المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «وعد لزّام» لم يف بـ «وعده» للصحافة !


ابورشدي
01-04-2010, 12:53 AM
لم يحضر مخرجه ولم تعرض منه لقطات بناء على تعليمات تلفزيون الكويت
«وعد لزّام» لم يف بـ «وعده» للصحافة !
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/103448-3p31.JPGhttp://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/103448-1p31.JPG

مفرح الشمري
فوجئ الزملاء الصحافيون الذين لبوا دعوة الجهة المنفذة لحضور مؤتمر مسلسلهم «وعد لزّام» مساء أمس الاول في مطعم «الصنوبر» لدى دخولهم بأغاني الشاعر والمنتج خالد البذال القديمة والجديدة تصدح في أجواء المطعم مما دفعهم للتساؤل: هل هذا المؤتمر خاص بمسلسل «وعد لزام» أم لتسليط الضوء على مسيرة الشاعر البذال الغنائية؟ الأمر الذي لم يجد أي إجابة واضحة بخصوص هذا الامر، بالاضافة الى انهم فوجئوا بعدم عرض لقطات للمسلسل الذي وصفه المنتج المنفذ خالد البذال والفنان القدير جاسم النبهان بأنه مختلف كليا عن المسلسلات البدوية التي تم عرضها في السابق على عدد من المحطات، مع ان الدعوة المرسلة من قبلهم بـ «الفاكس» تفيد بوجود لقطات منه، ولكن هذا لم يحدث، واكتفت الجهة المنفذة بوضع «بوستر» المسلسل على شاشات التلفزيون الموزعة في المطعم، حيث علمت «الأنباء» لاحقا ان المسؤولين في تلفزيون الكويت طلبوا من المنتج المنفذ عدم عرض اي لقطة من المسلسل حتى لا يتسرب لمواقع الكمبيوتر وتحترق «قصته» التي تدور حول الشهامة البدوية!

المفاجأة الثالثة التي عقدت ألسن الزملاء الصحافيين كانت عدم حضور مخرج العمل جمعان الرويعي الذي يعتبر هذا المسلسل أول تجربة إخراجية له بعد أن كان مخرجا منفذا لعدد من الاعمال بسبب ارتباطه بتصوير عمل آخر، بالاضافة الى عدم حضور بطلي العمل خالد أمين وخالد البريكي لارتباطاتهما الفنية، مع ان الدعوة المرسلة تفيد بوجودهما، ولكن «وعد لزام» لم يف بوعده مع الزملاء الصحافيين الذين عبروا عن استيائهم لعدم حضور المخرج لأنه «سيد العمل» لمعرفة أمور فنية تخفى عن المنتج المنفذ خالد البذال الذي نفى أن يكون لجوؤه للرويعي لأنه «أجره رخيص» ولكن لإعجابه بما قدمه من أعمال كمخرج منفذ.

وأضاف البذال ان العمل يجسد الحياة البدوية ويركز على الشهامة والنخوة عند البدو وتم تصويره على مدى أكثر من 80 يوما في بر «الصبية» في أجواء مناخية جميلة.
وأشار الى انه سيغني مقدمة المسلسل المطرب عيسى الكبيسي، بينما ستتضمن حلقاته بعض القصائد والاغاني التي كتبها بالاضافة للشاعر السعودي صباح الظفيري وسيتصدى لغنائها المطرب الكبير عبدالكريم عبدالقادر والنجم راشد الماجد، مشيرا الى انه كان من المفترض ان ينضم اليهما المطرب الاماراتي الوسمي، ولكن لظروف اعتزاله تم الاستغناء عنه.

من جانبه، ذكر الفنان القدير جاسم النبهان أن مسلسل «وعد لزام» مختلف كليا عن المسلسلات البدوية التي تم عرضها من حيث اللهجة والازياء، موضحا ان عدم مشاركة أي فنانة كويتية فيه بسبب عدم استطاعتهن ركوب الخيل!

وأشادت الفنانة القديرة أسمهان توفيق بنص المسلسل والازياء المستخدمة فيه، مشيرة الى أن 75% من الازياء التي نشاهدها في الاعمال البدوية لا تمت للحياة البدوية الاصيلة وشبيهة بأزياء «الغجر»!

من جهته، امتدح الفنان القدير علي البريكي اللهجة في مسلسل «وعد لزام» وهي لهجة «بدو الكويت»، وهي مشابهة للهجة التي استخدمت في مسلسل «الرحيل» الذي أنتجه التلفزيون في الثمانينيات.

يذكر أن المؤتمر حضره بجانب المنتج المنفذ خالد البذال والفنان القدير جاسم النبهان والفنان علي البريكي والفنانة القديرة أسمهان توفيق، كل من الممثلة السعودية ريم عبدالله والممثل طلال السدر والممثل فايز العامر والممثل فلاح مطر، وأداره الزميل نايف الشمري.

المصدر
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/art2010.aspx?articleid=103448&zoneid=15&m=0

بحر الحب
01-04-2010, 09:47 PM
مسلسل لا اتوقع له النجاح ابدا , خاصة ان منتجه خالد البذال "منتج المقاولات"