المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاري البلام:«إخوان مريم» تتويج لتطور الدراما الكويتية


ابورشدي
14-05-2010, 10:28 PM
حل ضيفاً في برنامج «مسائي» على قناة «الراي»..البلام:
«إخوان مريم» تتويج لتطور الدراما الكويتية

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2010/5/14/P47-03.jpg_thumb2.jpg
مشاري البلام

يوسف الخالدي:
*• مسرح الطفل مرهق جداً .. لكنه ممتع

*• أعشق الأدوار المركبة لأنها تظهر طاقات الفنان

*• كنت محظوظاً عندما وقفت أمام الكاميرا مع العملاقين عبدالحسين عبدالرضا وحياة الفهد

أكد الفنان مشاري البلام ان مسرح الطفل مرهق جدا وليس سهلا، كما يعتقد الاخرون ،معللا ذلك بان الطفل ذكي جدا ويجب الحرص في التعامل معه، مشيرا الى الله المسرح بشكل عام يكشف قدرات الفنان وان هناك فنانا يظهر قدراته في مسرح الطفل وهناك فنان اخر يظهر قدراته في مسرح الكبار.

وقال البلام خلال استضافته في برنامج «مسائي» من تقديم نواف القطان على قناة الراي الكويتية: ان مشاركتي في اول عمل درامي كان بالصدفة ويعود اكتشافي الى الفنانة حياة الفهد عندما شاركت معها والفنان عبدالحسين عبدالرضا في مسرحية سيف العرب وعرضت علي ان اشاركها في مسلسل درامي وكان مسلسل سليمان الطيب، مشيرا الى انه محظوظ جدا حيث كانت اول مشاركة درامية له مع عمالقة الفن الكويتي محمد المنصور وحياة الفهد وسعاد عبدالله.
ورغم ذلك ذكر البلام انه لا يؤمن بشيء اسمه الحظ وان الحظ لا وجود له في حياته بل يؤمن بالقدر وكل شيء مكتوب من الله سبحانه وتعالى.

واشار الى ان الفنان كلما عمل باخلاص وجهد واحسن اختيار الادوار حالفه الحظ وحب الجمهور، مضيفا ان الجمهور الكويتي خصوصا والخليجي والعربي عموما مثقف جدا ويميز ويعرف من هو الفنان الناجح من غير الناجح.
وكشف البلام انه يصور حاليا ثلاثة مسلسلات لتقديمها في شهر رمضان المقبل اولها مسلسل زوارة خمس والثاني ايام الفرج والثالث اخوان مريم.

وتحدث البلام عن احداث مسلسل اخوان مريم حيث يحكي تاريخ الكويت من 400 سنة والمعارك التي حصلت في تلك الفترة، متمنيا ان لا يكون مصير المسلسل مثل مصير مسلسل «اسد الجزيرة» الذي منع عن العرض، مشيرا الى ان مسلسل اخوان مريم يختلف كليا عن «اسد الجزيرة» حيث ان «اخوان مريم» يتحدث عن تاريخ الكويت غير المؤرخ قبل 400 سنة معتبرا ان هذا الحدث يحسب للدراما الكويتية وهو تتويج لتطورها المتواصل.
وقال البلام انه يهوى الادوار المركبة معللا ذلك بان الادوار المركبة تتيح للفنان اخراج ما في داخله من طاقات فنية مشيرا الى انه قدم ادوارا مركبة واخرها في مسلسل «ايام الفرج» الذي سوف يعرض في شهر رمضان المقبل حيث ادى دور المعاق بشكل مختلف جدا.
واوضح البلام ان الدراما الكويتية بخير ولول قيل عنها انها تدهورت، معتقدا بان هذا الكلام غير دقيق، مشيرا الى ان الدراما الكويتية انجبت كتاباً شبابا يخدمون الدراما الكويتية.

آلمصدر: صحيفة الدار الكويتية !

مجنونة الامبراطور
14-05-2010, 11:22 PM
يعطيــك العافيــه اخوي..

الأنين
15-05-2010, 05:33 AM
الكلام مكثف عن المسلسل هذا قبل عرضه

نتمنى لاسرته كل التوفيق

شكرا ابو رشدي

بن عـيدان
15-05-2010, 10:19 AM
يعجبني أداء مشاري البلام بلأدوار المركبه