عرض مشاركة واحدة
قديم 31-12-2021, 02:07 AM   #122 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,640

افتراضي



محمد جابر لـ«الراي»: «نوح العين»... «شيء لا أنساه»!

بعد انتهائه من تصوير مشاهده في مسلسل «نوح العين» المقرر عرضه في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، دخل الفنان محمد جابر (العيدروسي) «لوكيشن» تصوير مسلسل «شيء لا أنساه»، المقرر البت في موعد عرضه بعد الانتهاء منه.

وعن المسلسل الأخير، لفت جابر في تصريح لـ«الراي» أنه من النوع الدرامي الاجتماعي المعاصر، يتألف من 30 حلقة منفصلة، وهو من إنتاج مجموعة السلام للفنان عبدالعزيز المسلم.

وأضاف أن لكل حلقة قصة مختلفة، والأحداث تدور حول عائلتين، وستكون هناك تطورات وأحداث سيعرفها المشاهد عند عرض المسلسل، مشيراً إلى أنه يشاركه البطولة عدد من نجوم الكويت والخليج منهم إبراهيم الحربي وعبدالإمام عبدالله وغازي حسين وعبدالله بهمن وعبدالله الطليحي وأميرة محمد وغرور وأسمهان توفيق وعبدالله المسلم وهيا الحوطي وغيرهم، وهو من تأليف فواز الشعار وإخراج حسين أبل.

أما عن مسلسل «نوح العين»، فقال: «أجسد دور الملا الذي يعالج الناس بالقرآن، وذلك بعيداً عن أمور الدجل والشعوذة».

وأوضح أن المسلسل تدور أحداثه في حقبة الأربعينات وبداية الخمسينات، ويقوم على المعادلة في كيفية الصياغة بشكل كوميدي تراجيدي وإنساني.

ولفت إلى أن «المخرج مصطفى رشيد، له اتجاهه الفكري في إخراج النص الدرامي، وكذلك مبدع ومميز في طريقته الإخراجية».

وبيّن أن «نوح العين» يحمل قصة درامية مختلفة، بها خطوط كثيرة، ويجسد أحد المحاور الأساسية للعمل، معرباً عن أمله في أن ينال دوره استحسان المشاهدين.






ملاك في «مشكلة»... منذ 25 عاماً !

تكابد الفنانة ملاك مشكلة منذ 25 عاماً، ولم تجد حلاً لها حتى يومنا هذا... وذلك من خلال الشخصية التي تؤديها في المسلسل الدرامي «الجوهرة»، من إنتاج الفنانة القديرة سعاد عبدالله، ومن تأليف الكاتبة علياء الكاظمي، وإخراج عيسى ذياب، حيث تشارك في بطولته إلى جانب كوكبة كبيرة من الفنانين، بينهم نور ومشاري المجيبل وروان العلي، وغيرهم الكثير.

في خطٍ موازٍ، كشفت ملاك لـ «الراي» عن مشاركتها أيضاً في مسلسل «خاب ظني»، مشيرة إلى أن دورها فيه يتضمن أحداثاً مهمة، حيث تلعب دور الطبيبة، التي تقوم بعلاج مرضى التصلب العصبي، وتركز من خلاله على معاناة المصابين بهذا المرض. والعمل يتكوّن من 8 حلقات، قامت بنسج أحداثها المؤلفة إسراء كاكولي وأخرجها الفنان خالد بوصخر، في حين تقاسمت بطولته مع عدد من المشاركين.

وحول عدم قبولها بما عُرض عليها أخيراً من أعمال درامية، ردّت: «لأنني أحب عملي ولا أحبذ التواجد لمجرد الظهور، كما أفضل راهناً المشاركة في الأعمال ذات الحلقات القليلة، مثل الخماسيات والسداسيات، فقد رفضت المشاركة في العديد من الأعمال الثلاثينية».

