة الحياة إلى مواقع التصوير بعد أشهر التوقف الطويلة.

• ما الدور الذي تجسدينه في العمل إلى جانب باقي النجوم؟

- أجسد دور هديل التي تعمل موظفة بإحدى الوزارات، وتجسد دور أمي الفنانة طيف وزوجي الفنان نايف الراشد الذي يعمل محامياً وهو الأخ الأصغر لبدر ويجسد دوره الفنان حسين المنصور، والأم هي الفنانة القديرة مريم الصالح وتجسد عبير أحمد دور زوجة بدر، كما يشارك في العمل عدد كبير من النجوم يتجاوز الـ 100 نجم، منهم شهاب حاجيه ومحمد الشعيبي وياسر العماري وعماد العكاري وزينة مهدي ونجاح الخطيب وغيرهم، ويدير الإنتاج فيصل الجودة والمسلسل من تأليف وإخراج وإنتاج نايف الراشد.

• ما مواقع التصوير التي تظهرين فيها خلال العمل؟

- عندي مشاهد بالمنزل وأخرى بمواقع تصوير خارجية كالوزارة، كما يتضمن المسلسل مشاهد تصوير في أكثر من مخفر شرطة حقيقي، وسيتم التصوير داخل عدد كبير من مكاتب المحامين، فضلاً عن التصوير داخل المحكمة بسبب عملي زوجي "نايف الراشد" وهو محامٍ يواجه العديد من المشكلات القانونية والاجتماعية والإنسانية يومياً، لكن التصوير الخارجي لم يبدأ بعد، وسيكون آخر مواقع العمل نظراً للإجراءات الاحترازية من كورونا، لكننا أوشكنا على الانتهاء من التصوير بالبيوت.

إغلاق مفاجئ

• هل شعرت بالضيق لعدم عرض "ورود ملونة" في رمضان إلى جانب توقف "أبشر بالسعد"؟

- للأسف الإغلاق المفاجئ حال دون لحاق "ورود ملونة" بالسباق الرمضاني الماضي رغم انتهاء التصوير، لكن المسلسل كان جاهزاً للعرض قبل رمضان بساعات قليلة، ما لم يتح له فرصة المشاركة، لكن أترقب عرضه قريباً، وأتوقع أن يحظى بإعجاب الجمهور، خصوصاً أني أجسد من خلاله دوراً "كئيباً" أو مأساوياً يختلف عما قدمته من قبل، وأقدم من خلال المسلسل دور فتاة ضمن 5 أخوات والدنا الفنان القدير إبراهيم الحربي والوالدة الفنانة سلمى سالم، اسمي "هتاف" شابة متزوجة ولدي طفل وأعمل موظفة بنك لكني أعاني ظروفاً قاسية مع زوجي ويجسده الفنان علي المذن، وأمه وتجسدها الفنانة انتصار الشراح.


العيار الثقيل

• لكنك قدمتِ أيضاً أدواراً مأساوية في رمضان الماضي من خلال "هيا وبناتها" و"شغف"؟

- أعلم ذلك، ففي الفترة الأخيرة كانت أغلب أدواري من العيار الثقيل، تحتوي على الكثير من الدراما والأزمات ففي "هيا وبناتها" كنت الأخت التي تعاني إعاقة جسمانية وأزمة نفسية، وفي "شغف" كنت "شوق" تلك الابنة التي تعاني الفقر وتنمر والدها وجسده الفنان "ناصر كرماني"، كما جسد دور أخي الفنان عبدالله بوشهري الذي يعمل في مرسم الفنانة القديرة هدى حسين، والآن دوري في "أبشر بالسعد" يحمل أيضاً جانباً تراجيدياً، لكن كل شخصية لها حضور وقصة مختلفة، ولا يعني ذلك تجسيد شخصيات متقاربة، واستمتاع الجمهور بالنهاية هو ما يؤكد صحة اختياراتي واجتهادي لتقديم أفضل ما لدي.

