المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراما:«ليلة عيد» خطوط رومانسية تراجيدية في حقبتين


ابورشدي
01-05-2010, 01:52 PM
http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures%5C2010%5C05%5C01%5C976efa80-7906-4e7c-a25d-570904a0ac3a_main.jpg
حياة الفهد ومنصور المنصور والمخرج حسين ابل اثناء التصوير

تصور الفنانة حياة الفهد حاليا مسلسل «ليلة عيد» الذي تدور أحداثه في الفترة الأولى في الستينيات وتمتد حتى الفترة الثانية في زمننا الحاضر، وقالت إن العمل يتناول قضايا اجتماعية وإنسانية نعيشها في حياتنا اليومية، مشيرة إلى أن ليلة العيد التي ارتبط اسم العمل بها قد تكون مفرحة للبعض، وقد تكون بداية مأساة في حياة البعض الآخر.

وعن الأحداث قالت: «العمل يتناول قصة أسرة مكونة من الأب والأم وأربع أبناء من بينهم بنت واحدة تتعرض لمشكلة في صغرها تجعل الإخوان الثلاثة يعيشون حالة من عدم الاستقرار بين شد وجذب بسبب تلك المشكلة حتى نهاية العمل»، وأضافت: «تبدأ أحداث المسلسل في عام 1967 إثر تعرض الأمة العربية لنكسة حزيران.

ويقدم المسلسل شخصية الأخ الذي يتطوع في الحرب بدافع العروبة والدفاع عن الاراضي العربية، بدافع حماس الشباب آنذاك مما يجعل آثار هذا الموضوع تلازمه طوال حياته».
وأكدت الفهد على أن العمل لا يتناول أي خط سياسي بل يتناول انعكاسات الأحداث التي يمر بها الإنسان على شخصيته وأفعاله وحياته اليومية المرتبطة بالعديد من المواضيع أيا كان نوعها، موضحة أن الأعمال الدرامية التي تقدم للمشاهد لا بد أن تلامس واقعه وتحاكيه حتى يشعر بقربه مما يقدم له، لذلك تبقى القضايا الاجتماعية والإنسانية هي الإطار والمضمون الفعلي لهذا الطرح.

نسيج العمل

وقد كان حاضرا في موقع التصوير أثناء زيارة القبس الفنان منصور المنصور، وعلي كاكولي الذي يشارك في الحلقات السبع الأولى من العمل، أي في الفترة الأولى من الزمن الدرامي للمسلسل، حيث يقدم دور شاب محب لكنه يرتكب خطأ في حق إحدى الشخصيات، وتبدأ معها قصة وخط ضمن نسيج العمل ويقول كاكولي: على الرغم من مشاركتي في الحلقات الأولى للعمل فإنني سعيد بهذه المشاركة، لأن دوري فاعل في المسلسل وما أقوم به ضمن الأحداث يمتد أثره حتى النهاية.

أب مكسور

أما الفنان منصور المنصور فيقدم دور الأب المكسور والمريض صاحب القلب الطيب والمسالم المحب لأبنائه، إلا أن أقربهم له ابنته التي يخاف عليها كثيرا، أما زوجته فهي المسيطرة على القرار في المنزل.
وعند سؤاله عن غياب الإخوة المنصور عن الشاشة في عمل مشترك أوضح أن الاخوة المنصور انتهوا من تصوير معظم مشاهد مسلسل «الحب الذي كان» بعد الشراكة التي تمت مع رزاق الموسوي، على أن يتم استكمال باقي المشاهد في أوكرانيا قريبا بمشاركة عدد كبير من الفنانين، والمسلسل من تأليف فاطمة الصولة وإخراج شيرويت عادل.

خطوط اجتماعية

مخرج مسلسل «ليلة عيد» حسين أبل أوضح أن أحداث العمل تحتاج إلى مواقع تصوير صعبة، الأمر الذي يتطلب جهدا في توفير المواقع والجو الملائم للتصوير قائلا «إن المسلسل يتناول عدة خطوط اجتماعية ما بين الرومانسية والتراجيديا، فيها خط أساسي لمأساة فتاة تستمر حتى نهاية العمل الذي تدور أحداثه على مدى 42 عاما في فترتين زمنيتين ما بين الماضي والحاضر».

يشارك في المسلسل حياة الفهد ومنصور المنصور وعبد الإمام عبدالله وغانم الصالح وأحمد الجسمي وليلى السلمان وعلي كاكولي وسلمى سالم ومريم حسين وقحطان القحطان وسناء صالح وفرح.

المصدر
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=600293&date=01052010

بو حمده
01-05-2010, 11:11 PM
اتوقعه من طقـة الـدايـه
و ناطرينه دامه من بطولة الـفـهـد

نايف التميمي
02-05-2010, 03:11 AM
مايبي له شي مادام حياة الفهد نتابعه ان شاء الله ليش لا .. يكفي مسلسل عواطف ابداع مابعده ابداع

بالتوفيق يا استاذة حياة الفهد ولكل قائمين عليه