على صعيد العمل الإذاعي، أفصحت ملاك عن أولى تجاربها في التمثيل الصوتي من خلال مسلسل إذاعي بعنوان «البيارق»، إلى جانب الفنان داود حسين، وباقة أخرى من النجوم.

وقالت: «أحببت التجربة، إذ من خلال عملي كموظفة في وزارة الإعلام، كنت أقوم بين الحين والآخر بزيارة لمبنى الإذاعة، وفي إحدى الزيارات طلبوني للعمل معهم».






سعد الفرج ينضم إلى مسلسل «الزقوم»!

أبرم الفنان القدير سعد الفرج عقداً مع شركة «سبوت لايت» للإنتاج الفني، لمالكها الفنان الإماراتي الدكتور حبيب غلوم وزوجته الفنانة البحرينية هيفاء حسين، وذلك للانضمام لفريق المسلسل التلفزيوني «الزقوم»، الذي انطلقت كاميرات المخرج أحمد يعقوب المقلة لتصويره أخيراً، وهو من تأليف الكاتب إسماعيل عبدالله، الذي سبق وأن قام بتأليف نصوص مهمة، من طراز مسلسل «خيانة وطن» ومسلسل «الشهد المر»، اللذين حققا أصداء واسعة النطاق في المواسم الدرامية السابقة.

«الزقوم»، هو عمل تراثي ومُعاصر، إذ ينحاز إلى الأعمال الحقبوية، التي تبدأ أحداثها في الربع الأخير من القرن الماضي، مروراً بيومنا هذا، ويستعرض الكثير من الموضوعات الاجتماعية الشائكة بين الماضي والحاضر، من خلال الشخصيات الفنية التي تمت صياغتها بعناية.

يُذكر أن العمل يتكون من ثلاثين حلقة، كما سيتم عرضه على شاشة رمضان خلال الموسم الدرامي المقبل.

وكان الفرج قد شارك أخيراً في سباعية «بتوقيت مكة» إلى جانب الفنانة القديرة حياة الفهد، وهو من إخراج مناف عبدال، حيث انطلق عرضه منذ فترة على منصة «شاهد VIP» قبل عرضه على قناة «mbc».







ليلى عبدالله .. شخصيتان متناقضتان في «هيا الروح» و«اعتراف» .. وتستعد للوقوف أمام هدى حسين في «من شارع الهرم إلى المسيلة»!

بين طالبة الحقوق التي لا تثق بنفسها بسبب شخصيتها المهزوزة، وبطلة من ذوي الاحتياجات الخاصة التي تعيش قصة حب مع ابن عمها... تعيش الفنانة ليلى عبدالله تناقضاً في شخصيتين تؤديهما في مسلسلي «اعتراف» و«هيا الروح»، فيما تستعد في المقابل للوقوف أمام القديرة هدى حسين في مسلسل «من شارع الهرم إلى المسيلة».

وعن تفاصيل الأعمال الثلاثة، قالت عبدالله لـ«الراي»: «انتيهت أخيراً من تصوير المسلسل الاجتماعي (هيا الروح)، والذي يجمعني بمجموعة كبيرة من نجوم الفن منهم إبراهيم الحربي وبدر الشعيبي ونور، وهو من تأليف الشيخة مريم ناصر الصباح وإخراج حمد البدري وإنتاج عادل اليحيى. والمسلسل الذي سيعرض في السباق الدرامي الرمضاني المقبل، بطبيعته اجتماعي عاطفي وإنساني بدرجة كبيرة، إذ تعتبر قصته جديدة وفيه كمية كبيرة من الصور والرسائل التي تلامس المشاعر وتعبر عن أحاسيس الإنسان بسياق درامي».

