عرض مشاركة واحدة
قديم 24-09-2020, 09:44 PM   #59 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,659

افتراضي

إبراهيم الحربي: المنصات الرقمية تسرق الجمهور.. وما زالت أنتظر عرض مسلسل «أمي دلال والعيال»!

يدرس الفنان إبراهيم الحربي خطواته بدقة قبل الإقدام على أي تجربة فنية جديدة، مستنداً على سنوات من العطاء والخبرة في الحكم المسبق على أي مشروع فني وتوقع نجاحه وفق المعطيات التي تتوافر لديه، لذلك فإن الحربي، وإن كان مقلاً في أعماله، يترك بصمة سواء في التلفزيون او الإذاعة او السينما وحتى المسرح.

النجم السعودي بعد ردود الأفعال الطيبة حول مشاركته الدرامية خلال شهر رمضان الماضي مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله في مسلسل «جنة هلي»، يستعد حاليا لبطولة فيلم سينمائي جديد بعنوان «الكيلو 300»، من تأليف بندر طلال السعيد، وإخراج ثامر العسلاوي، ويشاركه البطولة نخبة من النجوم.

في تصريحات خاصة لـ القبس توقف الحربي عند ملامح العمل، كاشفا ان الفيلم سيعرض عبر منصة «شاهد»، ومشددا على أهمية منصات العرض الرقمية، التي اعتبرها بمنزلة جرس انذار لشركات السينما لتعيد النظر في تقدير الأفلام مادياً، مؤكداَ انها تسرق الجمهور من السينما. واستهل الحربي حديثه من فيلم «الكيلو 300» قائلاً: «الفيلم من تأليف بندر السعيد، وإخراج ثامر العسلاوي، وبمشاركة مجموعة مميزة من الفنانين الذين اعتز بهم، وهم: مرام البلوشي وعبدالله الخضر ومحمد الفيلكاوي ومحمد الصراف وهبة العبسي ويوسف المطر وجاسم البلوشي وعبدالرحمن الحميدي، ومن المتوقع عرضه عبر منصة «شاهد vip».

نقلة جديدة
وحول رأيه في المنصات الرقمية وقدرتها على أن تحل مكان الوسائط التقليدية مثل السينما والتلفزيون، أوضح الحربي «لا يستطيع أحد أن ينكر نجاح المنصات في الاستحواذ على اهتمام الجمهور خلال الفترة الماضية. وعلى الصعيد الشخصي أتمنى أن يحقق «الكيلو 300» نجاحاً كبيراً عبر «شاهد» ليكون ذلك بمنزلة جرس إنذار لشركات السينما لتعيد حساباتها. وأخاطب من خلال القبس الشباب ليتجهوا لعرض تجاربهم عبر «شاهد» و«نتفليكس» وغيرهما لتشعر الشركات بخطورة موقفها»، معتبراً أن منصات العرض الرقمية أحدثت نقلة جديدة في صناعة الفن بشكل عام، وتمنى أن تعيد الشركات حساباتها. درامياً، أعرب الحربي عن سعادته بردود الأفعال الطيبة التي تواكب عرض مسلسل «ورود ملونة» للمخرج منير الزعبي. وأضاف «صورنا المسلسل في توقيت صعب، وتأجل عرضه، وكان الجمهور ينتظره بلهفة، ولله الحمد التفاعل مرضي وما يصلني من ردود أفعال أثلج صدري، خصوصاً أنني حريص على متابعة ردود أفعال الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة».

يذكر أن الحربي ما زال ينتظر عرض مسلسل «أمي دلال والعيال» الذي صوره قبل فترة للمخرج سلطان خسروه والكاتب عبد العزيز الحشاش، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم، بينهم هيفاء عادل، والعمل يناقش عدداً من القضايا الاجتماعية المختلفة، من بينها جحود الأبناء آبائهم وأهلهم، حيث «إلهام» التي طُلقت من زوجها وتعيش مع طفليها، ولكن حبها للمال وطمعها الشديد يدفعانها للزواج من أحد الرجال الأثرياء، فيوقعها في شر أعمالها.





هدى حسين: «الناجية الوحيدة» بعدسة هيا عبدالسلام!

كشفت الفنانة هدى حسين عن ملامح عملها الدرامي الجديد المتوقع أن تبدأ تصويره قريباً ويحمل اسم «الناجية الوحيدة» من تأليف منى النوفلي ومن إخراج هيا عبد السلام ومن إنتاج «ايغل فيلم». وقالت هدى «قريباً أطل في عمل درامي جديد (الناجية الوحيدة) وسوف تتصدى لإخراجه هيا عبد السلام، وحالياً في مرحلة التجهيزات الأولية، ومن المتوقع الكشف عن فريق العمل بالكامل خلال الفترة المقبلة».

