المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصفة د. فيل للنجاح Dr Phil


سـيـرة الـحـب
18-04-2010, 09:03 PM
الناجحين في الحياة يكونون على دراية بقواعد اللعبة و يكونون لديهم خطة . سواء كنت تأمل في مدواه لعلاقة ما ، الحصول على وظيفة جديدة ، التخلص من بعض الوزن الزائد أو التصالح مع النفس ، فيمكنك الاستعانة بالخصائص التي يقول عنها د. فيل ، إنها شائعة بين الناجحين في الحياة .



الرؤية

يحصل الأبطال دائما على ما يريدونه لأنهم يعلمون جيدا ما يريدونه . لديهم رؤية مما تجعلهم متحمسين و يسيرون على الدرب بكل كفاءة . يمكنهم رؤية ذلك و الإحساس به واختباره من خلال عقولهم و قلوبهم . فماذا يعني النجاح بالنسبة لك ؟ فلا يمكنك تحقيق هذا النجاح بدون تخيله و الإحساس به .
استراتيجية النجاح
إن الذين يفوزون باستمرارية يكون لديهم خطة مليئة بالأفكار و واضحة . يعلمون ماذا يريدونه و متى يريدونه . يدونونه حتى يبقوا على يقظة و يتجنبوا أي بدائل أخرى لا تقربهم من تحقيق أهدافهم .

الشغف

هل أنت متحمس للاستيقاظ صباحا ؟ تجد أن الذين لديهم شغف يكونون كذلك ، و تجد هم متحمسين لما يفعلونه . إنك في حاجة لتحيا و تتنفس الذي تتمناه ، و إن تستثمر هذا الحماس في كلا من الرحلة و الهدف .
التأقلم مع الواقع
إن الناجحين لا تجد في حياتهم مكانا للرفض أو الخيال . قد تجدهم أكثر نقدا للذات و ليسوا واهمين بالذات و تجدهم يأملون في الوصول إلى القمة و لكن بمقاييس عقلانية . يتعايشون مع الواقع ، حيث إنه السبيل الوحيد لتحقيق أمالهم .


المرونة

الحياة ليست فقط رحلة نجاح . فقد تجد أن أفضل الموضوعة يمكن استبدالها و تغيرها أحيانا . كن على علم بكل المستجدات خذ في الاعتبار إمكانية الاستعانة ببدائل أخرى صالحة . تقبل أن تكون على خطأ و كن على استعداد للبدأ من جديد .


تحلى بروح المخاطرة

إن دائمي النجاح يرغبون في الخروج من حيز الطمائنينة و تجربة أشياء جديدة . يكونون على استعداد لاقتحام المجهول إذا لزم الأمر ، تاركين حياتهم الهادئة المعتادة التي لا تتحلى بروح التحدي من أجل الحصول على المزيد .
تكوين خلية قوية
أحط نفسك بمجموعة من الأفراد الراغبين في نجاحك . فإنهم سوف يدفعونك لتحقيق هدفك . تكاتف مع من لديهم موهبة و قدرات ليس لديك . فبالتأكيد سوف تقيد و تستفيد من وجودك مع مجموعة من الناجحين .


اتخذ القرار

إن الأشخاص الناجحين لا يجلسون فقط يفكرون فيما يريدون . إنما يتخذون خطوات ذات معنى و هدف موجه بإصرار و ثبات فكل خطوة تضعهم صوب النتائج التي يرجونها .

حدد الأولويات

إن الذين يحفظون دائما على النجاح يتعاملون مع التحديات بأسلوب متسلسل . فهم ملتزمين بإدارة أوقاتهم بأسلوب لا يسمح لهم بإضاعة الوقت في الهدف الثاني أو الثالث ، بينما الأولوية تكون للأول .

اعتني بنفسك

إن الناجحين يعرفون كيف يدبرون أمورهم جيدا . فإنهم المصدر الأساسي لتحقيق أهدافهم . فيحافظن على سلامتهم العقلية ، البدنية ، الحسية و الروحانية .

الأنين
18-04-2010, 11:32 PM
خطوات او وصفات رائعه جدا وكلام منطقي

الف شكر ع الموضوع