المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبدالمحسن النمر لـ الوطن : عمري 80 عاماً في «أبواب الغيم»!


جنون أنثى &&
13-05-2010, 05:29 AM
يجسد شخصية «مجول» أول مرة.. في بداية تعاوناته مع «حاتم علي»


عبدالمحسن النمر لـ الوطن : عمري 80 عاماً في «أبواب الغيم»!


http://www.alwatan.com.kw/resources/media/images/29893_e.png


كتبت غادة عبدالمنعم:

يعكف حاليا الفنان السعودي عبدالمحسن النمر على تصوير دوره في المسلسل البدوي «أبواب الغيم»، حيث يوجد حاليا في دمشق لاستكمال مشاهده التي تنوعت ما بين دبي والمغرب، ويشاركه في البطولة قصي خولي، وغسان مسعود، وسلامة معمار، وندين نجم، والمسلسل خيال واشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالجة درامية لعدنان العودة.

مجول
وكشف لـ «الوطن» عن دوره في المسلسل، اذ اشار الى انه يجسد شخصية «مجول»، وهي شخصية جديدة يجسدها أول مرة، وهي تحمل خطاً درامياً رئيسياً خلال الأحداث.

الخليجي الوحيد
وقد اشاد النمر بمشاركته نخبة من نجوم الفن العرب، مثمنا اختياره ليكون الممثل الخليجي الوحيد في المسلسل، مشيرا الى ان المسلسل هو التعاون الأول له مع المخرج حاتم علي.

العمل الثاني
واوضح النمر ان المسلسل «هو العمل البدوي الثاني الذي يقدمه خلال مسيرته الفنية، بعد نجاح مسلسله الأول «فنجان الدم» الذي عرض في رمضان الماضي، لافتا الى ان الشخصية التي يجسدها في «أبواب الغيم» مختلفة عن سابقتها في المسلسل الأول من حيث المرحلة العمرية، مبينا ان شخصية «مجول» التي يلعبها في «أبواب الغيم» تبدأ من فترة الشباب وصولاً الى الكهولة حتى سن الـ 80 وهي فترة عمرية يؤديها أول مرة.

براعة الماكيير
واشار النمر الى ان الشخصية تحمل بعض «الكوميديا» حتى بالنسبة لـ «اللوك» المختلف في المشاهد مشيداً ببراعة الماكيير عبدالله سكندري الذي نجح في تغيير ملامحه لتتلاءم مع طبيعة الدور.

فترة تاريخية
وافصح النمر عن ان المسلسل من المقرر عرضه في رمضان لمصلحة تلفزيون «دبي» موضحا ان العمل يرصد مرحلة التطور في الجزيرة العربية، وتعامل الانسان البدوي مع بيئته في اطار تاريخي والصراع الخفي بين القوى الاستعمارية «الانجليز والعثمانيين» من جهة وتأثير هذه الصراعات في الزعامات السياسية والقبلية قبيل الحرب العالمية الأولى، وسقوط الامبراطورية العثمانية.

التنوع الفني
وعن سر ارتباطه بالأعمال التراثية الدرامية، أكد النمر أنه على الفنان أن يقدم اعمالاً منوعة ما بين التراث والمعاصرة ليثري مسيرته الفنية بألوان من الشخصيات مشددا على ان مشاركته في «أبواب الغيم» يعتبرها من اهم المشاركات التراثية التي سيقدمها خلال تاريخه الفني.

بصمة درامية
أما بالنسبة لاتجاه المنتجين في الفترة الأخيرة الى «التراث»، ارجع النمر السبب الى أن تلك الأعمال على الرغم من أنها تتطلب جهدا كبيرا من الفنان والمنتج سواء، فانها تحصد جماهيرية ونسبة مشاهدة عالمية، لانها ترصد الطبيعة الخليجية التي تتواءم مع نفسيه المشاهد، فضلا عن انها تعد «بصمة» في الدراما، بما ترصده من التراث، فهي بالتالي احد ينابيع الدراما المهمة.

قصة حب
وعلى صعيد آخر، تحدث النمر عن آخر اعماله التي صورها اخيرا، كاشفا عن انه مسلسل «متلف الروح» للمخرج أحمد المقلة، وهو من تأليف مهدي الصايغ، ويلعب فيه درواً رومانسياً اذ تربطه «علاقة حب» في فترة السبيعينات مجتمعة مع الفنانة هيفاء حسين، ويشاركهما في البطولة مجموعة من النجوم، غانم السليطي، وأحمد ايراج، ومحمد حسن، وزهرة عرفات، وعبدالله ملك، وهدى سلطان، وهو العمل الثالث الذي يجمعه بالمخرج البحريني «المقلة».

انشغال
وحول عدم تعاونه هذا العام مع المخرج المتميز محمد دحام الشمري اوضح النمر ان هذا يعود لكثرة ارتباطاته الفنية وانشغاله بعملية التصوير في عدد من الاعمال متوقعاً ان تشهد الفترة المقبلة عودة التعاون بينهما من جديد.





http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=28502

مجنونة الامبراطور
13-05-2010, 05:31 AM
يعطيك العافيــه ..

الأنين
13-05-2010, 08:15 AM
النمر ممثل بارع يستاهل التقدير

يسلموووو حبيبتي

همس الحب
13-05-2010, 09:48 AM
من افضل الفنانين السعوديين في نظري

جنون أنثى &&
13-05-2010, 10:16 AM
مشكورين ع المرور