المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حد السكين ينافس الأيام والحلم والأجنحة على قلب المشاهد


الفنون
09-01-2009, 05:43 PM
لإشباع نهم المشاهد العربي لمتابعة المسلسلات التركية المدبلجة، واستجابة لمطالبه المتجددة بعرض الجديد منها، تعرض شبكة mbc ثلاثة مسلسلات على قنواتها المختلفة حاليا، أحدثها مسلسل "حد السكين"، الذي تبدأ قناةmbc1 في عرضه بدءا من يوم 17 يناير /كانون الثاني الحالي، وذلك بعد انتهاء عرض مسلسل "الأجنحة المنكسرة" يوم 16 يناير /كانون الثاني على القناة نفسها.

ومن جهتها، تعرض قناةmbc4 حاليا مسلسل "وتمضي الأيام" الذي بدأ عرضه يوم الخامس من يناير /كانون الثاني الحالي، ومسلسل " الحلم الضائع" الذي يتم عرضه حاليا أيضا على القناة ذاتها منذ يوم 20 ديسمبر /كانون الأول الماضي.

حد السكين
تدور أحداث مسلسل "حد السكين" - الذي تعرضه قناة mbc1 ، ويبلغ عدد حلقاته 48 حلقة- حول "علي" الذي قضى بالسجن 10 أعوام بتهمة قتل زوجته الحامل، بعد أن فشل في إثبات براءته من تلك الجريمة التي لم يرتكبها.

وتقرر شقيقته المحامية "شمس" إعادة فتح ملف القضية من جديد، غير أنها لا تتوقع أن يمثل ذلك نقطة تحول كبرى في حياة الجميع، أما "علي" الذي فقد الأمل منذ زمن بعيد فهو لديه مخططات مختلفة.

وإلى جانب مأساة "علي"، يظهر خط درامي آخر في المسلسل ممثلا في "أورهان" الذي يمتلك شركة مجوهرات، ويديرها بنجاح كبير بعد أن ورثها عن والده الذي ينتمي إلى جذور عثمانية أصيلة.

وفي الوقت نفسه تعيش زوجته "نيسان" بطريقة محافظة وملتزمة جدا بالعادات والتقاليد العثمانية، وبصحبتها مراد الذي تعتقد أنه ابنها الحقيقي قبل أن تشهد الأحداث مفاجآت مذهلة.

وتمضي الأيام
يُعرض مسلسل "وتمضى الأيام" على قناةmbc4 يوم السبت، بتوقيت 19:00 (جرينتش)، و22:00 (السعودية)، ويُعاد السبت بتوقيت 12:00 (جرينتش)، و5:00 (السعودية)، والسبت 23:00 (جرينتش)، و02:00 (السعودية).

ويتناول المسلسل قصة "أسمر" و"علي" الطفلين اللذين يتربيان في ملجأ للأيتام، ويجهلان ماضيهما، حتى يفاجآ، وهما في سن السادسة بطفلة صغيرة "غزل" على باب الملجأ، فيقررا الاعتناء بها، ورعايتها، غير أن القدر يتدخل في مصير الثلاثة، فيذهب كل منهم في اتجاه مختلف، حيث تصبح الفتاة طبيبة جراحة، بينما يعمل "علي" رجل شرطة، وتكون المفارقة الأكبر في أن ينضم الطفل الثالث إلى عصابة المافيا.

وتمر سنوات طويلة إلى أن يلتقوا جميعا بعد مرور 23 عاما، فتبدأ الأحداث في التشابك، وتتصاعد درجة الإثارة والتشويق في ظل محاولة المشاهد التعرف إلى تطور الأحداث، وكيفية تحول "غزل" إلى طبيبة، وكذلك الأمر بالنسبة لـ"علي" و"أسمر".

الحلم الضائع
تعرض قناة mbc4 أيضا مسلسل "الحلم الضائع" من السبت إلى الجمعة، في الساعة 18:00 (جرينتش)، بتوقيت 21:00 (السعودية)، ويُعاد السبت 11:00 (جرينتش)، و14:00 (السعودية)، والسبت 23:45 (جرينتش)، و02:45 (السعودية).

