عرض مشاركة واحدة
قديم 20-02-2021, 01:12 AM   #203 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,649

افتراضي



«البُعد عنها غنيمة».. خماسية ثرية بأحداثها وبعيدة عن الملل!

«البُعد عنها غنيمة».. خماسية من إنتاج المبدع «ميديا للإنتاج الفني» للمنتج أحمد عبدالله في أول تجربة له بالإنتاج الدرامي عقب مشوار طويل في المجال الفني، حيث عمل مديرا للإنتاج على مدى سنوات طويلة، والمسلسل قصة وسيناريو وحوار أيمن الحبيل وإخراج خالد الفضلي، وبطولة عبدالرحمن العقل وزهرة الخرجي ومشاري البلام وغدير السبتي وعبدالله الخضر وشهاب حاجية وغرور ومنى حسين ورانيا شهاب وخلود محمد وعبدالله المسلم وآخرين.

«الأنباء» تواجدت في موقع التصوير والتقت نجوم العمل ومخرجه، فإلى التفاصيل:

قصة حقيقية

قال الفنان القدير عبدالرحمن العقل: قصة العمل تدور من خلال شخصية «أبو يعقوب» التي أجسدها في العمل إلى جانب مجموعة النجوم المشاركين، والقصة حقيقية وبسيطة كون المسلسل يتكون من خمس حلقات فقط، وهذه الحلقات ثرية بأحداثها ومشاهدها السريعة، ولا تعطي فرصة للمشاهد للشعور بالملل لأن الأحداث مكثفة الى أبعد الحدود، وكأنها مسلسل من 30 حلقة، بالإضافة الى أن مخرج العمل خالد الفضلي استخدم أسلوبا بسيطا وغير مرهق للنظر برؤية جميلة وناعمة، تاركا لنا المجال بأن نعمل بكل أريحية في حدود النص مع إضافاتنا نحن كممثلين، مشيرا إلى أن هذا العمل من الأعمال المحببة الى قلبه لأنه يحب تقديم الخماسيات والسباعيات الدرامية، خصوصا أنها تبرز قدرات الممثل بشكل كبير، مضيفا: منتج العمل أحمد عبدالله من المنتجين الذين لم يبخلوا على العمل بشيء من أجل ظهوره بأفضل صورة، خاصة أنها تجربته الأولى في الإنتاج، وان كان يملك خبرة طويلة كونه عمل مديرا للإنتاج سنوات طويلة.

العمل خفيف

وقالت الفنانة زهرة الخرجي: العمل خفيف ولطيف ويحتوي على مواقف جادة، لكنك كمشاهد قد تبتسم معها، فنحن اعتدنا رغم قسوة الحياة وجديتها إلا أننا أحيانا نبتسم ونضحك، ودوري امرأة تعمل في إحدى الوزارات إلى أن وصلت للسن القانونية للتقاعد، وبعد التقاعد تحدث عندها الكثير من المشاكل بسبب احتكاكها في بيتها مع أختها وخالتها، وفي المستقبل مع زوجها، بالاضافة الى زملائها الذين عملوا معها في الوزارة.

السهل الممتنع

بدوره، قال الفنان مشاري البلام والذي كان مريضا عقب تلقيه جرعة اللقاح لفيروس «كورونا»: أخذت اللقاح أمس وتكسرت، ورغم هذه الأعراض، إلا أنني أنصح الناس بأن تأخذه لأننا سنأخذه سنأخذه، فإذا لم تأخذه اليوم ستأخذه غدا. وحول دوره في العمل، رد: خماسية «البعد عنها غنيمة» دمها خفيف وسلسة بأسلوب السهل الممتنع، فالقصة حلوة وحواراتها بسيطة، وإن شاء الله نقدمها للناس بشكل جميل.

شخصية سوية

وقال الفنان عبدالله الخضر: سعيد بتواجدي في هذا العمل ومع المخرج خالد الفضلي، فهو مخرج شاطر وأنا عملت معه في أكثر من مسلسل وتلاقينا في هذه الخماسية من جديد للمؤلف أيمن الحبيل، ودوري بشكل مختصر هي شخصية سوية مع نفسه، ولكن نحن نعاني على مستوى العالم من مشكلة مهمة وهي ظن السوء بالآخرين، وفي النهاية تكون كل ظنونا عكس ما يحدث في الواقع، لافتا إلى أن الدور لا يعتبر كوميديا، ولكنه يحمل بعض القفشات الكوميدية.

إيقاع سريع

من جهته، قال المخرج خالد الفضلي: العمل من إنتاج أحمد عبدالله، ويتكون من خمس حلقات فقط، وأحداثه مكثفة وإيقاعه سريع بعيدا عن فكرة الثلاثين حلقة واتهام المشاهدين بأن بها «مطاً» وتطويلاً، ويتكون المسلسل بشكل عام من ست قصص كل قصة من خمس حلقات بأسماء مختلفة، مكملا: قصتنا «البعد عنها غنيمة» تضم نخبة من النجوم منهم عبدالرحمن العقل وزهرة الخرجي وشهاب حاجية وعبدالله الخضر ومشاري البلام وغدير السبتي، بالإضافة إلى مجموعة من الشباب، مضيفا: تجربة إخراج عمل من خمس حلقات فقط هي تجربة جديدة بالنسبة لي.

وقالت الفنانة غدير السبتي: دوري في المسلسل إنسانة مغلوب على أمرها نوعا ما، أختها ديكتاتورة وجبارة عاشقة للحياة وتحب نفسها فقط، واكون زوجة الفنان مشاري البلام، وهذا ثاني عمل نكون فيه زوجين، باختصار شخصيتي بسيطة وحلوة.






مع صور من الكواليس .. «وجوه خلف القضبان».. قريباً !

انتهى المخرج صلاح الفيلكاوي من مونتاج مسلسله الاجتماعي «وجوه خلف القضبان»، وهو من تأليف خالد أحمد الفيلكاوي ومن إنتاج شركة ايكاروس.

ويتناول المسلسل عددا من القصص الاجتماعية والإنسانية والعاطفية المستمدة من الواقع وذلك من خلال أحداث بوليسية تشويقية.

وقد أكد المخرج صلاح الفيلكاوي لـ«الأنباء»، أن العمل كان من المفترض أن يعرض على شاشة تلفزيون الكويت لكن دخول جائحة كورونا كانت السبب في عدم استكماله، وحاليا العمل في عملية المونتاج بعد الانتهاء من تصوير جميع مشاهده بين الكويت ودبي ومصر.

وقال الفيلكاوي: المسلسل من بطولة الفنان القدير جاسم النبهان والفنانة الإماراتية بدرية أحمد وشيماء قمبر ايمان العلي وفاطمة الدمخي ومي التميمي وحنان العراقي ودينا من لبنان ومعصومة العلي بالإضافة الى مشاركة فرقة الإنقاذ والهمرات وفريق التصوير الجوي والمسلسل يقع في 15حلقة، وكتب مقدمته الغنائية الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح والألحان تصدى لها جاسم الخلف.

وعن جديده، ذكر المخرج صلاح الفيلكاوي، أن لديه فيلما سينمائيا يحمل عنوان «الغريب» سيشرع في تصويره قريبا.




 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292