عرض مشاركة واحدة
قديم 13-01-2022, 07:08 PM   #1 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,647

افتراضي





فاطمة الحوسني زوجة سعد الفرج... في «الزقوم»

كشفت الفنانة الإماراتية فاطمة الحوسني لـ«الراي» عن بعض ملامح دورها في المسلسل الدرامي «الزقوم»، موضحة أنها تجسد زوجة الفنان القدير سعد الفرج، «حيث تدور بيننا أحداث كثيرة ومواقف متفاوتة، تتصاعد حدتها وفق الحالة الدرامية».

وأشارت الحوسني إلى أن العمل من إنتاج «سبوت لايت»، تأليف إسماعيل عبدالله، ومن إخراج أحمد يعقوب المقلة، حيث تشارك في بطولته إلى جانب نخبة كبيرة من النجوم، يتقدمهم الفنان الفرج، بالإضافة إلى الفنان الدكتور حبيب غلوم وهيفاء حسين وأميرة محمد ونهاد الحديدي وخليفة البحري وخالد الرويعي وإبراهيم المشرخ وحمدان الهنداسي وعبدالله سويد وأمين الصايغ وفارس البلوشي وهدى سلطان ومبارك خميس ويوسف بوهلول، والممثلة السورية جيني إسبر، وسلوى الجراش وقحطان القحطاني وسامي رشدان.

وذكرت أن «الزقوم» عمل حقبوي ومُعاصر، إذ يضيء على أزمنة مختلفة في القرن الماضي، وصولاً إلى يومنا هذا، كما يستعرض الكثير من القضايا الاجتماعية ذات البعد الإنساني، متمنية أن يحوز إعجاب الجمهور خلال عرضه على شاشة رمضان.

وكانت الحوسني قد أطلّت أخيراً في المسلسل التلفزيوني «جنيّة» الذي جسدت فيه دور الأم، وتكابد معاناة كبيرة بسبب ابنها «أحمد» بعد تعرضه للمسّ من الجن، والمسلسل من تأليف علي الدوحان وإخراج حسين شوكت.









مي البلوشي: أشارك في «نوح العيون» و «محمد علي رود 2» و «بيبي» و "القفص" !

تحرص مي البلوشي على الحضور بقوة خلال الموسم الرمضاني، فعلى مدى السنوات الأربع الماضية قدمت باقة من المسلسلات الدرامية المميزة خلال رمضان، مما دفعها إلى قبول التحدي هذا العام وتقديم ثلاثة مسلسلات ضخمة بذات الموسم.

تكثف الفنانة مي البلوشي حضورها الدرامي خلال الفترة المقبلة، للمشاركة في عدة أعمال رمضانية من خلال ثلاثة مسلسلات مختلفة هي "نوح العيون" و"محمد علي رود 2"، و"بيبي".

وفي تصريح لـ"الجريدة" قالت البلوشي: "انطلق تصوير مسلسل "نوح العيون" للاخوين الفنانين محمد المنصور وحسين المنصور، وأنا سعيدة بالمشاركة في أول مسلسل درامي يشهد عودتهما بعد سنوات من الانقطاع الفني بينهما، فهي حقاً عودة قوية ومميزة تليق بهما وبجمهورهما".

وأضافت أن المسلسل ضخم فنياً وإنتاجياً، إذ يضم باقة كبيرة من النجوم كالفنان القدير محمد جابر، وعلي جمعة وعبدالله ملك والفنانة هدى الخطيب، وهو من تأليف جمال الصقر، وإخراج مصطفى رشيد.

تطور الأحداث

وعن دورها في المسلسل، قالت: "أجسد شخصية خياطة، تتزوج من رجل غني سراً، ويجسد دوره الفنان القدير محمد المنصور، وبعد الزواج وإنجابها بنتاً تتطور الأحداث في إطار درامي اجتماعي مشوق".

وحول مشاركتها بالأعمال التراثية أفادت بأنها: اشتاقت كثيراً لأداء شخصيات تراثية، "لأني أهوى الأعمال التراثية بكل ما فيها من روح وأصالة وأزياء ومفردات لغوية وعادات أوشكت على الاندثار".

عمل تراثي

وأضافت: "حينما رغبت بقوة في المشاركة بعمل تراثي، كنت محظوظة بالحصول على دوري في مسلسل "محمد علي رود" رمضان الماضي، وأعتقد أني محظوظة أكثر الآن إذ سأشارك في رمضان المقبل، بالجزء الثاني منه وهو مسلسل "محمد علي رود 2" مع ذات الفريق الضخم لكن بأجواء وأحداث فنية مختلفة جداً".

وعن تكرار ظهورها في أعمال متزامنة بذات الموسم الرمضاني، وتأثير ذلك على الجمهور، أوضحت أن: "الشخصيات التي أقدمها في المسلسلات الثلاثة مختلفة، ولذلك لا أخشى شيئاً، خصوصاً أني أحب الحضور بقوة في المواسم الدرامية المهمة، وأهمها بالتأكيد الموسم الدرامي الرمضاني".