ويدور المسلسل في إطار الدراما الاجتماعية، التي تكشف الهموم الإنسانية لشابٍ تركي اسمه "عمر"، إثر الزلزال الذي ضرب منطقة بحر مرمرة، وينسج المسلسل الجديد أحداثا درامية تحاول أن تجيب عن أسئلة شيقة ومفاجآت لم يتوقعها البطل.

وعلى الرغم من أن مدة الزلزال كانت 45 ثانية، إلا أنها كانت كافية لتسرق من "عمر" والده ووالدته، ليقرر تغيير حياته؛ بالانتقال من "يالوفا" التي دمرها الزلزال إلى إسطنبول، بيد أن ذلك لم يمحُ الألم النفسي الذي يعتصر قلبه، إذ إنه كان سببًا في إلغاء سفر العائلة ليلة الزلزال.

وفي محاولته لمواجهة المحنة يقع "عمر" في مشكلات عدة عندما يدق قلبه وينخرط بالمجتمع الجديد في إسطنبول، ويُظهر المسلسل الصراع بين الشعور بالذنب لدى "عمر" والرغبة في حماية الآخرين.

الأجنحة المنكسرة
أما مسلسل "الأجنحة المنكسرة" فيُعرض حاليا على قناة mbc1، وذلك من السبت إلى الجمعة 13:00 (جرينتش)، و16:00 (السعودية)، ويُعاد من السبت إلى الجمعة، بتوقيت 22:00 (جرينتش)، و01:00 (السعودية).

و"الأجنحة المنكسرة" مسلسل درامي عسكري تاريخي ذو طابع عاطفي، يروي قصصاً تدور أحداثها في مطلع القرن المنصرم، وتحديداً في إبّان نشوب الحرب بين تركيا واليونان، وما تلا هذه الحرب من نتائج وتبعات.

وتتعاقب أحداث المسلسل المتسارعة في بلدة صغيرة تقع بغربي تركيا، حيث تؤدي أدوار البطولة ثلاث فتيات يعشن في بيت واحد (نازلي وابنتا عمها عائشة وزينب). وتقوم الفتيات بإيواء هارب من الجيش اليوناني في بيتهنّ خلال الحرب. وعند اكتشاف القصة يتهم المختار "رجب" الفتيات بالخيانة، لا سيّما بعد محاولاته الفاشلة في تزويج ابنه الوحيد كاظم لـ (نازلي).

وفي الصراع المشتعل الحب والحرب، والولاء والخيانة.. الأمل والألم.. الحب والحقد.. تتأرجح أحداث المسلسل الشيّق، وتحملنا معها إلى عالمٍ مليء بالمتغيّرات السياسية والفكرية.. بل وحتى العاطفية، ضمن قالبٍ دراميٍّ شيّقٍ ومفاجآت مثيرة وصدمات مؤلمة في كثيرٍ من الأحيان.

سر النجاح التركي
الدراما التركية التي عرضتها شاشة mbc بدايةً من مسلسلي "سنوات الضياع" و"نور"، والتي تبعتها بمسلسل "لا مكان لا وطن"، و"لحظة وداع".. ومعها المسلسلات الحالية (السابقة)، قد حققت نجاحًا جماهيريًّا لافتًا، وكشف عن ذلك آراء المشاهدين والنقاد في شتى وسائل الإعلام، واستطلاعات الرأي التي أكدت أنها حققت أعلى نسب مشاهدة.

وأرجع البعض نجاح الدراما التركية إلى تقارب العادات التركية من العربية، فيما أرجعها آخرون إلى نجاح الدبلجة السورية، وأكد المشاهدون أن الرومانسية والتناول الإنساني الجيد للقصة والأداء المتميز للممثلين هي أهم أسرار نجاح الدراما التركية


http://www.mbc.net/portal/site/mbc/menuitem.ff2c047b71869fec9318c4cd480210a0/?vgnextoid=4035e49d336be110VgnVCM1000008420010aRCR D&vgnextchannel=380ee30e61801110VgnVCM100000f1010a0a RCRD&vgnextfmt=mbcArticle#anchor4

امل
09-01-2009, 07:50 PM
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


اعتقد زاد عدد المسلسلات التركيه مما اصاب المشاهد بالتخمه ..


ارجو تقليلها .. لدينا مسلسلات عربيه رائعه ..