وأضافت أن «المسلسل يعتبر بطولة مشتركة، إلا أن شخصية (هيا) التي أجسدها هي المحور الرئيسي للعمل، وحولها تدور الأحداث، وهي فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة (بطلة في لعبة الرماية) تعيش قصة حب مع ابن عمها الفنان بدر الشعيبي، الذي يقف معها ويكون السند لها في تخطي العقبات وتجاوز الصعاب، مستندين في ذلك إلى أن الحب هو سلاح قوي وفعال في مواجهة المستحيل، ما يجعلها تصل إلى هدفها وتحقق الكثير من الإنجازات»، لافتة إلى أن المسلسل سيشهد عرض (فيديو كليب) ضمن سير حلقاته، «وهذه المرة الأولى التي تحدث، إذ لم يسبق لأي مسلسل درامي أن اعتمد هذه الشيء».

وعن مسلسل «اعتراف»، لفتت إلى أنها انتهت أيضاً من تصويره، «وهو يمزج بين الأكشن والدراما، من تأليف مريم الهاجري وإخراج محمد سمير، ويعتبر من المسلسلات القصيرة الموسمية، إذ تدور أحداثه في 8 حلقات ومتوقع له أن يعرض قريباً على إحدى المنصات التي لم يتم تحديد اسمها حتى الآن، ويشاركني فيه كوكبة من الفنانين، منهم لمياء طارق، محمود بوشهري، عبدالله بهمن، عبدالله عبدالرضا وفهد الصالح».

وأوضحت أنها تقدم في المسلسل شخصية مركّبة، «من خلال أداء دور فتاة (طالبة حقوق)، لا تثق بنفسها وتواجه الكثير من المواقف التي تجد فيها نفسها ضعيفة بسبب شخصيتها المهزوزة، ومع الأحداث المصاحبة للمسلسل، يطرأ تغيير مفاجئ على شخصيتها يغير من سير الأحداث ويضيف عنصراً من التشويق والإثارة».

أما في ما يتعلق بمسلسل «من شارع الهرم إلى المسيلة»، فأشارت إلى أنها تستعد لدخول بلاتوهات التصوير، مشيرة إلى أن «العمل سيكون من ضمن الأعمال التي ستخوض السباق الرمضاني المقبل، وهو من تأليف هبة مشاري حمادة وإخراج المثنى صبح، وبطولة الفنانة القديرة هدى حسين ومجموعة كبيرة من نجوم الوسط الفني»، مكتفية بهذا القدر من المعلومات حوله، على أن تفصح عن بقية التفاصيل في وقت لاحق.









عبدالإمام عبدالله يسرق بنكاً... ويتزوج روجينا !

بين «الرهائن» و«كيد النسا»، تختلف شخصيتا الفنان عبدالإمام عبدالله، حيث يكون في الأول فرداً من عصابة، ويعيش في الثاني حالة من الرومانسية.

وعن جديده، كشف عبدالله لـ«الراي» عن بدء تصوير مشاهده في المسلسل الجديد «كيد النسا»، الذي تشارك في بطولته من مصر الفنانة روجينا، ومن الكويت جاسم النبهان وهنادي الكندري ومحمد الحداد وروان العلي وفهد الصالح ومشاري الفريح والممثلة السعودية المقيمة في الكويت خلود محمد وغيرهم.

وأضاف عبدالله أن «المسلسل، الذي كتبه فهد البلوشي، ويخرجه مصطفى فكري وينتجه عادل يحيى، ينتمي إلى فئة الدراما الرومانسية، وتتخلله كوميديا الموقف، بعيداً عن الابتذال والإسفاف، وهو عبارة عن 30 حلقة»، موضحاً أنه من المقرّر أن يُعرض المسلسل الجديد خلال الموسم الدرامي الرمضاني المقبل.

وأضاف أنه يُجسّد دور رجل عاش قصة حب قوية مع سيدة (روجينا)، ولكنها تتزوج من غيره، وهو يرفض أن يرتبط بغيرها ويُضرب عن الزواج، حتى يتوفى زوجها، وترجع قصة الحب مرة ثانية ويتزوجها، مشيراً إلى أن «الأحداث جميلة وممتعة وسوف تجذب المشاهد بما أنه يتخللها مشاهد رومانسية وعاطفية».

