المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع للنقاش.. القنوات الكويتية الخاصة.. هل أضافت شيئا مفيدا للدراما أم أصبحت وسيلة تخريب؟!


عندليب الكويت
09-05-2010, 10:26 AM
موضوع للنقاش.. القنوات الكويتية الخاصة.. هل أضافت شيئا مفيدا للدراما أم أصبحت وسيلة تخريب؟!

مرحبا،،،

أتمنى أن يكون هذا الموضوع للنقاش حول القنوات الكويتية الخاصة.. وهل تعتقدون أنها أضافت شيئا مفيدا للدراما أم أنها صارت أداة تخريبية؟!

من وجهة نظري الخاصة.. أرى أن آثارها السلبية على الدراما كانت أكثر من الإيجابية مع الأسف، وذلك للأسباب التالية:

- فتحت تلك القنوات الطريق لكل متردية ونطيحة للإنتاج الدرامي، وصرنا نرى مسلسلات تافهة خربت سمعة الدراما من خلال كمية ضخمة من الأعمال الرديئة التي من المؤكد أن تلفزيون الكويت ما كان ليوافق عليها.. والمهم لدى كل قناة هو أن تزيد من الأعمال التي ستعرض على شاشتها لزيادة نسبة المشاهدين بغض النظر عن جودة العمل ومستواه!!

- شجعت تلك القنوات فكرة (البطولة المطلقة) لكل ممثل وممثلة، حيث يتم تكليف ممثل معين بمهمة المنتج المنفذ لأحد الأعمال، ويكون ذلك الممثل نفسه هو البطل الأساسي في العمل.. وتخيلوا الأثر المدمر لهذا الموضوع على مستوى الأعمال المنتجة!!

- زادت نسبة الأعمال التي تعرض عرضا (حصريا) بسبب تلك القنوات، والعروض الحصرية من أهم أسباب قتل العمل الدرامي ومنع انتشاره، حيث يمنع المنتج من توزيع العمل على محطات أخرى إلا بعد مرور فترة معينة.. وكثيرا ما شاهدنا أعمالا عرضت حصريا على قناة معينة وبعد ذلك نساها المشاهد لأن القنوات الأخرى لم تطلبها أصلا بسبب مستواها المتدني!!

أتمنى المشاركة حول الموضوع وتحياتي للجميع.
:)

جنون أنثى &&
09-05-2010, 10:44 AM
موضوووع روووووووعة تسلم ,,
بالنسبة للقنوات الخاصة الكويتية وأنت حددت ’’الكويتية’’ لست جميعها انتاجها سيئ أو دون المستوى هنالك قناتان انتاجها الدرامي جداً مميز وراقي وأعمال متعوب عليها قناة الراي . ومن بعدها قناة الوطن , بصراحة أعمالهم تستحق المشاهدة والإشادة بها , اما البقية للأسف ...

وأتفق مع النقاط إلي طرحتها :) تقبل مروري وشكراً ..

جنون أنثى &&
09-05-2010, 11:08 AM
وإذا أنت رافضها على أساس الحصري أعتقد من حق القناة بما انها المنتجة للعمل أن تكون لها الأسبقية .. (وجة نظر) ,,,

بن عـيدان
09-05-2010, 03:54 PM
بعض القنوات الخاصه اضافت الشي الكثير للدراما ولكن للأسف الشديد انها تنعد بأصابع اليد الوحده..
والبعض الآخر لم تضيف اي شي للدراما وقد تكون احد اسباب هبوط الدراما حاليا..

أما بخصوص الاعمال الحصريه فللأسف الشديد انها تضر العمل بشكل كبير جدا ولكن القناه تريد ان تتميز عن الاخرى...


شكرا جزيلا على الموضوع الرائع

الأنين
10-05-2010, 05:56 AM
فيه اكثر من قناة كويتية خاصه عرضها للمسلسلات ممتاز وتختار مجموعه طيبه لعرضها
بالنسبه لحصرية العمل عادة تكون لفترة محدوده ومن بعدها نشوفه بكل قناة لان بالعاده في الشهر الفضيل يكون فيه تنافس شرس بين القنوات في الاعمال لذلك نشوف مسلسلات حصريه على قناة معينه ومو مهم متابعة العمل برمضان لان اصلا من زحمة البرامج ممكن الشخص ينفر بالمره من التلفزيون وبباقي الاشهر المسلسل اللي بيجذبه شئ طبيعي بتابعه

يعطيك العافيه

عندليب الكويت
15-05-2010, 10:38 AM
تحياتي لجميع المشاركين.
وأتفق معكم إن الأعمال المميزة للقنوات الخاصة محدودة جدا.
وفكرة البطولة المطلقة أصلا انطلقت من هذه القنوات.
أتمنى المزيد من وجهات النظر.

