المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تامر وهيفاء ونانسي والمهندس يغنون تضامنا مع غزة


الفنون
09-01-2009, 05:34 PM
في بادرة تنم عن روح قومية عالية يقوم المطرب المصري تامر حسني حاليا بإجراء اتصالات مكثفة مع العديد من المطربين العرب من الأقطار العربية كافة؛ للمشاركة في حفل غنائي كبير في القاهرة يخصص دخله لصالح ضحايا العدوان الإسرئيلي الغاشم على أهل غزة، ومنهم حسين الجسمي من الإمارات، وعبد الله الرويشد، ونبيل شعيل من الكويت، والعراقي ماجد المهندس، والمطربة السورية أصالة، واللبنانيات: هيفاء وهبي، ونانسي عجرم، والتونسي صابر الرباعي، والفنانة لطيفة إضافة إلى معظم الفنانين المصريين.

كما يتصل تامر حسني حاليا بكبار نجوم الدراما المصريين لتقديم فقرات الحفل، ومنهم محمود ياسين، ومحمود عبد العزيز، وعمر الشريف، ومحمد هنيدي، وأشرف عبد الباقي، وميرفت أمين، ومنة شلبي.

ويفكر تامر أيضا في التنسيق مع العديد من الهيئات للمشاركة في هذه الاحتفالية العربية ومنها بنك الدم المصري والهلال الأحمر المصري، حيث يقوم الفنانون المشاركون في الحفل ليس فقط بالتبرع بأجرهم، ولكن أيضا بالتبرع بدمائهم لصالح الفلسطينيين في غزة.

ويقول المطرب المصري لموقعmbc.net إنه فكر في هذا الحفل ليؤكد أن الفنانين العرب يقفون جميعا في صف واحد مع إخوانهم الأبطال الصامدين في غزة، الذين يتعرضون للعدوان الإسرائيلي الغاشم.

"أكيد في بكرة"
في السياق نفسه، بدأ عدد من المحطات الإذاعية في بث أوبريت "أكيد في بكرة" من كلمات محمد شعث وألحان نادر مطيع، وتوزيع الموزع الأردني خالد مصطفى، وإنتاج شركة "Plan B" للإنتاج الفني، ويشارك في تقديم الأوبريت كل من الفنان الأردني يحيى صويص، ونادر مطيع وغزل شعشاعة، والفنانة الفلسطينية ماغي يوسف.

وفي بداية الأوبريت ظهرت الفنانة غزل شعشاعة في الجزء الخاص بها، وهي تستنشق رائحة الورد والريحان، وتتجول في فلسطين من الجنوب إلى الشمال وتغني "من جنوبها إلى شمالها... ريحة ورد وريحان".

الأقصى وقبة الصخرة
ملحن الأغنية نادر مطيع غني "المهد والأقصى... وقبة الصخرة... وعدنا يا حرا... والحر وعد ودين"، وقدمها الفنان بإحساس عال، واستطاع أن يطير فيها إلى المهد، والأقصى، وقبة الصخرة التي يعدها بأن تصبح حرة.

وقامت الفنانة الفلسطينية ماغي يوسف بتسجيل صوتها في أحد استوديوهات فلسطين علي أن تصور الجزء الخاص بها لاحقا.

وقالت ماغي في اتصال هاتفي مع موقعmbc.net إن مشاركتها في الأوبريت ما هي إلا جزء بسيط مما تتمني القيام به من أجل شهداء غزة؛ من الأطفال، والشيوخ، والنساء، الذين يقتلون يوميا؛ جراء المجزرة الإسرائيلية التي ترتكب الآن.

وأشارت إلي أن فلسطين هي أرض الحب والسلام "حيث جمعت كل الأديان على ترابها، الذي يُلطخ حاليا بدماء شهداء مدينة غزة".

ولفتت إلي أنها شاركت في الأوبريت بتقديم جزء منه تقول كلماته "أرض الحب والسلام... أخوة مسيح وإسلام... جمعت كل الأديان... على ترابك يا فلسطين".

وإختتم الفنان يحيى صويص الأوبريت بكلمات سيتم تصويرها في الأسبوع المقبل تقول "أكيد في بكرة... بالحل منتصرا... راح ترجعي حرا... عهد وليوم الدين".

راح ترجع فلسطين
كان الفنان الأردني طوني قطان قد سجل مؤخرا أغنية بعنوان "راح ترجع فلسطين" من كلماته وألحانه وتوزيعه كهدية للشعب الفلسطيني، وكردة فعل على الأحداث المؤلمة التي يعيشها أهل غزة، وتم تسجيل المكساج في استوديوهات " رمز" في عمان.

ومن المقرر أن يتم تصوير الأغنية كفيديو كليب خلال الأيام المقبلة مع المخرج بلال المصري في الأردن، وكان قطان قد اعتذر عن إحياء حفلات رأس السنة لهذا العام تضامنًا مع أهل غزة والأحداث الأخيرة في فلسطين.

وكانت اللجنة الثقافية في نقابة الصحفيين المصرية قد نظمت يوم السبت الماضي بمسرح النقابة حفلا "فنيا – أدبيا" تحت عنوان "أوجاع عربية" تضامنا مع الشعبين العراقي والفلسطيني، وتضمن الحفل قصائد شعرية وأغاني وطنية شارك فيها نخبة من نجوم الفن والأدب المصري والعربي، منهم علي الحجار، وإيمان البحر درويش، وشعراء من العراق من بينهم أسعد الغريري وخضير هادي.

كما شارك في الحفل اتحادات ونقابات الفنانين والموسيقيين والسينمائيين والممثلين العرب والمصريين، وكذلك تضمن الحفل فاصلا موسيقيا للفنانَيْن غسان يوسف ودينا عبد الحميد بعنوان "بلابل بغداد


http://www.mbc.net/portal/site/mbc/menuitem.ff2c047b71869fec9318c4cd480210a0/?vgnextoid=6df82b64c76be110VgnVCM1000008420010aRCR D&vgnextchannel=4efde30e61801110VgnVCM100000f1010a0a RCRD&vgnextfmt=mbcArticle#anchor2

امل
09-01-2009, 08:03 PM
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


هذا اقل واجب يقدم لأخواننا في غزه ..



الشكر للفنون ..

أحمد سامي
24-01-2009, 08:29 PM
والله غناء هؤلاء المنحطين لهو عار علينا وعلى غزة

والله اتمنى ان يلتزموا الصمت والإلتهاء في الغناء في البارات

والمراقص والنوادي الليلية .

الفنون
28-01-2009, 12:47 PM
الشكر لكل من قام بوضع رد على الموضوع