تنوع الشخصيات

وأضافت: "أُطمئن الجمهور أنه لن يمل من ظهوري، بل سيجد تنوعاً كبيراً في الشخصيات، فدوري في "بيبي" للمنتج عبدالله عبدالرضا، كوميدي معاصر، فيما يأتي "نوح العيون" مغايراً تماماً لشخصية "أم حسين" في "محمد علي رود"، ليس هذا فقط، بل ان شخصيتي في الجزء الثاني تختلف كلياً عن الجزء الأول، وهو ما أعتبره تحدياً يزيد شغفي لإبهار الجمهور بقدرتي على التنوع بين الأعمال والشخصيات في نفس الموسم".

وحول التحول الذي سيطرأ على شخصية "أم حسين" في الجزء الثاني من "محمد علي رود"، قالت البلوشي: "هناك نقلة كبيرة في الأحداث الدرامية، التي تشهدها شخصية "أم حسين" المسكينة، حيث تتحول شخصيتها وكأنها سيدة أخرى تماماً، مما سيزيد تشوق الجمهور لمتابعة تلك التغيرات".

الحياة معقدة

وأشارت البلوشي إلى أنها انتهت أخيراً من مسلسلها الجديد "القفص" وهو دراما رقمية قصيرة تقع في 8 حلقات، سيتم عرضها قريباً، موضحة أن المسلسل يدور حول فكرة شعور الإنسان بالقيود وكأنه يعيش داخل قفص، وكيف أن الحياة معقدة، وذلك في إطار درامي مشوق يشهد انتقالاً بين الحقب بشكل جديد، فيبدأ المسلسل في الثمانينات، وفجأة تتطور الأحداث ليجد المشاهد نفسه في الألفية الجديد من خلال قفزة درامية مميزة.

ومسلسل القفص للمخرج جاسم المهنا، ويشارك بالبطولة الفنانون شوق ومي البلوشي وزينة مهدي وروان مهدي وحصة النبهان وحسين المهدي، وآخرون.








باسمة حمادة: أدوار الشر لا يمكن حصرها في قالب فني وحيد!

أنجزت الفنانة باسمة حمادة مجموعة من الأعمال خلال الفترة السابقة، آملة أن تنال هذه المشاركات استحسان المشاهدين.

تحاول الفنانة باسمة حمادة انتقاء أدوارها بعناية فائقة، باحثة عن شخصيات تثري العمل، مشيرة إلى أن أدوار الشر متنوعة وتأتي بالتوافق مع الأحداث التي يعيشها الإنسان.

وعن جديدها، قالت حمادة، لـ"الجريدة"، إن لديها مسلسل "حبي الباهر" الذي يعرض في رمضان المقبل، من إنتاج "ديتونا" للإنتاج الفني للمنتج عبدالله السيف، وتأليف علياء الكاظمي وإخراج خالد جمال، وبطولة جاسم النبهان، ابراهيم الحربي، زهرة الخرجي، حمد أشكناني، فوز الشطي، عبدالله التركماني، إيمان الحسيني، في الشرقاوي، وغيرهم، وتدور أحداثه حول أسرة تعشق المال وعلى استعداد لعمل أي شيء للحصول عليه، وتمضي الأحداث ضمن هذا الاتجاه، وتحدث مشكلات كثيرة بين شخصيات العمل.

وأشارت إلى أن لديها عملا آخر في طور التصوير، إضافة إلى أنها انتهت من عملين هما مسلسل "الرهائن"، ومسلسل "ممنوع السكوت"، وهناك بعض المشاهد يحاولون الانتهاء منها في هذه الأيام.

مشاعر إنسانية

وحول تفضيلها تجسيد أدوار الشر، أفادت حمادة بأن الأمر ليس مسألة حب، بل يتعلق بالاختيار، فالمخرج يرشحها لأداء هذا الدور، ثم تحصل على نص العمل فتقرأه جيدا، وإذا رأت فيه خطوة إلى الأمام توافق على تجسيده، وإن رأت أنه لا يناسبها ترفضه، وقد رفضت الكثير من الأعمال.

وتابعت: "من الصعب حصر كل أدوار الشر ضمن نطاق واحد أو قالب فني، لأن الشر أحيانا يكون مصدره غيرة أو حسدا أو قهرا، فهذا يؤدي إلى التصرف الإنساني غير الأخلاقي، فالإنسان مجموعة مشاعر، وردود الفعل تأتي انسجاما مع المواقف التي يعيشها، ولا شر دائم ولا خير دائم هكذا الدنيا، فلماذا نقول عن كل الانفعالات الإنسانية انها شر، الإنسان عموما قسمان: خير وشر، وما يطغى عليك ستتجه إليه".

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292