وفي ما يتعلّق بمسلسل «الرهائن»، الذي انتهى من تصوير مشاهده فيه، أشار عبدالله إلى أنه يشاركه البطولة فيه كل باسمة حمادة ومي عبدالله ومنى شداد وأحمد المساعد وغيرهم، وهو من إخراج صالح إبراهيم.

وأضاف عبدالله «أجسّد دور فرد من عصابة، وأشارك معهم في سرقة بنك، ولكن سوف تكتشف زوجتي أمري، وهو السر الذي كنت أخفيه عنها»، موضحاً أنها «لم تكن على علم بأنني من أفراد العصابة، وتتوالى الأحداث بشكل سلس ومثير»، معرباً عن أمله في أن يحوز الدور إعجاب الجمهور.






رندى الشمري لـ«الراي»: أغار من ابنة عمي «الفاشينستا»!

بعد انتهائها، أخيراً، من تصوير دورها ضمن أحداث مسلسل «المفتشة»، شارفت الممثلة رندى الشمري على الانتهاء من تصوير شخصيتها في المسلسل الدرامي «جنى تصعد المنصة» من تأليف محمد عوّاد الشمري وإخرج الفنان محمد الشعيبي، والذي تشارك في بطولته إلى جانب نخبة نجوم منهم عبير أحمد، شيلاء سبت، محمد الوادي، حلا نورة، مشعل شايع، إبراهيم الدريويش وغيرهم.

وفي تفاصيل ذلك، صرحت الشمري لـ«الراي» كاشفة عن ملامح ما ستطلّ به قائلة: «أجسد في (جنى تصعد المنصة) شخصية شابة تدعى فرح، وهي ابنة عم جنى التي تجسد دورها شيلاء سبت، حيث إنني فتاة محجبة وأتحدر من عائلة محافظة وملتزمة، الأمر الذي يولد لدي الغيرة من ابنة عمي كونها أصبحت (فاشينستا) مشهورة ولديها (فانز)، ما يدفعني إلى انتقادها على الدوام».

وعن مشاركتها في مسلسل «المفتشة» قالت: «العمل موسمي من ثماني حلقات فقط، ذو طابع رومانسي وأكشن غامض من تأليف فجر صباح وإخراج يوسف الحشاش، ومن بطولة نخبة نجوم منهم حسن إبراهيم، شملان العميري، بدر البناي، مي التميمي، مشعل المجيبل وغيرهم، والمتوقع أن يتم عرضه قريباً عبر منصة (VO)، وفيه أجسد شخصية نورة الفتاة الطائشة التي لا تحب الدراسة، ومع توالي الأحداث تعمل كمفتشة، وخلال ذلك تتعرف على أحد رجال العصابة والذي تقوم بالإبلاغ عنه. إلى جانب هذا، كباقي الفتيات هناك جانب رومانسي في شخصيتها كونها تبحث عن الحب والاستقرار».






«انتقام مشروع» بين هند وأولاد بوشهري!

من ضمن سلسلة الأعمال العربية والخليجية تحديدا التي تصورها أو تحضر لها شركة Eagle Films للمنتج جمال سنان، بدأت الشركة بتصوير واحد من أهم أعمالها الرمضانية المقبلة وهو مسلسل «انتقام مشروع» الذي يجمع النجوم: محمود وعبدالله بوشهري، هند نزار، أحمد السلمان، زهرة الخرجي وغيرهم.

المسلسل كويتي- عراقي مؤلف من 30 حلقة كتبها نور البدري، إخراج حسين دشتي ويروي قصة اجتماعية مشوقة ومعقدة في آن، تبدأ من يوم مشؤوم يغير حياة أبطالنا، وتستمر بالتصاعد والتشابك بشكل درامي مميز ومحبوك.

الشركة المنتجة متحمسة جدا للمشروع الجديد، وقد رصدت لتنفيذه كل الإمكانات الإنتاجية المتوافرة.

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292