عرض مشاركة واحدة
قديم 22-11-2009, 06:39 PM   #1 (permalink)
بن عـيدان
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,560
الـجــنــس: ذكر

افتراضي "اللهجة الخليجية" تتصدر ألبومات العيد لأصالة ومي ولطيفة


يسيطر اللون الخليجي على عددٍ كبير من الألبومات الغنائية المزمع إصدارها في ماراثون عيد الأضحى المبارك، فيما أكد مطربو ومطربات هذه الألبومات أن استعانتهم باللون الخليجي جاء لحبهم لهذه اللهجة، وتراجع صعوبتها.
وفي تصريحات خاصة لـmbc.net، قالت الفنانة الأردنية مي سليم إنها تستعد خلال أيام عيد الأضحى لطرح ألبومها الغنائي (كلام كتير)، وفيه تتعاون مع عدد كبير من الشعراء والملحنين مثل: أحمد علي موسى ومدين وحسن عطية ومحمد رحيم ونادر عبد الله ومحمد عاطف ورامي جمال -الذي تعاون مع مي في تلحين أربع أغنيات- وجمال الخولي، ومن الموزعين: أحمد عادل ونادر حمدي وأحمد إبراهيم.
وفي ثاني تجاربها مع الألبومات الخليجية بعد ألبومها الأول (لا تخاف) -الذي صدر قبل أربع سنوات- تستعد الفنانة السورية أصالة نصري لطرح ألبومها الجديد في عيد الأضحى المبارك حيث يضم الألبوم أغنيات باللهجة الخليجية.
كما يدخل السباق المطرب خالد سليم بألبوم (قابلت عنيك)، ويضم 11 أغنية، ويتعاون فيها مع: وليد الغزالي وعزيز الشافعي ومحمد عاطف وكريم محسن وكريم عبد الوهاب وفهد وأحمد عادل ومنير الجزائري وخالد نبيل.
خالد أشار إلى أن مفاجأة الألبوم هي ضمه لأغنية خليجية بعنوان (زعلان) من كلمات علي فضالي، وألحان الفهد، وتوزيع طارق حسيب، وكذلك أغنية باللغة الإنجليزية بعنوان (ملكة الصحراء)، من كلمات وألحان فريق أريبيان نايتس، وتوزيع فهد.



لطيفة تتحدى


وبعد النجاح الذي حققه آخر ألبوماتها (في الكام يوم اللي فاتوا) الذي طٌرح في نهاية 2008، قررت الفنانة التونسية لطيفة النزول إلى السباق بألبومها الذي يحمل عنوان (أتحدى).
وعن هذا الألبوم أوضحت لطيفة أن هذا العمل يعد الأول لها مع شركة (بلاتينوم ريكوردز)، وأنها تثق في هذه الشركة التي وقعت معها عقدا لمدة ثلاث سنوات، وأن الألبوم يضم 14 أغنية خليجية نظرا لحبها في هذه اللهجة على الرغم من صعوبتها الشديدة؛ إذ تعد أكثر صعوبة من اللهجة المصرية.
وعما تردد من أنها تريد أن توجه رسالة إلى أحد الأشخاص من خلال عنوان الألبوم (أتحدى) نفت لطيفة هذا الكلام، وأشارت إلى أنها لم تتحد أحدا على الإطلاق، وأن الأفضل لها من أن تدخل في تحدٍّ وصراعات أن تتحدى نفسها لتكون الأفضل دوما.
أيضا يصدر للمطربة الكويتية شمس ألبومٌ غنائيٌ يحتوي على مجموعة متنوعة من الأغنيات الخليجية، وقد تعاونت من خلالها مع مجموعة من الشعراء والملحنين منهم: ناصر الصالح وعبد الله بو راس وعبد القادر هدهود، كما تتعاون أيضاً مع فهد الناصر الذي يتولى الإشراف على الألبوم.
وبعد النجاح الذي حققه آخر ألبوم غنائي له، حمل عنوان )احترت أعبر( وتم طرحه في 2007، يستعد النجم الإماراتي حسين الجسمي لطرح ألبوم غنائي يحتوي على 16 أغنية، بينها ثلاث أغنيات باللهجة المصرية.


ألبومات في الأضحى


من جهتها، تنوي الفنانة اللبنانية نوال الزغبي وبعد أن انتهت من تسجيل أغنيات ألبومها الجديد كافة أن تطرحه في سباق عيد الأضحى، وقد تعاونت فيه مع كل من محمود خيامي وسمير زكي وأمير طعيمة ورامي جمال الذي لحن لها أغنيتين هما (معرفش ليه) و(بالدقايق والثواني).

ومن ناحيته، أشار الفنان المصري مصطفى قمر إلى أن ألبومه الجديد -الذي يحمل عنوان (هي)- يضم عشر أغنيات أولها أغنية الألبوم (هي) كلمات أحمد مرزوق وألحان محمد النادي، وأنه يتعاون كذلك مع الشاعر أمير طعيمة وأيمن بهجت قمر ومحمد عاطف.

أما الملحنون فأوضح قمر أنه يتعاون مع رامي جمال ومحمد يحيى، في حين قام قمر بكتابة أغنيته (أوك يا حبيبتي)، كما قام بتوزيع أغنية (يا نهار أبيض).
وبعد غياب دام ثلاث سنوات منذ طرحه لألبومه (ولا نص كلمة) يستعد الفنان محمد فؤاد لطرح ألبوم غنائي يضم عشر أغنيات متنوعة ما بين المقسوم والكلاسيك، وفيه يتعاون مع مجموعة من الشعراء و الملحنين منهم: أمير طعيمة وأحمد إبراهيم وخالد عز ورامي جمال والموزع أسامة الهندي.
وفي السياق نفسه، يشير الفنان أحمد فهمي إلى أنه بصدد طرح ألبومه في سباق عيد الأضحى، ويتعاون من خلاله مع مجموعة من الشعراء والملحنين، ومنهم: أيمن بهجت قمر وجمال الخولي ورامي جمال.


كليبات خارج السباق


على الجانب الآخر، وهربا من السباق، اكتفى عدد من نجوم الأغنية بطرح كليب غنائي يتم عرضه على الشاشات خلال أيام عيد الأضحى المبارك تماما مثلما فعلت النجمة اللبنانية كارول سماحة حيث يعرض لها كليب (ما تخاف) من كلمات وألحان سليم عساف.
وكذلك يطرح العراقي كاظم الساهر كليب (المحكمة) مع الفنانة المغربية أسماء لمنور من كلمات الشاعر الغنائي كريم العراقي، ومن ألحان كاظم وتوزيع الدكتور فتح الله، وقد تم تصويرها بأوكرانيا تحت إدارة المخرج حسين دعيبس.

ويُعرض للفنان العراقي ماجد المهندس كليب (ميجنا)، الذي تم تصويره بمنطقة دوما شمال لبنان، وهي الأغنية التي صدرت ضمن ألبومه الأخير (اذكريني)، وكلماتها لعلي الغوار وألحان سعدون جابر ومن توزيع مدحت خميس.



الرابط:http://www.mbc.net/portal/site/mbc/m...fmt=mbcArticle

 

 

__________________

 


___________


كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات
ليس العبرة بعدد المشاركات!!
وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار
كن مميزا...
في أطروحاتك..صادقاً في معلوماتك..محباً للخير...
مراقباً للمنتدى في غياب المراقب...
مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف...






للتواصل :

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292