المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حياة الفهد تغضب من تصوير الخليجي "سكيرا" في السينما


جنون أنثى &&
15-05-2010, 04:05 AM
تناقش تبعات "نكسة يونيو" في مسلسل جديد
حياة الفهد تغضب من تصوير الخليجي "سكيرا" في السينما

http://www.mbc.net/mbc.net/Arabic/Image/Entertainment/ARC_121/7ayaat_M.jpg
حياة الفهد تنوي المشاركة في السينما المصرية قريبا

محمد إبراهيم طعيمة – mbc.net
عبرت الفنانة الكويتية الكبيرة حياة الفهد الملقبة بسيدة الشاشة الخليجية عن غضبها بشدة من تصوير الخليجي في أكثر من عمل سينمائي مصري على أنه سكير وعربيد، ولا يهمه سوى إشباع نزواته وشهواته مهما كلفه ذلك.

وقالت الفنانة الكويتية -في تصريحات خاصة لـmbc.net-: إن هذه الصورة تسيء إلى عموم المواطنين بهذه المنطقة، لا سيما أن الخليج به رجال محترمون، لكنها أشارت إلى أنها تنوي المشاركة قريبا في السينما المصرية ولكن بطريقة تليق بتاريخها الفني.

جاءت تصريحات حياة الفهد على هامش تكريمها في مهرجان ART في مصر مؤخرا، وقالت: إنها تدقق جيدا في اختياراتها حتى لا تظلم نفسها وتسيء إلى تاريخها وتظلم المواطن الخليجي وتشوه صورته، مثلما فعل عدد من الفنانين الخليجيين الذين ساهموا في ذلك.

وعن إمكانية مشاركتها في الأعمال المصرية قالت: إن المخرجين المصريين يعرضون عليها طوال السنوات الماضية أعمالا لتشارك فيها إلا أنها لم تكن تجد ما يناسبها في تلك الأعمال.

لكن الفنانة الكبيرة قالت: لدي الآن عدد من المشاريع السينمائية المصرية وقد أعجبني بعضها، وأتمنى أن أظهر في السينما المصرية قريبا.

وقالت الفهد: تكريمي في مهرجان مصري يعني أن أعمالي تلقى النجاح والمتابعة من الجمهور المصري، وهو ما يؤكد بصورة أو بأخرى نجاح الأعمال الخليجية في توصيل رسالتها وانتشارها في الوطن العربي.

ليلة عيد
وفي سياق آخر أشارت الفهد إلى أنها تقوم حاليا بتصوير مشاهد ضمن أحداث مسلسل "ليلة عيد"؛ الذي سيتم عرضه خلال شر رمضان المقبل، وأشارك في بطولته الفنانين غانم الصالح ومنصور المنصور وعبد الإمام عبد الله.

وأضافت أن المسلسل الذي كتب قصته حمد بدر ويخرجه حسين إبل يمثل في مجمله عملا إنسانيا ندعو من خلاله إلى الرفق والحب بين الأشقاء العرب.

وكشفت عن أن الحلقات الخمس الأولى من المسلسل تناقش التبعات السيئة التي عمت الوطن العربي عقب نكسة يونيو/حزيران 1967م، التي أثرت على العرب جميعا كما أثرت على المصريين أنفسهم.

في الوقت نفسه طالبت حياة الفهد -خلال تصريحاتها- المنتجين العرب بتوحيد أعمالهم، وتقديم أعمال درامية عربية مشتركة يواجهون بها ومن خلالها الأعمال الأجنبية.

وقالت: أنا متأكدة من أن فنانينا سينجحون فيما فشل فيه الساسة، وسيجمعون العرب حول أعمال درامية جيدة تعتمد في أبطالها ومخرجيها على الخبرات المصرية والسورية والخليجية والمغربية.

وأعربت عن سعادتها بالتزاوج القائم بين قطبي الدراما العربية المتمثلة في الدراما المصرية والسورية، مؤكدة أنهم معا يقدمون أعمالا أقوى.

http://www.mbc.net/portal/site/mbc/menuitem.ff2c047b71869fec9318c4cd480210a0/?vgnextoid=814e61c992898210VgnVCM1000008420010aRCR D&vgnextchannel=4e9ee30e61801110VgnVCM100000f1010a0a RCRD&vgnextfmt=mbcArticle

omhasn
15-05-2010, 10:59 AM
من زماااان وأنا أرى الفنانة حياة الفهد بمشاعرها المتناسقة مع المشهد يصلح لها الإخراج الفني بمصر وأنا أرشح المخرج ( مجدي أبو عميرة أو خالد يوسف أو نادر جلال أو النقلي ) فهم من أبدع المخرجين في مصر وطريقة حياة تشبه إلى حد ما طريقة زيزي البدراوي ( الآن ) وهم شطار جدا في إظهار مواهب الممثل أثناء الأداء وأرشح الانتاج على يد شركة شعبان المنتجة لأغلب أعمال الفنان يحيى الفخراني أو العدل قروب وأن تكون الموسيقى التصويرية من تأليف الموسيقار المبدع ياسر عبد الرحمن وتأليف العمل لأغلب السناريستيين الآن قمة في روعة الحوار ....... ولكن اسمحيلي مدام حياة للأسف فعلا أغلب الخليجيين هكذا في مصر العربية لا يستطيعون إنكار مارأوا بأعينهم فهم يرون المرأة عندهم ( راقصة ومنبع دلع وتغنج ) لا إمرأة منتجة وفاعلة بالمجتمع المصري المثابر .... شكرا جنون أنثى على الموضوع الجميل وأجمل التحيات

الأنين
15-05-2010, 11:17 AM
الافلام تتعرض لشئ واقعي لنسبه معينه من رجال الخليج واظهارهم كما الواقع في السينما
نتضايق صح لكن هذا الواقع ماننكر وجود هذه الفئه

شكرا حبيبتي

ينقل الموضوع لقسم سيدة الشاشه الخليجيه

مسافر1429
15-05-2010, 11:36 AM
والله لديك كل الا مكانات لاخذ دور البطوله الله يوفقك

بحر الحب
15-05-2010, 12:16 PM
سؤال :::
ليش موقع mbc هو اللي يهتم بموضوع الخليجيين بالسينما المصرية دون غيره ؟؟؟؟؟؟

جنون أنثى &&
15-05-2010, 09:46 PM
مشكورين ع المرور جميعاً