المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حسن البلام : الدوغجي صفر على الشمال وغياب داوود حسين لم يؤثر علي


الأنين
28-04-2010, 06:01 PM
لن أقدم مسلسلات الرقص وأخجل عند مشاهدة «هوامير الصحراء»
البلام : الدوغجي صفر على الشمال وغياب داوود حسين لم يؤثر علي
رفضت « طاش ما طاش » لأسباب خاصة


http://www.alyaum.com/images/13/13466/754646_1.gif
فنان كويتي قدم في مسيرته المتواضعة عددا ليس باليسير من الأعمال الفنية ، اشتهر بالمرح وحبه للفن يحب أن يرسم البسمة على وجوه الصغار قبل الكبار أحبوه من خلال الأفيه و الحركة الفنية هو الفنان حسن البلام ، اصطدناه خلال زيارته للمنطقة الشرقية في هذا الحوار ليقدم لنا جديده وما سيظهر به خلال شهر رمضان المقبل ، وسيكشف البلام عن جهوده المخفية في الأعمال الفنية طيلة التسع سنوات الماضية وماذا قال عن مدربه أحمد الدوغجي الذي احتكره ،،، أخبار جديدة يكشفها البلام لأول مرة خلال هذا الحوار:"

ما الجديد الذي تحضر له ؟
أقوم بعمل بروفات لمسرحية "المراقب وصل " مع عدد من الشباب السعودي مثل عبد الله الحسن وعبد الله الجفال و أحمد الحسن وأحمد العونان و عبد المجيد الكيلاني وجبران الجبران و من تأليف عوض الشهري ونعرضها الآن بالرياض .
و هناك عمل جديد مع عبد الناصر درويش يتناول ما تحتويه القرية الخليجية القديمة بتراثها وبساطتها وطيبة أهلها تجدهم يدا واحدة في الأفراح والأحزان وغير ذلك من الطيبة التي تعودنا أن نراها من أهل الخليج وبتواجد التفرقة الحالية بين الناس أوجدت هذا العمل و بين بأنه لا توجد أي تفرقة ولا أي عنصرية بين أبناء الفريج الواحد وسيكون مفاجأة جديدة على الساحة في رمضان وهي رسالة مقدمة لعموم الجمهور بواقع 30 حلقة ومعناه كبير ولا يكفيه 30 حلقة .
كيف وجدت العروض في الرياض وهل كان الإقبال على العمل كبيرا ؟
إقبال جماهيري كبير وسعدت جدا بهذا الحضور وهذا يدل على قوة المسرح السعودي وأنه يبشر بخير.
خلي مسلسل "عماكور" و أعمال أخرى من داوود حسين هل أثر غيابه على العمل ؟
لا أبدا لم يؤثر وأنا صار لي 4 سنوات أقدم أعمالا بدون داود حسين وهذا ليس بشرط وجود داوود ، و كثرة الأعمال أمر ضروري و تخلق تنافسا شريفا وتعطي اختيارا متفرقا للجمهور ولا غياب داوود أثر علي ولا غيابي عنه أثر عليه وكل واحد له خطه في الوقت الحالي.
لماذا أعمال الدراما ( المبكية ) هي السائدة على الشاشات ؟
( الجمهور عاوز كده ) و المعلن ورؤوس الأموال التي تدعم هذه الفضائيات تريد ذلك ونحن أناس موجهون ولسنا مخيرين وهذا أيضا ينطبق على الأعمال التركية التي طغت على الشاشات وكذلك ما يريده المعلن فتجد الكبير والصغير العجوز والشباب يتابع العمل التركي وهي أعمال ( ضاربة) وقد دخل المعلن إلى البيوت دون طرق الأبواب وفرض علينا ما نشاهده ..
أصبح ما يقدم على الساحة الفنية من أعمال درامية ساخنة أمراً في غاية الابتذال هل تؤيدها؟
أنا أرفضها تماما وممكن أنا كشاب أشاهد هذه الأعمال و لكن لا أرضى أمي وأختي تشاهدها ولا أقدمها وما يقدمه حسن البلام أعمال لها دلالة تقدم للجمهور . ولا أرضى أن أظهر بعمل فاضح يسيء لي مثل " هوامير الصحراء" و " أيام السراب " وغيرها من الأعمال .
لماذا يصر حسن البلام على تقديم المسلسلات أو البرامج الكوميدية و يبتعد عن أعمال الدراما؟
اذا وجدت الفكرة والنص فأنا على أتم الاستعداد ولكن كل ما يقدم من أعمال درامية مثل ما ذكر أعلاه لن أشارك فيه .
قدمت مسلسل " كاني و ماني " و " عماكور " و دندرمة " كيف تصنف هذه الأعمال فنيا ؟
عمل "كاني و ماني" هو من أرقى الأعمال حيث كلفني مثل ما يكلف العمل التاريخي السوري حيث بلغت إجمالي تكاليفه أكثر من 450 ألف دينار كويتي وصورت في مواقع كثير ة من سوريا على مدى 3 أشهر ومقدمات الأعمال المذكورة هي من إخراجي ومقدمة من 3 دقائق تكلف خمس ميزانية العمل من موسيقى وملابس والإخراج والشعر الخ ..
هل تدخل أحمد الدوغجي في إضافة لمسات فنية من جانب أو آخر في أحد الأعمال التي قدمتها؟
كانت كل الأعمال على شاشة الوطن ولكن أحمد الدوغجي ليس له علاقة أو صلة وهو "صفر على الشمال" لأن الأعمال من إخراجي حيث أني أخرج الأغاني والمنوعات و أضع أسماء المخرجين على الأعمال مثل منير الزعبي و ، و ال رمضان و كان آخر عام طلب مني المخرج أحمد السويدان أن لا أضع اسمه عليه لأنه ليس من إخراجه .
والأمور الفنية في الإخراج هو ما تعلمته فعلا من أحمد الدوغجي لأني كنت ملازمه مدة تسع سنوات مساعد مخرج ومصمم رقصات من " داووديات " و " غنائيات " و " شارونيات " وكنت مع أحمد الدوغجي مساعد مخرج ومصمم رقصات وأنا متدرب تحت يد أحمد وما تشاهده من لمسات هي خبرة تسع سنوات مع الدوغجي وأنا خريج المعهد العالي للفنون المسرحية ولم أقتحم الفن كالباقين .كيف ترى مسلسل " الهدامة "من ناحية نجاحه كعمل وقصة ؟
هل يعقل قصة حدثت بالكويت وفيها فقط ممثلان كويتيان اثنان والباقون من دول أخرى !! لا تعليق
بحكم احتكار قناة الوطن لحسن البلام كيف تجد فكرة الاحتكار وماذا قدمت لك ؟ أنا محتكر ثلاث سنوات للوطن وللعلم جاءتني عروض من " طاش ما طاش " ولم أستطع المشاركة بحكم الاحتكار ولا حتى بعمل واحد .وهذه آخر سنة مع الوطن ولن أتركهم ، وقدم لي الاحكتار فائدة مادية جميلة ولكن فيها خسارة انتشار .. و أن تحتكر مع قناة أفضل من منتج والقناة تدعم أكثر من أي جهة .