هدى كانت قد أطلت خلال شهر رمضان الماضي في الدراما الاجتماعية «شغف» للمخرج البحريني محمد القفاص والكاتب السعودي علاء حمزة في تعاون تكرر بين هدى والقفاص، لتقرر هذا العام أن تلتقي هيا عبد السلام لا سيما بعد أن أثبتت الأخيرة نجاحاً كبيراً في الأعمال التي تصدت لإخراجها.

يذكر أن مسلسل «شغف» من تأليف علاء حمزة، وإخراج محمد القفاص، وبطولة هدى حسين، عبدالله بوشهري، حسين المنصور، زهرة عرفات، عبدالله الطراروة، جاسم النبهان، ريم أرحمة.



هدى حسين «الناجية الوحيدة» في موقع التصوير قريباً

تجدّد التعاون بين نجمة الخليج هدى حسين وشركة إيغل فيلمز لصاحبها المنتج جمال سنان، للمرة الثالثة، وذلك من خلال مسلسلها الجديد «الناجية الوحيدة». ونشرت حسين، عبر صفحتها الرسمية بموقع التغريدات «تويتر»، صورة لها من تحضيرات المسلسل وقراءات الطاولة مع الفنانة هيا عبدالسلام، ويمثل العمل التعاون الأول بينهما. وأشار المخرج اللبناني جمال سنان إلى الخبر عبر صفحته بذات الموقع، مؤكدا انطلاق تصوير العمل قريبا، معبرا عن سعادته بالتعاون المستمر مع نجمة الخليج. ويطرح المسلسل قصة اجتماعية مشوّقة جداً، تحفّظ فريق العمل عن كشف تفاصيلها بالوقت الحالي، حتى دوران عجلة التصوير بأحد المواقع الكويتية قريبا، بمشاركة عدد كبير من نجوم الخليج.





كشف الفنان شهاب جوهر لـ«الراي» عن قرب مواصلته تصوير مشاهده ضمن سياق مسلسل «نبض مؤقت»، من تأليف مريم القلاف وإخراج سعود بوعبيد.

وفي هذا الشأن، قال جوهر: «شخصياً لا أرغب في التصريح عن تفاصيل وملامح الشخصية التي أقدمها حتى تكون مفاجأة للمشاهدين، لكن وبصورة عامة جلّ ما أستطيع الكشف عنه أنني سأطلّ من خلال شخصية طلال (زوج طيبة) التي تجسد دورها هيا عبدالسلام، ويحصل بينهما جملة من الأحداث الاجتماعية، والجميل في هذا المسلسل أنني وللمرة الأولى سأقدم فيها (دويتو) مع زميلتي هيا، بحيث سيكون المُشاهد على موعد مع توليفة جديدة فيها كم كبير من النضوج الفني وحس وثيمة مختلفة (أختصرها لك، بيكون شي غير عن المألوف)».

وأضاف جوهر: «يشاركني وهيا في بطولة المسلسل كل من هنادي الكندري، عبدالعزيز النصار، علي الحسيني، روان العلي، شوق الهادي، ميثم بدر، محمد القلاف، وغيرهم الكثير من الأسماء الشبابية».

وتابع مشيراً إلى جديده للموسم الرمضاني المقبل، بالقول: «أتجهز حالياً للمشاركة مع بقية زملائي الممثلين في مسلسل (أمينة حاف) من تأليف علي الدوحان وإخراج سائد الهواري ومن إنتاج باسم عبدالأمير، وفيه سأطلّ من خلال تجسيدي لـ(دويتو) أقدمه للمرة الأولى أيضاً مع زميلتي الفنانة إلهام الفضالة، والذي لن يقل مستوى أو أهمية عن سابقه كونه يحتوي على نضوج فني ودرامي».





عبدالرحمن العقل لـ«الراي»: نستأنف الخوض في «بيت الذل»!

أكد الفنان عبد الرحمن العقل أنه سيستأنف تصوير ما تبقى له من مشاهد في مسلسل «بيت الذل» الأسبوع المقبل، بعد توقف دام أشهراً طويلة بسبب جائحة كورونا ومشاكل عدة أخرى، لافتاً إلى أن المتبقي تصوير نحو 60 في المئة من مشاهده ويمكن الانتهاء من تصويره كاملاً خلال شهر تقريباً. وقال العقل في تصريح خاص لـ«الراي» إن المسلسل درامي اجتماعي، وتدور أحداثه حول أهمية دور الأسرة وما يحدث مع أفرادها، موضحاً أنه يجسد دور الوالد في العائلة وتدور حوله أحداث المسلسل. وأشار العقل إلى أن المسلسل لم يتحدد عرضه بعد، بعدما كان من المفترض عرضه في السباق الدرامي الرمضاني الماضي، وحال توقف تصويره دون ذلك، مضيفاً أنه يشاركه البطولة كل من ليلى سليمان وصمود الكندري وإيمان فيصل ومحمد الدوسري، والعمل من تأليف منى النوفلي وإخراج خالد الفضلي، وإنتاج باسم عبدالأمير.

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292