المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمل عبدالكريم: الوسط الفني.. سوق سمك


محمد العيدان
04-04-2010, 10:21 AM
http://www.awan.com/pages/funoon/303121


خرجت الممثلة الإماراتية المقيمة في الكويت، أمل عبدالكريم، عن صمتها، بعد استيائها من تعامُل المنتجين معها، خصوصاً في تفاوضهم على الأجر المادي معها، كما اعترفت بأن الفنان الخليجي لم يأخذ حقه مثل بقية الفنانين العرب في الوسط الفني، الذي شبّهته بسوق السمك. أمل عبدالكريم التي تألقت كثيراً في تجسيد دور الأم عبر الشاشة، والتي عرفها الجمهور من خلال مسلسل «خطوات على الجليد» و«الشريب بزة» و«شاءت الأقدار» وأخيرا «امرأة وأخرى» و«دمعة يتيم»، التقيناها أخيراً في أحد أماكن التصوير، وفتحت لنا قلبها وحدثتنا عن خططها الفنية وعلاقتها بأختها الممثلة طيف، ورأيها في كثير من الأمور الفنية الأخرى.

{ ماذا تحملين في جعبتك من مشاريع جديدة؟

- انتهيت أخيراً من تصوير المسلسل الاجتماعي «الشمس تشرق مرتين» مع المخرج غافل فاضل، ويشاركني البطولة هدى حسين، إبراهيم الزدجالي، أحمد الصالح ومجموعة كبيرة أخرى من النجوم، كذلك أحضّر لمشاركة النجمة حياة الفهد في عملها المقبل، والتي ستبدأ في تصويره قريباً، لكن لا يمكنني الإفصاح عن دوري حالياً، لأنني في طور قراءته.

{ هل انضمت أمل عبدالكريم إلى فريق حياة الفهد؟

- لا، فأنا لست محسوبة على فريق معيّن، لكنني أحب العمل والتعامل مع أم سوزان، لكونها تضع كل فنان في مكانه الصحيح، وأثق بآرائها، لذلك أوافق على العمل معها وأنا «مغمضة العينين»، إنما مع الآخرين بالطبع أقرأ أدواري، وفي النهاية تكون حرية الرأي والاختيار لي.

أدوار الأم

{ ما سبب احتكار المخرجين لك في أدوار الأم؟

- المنتجون هم من يحصرونني في هذه الأدوار، لكنني بالطبع لم أكن سأوافق على القيام بأي دور أم، إن لم يكن مؤثراً في سير الأحداث، ويضيف إلى رصيدي الفني، وسبق أن قدمت ألواناً مختلفة من هذه الشخصيات كان آخرها دوري في مسلسل «رصاصة رحمة»، الذي يعرض عبر شاشة دبي حالياً، حيث جسّدت من خلاله دور أم، لكنها إنسانة حقودة وانتهازية، فعلى الفنان أن يجرّب جميع الألوان، حتى ولو كانت جميعها تدور في فلك الأم.

{ إذن ما الدور الذين تحلمين بالقيام به؟

- مهما حلمت بأدوار في النهاية، يسند المنتجون إليّ دور الأم، فهذه الشخصية تطاردني، يمكن لأن عددنا كفنانات في هذا العمر في الكويت قليل، إنما عموماً أعشق تجسيد جميع الشخصيات الدرامية أكثر من الكوميدية، التي لا أجد نفسي فيها.

غيرة طيف

{ هل هناك نوع من الغيرة بينك وبين شقيقتك الفنانة طيف؟

- لا بالعكس.. ومثّلنا كثيراً مع بعض، وكان آخر أعمالنا معا «امرأة وأخرى» الذي عُرض في رمضان الماضي عبر شاشة «الراي»، و«رصاصة رحمة»، الذي يعرض حالياً على دبي، فكل واحدة منا لها أسلوبها وطريقتها الخاصة.

{ هل كانت طيف السبب في كثرة مشاركاتك في الدراما الكويتية؟

- لا.. الموضوع جاء عن طريق المصادفة البحتة، حينما جئت إليها في زيارة من الإمارات، محل إقامتي، والتقيت بالمخرج منير الزعبي الذي رشحني للقيام بدور في أحد الأعمال، وكانت هذه بدايتي في عالم الفن، بعدها توالت مشاركاتي في الكويت وقلّت في الإمارات.

مشكلة الأجر

{ ما سبب قلّة أعمالك الإماراتية؟

- لا أعرف.. اسألوا المنتجين الإماراتيين الذين يستعينون بممثلين من عمان والبحرين، ويدفعون لهم الكثير، ويفاصلونني على أجري، وللعلم اعتذرت أخيراً عن مسلسل إماراتي مع سميرة أحمد لمصلحة قناة سما دبي، بسبب التفاوض على الأجر، لكونها عرضت عليّ مبلغاً أقل بكثير من أجري في الكويت، وفاصلتني فيه، وكأننا في سوق سمك!

فللأسف قناة سما دبي ليست في حاجة حتى تفاوض على أجري، والمفروض عليها أن تقدّرني أكثر من ذلك، لأنها من أهل «ديرتي»، لكن عموماً الفنان الخليجي ليس له حق في الوسط الفني مثل بقية الفنانين العرب.

{ أخيراً هل اعتذرت عن مشاركة النجم داود حسين لهذا السبب؟

- للأسف نعم.. مع العلم بأنني كنت أتمنى منذ فترة طويلة العمل مع داود حسين، لأنني أسمع عنه كثيراً من أختي طيف، لكونها من ضمن فريق عمله، لكنني فوجئت أيضاً بتفاوض إدارة الإنتاج الخاصة بشركته معي على الأجر الذي لم يعط لي الفرصة أصلاً للتفكير بالموافقة، على الرغم من أن الدور جميل، فأنا لست مبتدئة ولا «كومبارس»، فالمنتج يجب أن يعطيني حقي حتى يأخذ مني أداء مميزاً، فلا يوجد أي فنان في الوقت الحالي يعمل من دون أجر، أي «ببلاش»!

omhasn
04-04-2010, 04:02 PM
( فأنا لست محسوبة على فريق معين ) أعجبتني هذه الجملة كثيرا , على الرغم إني لا أعرف الممثلة أمل عبد الكريم لأنني لم أعد أتابع الأعمال الخليجية ( لثقل دمها فنيا )
نعم هكذا يجب أن يكون الفنان طائر حر يحط على أغصان الفن بإبداعه ومهارته السلسة
دون احتكار أو انسياق وراء المجاملات وسيطرة الخجل في اختيار أعماله , فهذا انتاج لا ليومنا الذي نحن فيه بل للسنين القادمة والأجيال الآتية حتى وإن ظهر الضعف والهبوط عليه . تحياتي

بو حمده
04-04-2010, 07:28 PM
أحس إنها وايد تفخفخ بنفسها و مسويه نفسها نجمه

و هي ممثله عاديه .. تمشي الدور !!

قواك الله حجي

محمد العيدان
04-04-2010, 09:42 PM
منورين بالمرور