http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=13466&P=25

هيبة الطاووس
28-04-2010, 06:43 PM
شكراً على المقابله

بن عـيدان
28-04-2010, 06:46 PM
كم أتمنى من حسن البلام أن يرجع للدراما و أن يبتعد عن الكوميديا قليلا ...
شكرا يا الانين

shwq
30-04-2010, 04:26 AM
ياشين الثقة الزايدة هاليومين لدى الفنانين
وعلى فكرة اعمالة اللي قدمها من غير داوود ولاشي بصراحة
ويوم انة يعرف يخجل ياليتة يخجل على نفسة من تقديم الادوار النسائية اللي قاعد يعملها بشكل مقزز حتى الرجال نفسة يستحى يشوفة كذا
وبدال هالكلام ياليتة يقدم شي يعود على المشاهد بالفائدة
مو بالغثيان
مع احترامي واتمنى محد يزعل من هالكلام

جنون أنثى &&
30-04-2010, 04:29 AM
حسوووون البلام استمر

إلى الامااام دائماً

الولهانa.a
02-05-2010, 06:34 PM
والله انا اشوفةمغرور واناني وهو بلا داوود صفر على الشمال وهو صار شايف نفسة على الفنانين الي ساندوة مثل الفنان المبدع داوودحسين والمخرج المبدع الدوغجي...

أحزان الأمس
05-05-2010, 03:46 PM
مشكلة إذا الفنان طغى عليه الغرور ونكران الجميل

جوكم
06-05-2010, 11:16 AM
يا حسن انت مع طارق العلي وداود حسين أفضل بكثير من الآن وصدقن لو يروح عبدالناصر درويش عنك كان تكون ولا شي احترم الي قدموك على الساحة وقدرهم وصدق الي قال قبلي اذا تستحي تشوف هوامير الصحراء عشان فيها مشاهد مخلة على قولتك ليش تمثل ادوار نسائية بشكل مقزز ترى من تشبه بقوم فهو منهم ولا الدين ماله مكانة بعد الحين ولازم نفصل الدين عن امور مصالحنا

الله يهديك وراجع نفسك شوي قبل لا تخسر اكثر واكثر

بنت عاقول
08-05-2010, 11:06 PM
أمبيه ضحكني والله عمل فاضح والبنات اللي يترقصون معاكم مو عمل فاضح لا ورمضان والله العظيم

حروف الهوى
09-05-2010, 02:06 AM
ولا أرضى أن أظهر بعمل فاضح يسيء لي ؟؟؟ من صجه ؟ عيل يوم يلبس مثل الحريم والفستان والرقص والاغاني والتصرفات هالشي ما يسيء له ؟؟

الأنين
10-05-2010, 06:02 AM
شكر لمروركم