عرض مشاركة واحدة
قديم 11-04-2010, 08:41 AM   #1 (permalink)
بنت الأكابر
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8319
تاريخ التسجيل: 14/03/2010
المشاركات: 326

افتراضي ممثلة بحرينية محجبة: ارتداء الباروكة بالمسلسلات حرام


شفيقة يوسف عادت للفن بعد غياب 15 عاما

ممثلة بحرينية محجبة: ارتداء الباروكة بالمسلسلات حرام








شفيقة يوسف شاركت في مسلسلات خليجية كأسوار والساكنات في قلوبنا

سكينة الطواش - mbc.net
استنكرت الممثلة البحرينية المحجبة شفيقة يوسف خلع بعض الفنانات الحجاب، واستبداله بباروكة في مشاهد من أعمالهن، قائلة: إن ذلك لا يجوز شرعا؛ لأن الحجاب يجب أن يستر شعرها ورقبتها، وهو ما لا تفعله الباروكة.

في الوقت نفسه قالت الفنانة البحرينية: إن الحجاب أبعدها عن الفن لـ15 عاما، لافتة إلى أنه كان من غير المقبول في هذه الفترة أن تظهر فنانة محجبة في أحد الأعمال الدرامية، إلا أنه حاليا لم يعد ذلك الأمر قائما وأضحى بإمكانها المشاركة في الدراما.

ونفت -في تصريحات مع mbc.net- أن تكون مشاركتها الكثيفة في عدة مسلسلات درامية، ومنها أم البنات، وأسوار، والساكنات في قلوبنا وغيرها، محاولة لتعويض هذا الغياب، بقدر ما هو محاولة لعدم الانحصار في أعمال قليلة.

وعبرت عن سعادتها؛ لأن عودتها للفن مرة أخرى بالحجاب لقي ترحيبا من جمهورها، فضلا عن قدرتها على تنويع شخصياتها.

واعترفت شفيقة بأن الحجاب منعها من تجسيد بعض الأدوار، وقالت: "هناك بعض المنتجين أو المخرجين أخبروني بصراحة بأن هناك أدوارا معينة لا تناسبني نظرا لحجابي، واحترمت فيهم هذه الصراحة".

وعن تأثير رحيل زوجها الفنان البحريني المعروف جاسم شريدة، قالت: إنه كان بمثابة التعزيز لمقاومتي الفنية، إذ ساعدني كفنانة في اختيار أدواري وكان يوجهني بشكل كبير.

أما تجربة ابنهما البكر محمد في التمثيل، فقالت عنها: "محمد لا زال ممثلا في بداية مشواره مبتدئا، لكنه يحتاج إلى فرصة ربما لم يجدها بعد، حيث كان المجال الفني رغبته منذ طفولته، إذ شارك في مجموعة من مسرحيات الأطفال".

من جانب آخر قالت: إنها لم تتردد في تقديم شخصية والدة زوج الفنانة سعاد العبد الله في مسلسل "نور في سماء صافية"، على الرغم من أنه دور لمن هي أكبر منها سنا، لافتة إلى أنها كانت متحمسة لخوض التجربة، خاصة وأنه أعاد تعاونها مع هذه الفنانة القديرة.

وأضافت أن ثقة الفنانة العبد الله بها شجعتها لخوض التجربة؛ حيث عرضت عليها تجسيد الدور وقيامها باختيار الملابس التي تلائم الدور من واقع الزي التراثي الكويتي القديم، موضحة أنها كفنانة لا مانع لديها من تقديم أكبر من سنها.

وتجسد شفيقة يوسف -في المسلسل- دور أم زوج الفنانة سعاد العبد الله، وهي جدة سليطة اللسان، وتدعى "ماما لولوة"، وهو دور مختلف تماما عما قدمته من أدوار بعد عودتها للساحة الفنية.

عن شخصية "ماما لولوة" قالت: "يظن البعض أن شخصية "ماما لولوة" شريرة، ولكنها امرأة "سليطة اللسان"، وهي نموذج موجود في بيوت عربية، ورد فعلهم حول الشخصية لطيف جدا".

وفي سياق آخر، أنهت شفيقة يوسف مؤخرا تصوير مسلسل "على موتها أغني" في البحرين؛ الذي سيعرض خلال شهر رمضان المقبل، وهو من إخراج البحريني علي العلي.

ويروي المسلسل قصة وافد عربي يعمل في توزيع الصحف اليومية، يتعرف على فتاة خليجية تعيش ظروفا من القسوة، على إثر انفصالها عن زوجها المسجون على ذمة قضية مخدرات.

http://www.mbc.net/portal/site/mbc/m...fmt=mbcArticle

 

 

__________________

 


الكوكب الي تقول الناس ياصغره ..
من كثر ماهو بعيد وشوفهم قاصر!




الرجاء الدخول


http://www.shbab1.com/2minutes.htm

بنت الأكابر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292