أدوار مغايرة

• ما سر تمسكك بهذه النوعية من الشخصيات... ألا تخشين التكرار؟

- أختار أفضل الأدوار التي تعرض عليّ، لكنني لا أستكين لهذا الكم من المأساة في أعمالي، لذلك قررت التوقف بعد "أبشر بالسعد" وانتقاء أدوار مغايرة تساهم في تقديمي بشكل مختلف للجمهور، وأود أن أقدم مستقبلاً أدواراً اجتماعية خفيفة، أقرب لحياة الناس الطبيعية يومياً، وسأحاول جاهدة تغيير جلدي فنياً لئلا يمل الجمهور أو يعتادني في زاوية معينة.

الملابس الواسعة

• كيف قضيتي أشهر الحظر... وهل تابعتِ أعمالاً درامية في رمضان؟

- استمتعت بالمكوث مع أسرتي طوال هذه الفترة الطويلة، وكانت فرصة جدة للاسترخاء والراحة، وعلى عكس الكثيرين فلم يزد وزني بل فقدت عدة كيلوغرامات، لكنها لم تغير في مظهري كثيراً إذ أعتاد على ارتداء الملابس الواسعة التي تحدد شكل جسمي أو وزنه، وحول الدراما الرمضانية فقد تابعت أعمالي "هيا وبناتها" و"شغف"، كما تابعت "أم هارون" و"محمد علي رود" فأنا من عشاق متابعة الأعمال التراثية، ومن الدراما المصرية تابعت الفنانة دينا الشربيني في "لعبة النسيان".







الصراعات... «تلم شملها» في «بيت بيوت»!

وسط «أجواء وقائية»، دارت كاميرات المخرج سلطان خسروه من جديد في بلاتوهات التصوير، لاستكمال ما تبقى من مشاهد المسلسل التلفزيوني «بيت بيوت»، الذي كتبه عبدالمحسن الروضان، وتوقف تصويره في شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

«الراي»، وبدعوة من فريق العمل، زارت موقع التصوير بمنطقة «المسايل»، حيث بدا الجميع ملتزماً بالإجراءات الصحية لتجنب الإصابة بالفيروس، فضلاً عن تعامل الفريق في ما بينهم بحذر شديد من باب التباعد الاجتماعي، في ظل توافر المعقمات اللازمة وأجهزة قياس الحرارة والكمامات والـ«Gloves» وغيرها من الأدوات الصحية..

في السياق ذاته، قال المنتج أحمد ملا حسين: «حرصت في هذا العمل الذي أخوض من خلاله بمشاركة شقيقي محسن أول تجربة لنا في الإنتاج على أن نكون عند حسن ظن الجمهور». واستذكر حسين الفنان الراحل سليمان الياسين الذي قال إنه قطع شوطاً كبيراً في التصوير، غير أنه انتقل إلى رحمة الله قبل نهاية العمل، مستدركاً: «لكننا تداركنا الوضع وقمنا بتغيير ما تبقى من المشاهد بكل سلاسة».

إلى ذلك، شدد المنتج ومدير التصوير محسن ملا حسين على حرص الفريق بأن يكون العمل قريبا إلى الواقع من خلال إظهار صورة جديدة للمتلقي، بالإضافة إلى الحرص على تقديم عمل محلي يليق بالفن المحلي والخليجي.

وأخيراً، التقت «الراي» المخرج سلطان خسروه الذي نوه بشكل سريع قائلاً: «أتمنى أن يحالفنا النجاح في ترجمة واقع مجتمعي صريح». وأكمل: «(بيت بيوت) هو عمل إنساني واجتماعي به عدد من القضايا والرسائل، واعتمادي على نقل الصورة من دون تعقيد عبر الشاشة، وكذلك اعتمادي على جهد الطاقم ككل معي، ليكون عملنا هو ثمرة التعب المشترك من قبلنا جميعاً».

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292