بحر الحب
15-05-2010, 12:08 PM
اذا بنتكلم عن القنوات الخاصة الكويتية اللي انتجت مسلسلات فهي ثلاث قنوات فقط : الراي والوطن وفنون ..

افضلهم من وجهة نظري هي قناة الوطن , صحيح انها حصرت اعمالها في اول عامين لها لكن في العام الثالث اختفت الحصرية عن جميع القنوات العربية وليس فقط الوطن , والمميز في هذه القناة هي اختيارهم للاعمال الرائعة التي حققت نجاح مثل : الداية والدروازة وعيون الحب والهدامة وآخر صفقة حب وغيرها .. ولاحظوا ان اغلب الاعمال اللي ذكرتها لا تعتمد على نجم واحد بل بطولة جماعية , ومع ذلك قدمت قناة الوطن اعمال عادية لم تحقق نجاح وهي قليلة مثل قتالة الشجعان واعمال البلام ودرويش واعمال تافهة مثل الوزيرة وغيرها ..
اما قناة الراي فأرى انها تتميز عن الوطن بشيء واحد وهو عرض المسلسلات في رمضان وخارجه على عكس قناة الوطن اللي تعرض الاعمال في رمضان فقط .. لكن جودة الاعمال تختلف , فقناة الراي هي اول من شجع على اعمال البطولة المطلقة مثل مسلسلات داوود وطارق المملة والتهريجية او اعمال المنتج باسم عبدالامير اللي نادرا ما تحقق النجاح , او اعمال منتج المقاولات خالد البذال .. وغيرها من الاعمال
اما قناة فنون فأرى انها الاسوء من بينهم وبجدارة .. قناة تدعي الكوميديا ومع ذلك كل مايعرض عليها تهريج في تهريج مثل موزة ولوزة وعيال بوسالم وعائلتي وجامعة اي شي وخال الحكم وغيرها من الاعمال اللي ( يشمئز ) منها المشاهد ومايضحك ابدا ..
شكرا عالموضوع ..

روائي
19-09-2010, 03:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

اخوي الحبيب قواك الله على الموضوع ..

بالنسبه للقنوات الخاصة .. انا اشوف بعضها أضاف للفن الكويتي والخليجي عموما ..

ووصلنا للوطن العربي .... اما البعض الاخر مع الاسف يستخدمون ادوات الاعلام لتوصيل افكار مشوهه للمشاهدين .. وخلق انطباع سيئ لديهم عن الكويت وشعبها وحكومها ..


تقبل فائق احترامي

أحمد سامي
20-09-2010, 11:43 AM
هذا موضوع مهم حقيقةً وكنت أتمنى طرحه وخيرا ً أن أتى من عضو بثقل عندليب

ستكون لي عودة قريبة ً للنقاش .

عابر سبيل
20-09-2010, 02:45 PM
الصراحه القنوات الخاصة تدمر اكثر من ما تضيف

الإضافة,الصراحه القنوات تضيف قليلا, إعطاء فرصة اكبر للمنتجين الناجحين من حيث كثرة القنوات و تنوعها و قوة الدعايةو التنوع للقنوات امثال : الراي و لكن هذا لا يغفر لهم فهم يدمرون الكثير من الناحية الثاني هذه القنوات تشجع المنتجين الدخلاء و فتح شهيتهم لعرض اعمالهم الفاشلة والهابطة وينعكس هذا بكثرة الأعمال التي تصيب المشاهد بالتخمة من المسلات و بعض القنوات وليس الكل يحصرون على الأعمالx, واحتكار بعض الفنانين بعدم الظهور إلا على قناتهم وهذا يكون كالزنزانة للممثل لأنه لايخرج كل ما عنده توافق على اي عمل إذا كان نقص مسلسلات ولا تحاول فعل شيء تجاه المنتجين و مسلسلاتهم و موافقتهم مباشرة منها مثل ما تفضلتوا (البطولة المطلقة , السخافات الفنية والهطرقات , الأعمال الي تكون لعب اطفال من ناحية الإخراج و التمثيل و من هذا القبيل)

شكرا